جدول سياحي في لندن والأوقات الأفضل لزيارة الأماكن السياحية

جدول سياحي في لندن نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا وتعتبر أكبر المدن الموجودة بها، وتمتلك العاصمة لندن العديد من الأسماء ومنها مدينة الضباب والتي يعرفها العالم بهذا الاسم، كما تعرف أيضًا ببلد الموضة والجمال، وبلد العطور والشكولاتة، كما عرفت أيضًا بموطن التاريخ والمستقبل، عشقها الكثير بمجرد زياراتها، وقد حلم بها الكثير والذي لم يحالفه الحظ للذهاب إليها، وتعرف لندن بالعديد من الأماكن السياحية الهامة والتي تعرف بمعالمها الجذابة.

جدول سياحي في لندن

هناك العديد من الاماكن السياحية في لندن والتي يمكن إدراجها ضمن جدول سياحي في لندن وتتمثل في:

ساعة بيج بن

  • تعرف ساعة بيج بن أنها من أشهر المعالم السياحية والتي لها تاريخ كبير في لندن، حيث يأتي لها الزوار من جميع أنحاء العالم، وقد بلغ منذ أنشاء ساعة بيج بن حوالي أكثر من قرن ونصف أي أكثر من مائة وخمسون عاما، حيث تم بناء هذه الساعة منذ القرن الثامن عشر وتحديدا في 1858م.
  • حيث تشتهر الساعة الخاصة بمدينة لندن بيج بن بأنها دقيقة جدا خاصة في تحديد الوقت، وتعرف أيضًا بدقتها المتناهية، والتي يتم عليها أي ساعة أخرى في العاصمة لندن، كما تعتبر دقة ساعة بيج بون هي رمز أعلى  للتوقيت العالمي، حيث يتم زن جرسها والذي يبلغ كتلته حوالي 13 طن، كما يبلغ طول عقاربها الصغرى إلى حوالي 9 قدم أما العقرب الكبير، فيبلغ 14 قدم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: لندن عاصمة اي دولة وأين تقع ومعالمها

برج لندن

  • برج لندن أو ما يعرف بقلعة لندن، وهي إحدى القلاع التاريخية والكبرى على مستوى بريطانيا، حيث تقع هذه القلعة في وسط مدينة لندن، وتقع على الضفة الشمالية من نهر التايمز، حيث تم انطلاق بناء القلعة في 1066، واكتمل بنائه في عام 1078، وقام ببنائه وليم الفاتح والذي امر ببناء البرج الأبيض ليكون رمزا للأسرة الحاكمة في ذاك الوقت.
  • كما يعد برج لندن هو إحدى المعالم الخالدة والتاريخية، والتي تعتبر نموذجا رائع ومميز للحضارة العريقة التي انتشرت على مر العصور في لندن، وهو يعتبر واجهة رئيسية للسياح، والتي ينجذبون لرؤية معالم القلعة من جميع أنحاء العالم، وتعتبر زيارة برج لندن من الزيارات التي يفضلها الكثير من السياح وتكون من أولى الزيارات لمدينة لندن.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: ما هي عاصمة لندن؟ وموقعها والأساس والطابع العام والجيولوجي لمدينة لندن

عين لندن

  • عين لندن أو ما يعرف بعجلة الألفية، وتعتبر عين لندن من أفضل الأماكن الترفيهية التي يقصدها السياح، ويأتي إليها بشكل خاص من جميع أنحاء العالم، وتم أنشاء هذا المعالم الهام من معالم لندن لإقامة الاحتفالات بمهرجانات بريطانيا والتي كانت تقام في عام 1951م.
  • حيث تقع عين لندن في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على الضفة الجنوبية من نهر التايمز، والتي تقع أيضًا ما بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد، وتشتهر عين لندن بالكثير من الألعاب الكبيرة، وجميع أنواع الترفيه التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، كما تمتلك أماكن خاصة بالممشى والركض وركوب الدرجات في ساعات النهار الأولى.

قصر باكنجهام

  • يعتبر قصر باكنجهام هو واحد من أكبر واعرق القصور القديمة في لندن، كما أنه يعتبر أقدم قصر على مستوى العالم، ويعرف بأنه إحدى القصور الملكية العاملة في العالم، واتخذت الملكة إليزابيث الثانية هذا القصر، ليكون مقرا للحكم الخاص بها، والتي تقوم فيه باستقبال الزوار من رؤساء العالم في العاصمة البريطانية لندن.
  • ويتم فتح قصر باكنجهام بوابته أمام الجمهور والزوار، وذلك في شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، وهاتين الشهرين يكونوا فترة سفر الملكة إليزابيث الثانية إلى إسكتلندا للإقامة في بالمورال، حيث يحظى الزوار بمشاهدة غرفة الأنيقة الـ19، بالإضافة إلى قاعة الاحتفالات الفاخرة إلى جانب حدائق القصر التي تعتبر أكبر الحدائق الخاصة على مستوى العالم بأجمعه.

