اجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي

اجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي وكيفية تحويل الأموال دوليًا هذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتحويل الأموال دوليًا ويريدون بعدها استعادة تلك الحوالات، وهناك بعض البنوك التي لا تدعم سياستها استرداد الأموال ولكل بنك متطلبات مختلفة من البنك الآخر، ولكن بنك الراجحي يقوم بدعم تلك السياسة ويمكن استرداد الحوالات بسهولة.

اجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي

يمكن بسهولة تحويل حوالة دولية، كما يمكن استرجاعها بسهولة وتكون الإجراءات في الغالب سهلة لا تحتاج لكثير من الجهد خاصة إن قام العميل بتثبيت التطبيق الخاص بالبنك ومن ثم يتبع عدة خطوات بسيطة، وفي الأسطر القادمة سنعرض لكم كيفية استرداد الحوالة الدولية.

إقرأ أيضًا: الرقم المجاني لبنك الراجحي للتمويل العقاري وأبرز خدماته

إجراءات استرداد الحوالة البنكية من بنك الراجحي

يمكن للشخص بسهولة استرجاع الحوالة المالية وذلك عبر التوجه لأقرب فرع للبنك والتحدث للموظف المسئول عن تلك الخدمة ومن ثم الاستفسار عن كيفية استرجاع الأموال مرة أخرى ولكن يجب أن يكون العميل على معرفة أنه عند استرداد الحوالة يتم خصم بعض الأموال منها ويختلف المبلغ باختلاف مبلغ الحوالة.

كما قد يواجه البعض مشكلة عدم القدرة على استرداد الأموال مرة أخرى و ذلك يعود إلى بعض العوامل وفي تلك الحالة يفضل أن يستعلم العميل عن سبب حدوث ذلك.

بنك الراجحي وتاريخ نشأته

يعد بنك الراجحي من أشهر البنوك وأكبرها في المملكة العربية السعودية، كما أنه يعد من أشهر البنوك الإسلامية على مستوى العالم، وقد تم تأسيس ذلك البنك بتكلفة تقارب الـ 80 مليار دولار أمريكي وقد بلغ رأس المال المدفوع 6.77 مليار دولار أمريكي كما تم تأسيس قاعدة كبرى من الموظفين للعمل في ذلك البنك.

تصل خبرة البنك في ممارسة الأنشطة التجارية والمصرفية إلى ما يقارب 58 عام من الخبرة، بعد عدة أعوام من دمج المؤسسات الفردية تحت اسم الراجحي ويطلق عليه الناس شركة الراجحي للتجارة والتبادل وتم ذلك في عام 1978م أما المصرف فقد تم تأسيسه كشركة مساهمة سعودية عند حلول عام 1988م، ويحتوي على شبكة واسعة وكبيرة تضم ما يزيد عن 570 فرع في جميع أنحاء العالم، كما تم إنشاء فروع خاصة بالسيدات وتصل إلى ما يقارب 152 وربما أكثر من ذلك، تبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي إلى ما يزيد عن 4794 جهاز، كما يوجد به أكبر قاعدة لعملاء البنوك في المملكة العربية السعودية، ويوجد ما يزيد عن 74612 محطة طرفية خاصة فقط بالنقاط الطرفية وأصبحت مثبتة مع التجار.

إقرأ أيضًا: رقم بنك الراجحي للشكاوي و شروط فتح حساب بالراجحي 

الجوائز التي حصل عليها بنك الراجحي

وقد حصل هذا البنك على العديد من الجوائز ومنها:

  • جائزة بانكر لأفضل حساب شركات وأفضل قرض شخصي في منطقة الشرق الأوسط في عام 2014م.
  • جائزة يوروموني لأفضل مصرف في المملكة العربية السعودية في عام 2017.
  • جائزة ذي بانكر والتي تمنح للمصرف الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية في عام 2017م.
  • جائزة أكبر بنك إسلامي.
  • جائزة أفضل بيئة عمل.
  • جائزة أفضل بنك في قطاع الأفراد في السعودية.
  • جائزة أفضل فريق اهتمامًا بالعملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لمجلة التمويل الدولية.
  • جائزة ذي بانكر لأفضل مصرف في المملكة العربية السعودية في عام 2017م.
  • جوائز آسيان بانكر عام 2012م كأفضل بنك في المملكة العربية السعودية.
  • جائزة آسيان بانكر عام 2012م لأفضل بنك للتجزئة في المملكة العربية السعودية.
  • جائزة أفضل تطبيق مصرفي للهواتف المحولة وفقًا لمجلة التمويل الدولية في عام 2017م.

مفهوم الحوالة البنكية

 إن الحوالة البنكية لها العديد من المصطلحات فقد يطلق عليها البعض الحوالة الإلكترونية أو المصرفية أو الائتمانية، وهي طريقة إلكترونية يمكن من خلالها تحويل الأموال من حساب بنكي إلى حساب بنكي آخر، وتساعد الحوالة الإلكترونية على إتاحة مجموعة مختلفة من المعاملات.

