مواعيد قطارات القاهرة سوهاج 2021

مواعيد القطارات من القاهرة الى سوهاج يعتمد عدد كبير من المصريين على قطارات هيئة السكك الحديدية المصرية فى التنقل بين محافظات مصر المختلفة نظرا لانتشار خطوط السكك الحديدية في كل المناطق السكنية القريبة من نهر النيل وكذلك تمتد الى المناطق العمرانية البعيدة وتستخدم كذلك عربات السكك الحديدية المصرية فى نقل البضائع لتواجدها بالقرب من عدد من المناطق الاقتصادية والصناعية فى كافة أرجاء مصر ويستخدم حوالى مليون ونصف المليون راكب يوميا خطوط السكك الحديدية فى مصر وفى هذا المقال سوف نتناول مواعيد القطارات من القاهرة إلى سوهاج.

تعرف على مواعيد القطارات من أسوان واسعار التذاكر بها من خلال قراءة هذا المقال: مواعيد القطارات من اسوان واسعار التذاكر بها

لماذا تسافر بالقطار؟ 

  • يعد القطار أكثر أماناً في التنقل حيث إن سلامة النقل  عند اختياره  ينبغي أن يكون في المقام الأول ،فليس هناك أهم من سلامتك وعودتك بإذن الله إلي بيتك سليماً معافى.
  • والخاصية الثانية هي أن القطارات أقل في عدد الحوادث مقارنة بالسيارة, و غيرها من وسائل النقل المختلفة والحافلات وغيرها.
  • وهناك إحصائيات عالمية تفيد بأن السكك الحديدية هي واحدة من أسلم وأفضل وسائل النقل في العالم ، بل وهي تعد على نفس المعدل من الطائرات من حيث السلامة والأمان  ثم تأتى بعدها باقي وسائل النقل  المختلفة في الترتيب الذى يليها.
  • حيث إن سكان أوربا يعتبرون القطار هو الوسيلة الأمنة التي يستخدمونها بكثرة لتوافرها وانخفاض سعرها ولما يتوفر بها من سبل الراحة بعد يوم عمل شاق فأنت بحاجة لمقعد هادئ في القطار وفنجان من القهوة.
  • أما إن كنا بصدد وضع مقارنات بين السكك الحديدية والنقل الجوي, نستطيع بمنتهى السهولة  إدراك حقيقة أن السكك الحديدية هي الأكثر أمان وسلامة من بين وسائل النقل العديدة في العالم.
  • ولم يقتصر الأمر علي سلامة المسافر فحسب بل وسلامة البيئة حيث أنه لا يحدث الكثير من انبعاثات القطار بشكل مباشر في فضاء الغلاف الجوي السطحي وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.
  • كما أن القطارات لا تقوم بالاستهلاك المبالغ فيه من الطاقة، كما تعد القطارات  تتسبب في أقل قدر من معدل الضوضاء مقارنة بغيرها من وسائل النقل.
  • تكلفة السفر القطار يعتبر  معدل منخفض  مقارنة مع وسائل النقل الأخرى.
  • حين تسافر بسيارة أو حافلة فأنت لا تتحرك من على المقعد حتى تصل مما قد يصيبك بالإجهاد والملل  ولكن في القطار تستطيع التحرك  بحرية داخل العربة وفي الممرات، كما تستطيع الحصول على طعام وشراب بداخل القطار، وبعض القطارات بها أماكن للشحن الكهربائي للهواتف.
  • كما يمكنك أن تستقل قطار النوم لتنعم بسرير وكابينة مستقلة خاصة بك تبقى فيها بكل حرية حتى سلامة الوصول.
  • يمكنك في القطار الاسترخاء والنوم والحصول على قدر من الراحة  الذى ترجوه حتى تصل  لهدفك، أو استعمال دورة المياه إن احتجت لهذا، أما في السيارة فأنت بحاجة للتوقف للبحث عن دورة مياه لكن القطار فإن دورة المياه لا تبعد عنك بضع خطوات.
  • ويمكنك بداخل القطار القيام ببعض الأمور الترفيهية كحل الكلمات المتقاطعة أو قراءة كتاب أو استخدام الهاتف أو القيام ببعض الأعمال على جهاز اللاب توب الخاص بك.
  • كما أن القطار  يعد الخيار الأكثر أماناً من أجل سلامة الامتعة.

