الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة

الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة ، قدمت وزارة الداخلية للمواطنين خدمة الإستعلام عن كافة مخالفات السير، وذلك يكون عن طريق رقم السيارة وأيضاً هذة الخدمة تكون متاحة إلكترونياً، وبالإضافة إلى أنه يتم الإستعلام عن كافة المخالفات بأي طريقة سواء رقم اللوحة أو رقم رخصة القيادة، وكل هذه الخدمات يتم توفيرها من قبل هيئة المرور من أجل التسهيل على كافة المواطنين والتطوير لكافة الخدمات، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

ولا يفوتك التعرف على: الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

مميزات خدمة الإستعلام عن المخالفات إلكترونياً

  • تقدم منظومة المرور في مصر بالتعاون مع وزارة الداخلية عدد كبير من الخدمات، والتي تتميز بأن هذه الخدمات يمكن الإتمام لها والإستعلام لها أيضاً إلكترونياً، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بخدمات المرور الإلكترونية والتابع لبوابة الحكومة المصرية.
  • فأنه يوفر الموقع الخاص بخدمات المرور خدمات متعددة، ومن بينها خدمة الإستعلام عن مخالفات السير، وأيضاً السداد لكافة المخالفات إلكتروني، وهذا نظراً لأنه أصبح يتم الدفع عن طريق خدمة فوري، و هذه الخدمة تم إضافتها مؤخراً.
  • وبالإضافة إلى أنه هناك سهولة في الإستعلام عن الخدمات المرورية، وذلك يكون عن طريق الكتابة لرقم اللوحة للسيارة، وأيضا ً من الممكن أن يتم الإستعلام عن الخدمات وذلك من خلال الكتابة للرقم الخاص برخصة القيادة، فهو أمر سهل للغاية.
  • وأيضاً أنه يستطيع الإستفادة من كافة الخدمات المقدمة على الموقع الخاص بخدمات المرور الإلكترونية، جميع سائقي السيارات سواء كانت الأجرة أو كانت السيارات الخاصة، والدخول على الموقع والاستعلام بالرقم الخاص بلوحة السيارة فقط.
  • فقد قامت هيئة المرور مع وزارة الداخلية بالتطوير لكافة الخدمات المتعلقة بها، وذلك من خلال التوفير لعدد من الخدمات على الموقع الإلكتروني، وهذا من أجل عدم الإهدار لوقت وجهد المواطنين والحصول على كافة الخدمات بدون اي مشقه.

الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة

الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة

  • توفر بوابة الحكومة المصرية من خلال الدخول على خدمات المرور الإلكترونية عدداً من الخدمات، والتي تكون خاصة بالاستعلام عن مخالفات السير، فعند الدخول على الموقع الرسمي لخدمات المرور من هنا .
  • وأنه بعد الدخول على الموقع الرسمي سوف تظهر صفحة رئيسية، وتحتوي هذه الصفحة على الخدمات المتعلقة بمخالفات رخص القيادة، وأيضاً الخدمات المتعلقة بمخالفات رخص المركبات، فهي تشمل الإستعلام عن كافة الخدمات.
  • وأنه بعد ذلك يجب أن يتم كتابة الرقم الخاص باللوحة المرورية للسيارة الخاصة بك، والتي تريد أن تستعلم عن كافة المخالفات، وأيضاً أنه يمكن الإستعلام عن مخالفات السير للسيارة التابعة لك، ولك عن طريق الإدخال لرقم الخاص برخصة القيادة.
  • وأنه يجب بعد ذلك أن يتم الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، والتي سوف تمكنك من الظهور لكافة المخالفات المرورية، والتي يجب أن يتم السداد لها، وهذا يكون من خلال القيام بكتابة الأرقام والحروف التي تكون موجودة على لوحة السيارة.
  • ويجب العلم بأن هذه الخدمة متاحة لكافة المحافظات في مصر، فإنه أصبح لأي مواطن في جمهورية مصر، أن يقوم بالدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية والحصول على كافة الخدمات منه بسهولة ويسر للغاية.

