تحويل الرقم من شركة لشركة وهل يجوز لإحدى الشركتين رفض طلب تحويل الخط؟

تحويل الرقم من شركة لشركة وهل يجوز لإحدى الشركتين رفض طلب تحويل الخط؟ يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنه موضوع في غاية الأهمية لكل شخص يرغب في أن يتبع خطة شركة معينة بدلا من الشركة الأصلية التي اشترى منها خطه وذلك لإمكانية التواصل مع بقية أفراد أسرته بسهولة لو كانوا مثلا يحملون خطوطًا من شركة فودافون وكان الشخص الراغب في تحويل رقمه إلى شركة أخرى يتبع مثلا شركة موبينيل، فماذا يفعل؟ هذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة.

كما يمكنكم الاطلاع على: كود تحويل رصيد اتصالات 2023 ومجموعة من الاكواد الاخرى

المحتويات

تحويل الرقم من شركة لشركة

تحويل الرقم من شركة لشركة

على حسب ما أعلن وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت فإن العميل يستطيع أن يحول رقمه من شركة لشركة إذا توفرت فيه الشروط الآتية:

  • إثبات أنه المالك الأصلي للخط سواء بعقد الشراء أو برقمه القومي.
  • أن يكون الخط صالحًا وشريحته تعمل بالفعل ولكن يشترط أن يمر على شرائه الخط 4 شهور بعد أن كانت المدة المحددة ما بين شراء الخط وتحويله من شركة لشركة هي عامًا كاملا.
  • إذا كان الخط الذي يملكه العميل بنظام الفاتورة فعليه أن يتأكد من أنه دفع آخر فاتورة.
  • لو كان العميل لديه خطوطًا مجمعة مثل خطوط البيزنس الخاصة بالشركات فيجب أن يمر على هذه الخطوط عامًا كاملا قبل تحويلهم إلى شركة أخرى.

ما هي خطوات تحويل الرقم من شركة لشركة؟

  • الذهاب إلى أقرب فرع للشركة التي يراد نقل الخط لها وأن يقدم للموظف في خدمة العملاء عقد ملكية الخط أو بطاقته ويطلب أن يحول الخط إلى الشركة.
  • بعد أن يتأكد الموظف من أن الخط ملكًا للعميل المتقدم لنقله للشركة يعطي الموظف للعميل شريحة جديدة تحمل نفس رقمه ولكن تتبع الشركة المنقول لها الخط.
  • يستقبل العميل رسالة نصية بأن طلب نقل خطه قد قبل وذلك خلال يومًا واحدًا من تقديم الطلب.
  • يستبدل العميل شريحته القديمة التي يستخدمها في تليفونه بشريحة جديدة ويتم تفعيل الشريحة الجديدة وبهذا يكون التحويل قد تم بنجاح.
  • يستطيع العميل أن يختار النظام الذي يفضله للخط الذي قام بتحويله إلى شركة أخرى.
  • يذكر أن القواعد التنظيمية السابقة كانت عملية نقل الخط من شركة لشركة أخرى بنفس الرقم تستغرق من ثلاثة إلى ستة أيام.

اقرأ أيضا للتعرف على: دفع فاتورة النت الأرضي فودافون عن طريق كروت شحن وفودافون كاش

هل توجد رسوم لتحويل الرقم من شركة لشركة؟

تحويل الرقم من شركة لشركة
تحويل الرقم من شركة لشركة

تحويل خط المحمول من شركة لأخرى بنفس الرقم هي خدمة مجانية لا يقابلها أي رسوم نهائيًا.

هل يجوز لإحدى الشركتين رفض طلب تحويل الخط؟

  • من حق إحدى الشركتين أن ترفض بالفعل طلب تحويل الخط سواء منها أو إليها ولكن عليها أن توضح سبب ذلك، وفي هذه الحالة يجب أن يتوجه العميل لأقرب فرع لخدمة العملاء حتى يستوضح سبب الرفض ويصحح ذلك إن أمكن.
  • ويجوز للعميل أن يقدم طلب تحويل الرقم من شركة لشركة مرة أخرى.

ما هي أسباب وضع قواعد تنظيمية جديدة لتحويل الرقم من شركة لشركة؟

  • وضعت وزارة الاتصالات قواعدًا تنظيمية جديدة تسهل على العملاء انتقال خطوطهم من شركة لشركة لأن 80% من طلبات نقل الخطوط من شركة لأخرى كان يتم رفضها في ظل وجود القواعد التنظيمية القديمة.
  • ووفرت وزارة الاتصالات لعملاء شركات المحمول نظمًا حديثة بكفاءة وسهولة أكبر وقد ربطت هذه الأنظمة الحديثة بالأرقام القومية للعملاء مما يتطلب أن يؤكد العميل هويته سواء في طلب نقل الخط أو في محاولة الحصول على أي معلومات تخصه.