أنواع الحوالات

إن التحويل المصرفي يقوم على تحويل الأموال بين الأشخاص أو المؤسسات أو الكيانات، كما يمكن تحويل الأموال عبر المواقع الجغرافية بعيدة المسافة دون حدوث تواصل حقيقي فعلي بينهم، تمر البيانات والمعلومات بين البنكين من أجل إرسال الأموال ومن ضمن تلك البيانات هوية المستلم والمبلغ الذي يريد أن يستلمه بجانب رقم حسابه، وللحوالة المصرفية نوعين أساسيين هما الحوالة المحلية وتلك الحوالة يتم القيام بها في نفس الوقت أو في خلال يومين كحد أقصى، والحوالة الدولية ولكنها تستغرق عدة أيام حتي تتم، وهناك أيضًا بعض أنواع الحوالات الخاصة بالمصارف مثل تحويل  ACHوخدمات تحويل الأموال.

أساسيات الحوالة البنكية

حين يحتاج العميل إلى إرسال أو استلام الأموال بشكل سريع فيأتي دور التحويل الإلكتروني للقيام بتلك الحوالات فهو الحل الأمثل لإرسال المال أو الحصول عليه بسرعة، وإن الحوالة البنكية تقوم بتقديم ذلك النوع من الخدمات المصرفية، كما يتم إرسال الأموال أو استلامها باستخدام شبكة الإنترنت وبذلك تصبح أكثر طريقة آمنة، وللحوالات البنكية العديد من الأساسيات وفيما يلي سوف نعرض بعض تلك الأساسيات:

  • يمكن القيام بإجراء حوالة بنكية داخل نفس الدولة ويستغرق ذلك يوم أو أثنين لا أكثر ولكن إن كانت الحوالة للخارج فحينها سوف تستغرق عملية الحوالة الدولية ما يزيد عن 3 أيام.
  • التكاليف الخاصة بالتحويلات المصرفية تختلف باختلاف بعض الأشياء مثل نوع الحساب المصرفي للعميل، وأيضًا تختلف تبعًا لنوع الحوالة فهناك حوالة واردة أو صادرة دوليًا أو قد تكون محلية.

متطلبات الحوالة البنكية

هناك بعض البنوك التي تتيح إمكانية إرسال الأموال إلى الخارج عبر الهاتف المحمول من إحدى التطبيقات الخاصة بالبنك والتي توفر ذلك النوع من الخدمات أما النوع الآخر فيشترط التوجه إلى إحدى الفروع الخاصة به وتتطلب البنوك للقيام بعملية الحوالة بعض الأشياء، وفيما يلي سنعرض بعض الأشياء التي تتطلبها كل البنوك بشكل عام لإجراء الحوالة البنكية:

  • تطلب البنوك الاسم والكنية الشخص ورقم حسابه، وإن قمت بتحويل الأموال لنفس البنك فذلك كل ما سيطلبه البنك منك.
  • أما إن كان التحويل لبنك أخر لحساب شخص أخر فسوف يطلب منك البنك الاسم والكنية ورقم الحساب بالإضافة إلى IBAN وذلك خاص بدول أوروبا.
  • وإن كنت تقوم بإجراء التحويل إلى دول أخرى فسوف يطلب منك البنك الاسم والكنية ورقم الحساب وach بجانب routing number وذلك إن كنت ستقوم بالتحويل إلى أمريكا على وجه الخصوص.
  • إن لم يملك الشخص حساب يمكن أن يقوم بالتحويل البنكي على اسم الشخص أو رقم بطاقة هويته الشخصية أو رقم هاتفه الشخصي ويمكن أن يستلم الأموال من ماكينة الصراف الآلي من خلالهم أو من خلال qr code من خلال البرنامج الخاص بالبنك.
  • كما يتطلب القيام بإجراء الحوالة الدولية البنكية الاسم ورقم الهاتف المحمول والكنية وعنوان السكن.

إقرأ أيضًا: كم رسوم تجديد الاستمارة للسيارة 2021 بنك الراجحي وأبشر

إجراءات إرسال حوالة بنكية دولية

لقد قام بنك الراجحي خلال الأعوام السابقة بجعل التحويلات البنكية الدولية أكثر سهولة، فهدف البنك الأساسي هو معاونة المغتربين ومساعدتهم في إرسال واستلام الأموال، وقد قام البنك بتأسيس الكثير من العلاقات مع أكثر من 110 بنك في عدة دول على مستوى العالم لمنح عملائه العديد من الخيارات والخدمات الجيدة.

من أجل إرسال الحوالة البنكية يمكن للشخص التوجه لأقرب فرع للبنك ومقابلة الموظف المختص بتقديم تلك الخدمة ويمكنه الاستفسار عن ما يشاء، ومن ثم يقوم بتعبئة الاستمارة والمتطلبات ولكن من عيوب تلك الطريقة هي إهدار الوقت.

بينما يمكن للعميل تثبيت التطبيق التابع للبنك (تطبيق تحويل الراجحي) واختيار الخدمة التي يريدها ويبدأ بكتابة البينات والمتطلبات المطلوبة للتحويل ومن ثم ستبدأ عملية التحويل الدولية بكل سهولة.

ويمكن أن يتواصل مع مركز اتصال تحويل الراجحي من أجل إرسال الأموال دوليًا ورقم المركز هو 920000084بجانب استخدام بطاقة الرواتب أو بطاقة التحويل الإلكترونية الخاصة به ومن مزايا تلك الخدمة هي القدرة على إرسال المال من أي دولة وتقديم الخدمة بعدد من اللغات المختلفة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم لكم من موقع زيادة، والذي قد عرضنا فيه اجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي، كما عرضنا بعض المعلومات الخاصة بالبنك وبالحوالات البنكية وأنواعها وكيفية إجراء عملية الحوالة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.