تعرف على مواعيد قطارات طنطا اسكندرية وماهي اسعار التذاكر من خلال قراءة هذا المقال: مواعيد قطارات طنطا اسكندرية واسعار تذاكر القطارات

معرفة مواعيد القطارات

  • معرفة مواعيد القطارات يوفر عليك عناء الانتظار في محطة القطار ، ومن حسن الحظ أن السكك الحديدية توفر هذا الأمر، فبإمكانك الدخول على شبكة الإنترنت ومعرفة الوقت الذى يناسبك للسفر وبناء عليه حجز مقعد لك في هذا القطار.
  • كما أن السكك في هذه الأيام تتيح خاصية حجز التذاكر عبر الإنترنت باستخدام فيزا شرائية تدفع من خلالها ثمن التذكرة الذى تحدده هيئة السكك الحديدية وتذهب لمحطة القطار حسب الموعد المحدد في الحجز.

تعرف على مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعار التذاكر وطرق الحجز عبر الإنترنت من خلال قراءة هذا الموضوع: مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعارها وحجز تذاكر القطارات على الإنترنت

مواعيد القطارات من القاهرة الى سوهاج

  • ينطلق القطار رقم 1902 الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة صباحاً من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة السادسة وأربعين دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني)
  • ينطلق القطار رقم 934 الساعة الواحدة صباحاً من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة السابعة وأربعين دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ مائة وخمسة وخمسون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ خمسة وتسعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة.
  • ينطلق القطار رقم 980 الساعة الثامنة صباحاً من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الثانية وخمسة وأربعون دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغا مائة وخمسة وخمسون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ خمسة وتسعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة.
  • ينطلق القطار رقم 982 الساعة الثانية عشرة صباحاً من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة السادسة وخمس وخمسين دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني).
  • ينطلق القطار رقم 986 الساعة الواحدة مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة السابعة وخمسين دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني(.
  • ينطلق القطار رقم 970 الساعة الثانية مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة التاسعة والنصف مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني(.
  • ينطلق القطار رقم 2006 الساعة الخامسة والنصف مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة مَسَاءَا، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغا مائة وخمسة وخمسون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ خمسة وتسعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة.
  • ينطلق القطار رقم 988 الساعة السابعة مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الواحدة وعشرون دقيقة صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني(.
  • ينطلق القطار رقم 988 الساعة الثامنة مساءاً من القاهرة متجها إلى محطة سوهاج الساعة الثانية وخمسة وخمسون دقيقة صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغا سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة(توربيني(.
  • ينطلق القطار رقم 976 الساعة التاسعة والنصف إلا خمسة مَسَاءَا من القاهرة متجها إلى محطة سوهاج الساعة الرابعة وعشرة دقائق صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ مائة وخمسة وخمسون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ خمسة وتسعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة.ينطلق القطار رقم 996 الساعة العاشرة مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الرابعة وعشرون دقيقة صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني(.
  • ينطلق القطار رقم 890 الساعة العاشرة وخمسة عشرة دقيقة مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ سبعة وثمانون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ ستة وأربعون جنيهاً فقط ونوع القطار إكسبريس مكيف(أسباني).
  • ينطلق القطار رقم 2008 الساعة الحادية عشرة مَسَاءَا من القاهرة متجه إلى محطة سوهاج الساعة الخامسة صباحاً، وتقدر قيمة التذكرة الدرجة الأولى مبلغ مائة وخمسة وخمسون جنيهاً وتقدر التذكرة من الدرجة الثانية مبلغ خمسة وتسعين جنيهاً فقط ونوع القطار خدمة خاصة.

تعرف على مواعيد قطارات الزقازيق القاهرة ومواعيد قطارات القاهرة الزقازيق من خلال قراءة هذا الموضوع: مواعيد قطارات الزقازيق القاهرة ومواعيد قطارات القاهرة الزقازيق المطورة

تناولنا فى هذا المقال كل المعلومات الهامة عن هيئة السكك الحديدية وما تقدمه من خدمات للمواطنين داخل مصر وايضا تناولنا بالتفصيل مواعيد القطارات من القاهرة إلى سوهاج.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.