اماكن سياحية في الاردن للعائلات

اماكن سياحية في الاردن للعائلات ، الأردن هي إحدى الدول العربية الموجودة في قارة آسيا وتعرف باسم المملكة الهاشمية الأردنية وعاصمتها مدينة عمان، وتضم الأردن العديد من الأماكن السياحية الرائعة لهذا سوف نستعرض سويًا اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني أهم اماكن سياحية في الاردن للعائلات يمكن زيارتها لجميع أفراد العائلة.

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع للتعرف على المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية: السياحة في المملكة العربية السعودية وأهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

أنواع السياحة الموجودة في الأردن

تتعدد أنواع السياحة الموجودة في الأردن ما بين السياحة الترفيهية والعلاجية والدينية وغيرها سوف نوضحها لكم بالتفصيل فيما يلي:

  • السياحة الترفيهية حيث أن مدينة الأردن تضم العديد من الأماكن السياحية التي يمكن قضاء أمتع الأوقات فيها مثل المنتجعات السياحية وغيرها.
  • السياحة البيئية التي تضم العديد من الأماكن السياحية الشهيرة مثل عجلون، محمية ضانا وغيرها.
  • السياحة الدينية حيث تضم العديد من المناطق الأثرية الدينية التي تعد منبع الحضارات مثل الحضارة الرومانية، اليونانية وغيرها.
  • السياحة التاريخية والثقافية التي تعد عنصر جذب للسائحين المهتمين بالثقافات والآثار التاريخية.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للتعرف على كل ما يتعلق بـ: فندق هوليدي ان البحر الميت مميزاته وطرق الحجز به

اماكن سياحية في الاردن للعائلات

تضم الأردن العديد من الأماكن السياحية التي تتناسب مع النزهات العائلية ومنها على سبيل المثل ما يلي:

1- عمّان وايفز أكوا بارك

يعد هذا المكان من الأماكن المناسبة للعائلات التي تضم العديد من سبل الترفيه المختلفة لكل أفراد الأسرة، حيث تقع في ضواحي مدينة عمان على الطريق الرئيسي الذي يؤدي إلى المطار.

يضم هذا المنتزه العديد من المرافق المتعددة مثل: بركة الأمواج، النهر الكسول، كيدي لاجون، بركة الاسترخاء، العديد من الجلسات المحاطة بالطبيعة الخضراء.

ولمزيد من المعلومات حول أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وأهم الاماكن السياحية فيها اطلع على هذا الموضوع: أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وأهم الاماكن السياحية فيها

2- حدائق الملك حسين

  • تعد هذه الحدائق أحد معالم الأردن الساحرة حيث أنه تم تطويرها بشكل ملكي وهي تشمل القرية الثقافية، مسجد الحسين، متحف السيارة المالكي، متحف الأطفال، بجانب العديد من الجدران والبوابات المزخرفة.
  • لقد بدأ هذا المشروع بعرض التراث الثقافي من خلال تقديمه بطريقة معاصرة تناسب التطورات التقنية الخاصة بالعصر الألفي الجديد.
  • تضم هذه الحدائق العديد من المواقع البارزة التي تعبر عن التراث المعماري في الأردن، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الحدائق المناسبة للتنزهات التي يقدم فيها الاحتفالات والمهرجانات.

هل تعلم عدد الدول في قارة أمريكا الشمالية؟ اقرأ في هذا الموضوع: كم دولة في قارة أمريكا الشمالية وما هو الأصل في تسميتها

3- سيتي مول اربد

هذا المركز أحد مراكز التسوق الشهيرة التي تتميز بمساحة واسعة كبيرة تضم العديد من صالات السينما، نادي رياضي، ملاهي أطفال، العديد من المحلات التي تبيع المنتجات المختلفة، لهذا فإن هذه الأماكن السياحية الي تناسب كل أفراد العائلة.

تضم سيتي مول اربد أحدث المحلات التجارية والأحذية والمجوهرات بجانب العديد من أنواع العطور المختلفة، بجانب المفروشات والأدوات المنزلية، كما يمكن أيضًا الاستمتاع بأفضل المأكولات التي تقدم أشهى المأكولات الأردنية بجانب المقاهي العالمية.