ما هو الغرض من وجود استراتيجية للمستخدم؟

  • أن يرفع وعي العميل.
  • أن يكون للعميل الحرية التامة في أن يختار الشركة التي يريد أن يتبعها.
  • أن ينقل نفس رقمه إلى إحدى شركات الاتصالات الأخرى بأريحية وسهولة.
  • من خلال القواعد التنظيمية الحديثة التي وضعتها وزارة الاتصالات يستطيع العميل أن يحول خطه من شركة لشركة أخرى في 24 ساعة.
  • يحرص جهاز الاتصالات على تحسين جودة الخدمة المقدمة للعملاء ومراقبة عمليات تحويل الخطوط من شركة لشركة أخرى بدون حدوث أي مخالفات.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: معرفة رقم اتصالات الخاص بي في اتصالات وفودافون وأورانج و شركة وي 

ما هي الفوائد التي تعود على العملاء من تسهيل عملية تحويل الرقم من شركة لشركة؟

  • بالطبع توجد فائدة كبيرة جدًا من تسهيل عملية تحويل الرقم من شركة لشركة لأن هذا التسهيل يجعل شركات المحمول الأربعة في حالة تنافس مستمرة على إرضاء عملائها ومنحهم أرخص الأسعار وأفضل العروض وهذا يعد فائدة كبيرة جدًا للعميل.
  • ستعمل شركات المحمول على تحسين جودة خدماتها المقدمة للعملاء لجذبهم إليها سواء كان هؤلاء العملاء تابعين للشركة نفسها أو يتبعون شركات محمول أخرى منافسة.

متى تبدأ مدة اشتراك العميل مع الشركة الجديدة؟

منذ تفعيل الرقم الخاص بالعميل يبدأ العميل في الاشتراك مع الشركة حتى لو غير نظام الخط ما عدا الخطوط التي يتم تحويلها من فردية إلى مجمعة لأن هذه الخطوط يبدأ اشتراكها منذ بداية اشتراك العملاء داخل الحسابات المجمعة.

أسئلة هامة حول تحويل الرقم من شركة لشركة

تحويل الرقم من شركة لشركة

1 – متى يحصل العميل على شريحة جديدة من الشركة التي حول خطه إليها؟

بمجرد أن يتم تفعيل عملية نقل الخط إلى الشركة يحصل العميل على شريحة جديدة يستطيع أن يركبها في هاتفه المحمول.

2 – ماذا يحدث لو طلبت نقل خطي في شركتين مختلفتين في وقت واحد؟

لا يجوز تقديم طلب تحويل الرقم من شركة لشركة لشركتين في وقت واحد لأن نظام التحويل لا يقبل سوى طلب واحد منهم فقط ولذلك فإنه ينفذ الطلب الذي تقدمت به أولا.

3 – ماذا لو كنت غير مصري وأردت نقل خطي من شركة لشركة أخرى؟

يمكن للعميل الذي لا يحمل الجنسية المصرية أن يقوم بتحويل خطه من شركة لشركة من خلال إثبات شخصيته بجواز سفره وتطبق عليه نفس الشروط السابق ذكرها.

4 – هل يجب أن يطلب العميل بنفسه تحويل الرقم من شركة لشركة؟

ليسمح للعميل أن يفوض شخصًا آخرًا لتقديم الطلب نيابة عنه ولكن يجب أن يكتب له تفويضًا رسميًا ليقدمه للشركة سواء كان المفوض لحساب فردي أو لحساب مجمع وفي حالة الحساب المجمع يحصل على التفويض من مالك الحسابات.

هل ترغب في التعرف على: كود معرفة الرصيد وي و جميع أكواد شركة وي للإنترنت

5 – ما هي الخدمات التي سيجدها العميل على خطه في الشركة الجديد؟

إذا قام العميل بتحويل خطه من شركة لأخرى سيجد جميع الخدمات التي كان يتمتع بها في شركته القديمة لو كانت متوفرة في الشركة الجديدة أما لو كان يتمتع في السابق بخدمات لا توجد في الشركة الجديدة فبالطبع لن يجد العميل هذه الخدمات على خط تليفونه.

6 – ما هي المدة التي يمكن خلالها أن يلغي العميل طلب نقل خطه إلى شركة أخرى؟

إذا أراد العميل أن يلغي طلب نقل خطه من شركة لأخرى فعليه أن يفعل ذلك إذا لم تفعل عملية الانتقال أو تفعيل الشريحة الجديدة.

7 – ما هي الإجراءات الواجب اتباعها في حالة إلغاء طلب تحويل الرقم من شركة لشركة؟

يتوجه العميل أو المفوض عنه إلى أقرب فرع من فروع الشركة ويمضي على نموذج مخصص لإلغاء الطلب وستلغي الشركة عملية انتقال الخط إلى شركة أخرى.

8 –   هل يجوز للعميل أن يستخدم الشريحة القديمة بعد تفعيل الشريحة الجديدة؟

لا يجوز ذلك لأن الشريحة الجديدة تكون بديلة عن شريحته القديمة وهذا يعني أن الشريحة القديمة قد ألغيت ولم تعد صالحة للاستخدام.

9 – لو كان العميل حصل على هدايا أو أي مزايا من الشركة القديمة فهل يحتفظ بها في حالة تحويل الرقم من شركة لشركة؟

للأسف يخسر العميل جميع الباقات أو النقط أو الهدايا أو أي مميزات حصل عليها العميل من شركته القديمة بالرغم من أنه نقل الخط بنفس رقمه.

كما ننصحكم بالاطلاع على: تحديث بيانات خط أورانج وما الغرض وراء خدمة تسجيل البيانات

قدمنا بالتفصيل الممل كيفية تحويل الرقم من شركة لشركة وما هي الشروط التي يجب توافرها لهذا الغرض وما هي المدة المحددة التي تتم خلالها عملية التحويل، كما أجبنا على الأسئلة التي يمكن أن تبدر في أذهان العملاء.

اترك تعليقا