قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم

قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم

قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم التي تعد جريمة ليس في حق الشخص الذي يقوم بها ويضحي بحياته فقط ولكنها جريمة في حق المجتمع بالكامل حيث يعرض هؤلاء الأشخاص حياتهم وحياة ذويهم أيضًا للخطر، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم للتعرف على مفهوم الهجرة السرية والمعدلات الخاصة بها وأشكالها أيضًا عبر موقع زيادة

قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم

الهجرة السرية هي عبارة عن انتقال الأفراد وكذلك الجماعات من محافظة أو مكان أو دولة إلى محافظة أخرى أو مكان آخر أو دولة أخرى عن طريق اتخاذ بعض الطرق المخالفة للمعايير الخاصة بالهجرة سواء المعايير المحلية أو المعايير الدولية.

كما تأخذ الهجرة السرية العديد من المسميات الأخرى منها الهجرة غير الشرعية، أو الهجرة غير القانونية التي في الغالب تكون بحريًا؛ نظرًا لسهولة اجتياز الحدود الدولية عن طريق البحر.

» شاهد أيضًا: موضوع حول الهجرة السرية مقدمة عرض خاتمة وما هي أسبابها

وتأخذ الهجرة السرية العديد من الأنماط والأشكال المختلفة منها الانتقال إلى الدول الأخرى والدخول إليها دون اتخاذ إجراءات قانونية صحيحة، حيث يتم الدخول إلى هذه الدول بطرق غير مشروعة، أيضًا في حالة الدخول إلى دول الاستقبال بطرق قانونية صحيحة لكن مكوث الأشخاص بها عقب انتهاء المدة القانونية للإقامة هو ما يمثل شكل من الأشكال المتعددة للهجرة السرية.

وكذلك الأشخاص الذين يقومون بالعمل عبر اتخاذ طرق غير مشروعة خلال المدة المصرح بها للإقامة يكون نمط أخر من أنماط الهجرة السرية وفقًا للجنة الدولية الخاصة بمنظمة الصليب الأحمر الدولي.

» شاهد أيضًا: اسباب الهجرة الغير شرعية

فالمنظمة الخاصة بالعمل الدولية تؤول توقعاتها إلى أن الهجرة السرية في العالم تتراوح بين 10% إلى 15% من العدد المتعلق بالمهاجرين في العالم الذي يبلغ عددهم 214 مليون مهاجر تقريبًا خلال عام 2010.

ويلجأ معظم الأشخاص وخاصةً الشباب إلى الهجرة السرية بحثًا عن فرص عمل لكن لا يملك هؤلاء الأشخاص المال الكافي لشراء تذكرة سفر، لهذا يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى الهجرة السرية لأنها تتم بدون جواز سفر لكن هذه الهجرة تكون نهايتها كارثية في أغلب الأحيان، حيث إن الصيف الماضي وبالأخص في عرض البحر الذي يفصل بين إيطاليا وتونس تم انقلاب سفينة حاملة ل200 مهاجر وللأسف لم ينجو منها شخص واحد.

» شاهد أيضًا: أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

في الختام نكون قد قدمنا قصاصة في موضوع اجتماعي عن الهجرة السرية لإعداد جريدة القسم والمؤشرات الدولية عنها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.