محتوى يحترم عقلك

السفر من القاهرة إلى دهب

السفر من القاهرة إلى دهب يعتبر السفر من القاهرة إلى دهب كثيفا خاصة خلال العديد من الأعياد والأعطال، وذلك لما تتمتع به مدينة دهب من جمال وشواطئ ساحرة وجذابة، وتقع مدينة دهب على ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة شرم الشيخ، وتتميز خاصة بما يسمى بالبلو هول التي تجمع الأسماك الملونة والشعب المرجانية الساحرة، لذا تابع معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

إذا كنت من عشاق العين السخنة ومحب للسفر والرحلات، لابد أن يكون لديك خلفية عن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها والأستمتاع فيها، لذا أقدم لك كل ما يتعلق بقرية ستيلا دي ماري عبر موضوع: قرية ستيلا دي ماري العين السخنة وأفضل الانشطة التي تقدمها للسياح

المسافة بين القاهرة ودهب

  • تقع مدينة دهب المصرية جنوب محافظة سيناء وهي تابعة لها، وتطل مدينة دهب على خليج العقبة وتبعد مسافة 100 كيلومتر عن مدينة شرم الشيخ الشهيرة، وحوالي 87 كيلومتر عن مدينة النويبع.
  • أما بالنسبة للقاهرة فتبعد عن دهب مسافة 361 كيلومتر.
  • لكن للوصول إلى مدينة دهب عن طريق البر، يجب عليك الأخذ في الاعتبار مسافة 590 كيلومتر تقريبا، وذلك بسبب شكل شبه جزيرة سيناء المحاطة بالبحر من الشرق والجنوب والغرب.
  • ويستقطب الجزء الشمالي من المدينة سياح من مختلف أنحاء العالم كما تعتبر القلب النابض لمدينة دهب، ويوجد بهذا الجزء العديد من أماكن الترفيه والأسواق التجارية، أما الجزء الجنوبي للمدينة يوجد به قرية سكنية تسمى العسلة.

السفر من القاهرة إلى دهب

يمكن السفر من القاهرة إلى دهب عبر وسائل نقل متعددة ومختلفة، ومنها نجد الآتي:

  • السفر بالسيارة الخاصة، ويمكن أن يأخذ الطريق من 6 إلى 7 ساعات حسب الطريق الذي سيسلكه السائق، والذي يكون عبر طريق شرم الشيخ أو عبر طريق النويبع سانت كاترين.
  • السفر عبر الطيران الداخلي في مصر، ويكون ذلك انطلاقا من مطار القاهرة وصولا إلى مطار شرم الشيخ الدولي، ثم استئجار سيارة للوصول إلى دهب خلال مدة تتراوح من ساعة إلى ساعة ونصف.
  • وتتراوح أسعار الطيران ذهاب وعودة إلى شرم الشيخ من 4000 إلى 8000 جنيه حسب الموسم وشركة الطيران.
  • السفر عبر الحافلة انطلاقا من القاهرة نحو دهب مباشرة، ويمكن أن يأخذ الطريق 8 ساعات مرورا بعدد من الاستراحات.
  • أما أسعار الحافلات فتكون في حدود 150 جنيه للفرد السفرة الواحدة، أي 300 جنيه ذهاب وعودة من وإلى القاهرة.
  • السفر عبر الحافلة إلى مدينة شرم الشيخ مباشرة دون توقف، ثم استئجار سيارة للتنقل من شرم الشيخ نحو مدينة دهب.
  • وتبدأ الأسعار من 170 جنيه للفرد أي 340 جنيه ذهاب وعودة من وإلى القاهرة.

يتميز فندق بوروتو مارينا الموجود في الساجل الشمالي بالعديد من المزايا الهامة التي تساعد على جذب السياح إليه والاستمتاع بخدماته المتعددة والتي يمكنك التعرف عنها عبر موضوع: فندق بورتو مارينا الساحل الشمالى واسعاره ومميزاته

كيفية تقضية الوقت عند السفر إلى دهب من القاهرة

  • تعتبر مدينة دهب من أجمل المدن المصرية، وتختلف هذه المدينة كثيرا عن القاهرة خاصة في الترفيه والتنزه وزيارة المعالم السياحية وأيضا من ناحية الهدوء، فدهب مدينة ساحلية هادئة وغير مزدحمة على عكس القاهرة، لذلك على زائريها التمتع بتقضية أيام جميلة عند السفر إليها.
  • وتعتبر دهب أرخص نسبيا في أماكن الإقامة مقارنة بشرم الشيخ والغردقة، ويمكن حجز الفندق اون لاين من على مواقع الحجز التي تمنح امتياز مقارنة الأسعار، ويمكن للفرد أن يجد فندق بتكلفة 350 جنيه لليلة.

