محتوى يحترم عقلك

علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر، هناك عدة طرق لإزالة الشعر لذلك يظهر حبوب في الوجه وخاصة عند البشرة الحساسة

وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من حبوب الوجه وخاصة بعد إزالة الشعر في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” زيادة ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر

بعد إزالة الشعر بأي طريقة من الطرق المعتادة والتقليدية لإزالة الشعر سواءا من خلال إستخدام الحلاوة أو إستعمال الشمع في إزالة الشعر أو إزالة الشعر من خلال الخيط أو حتى إستخدام ماكينة كهربائية أو غير كهربائية لإزالة الشعر،  فنجد ظهور الحبوب في المناطق الحساسة سواءا الوجه أو تحت الإبط أو في أي منطقة أخرى.

وهذا لا يعني الخوف من إزالة الشعر بل بالعكس لابد من إزالة الشعر بتلك الطرق للتخلص من الشعر الزائد ولكن بعد ذلك يتم وضع مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من حساسية البشرة.

سوف نعرض لكم مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة والبسيطة والتي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التهيج بعد إزالة الشعر :-

  • وصفة ماء الورد والعسل.
  • وصفة اللبن ودقيق الشوفان.
  • كريم كينا كومب من الصيدلية.
  • وصفة البيض وديقي الشوفان.
  • وصفة ماء الورد وبودرة التلك.
  • وصفة ماء الورد والعسل.

من خلال خلط ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من العسل الطبيعي ونقوم بخلطهم جيدا مع بعض، يتم وضع قطنة في الخليط ومسح الوجه بالكامل بها مع ترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعةومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بفوطة ناعمة.

وصفة اللبن ودقيق الشوفان

علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر

دقيق الشوفان يحتوي على مجموعة هائلة من الفوائد للبشرة والجسم ككل ولا غنى عن فائدة الحليب من الناحية الجمالية وفي الترطيب مع إزالة الشوائب من البشرة.

خلط اللبن البارد مع دقيق الشوفان بشكل جيد ومن ثم وضع القطنة في هذا الخليط وتمريرها على الوجه وترك الخليط حتى يجف ومن ثم غسل البشرة جيدا بالماء الدافئ وتجفيفه بمنشفة ناعمة.

كريم كينا كومب من الصيدلية

كريم كينا كومب من أفضل وسائل علاج الحبوب وحساسية البشرة فهو لاغنى عنه في تلك المشكلات ولكن لابد أن يتم إستخدامه تحت إشراف من الطبيب لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكورتيزون مما قد يؤدي إلى حدوث آثار سلبية في حين المبالغة في إستخدامها.

وطريقة إستخدامه هي من خلال وضع كمية مناسبة من الكريم على الوجه بالكامل بعد إزالة الشعر وأن يتم إستخدامه ليومين فقط وليس أكثر حتى لا تصابي بأي أخطار منه.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طريقة إزالة الرؤوس السوداء في الأنف والوجه

وصفة البيض ودقيق الشوفان

علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر

الإنزيمات الموجودة في بياض البيض تعمل على فعالية جذابة وساحرة مع الشوفان والتي تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بكل سهولة والحماية من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر.

طريقة إستخدام تلك الوصفة هي من خلال مزج بياض البيض مع ملعقة من دقيق الشوفان جيدا ومن ثم وضع الخليط على الوجه بقطنة طبية وترك الخليط على الوجه حتى يجف تماما ومن ثم نقوم بتقشيره مع غسل الوجه بالماء الدافئ وتنشيفه جيدا.

وصفة ماء الورد وبودرة التلك

فالمزج بين ماء الورد وبودرة التلك يعمل على تخفيف الإحمرار الموجود في البشرة مع الوقاية من الإصابة بحب الشباب الناتج عن إزالة الشعر سواءا من البشرة أو من الجسم كله.

طريقة إستخدام تلك الوصفة هي من خلال خلط ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من بودرة التلك وتقليبها بشكل جيد ومن ثم وضع الخليط على مكان إزالة الشعر مع الدهن بشكل جيد وتركه لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الدافئ ومن ثم تجفيف الوجه بالمنشفة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج الحبوب في الوجه للبشرة الدهنية

 نصائح للتخلص من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

  • تمرير مكعب من الثلج على الوجه بعد إزالة الشعر منه مباشرة.
  • القيام بعملية إزالة الشعر بعد أن تأخذ حمام دافئ.
  • تجنب إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية  حيث يكون الجلد حساس بشكل كبير في تلك الفترة ومعرض للإصابة بالإلتهابات المزمنة.
  • إستخدام الماكينة الكهربائية لإزالة الشعر لأنها تعمل على عدم تحسس الجلد وبالتالي الحماية من ظهور الحبوب في البشرة.
  • غسل اليدين بالماء والصابون حتى لا تنتقل الفطريات والبكتريا من اليدين إلى الوجه.
  • لا يجب ترك ماء الورد على الوجه لفترة طويلة ولا تخرد إلى الشمس وتتعرض لها عند وضع ماء الورد ولكن لابد من الإنتظار لفترة ومن ثم غسلها بالماء البارد.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية للحماية من حبوب البشرة التي تظهر عند إزالة الشعر من الوجه أو الجسم ككل لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.