إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات أصبحت مشددة في الفترة الحالية، وذلك جراء ما أحدثه فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم أجمع.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات بشيءٍ من التفصيل.

إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

تعد الإمارات من الدول الرائعة التي ترغب الناس بزيارتها، فيأتي الناس إليها من كل أنحاء العالم وخصوصًا من السعودية، ولكن هنالك بعض إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات، حيث يجب أن يلتزم المواطنين بالإجراءات للحفاظ على سلامتهم، ويجب أن تحدد تاريخ المغادرة من الإمارات قبل الحجز بالسفر.

من الإجراءات التي يجب الالتزام بها عند السفر للإمارات، بالنسبة لظروف العالم ووجود مرض الكورونا أصبح عمل تحليل الكورونا من واجبات السفر إلى أي دولة في العالم، حيث يجب عمل تحليل كوفيد 19 وأن تظهر النتيجة سلبية، كما يجب ألا يمر على التحليل أكثر من 72 ساعة من تاريخ موعد السفر.

يجب أن تكون الشهادة تختبر تفاعل البوليميزاز المتسلسل PCR، ولا يتم قبول أي شهادة أخرى لفاعلية هذا التحليل واختباره للأجسام المضادة، كما يجب أن تكون مطبوعة باللغة العربية أو الإنجليزية، لاستكمال إجراءات السفر، ولا تقبل هذه الشهادة إذا كانت مكتوبة برسالة نصية.

كما يمكن أن تقبل أيضًا هذه الشهادة إذا تم التأكد من صحتها في المحطة الأصلية لها بأي لغة متقدمة بها الشهادة، ويتم قبول تحليل كوفيد 19 عند الوصول إلى المطار للسفر من الإمارات أو إليها، بالإضافة إلى ضرورة صدور شهادة لاختبار كوفيد 19 من جهة معتمدة من البلد التي تريد السفر منها.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية والمستندات المطلوبة

الوثائق المطلوبة للسفر من السعودية إلى الإمارات

هنالك بعض الأوراق الرسمية المطلوبة لإكمال إجراءات السفر بجانب أهم إجراء حاليًا وهو تحليل كوفيد 19 بنتيجة سلبية، وهذه الوثائق هي:

  • صورة ملونة للمتقدم بالسفر.
  • صورة من نسخة جواز السفر للمتقدم بالطلب، بشرط أن تكون النسخة صالحة لمدة ثلاث أشهر على الأقل.
  • ملء استمارة الطلب الأصلية الموجودة في مكاتب الطيران لحجز التذاكر سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، حسب جنسية المسافر من السعودية إلى الإمارات.
  • صورة من نسخة تذكرة السفر إلى طيران الإمارات.

تأشيرة الدخول من السعودية إلى الإمارات

ضمن إطار عرضنا لإجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات، تجدر الإشارة إلى أنته يوجد تأشيرات دخول لكل دول العالم حيث أن دولة الإمارات تمتلك أنواعًا مختلفة من التأشيرات مثل:

  • تأشيرة 48 ساعة، تكون مدة صلاحيتها 48 ساعة وسعرها 10 دولارات أمريكية شاملة ضريبة القيمة المضافة، وغير قابلة للتمدد.
  • تأشيرة 96 ساعة، وتكون مدة صلاحيتها 4 أيام من وسعرها 30 دولار أمريكي شامل ضريبة القيمة المضافة، وغير قابلة للتمدد.
  •  تأشيرة سياحية على المدى القصير للدخول مرة واحدة، وتكون صلاحيتها 30 يوم من تاريخ الوصول، وسعرها 90 دولار أمريكي شامل ضريبة القيمة المضافة، وقابلة للتمدد بسعر 230 دولار أمريكي.
  • تأشيرة سياحية على المدى القصير للدخول عدة مرات، وتكون صلاحيتها 30 يوم من تاريخ الوصول، وسعرها 175 دولار أمريكي شاملة ضريبة القيمة المضافة، وقابلة للتمدد بسعر 230 دولار أمريكي.
  • تأشيرة سياحية على المدى الطويل للدخول مرة واحدة، وتكون صلاحيتها 90 يوم من تاريخ الوصول، وسعرها 190 دولار أمريكي شامل ضريبة القيمة المضافة، وقابلة للتمدد بسعر 230 دولار أمريكي.
  • تأشيرة سياحية على المدى الطويل للدخول عدة مرات، وتكون صلاحيتها 90 يوم من تاريخ الوصول، وسعرها 460 دولار أمريكي شامل ضريبة القيمة المضافة، وقابلة للتمدد بسعر 230 دولار أمريكي.

