تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال من الخدمات التي يتم توفيرها من قبل هيئة البريد السعودي، وذلك يتم من خلال إطلاقها لخدمات التعقب والتتبع، كما أن هذه الخدمة من الخدمات المسئولة عن تمكين معرفة أثر الشحنات، ومعرفة المرحلة التي تمر من خلالها الشحنة بالضبط، فنظرًا لأهمية هذه الخدمة سنوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة كيفية تتبع شحنة البريد السعودي من خلال رقم الجوال.

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

هذه الخدمة يتم من خلالها رؤية المرحلة التي تتواجد بها شحنتك بالضبط منذ أن تم إطلاقها إلى اللحظة التي يتم تسليمها فيها، وذلك يمكنك من معرفة التوقيت الذي تم من خلاله المساعدة على معرفة وصول الشحنة بشكل مفصل وذلك دون أي تأخير.

تقوم مؤسسة البريد السعودي بالحرص على تتبع الخدمة من خلال الاستراتيجيات الحديثة، والخدمات المتطورة التي تساعد على ملائمة التطورات التي تتواجد في سوق العلم وصناعة البريد، وبالتالي المساهمة في بناء علاقات قوية تستمر بين المواطنين من خلال البريد والبريد السريع.

تقوم مؤسسة البريد السعودي في الوقت الحالي بتقديم الخدمات البريدية المختلفة تبعًا لمعايير عالمية، وذلك من خلال الأفكار الغير محدودة والطموح الكبير والتفاني في العمل، كما أن هذه الاستراتيجيات تساعد في تتبع شحنة البريد السعودي بالإضافة إلى خدمة التتبع برقم الجوال، والعديد من الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة استلام شحنة من البريد السعودي

خطوات تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

لكي تتمكن من تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال عليك اتباع بعض الخطوات الهامة والتي عليك الحرص كل الحرص على اتباعها، وهذه الخطوات تتضمن الآتي:

  1. عليك الدخول على موقع البريد السعودي سبل من خلال الضغط هنا.تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال
  2. عليك الضغط على كلمة تسجيل الدخول، ومن ثم إدراج كلمة المرور واسم المستخدم.تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال
  3. قم بالانتقال إلى خدمة تقفي الأثر.
  4. قم بإدراج رقم تتبع الشحنة في الخانة المخصصة له.تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال
  5. بعد أن تقوم بكتابة رقم التتبع سيقوم النظام بإظهار جميع التفاصيل التي تتعلق بالشحنة الخاصة بك وتحديد المكان والاتجاه الخاص بها.
  6. بعد القيام بهذه الخطوات ستتمكن من تقفي أثر الشحن التي تريد أن تستعلم عنها، وذلك من خلال وجهتها على الهاتف الجوال أو معرفة أي من المشاكل التي قد تتعرض لها الخدمة خلال رحلة وصولها.

كيفية الحصول على تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

لكي تتمكن من معرفة رقم التتبع الخاص بالشحنة يجب عليك معرفة تلك التفاصيل الهامة التي تتعلق بالأمر والتي من ضمنها:

  • معرفة رقم تتبع الشحنة بالبريد السعودي وذلك من خلال البريد الإلكتروني والذي يختص بمواقع التسوق الإلكتروني.
  • كما أنه يمكنك معرفة رقم التتبع من خلال الدخول المباشر على صفحة البري السعودي من خلال الضغط هنا.
  • ابحث عن الرسالة التي بها المعلومات التي تختص بالشحنة.
  • ستتمكن الآن من الحصول على رقم التتبع.

اقرأ أيضًا: اوقات عمل البريد السعودي 1443

تحميل تطبيق البريد السعودي

من أجل تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال عليك تحميل التطبيق الخاص بالبريد السعودي والذي يمكن تحميله على الهاتف الذكي كالتالي:

  • لكي تتمكن من تحميل تطبيق البريد السعودي على الهاتف الذكي الأيفون عليك النقر هنا.
  • أما لكي تحصل على تطبيق البريد السعودي بواسطة الشحنات لأجهزة الهاتف الأندرويد فعليك النقر هنا.

تتبع شحنات البريد السعودي بالخريطة

تقوم خدمة البريد السعودي بتتبع الشحنات من خلال خدمة تقفي الأثر وذلك من خلال الخرائط الجغرافية الرقمية والتي يتم تحديدها من خلال المواقع وذلك باستخدام العنوان البريدي الحديث.

هذه الخدمة مصممة لكي تسهل من عملية تحديد العناوين البريدية بسهولة ويسر، كما أنها تسهل من تحديد المعالم الرئيسية، والتي من ضمنها المؤسسات الكبيرة والمكاتب والبنوك والأسواق والعيادات بالإضافة إلى الكثير من المناطق الخدمية.

حرصت خدمة البريد السعودي على إطلاق محدد المواقع السعودية من خلال اعتمادها على التقنيات المعتمدة في عنوانه الأساسي والتشفير الحديث، مما يسهل من الإشارة إلى العنوان الوطني الذي يظهر على الخريطة بواسطة موقع البريد السعودي، والذي ييسر الأمر على المؤسسات والمتاجر، بالإضافة إلى شركات النقل والتوزيع التي تعمل على توصيل الطلبات للعملاء المختلفين.

اقرأ أيضًا: طرق تتبع شحنة DHL من الصين بالخطوات

تتبع شحنات البريد السعودي بالرابط splonline.com.sa

من الممكن الدخول على رابط التتبع ومعرفة أثر الشحنات المرسلة من قبل البريد السعودي بكل سهولة، وذلك من خلال رابط الاستعلام عن الشحنات من خلال الدخول على الرابط بشكل مباشر من هنا.

يقوم الرابط المدرج في السابق بإدخالكم إلى الرقم الخاص بالشحنة، والذي تتمكن بعده من الحصول على جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالطرود والشحنات التي يراد معرفة حالتها.

تتمكن من خلال هذه الخدمة من الوصول إلى شحنة البريد السعودي بكل سهولة ويسر.

تتبع شحنة البريد السعودي من خلال رقم الجوال بمختلف الطرق تعد من الخدمات الهامة التي حرصت على تقديمها مؤسسة البريد السعودي لخدمة مواطنيها لتيسير تتبع شحناتهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.