إذا كنت تخطط للذهاب في نزهة في أي مكان داخل بلادنا الحبيبة وتخشى من أسعتر الفنادق وتبحث عن أرخص فندق يمكنك زيارته، كل ما تختاجه هو زيارة موضوعنا عن: كيف تحجز فندق بأرخص الاسعار ؟

أهم المناطق السياحية في دهب

عند السفر إلى ذهب لا يجب تفويت زيارة الأماكن السياحية في المدينة ومنها:

  • محمية أبو جالوم، وهي محمية طبيعية تجمع بين الحياة البرية الممثلة في البيئة الصحراوية، والحياة البحرية الممثلة في الأسماك والشعب المرجانية، وتقع المحمية في منطقة وادي الرساسة، ويسهل الوصول إليها عند السفر إلى دهب.
  • محمية نبق  هي محمية تتميز بتنوع الطبيعي حيث يوجد بها مجموعة من الحيوانات المختلفة من قوارض وزواحف وأيضا شعب مرجانية وأسماك ملونة حيث تضم منطقة بحرية غنية.
  • البلوهول وهي من أجمل وأغرب المناطق في دهب، وتتميز البلو هول بكونها حفرة عميقة في البحر يصل عمقها إلى 100 متر، وتتميز بوجود أصناف مختلفة من أسماك البحر الأحمر الملونة، وأيضا الشعب المرجانية، وهي من المناطق المفضلة لمحبي المغامرة والغوص.

إليك من هنا افضل منتجع في شرم الشيخ وأسعارها بالجنيه المصري عبر موضوع: افضل منتجع في شرم الشيخ وأسعارها بالجنيه المصري

ماذا يمكن تجربته عند السفر إلى دهب من القاهرة ؟

عند السفر من القاهرة إلى دهب يجب على الفرد تجربة عدة أشياء لا توجد إلا في مدينة دهب الساحرة، ومنها:

  • تقضية يوم في البلو لاجون، وهو شاطئ رملي ساحر يشتهر بمياهه الزرقاء الصافية، ويمكن تقضية يوم في هذا الشاطئ مع تناول وجبة الغداء والتمتع بركوب الأمواج أو kite hiking ، ويمكن أن تكون التكلفة الجمالية لهذه الرحلة في حدود 220 جنيه.
  • الذهاب لتجربة السباحة في 3pools وهي منطقة في البحر شبيهة بثلاث حمامات سباحة محفورة طبيعيا في المياه، ويمكن أن تتكلف الرحلة حوالي 150 جنيه مواصلات، ويمكن طلب الأكل من أحد المقاهي الموجودة على الشاطئ بالقرب من المنطقة.
  • تجربة رحلة السفاري لمنطقة the white canyon ، حيث يمكن التجول بين الصخور الطبيعية التي نقشت في البيئة الصحراوية، وتكون المنطقة عبارة عن مسارات أودية طبيعية، ويمكن الاستمتاع بهذه الرحلة بحوالي 200 جنيه للفرد الواحد، وتكون الرحلة شاملة لوجبة غداء خالية من اللحوم.
  • تجربة العشاء البدوي المشهور في محافظة سيناء تحت نجوم السماء المتلألئة، خاصة في ليالي الصيف الصافية، ويكون خاصة في وادي الطويلات في مدينة دهب حيث يسود الهدوء والجو الشاعري، ويمكن أن تكون تكلفة العشاء الواحد 150 جنيه.
  • تجربة التمشي ليلا في ممشى دهب المشهور، ويمكن الجلوس عند أحد المقاهي المطلة مباشرة على البحر، ويكون الجلوس في هذه المقاهي مميز جدا لقربها الشديد من البحر.
  • تجربة الخروج في رحلة بحرية في مركب غلاس بوت glass boat وذلك للتمكن من مشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية رائعة الجمال.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن فندق ستيلا دى مارى شرم الشيخ تقرير شامل عبر موضوع: فندق ستيلا دى مارى شرم الشيخ تقرير شامل

وفى نهاية المقال عن السفر من القاهرة إلى دهب تعتبر دهب إحدى المدن المصرية رائعة الجمال، والسفر من القاهرة إلى دهب ممكن ومتوفر بوسائل نقل متعددة برا وجوا، كما يجب التمتع بجمال المدينة من خلال زيارة مختلف الأماكن وتجربة الأشياء الجديدة الغير متوفرة في القاهرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.