كيف وأين يتم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة إلى الإمارات

حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة الإمارات العربية المتحدة، فكل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بحجوزات تأشيرة الإمارات وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. حدد بلد الإقامة الخاصة بك، إلى جانب الجنسية.
  3. سيكون عليك بعد ذلك اختيار نوع التأشيرة ومدة الإقامة.
  4. سيتم نقلك إلى نافذة أخرى لإضافة البيانات الخاصة بالرحلة، والبيانات الشخصية الخاصة بك.
  5. استكمل باقي الإجراءات المطلوبة، وبذلك تكون قد تمكنت من استخراج تأشيرة الدخول إلى الإمارات.

أما إذا كان أحد أقاربكم يقيم في دولة الإمارات يمكن أن يقدم طلب تأشيرة بالنيابة عنك في مكاتب إصدار تذاكر السفر الخاصة بالإمارات، وهذه الخدمة غير متوفرة إلا للأشخاص المقيمين في دولة الإمارات، وتجدر الإشارة إلى أنه هنالك الكثير من مكاتب الطيران بدولة الإمارات في مختلف المدن بها، مثل:

اقرأ أيضًا: طرق استخراج تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية وأنواعها

1- مدينة أبو ظبي

يوجد بها مكتب طيران في برج الصواري بشارع الكورنيش، ويتم عمل خدمات التأشيرة به من يوم الأحد إلى الأربعاء بدءًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5مساءً، ويوم الخميس من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً، حيث يتم غلق المكتب يوم الجمعة وأيضًا أيام العطلات الرسمية.

2- مدينة عجمان  

يوجد مكتب لإصدار التذاكر في برج اسكيب بشارع الشيخ راشد بن حميد، ويتم عمل خدمات التأشيرة من يوم السبت إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، حيث يتم إغلاق المكتب يوم الجمعة وخلال أيام العطلة الرسمية.

3- مدينة العين

يوجد بها مكتب لإصدار التذاكر بشارع الشيخ خليفة في المجمع التجاري، ويتم عمل خدمات التأشيرة من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءً، حيث يغلق المكتب يوم الجمعة وأيام العطلات الرسمية.

4- مدينة دبي

هذا المكتب يخدم موظفي الإمارات ودناتا فقط، ويقع في مركز خدمة الموظفين بالطابق الثاني، ويعمل هذا المكتب من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا، ويغلق المكتب أيام الجمعة والسبت وفى العطلات الرسمية.

5- مدينة الشارقة

يقع مكتب الطيران التابع لمدينة الشارقة في كورنيش البحيرة شارع كريستال بلازا، ويغلق يوم الجمعة وأيام العطلات الرسمية، لكن باقي أيام الأسبوع يستقبل الأشخاص من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.

6- مدينة أم القيوين

يقع المكتب الخاص بمدينة ام القيوين في شارع الملك فيصل بمنطقة الجمعية بالجانب من الهيئة المتحدة للكهرباء والماء، ويقوم بعمل التأشيرات من يوم السبت إلى يوم الخميس وذلك من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً، ويتم غلق المكتب يوم الجمعة وأيام العطلات الرسمية.

7- مطار دبي الدولي

يوجد داخل المطار مكتب لحجز تذاكر السفر وعمل التأشيرات، ويقع في صالة القادمين في المبنى رقم 3، وللتواصل مع المكتب يرجى الاتصال على 730050404، يقدم المكتب الخدمات طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

8- مكاتب طيران في الإمارات

هنالك بعض مكاتب الطيران بمدينة الإمارات، لتوفير خدمات السفر لكل الأشخاص من أنحاء دول العالم، وتقع في:

  • داخل مركز تقنية مجموعة الإمارات في الطابق الأرضي مدخل B، وذلك بمدينة ديرة بدولة دبي في شارع الاتحاد جانب برج الساعة، ويعمل من يوم السبت إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، ماعدا يوم الجمعة والعطلات الرسمية.
  • داخل مركز تاون سنتر بمدينة جميرا، وهذا المكتب يعمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.
  • داخل متجر بلوريف للسفر بشارع شاطئ جميرا، ويعمل هذا المكتب من يوم السبت إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

اختبار كوفيد 19 لزوار الإمارات

بعدما تعرفنا على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات، يُشار إلى أن دولة الإمارات قد عملت على الاشتراك مع المؤسسات الطبية نظرًا لما تمر به دول العالم، وإجراء بعض الخصومات على عمل اختبار الكورونا وإمكانية إجراؤها من المنزل عند بعض المراكز المشهورة في الإمارات، مثل:

1- مركز التداوي الطبي 

يقع مركز التداوي الطبي في منطقة ميناء سعيد بمدينة ديرة في مبنى المسعود على طريق المطار.

سعر الاختبار في مركز التداوي 130 درهم إماراتي لكل شخص، وإذا أردت إجراء الاختبار من المنزل يكون بسعر 240 درهم إماراتي لكل شكل، كما تظل نتيجة الاختبار خلال 24 ساعة.

2- مركز برايم الطبي

يقع مركز برايم الطبي في كثير من الأماكن لانتشار الفروع في دولة الإمارات، ويكون سعر اختبار الكورونا في المركز 150 درهم إماراتي لكل شخص، كما يمكن إجراء الاختبار من المنزل ويكون بسعر 240 درهم إماراتي لكل شخص، وتظهر نتيجة الاختبار خلال 24 ساعة، ومن فروع مركز برايم:

  • فرع القصيص في شارع دمشق.
  • مركز برايم التشخيصي والطبي الذي يقع في شارع صلاح الدين بمنطقة ديرة.
  • فرع الشيخ زايد بجانب بنك نور الإسلامي الذي يقع في شارع الشيخ زايد.
  • مركز برايم التخصصي يقع في مدينة الشارقة منطقة المجاز شارع الملك فيصل.
  • فرع عجمان بمنطقة جراند مول الذي يقع في شارع الشيخ خليفة.

اقرأ أيضًأ: حجز الخطوط السعودية الدولية

الإعفاء من اختبار كوفيد 19 لمواطنين الإمارات

يتم إعفاء مواطني دولة الإمارات من إجراء اختبار كوفيد 19 قبل السفر من الإمارات، ولكن يتم إجراء الاختبار عند وصولهم للاطمئنان على صحتهم وضمان عدم انتقال عدوى لهم من البلد التي تم عودتهم منها، حتى لو تم إجراء اختبار لهم وكانت النتيجة سلبية في الدولة المغادرون منها.

كما يتم إعفاء الأطفال الأقل من 12 عام، وأيضًا المسافرون الذين يعانون من بعض الإعاقات المتوسطة أو الإعاقات الشديدة، فيتم إعفائهم من عمل اختبار كوفيد 19.

إلى جانب الإعاقات المتوسطة أو الإعاقات الشديدة التي يعاني منها بعض الناس تشمل الاضطرابات العصبية والذهنية والإعاقات التنموية مثل إصابات الحبل الشوكي الحاد ومرض التصلب الجانبي الضموري والزهايمر.

هنالك بعض الأمراض أيضًا مثل طيف التوحد والترنح وأورام المخ وشلل بيل، وكذلك تمدد الأوعية الدموية ومتلازمة داون والشلل الدماغي ونوبات الصرع.

لكن يجب على بعض الأشخاص حمل تحليل الكوفيد حتى إذا كانوا يعانون من بعض الأمراض مثل ضعف البصر أو السمع أو الإعاقات الجسدية، فهم يجب عليهم حمل شهادة اختبار كوفيد 19 وأن تكون النتيجة سلبية ليتم إجراء باقي المتطلبات.

الإمارات من الدول المحبب للناس السفر لها، ولكن شهد العالم في الفترة الأخيرة الكثير من التغيرات، لكثرة الإصابات بمرض كوفيد 19، حيث أصبحت إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات لها بعض الشروط الواجب توافرها للتمتع بالسفر إلى دولة الإمارات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.