وللتعرف على تكاليف السياحة في تركيا والأماكن السياحية وتكاليف الإقامة نقدم لك هذا الموضوع: تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة كاملة

السياحة في الأردن للعوائل

من أجمل مناطق السياحة في الأردن للعوائل ما يلي:

1- مدينة البتراء

تعتبر هذه المدينة التاريخية أحد المدن الأثرية التي تقع في جنوب الأردن فوق منحدر جبلي بين الجبال الواقعة في الجهة الشرقية من وادي عربة الذي يمتد على حدود البحر الميت إلى خليج العقبة.

لقد تم تأسيس هذه المدية في القرن الرابع قبل الميلاد وتشتهر هذه المدينة بأنها منطقة نحت معمارية ذات نظام خاص بقنوات الماء التي تؤدي إلى الخزنة وقد تم تصنيف هذه المدينة على أنها من عجائب الدنيا السبع.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع: أهم وأفضل المعالم السياحية فى مصر بالصور

2- المغطس

هذه المنطقة موجودة في شرق نهر الأردن، يعتقد أن هذا المكان هو الذي تعمد فيه يسوع أو نبي الله عيسى عليه السلام على يد يوحنا، يعتقد أن المسيح قد أقام في هذا المكان نتيجة العثور على بعض المناطق الأثرية المرتبطة بهذا الموقع الذي يقع على امتداد وادي الخرار.

3- وادي رم

هذا المكان يقع في أقصى جنوب الأردن، تتميز هذه المنطقة بأنها تضم العديد من التكوينات الصخرية الضخمة والعديد من الكثبان الرملية الحمراء الملونة بأكسيد الحديد.

هذه المنطقة تؤدي إلى خلق أجواء جميلة تقدر بحجم مدينة نيويورك، قد تم توثيق أكثر من 2000 كتابة صخرية و2000 من النقوش التي تكتب في داخل المنطقة والتي ترجع لأكثر من 1200 عام.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع: كم يبعد البحر الميت عن عمان ؟

أماكن استجمام في الأردن

1- البحر الميت

يعد البحر الميت هو أخضر بقعة منخفضة في سطح الأرض في العالم، لقد سمي البحر الميت بهذا الاسم لأنه لا يضم حيوانات أو نباتات به.

يعد البحر الميت من أماكن السياحة العلاجية التي تعد مكان مناسب للعديد من العائلات خاصة أنه يضم العديد من المنتجعات السياحية.

2- منطقة العقبة

تقع هذه المنطقة في أقصى جنوب الأردن بالتحديد في الناحية الشمالية الشرقية من البحر الأحمر بين قارة آسيا وأفريقيا، هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن.

هذا الموقع جعل من هذه المكان موقع استراتيجي هام يلعب دور رئيسي في تنمية الاقتصاد الأردني للتجارة والسياحة خاصة أنه يضم العديد من الأماكن السياحية الشهيرة مثل سرايا العقبة وواحة آيلا.

واقرا أيضا في هذا الموضوع حول: كيفية استخراج فيزا سياحة للإمارات وأنواعها وما يجب أن تعرفه عنها

3- منتزه العقبة المائي

لقد تم إنشاء هذا المنتزه في عام 1997 وهي منطقة ساحلية تضم العديد من الشعاب المرجانية والكنوز البحرية المتنوعة الموجودة في مدينة العقبة، يعتبر هذا المنتزه الذي يصل طوله إلى 7 كيلو متر من أهم المناطق السياحية في الأردن جذبًا للزوار.

4- مركز نخبة الأردن للبولينغ

هذا المركز من الأماكن المميزة في الأردن للعائلات التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية ومنها لعب البولينج، البلياردو، ألعاب الطاولة، كرة التنس والطاولة وغيرها، بجانب وجود العديد من المقاهي والمطاعم المتعددة.

هناك عدد من الدول السياحية الرخيصة يمكن التمتع بها، لذا أقدم لك: دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك

في النهاية بعد أن تعرفنا على العديد من اماكن سياحية في الاردن للعائلات يمكن الآن أن تختار ما بين هذه الأماكن عن ذهابك إلى الأردن للاستمتاع بجميع هذه الأماكن المتعددة، في النهاية نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.