طريقة سداد المخالفات المرورية عن طريق خدمة فوري

  • فإن بعد الإستعلام لكافة المخالفات المرورية للسيارة عن طريق لوحة السيارة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية، فإنه لابد أن يتم السداد لكافة المخالفات المرورية في أسرع وقت، حيث أنه يتم الدفع لها إلكترونياً.
  • وذلك يتم عن طريق التسجيل في خدمة فوري لدفع المخالفات المروية من هنا ، وأنه بعد الدخول على موقع فوري، يجب أن التسجيل وكتابة البيانات التالية، حيث أنه يجب الكتابة للرقم القومي الذي يكون خاص بك.
  • وبالإضافة إلى أنه يجب أن تكون البطاقة سارية، وأيضاً أنه يجب الكتابة للأرقام الخاصة بلوحة السيارة التابعة لك، وبعد ذلك أنه يجب الكتابة للرقم الهاتف المحمول الخاص بك، وأنه يتم الإستعلام عن المبلغ المراد الدفع له بالكامل وفي أسرع وقت.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم الإرسال لرسالة نصية على الهاتف الخاص بك، وهي تؤكد أن عملية السداد للمبلغ تم نجاحها والسداد لها في الحال، وأنه يجب العلم بأنه لابد أن لا تتخطى الفترة الخاصة بالسداد، وذلك كحد أقصى هو ثلاثة أيام، وتكون في كافة أنحاء الجمهورية.

كما أقدم لك اليوم: الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية

الغرامات المالية لكافة المخالفات المرورية

الغرامات المالية لكافة المخالفات المرورية

  • أنه يتم إضافة غرامة تتراوح بين ٢٠٠ جنية إلى ٥٠٠٠ جنية وهي تكون خاصة بالسير بكمية من المواد المحظورة، وأيضاً أنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٣٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية وهي غرامة خاصة بتعدي السائق على أحد من الرجال التابعين لهيئة المرور.
  • وأنه يتم إضافة غرامة تتراوح بين ٢٠٠جنية إلى ٢٠٠٠ جنية وهي تكون خاصة بالترك للسيارة الخاصة بك في منتصف الطريق، وأنه أيضاً يتم إضافة غرامة تتراوح بين ٥٠٠ جنية إلى ١٠٠٠ جنية، وذلك في حالة المخالفة لرجل المرور.
  • وأيضاً أنه يتم إضافة غرامة تتراوح بين ١٠٠ جنية إلى ٣٠٠٠ جنية، وذلك في حالة التناول للخمور أثناء السير، وأنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ جنية، وذلك في حالة التعطيل لحركة السير وذلك يكون عمداً بدون حدوث أي عطل في السيارة.
  • وأنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٣٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية، وذلك في حالة القيادة للسيارة وبدون وجود الفرامل، وأيضا ً أنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٣٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية، وذلك في حالة التجاوز للسرعة المسموح بها قانونياً، وتم الكشف لها بالرادار.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٣٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية، وذلك في حالة عمل فعل فاضح في الطريق العام، وأيضاً أنه يتم إضافة غرامة تتراوح ما بين ٣٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية، وذلك في حالة الصدور لدخان أسود ظن من السيارة.

غرامات مالية أخرى للمخالفات المرورية

  • وأنه أيضاً يتم إضافة غرامة مالية تكون بمبلغ مالي قدره ٣٠٠ جنية، وذلك في حالة عدم توافر كفاية حريق في السيارة، وأنه أيضا ً يتم إضافة غرامة مالية تكون بمبلغ مالي قدره ٣٠٠ جنية، وذلك في الحالة لترك المصابين في الحوادث.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم إضافة غرامة مالية تكون بمبلغ مالي قدره ١٠٠٠ جنية، وذلك في حالة السير بالسيارة بالرخصة المنتهية، وأنه يتم إضافة غرامة مالية تتراوح ما بين ١٥٠٠ جنية إلى ٣٠٠٠ جنية، وذلك في حالة الإستعمال لأي أجهزة تؤثر على الرادار.
  • وأنه أيضاً يتم إضافة غرامة مالية تتراوح ما بين ٣٠٠ جنية إلى ١٥٠٠ جنية، وذلك في حالة عدم التواجد للوحة المعدنية الخاصة بالسيارة.

النقاط المتوفرة لكافة السائقين

النقاط المتوفرة لكافة السائقين

  • قامت هيئة المرور بالتعاون مع وزارة الداخلية بالعمل على التغليظ لكافة العقوبات وأيضا ًللغرامات، حيث أنه يتم منح كل سائق حوالي ٣٠ نقطة، وأنه يتم الخصم لهذة النقاط على أي مخالفة مرورية يقوم السائق بارتكابها.
  • فأنه عند قيام السائق بالسير بالسيارة وذلك بدون توافر رخصة قيادة، فأنه يتم الخصم لنقطة واحدة فقط، وأنه في حالة إذا قام السائق بالوقوف في أي مكان ممنوع فأنه يتم الخصم لنقطة واحدة.

وفي نهاية رحلتنا مع الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بالاستعلام عن المخالفات السير، وذلك عن طريق اللوحة الخاصة بالسيارة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.