كما ندعوك إلى معرفة المزيد من خلال: السياحة في لندن وأشهر المتاحف والأماكن السياحية بها

قصر وستمنستر

  • كما يعد قصر وستمنستر هو أيضًا أقدم القصور الملكية الموجودة في لندن والتي لها تاريخ طويل، ولابد من زيارته عند جدول سياحي في لندن حيث أنه تعد من أشهر الأماكن السياحية والتي يقبل عليها السياح بشكل كبير، حيث أنه يعد مقر لاجتماع مجلس العموم ومجلس اللوردات، حيث يقع القصر على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز داخل مدينة ويستمنستر والتي تقع وسط المدينة لندن.
  • تم بناء قصر وستمنستر الملكي في خلال القرن الحادي عشر، وكان هو بمثابة المقر الأساسي لملوك إنجلترا، حتى تعرض القصر إلى حادث كبير وهو شب حريق، تم على اثره تدمير جزء كبير من المجمع الداخلي للقصر وذلك كان في عام 1512م، وبعدها أصبح القصر مزارا كبير لكل السياح من داخل وخارج لندن.

نهر التايمز

  • نهر التايمز هو إحدى الأنهار التي تجري مياهه العذبة في العاصمة البريطانية لندن، حيث يقع في الجزء الجنوبي، وهو أكبر الأنهار وأطولها في إنجلترا، حيث يبلغ طول النهر حوالي 346 كيلو متر مربع، وتتكون على ضفافه العديد من المعالم الهامة التي تم ذكرها في الفقرات السابقة.
  • ويعتبر نهر التايمز هو ملتقى الأدباء والشعراء بالإضافة إلى المثقفين والفنانين، والذين يستوحون كتابتهم وأشعارهم، حيث تحتوي ضفاف النهر على الكثير من المقاهي والكازينوهات وأماكن الجلوس والاسترخاء، والتي تكون بعيدة تماما عن أي ضوضاء، كما يشمل النهر جسر بيج بون والذي يعتبر أول جسر تم بنائه في لندن.

المتحف الوطني

  • يعتبر المتحف الوطني في لندن هو أهم المعالم في لندن، وهو عبارة عن معرض من أهم المعارض الفنية في لندن، والذي يهتم بعرض العديد من التحف التشكيلية واللوحات النادرة، والتي ترجع معظمها إلى القرون الوسطى وخاصة القرن الثالث عشر، حيث تم تأسيس المتحف في عام 1824م والذي يقع في ساحة ترافلغار، ويضم هذا المتحف أكثر من 2000 عمل فني لكبار الفنانين البريطانيين والذين منهم ليوناردو دافينشي وبيكاسو ودالي.
  • حيث يتم تنظيم العديد من المعارض الخاصة وكذلك المعارض والمحاضرات التعريفية، بالإضافة أيضًا إلى الحلقات الثقافية والبرامج السمعية والبصرية، كما يتم تنظيم الجولات السياحية للأطفال والكبار، والذين يتمكنون من الحصول على أكبر استفادة ثقافية من هذا المتحف.

المتحف البريطاني في لندن

  • المتحف البريطاني في لندن هو أكبر المتاحف الموجودة، وهو من أهم الاماكن السياحية في لندن والذي يعد الواجهة الرئيسية للسياحة في لندن، وواحد من اقدم المتاحف الموجودة في المملكة المتحدة على الإطلاق، ويعتبر المتحف البريطاني هو الواجهة الأكثر جذبا واهتماما من سياح بريطانيا وسياح العالم.
  • حيث يهتم القائمون على هذا المتحف بتوفير أكثر من ثلاثة عشر مليون تحفة نادرة، والتي تم جمعها من أغلب قارات العالم، حيث يهتم أيضًا المتحف بعرض تاريخ الحضارات الإسلامية على مستوى العالم، ويقصده السياح من حول العالم، وهو مفتوح طوال أيام العام.

ميدان بيكاديللي

يعتبر ميدان بيكاديللي هو الواجهة الأساسية الأولى لأغلب السياح والزوار من سكان لندن وسكان العالم، حيث يضم هذا الميدان العديد من الأسواق التجارية والمحلات، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والمطاعم والفنادق التي تستقبل السياح بالعديد من الخدمات الراقية وذات المستوى العالم، بالإضافة إلى المقاهي الشهيرة في المدينة، كما يتوسط الميدان النافورة الشهيرة ميموريال والتي يلتف الزوار والسياح حولها.

حديقة هايد بارك

  • وتقع حديقة هايد بارك في قلب المدينة لندن، وهي من أشهر الاماكن السياحية في لندن وتشمل مساحة الحديقة حوالي 142 هكتار، حيث تعتبر الحديقة أفضل مكان مثالي للمشي والاسترخاء، والتي يتم الذهاب إليها من أجل استنشاق الهواء النقي، وتضم الحديقة أيضًا العديد من الأماكن الأخرى الترفيهية والتي تتناسب مع ألعاب الأطفال.
  • وتوفر الحديقة جوالات القوارب داخل البحيرات الصغيرة فيها، بالإضافة إلى مدينة الألعاب الترفيهية والتي تشتهر بشكل كبير في وسط لندن وهي وينتر وندرلاند التي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الخاصة بالصغار والكبار معا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم جدول سياحي في لندن وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.