علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة

علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة يمكن أن يتم باستخدام طرق مختلفة، كالوصفات الطبيعية، أو المنتجات الطبية المعروفة، للتخلص من الإحراج أو التوتر وحضور المناسبات بوجه نضر، ومشرق، لذا لنتعرف إلى علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، وبطرق مختلفة من خلال موقع زيادة.

علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة

إن ظهور الحبوب في الوجه من الأمور التي تسبب الضيق للفتيات الشابات، خاصةً إن كانت صغيرة الحجم، أو المتواجدة أسفل الجلد، والتي تجعلهن في إحراج شديد من ذلك الأمر، وتزيد من رغبتهن في الحصول على طرق سريعة تزيل تلك الحبوب من البشرة.

يجب الحرص عند استخدام المنتجات أو الوصفات الطبيعية للبشرة، لأن بشرة الوجه حساسة جدًا، ولتجنب الإصابة بتفاقم وضع الحبوب للأسوأ، ففي الفقرات القادمة سنعرض لكي طرق علاج الحبوب بوصفات طبيعية كجل الصبار، وبعض الكريمات الطبية الآمنة التي تساعد في اختفائها في غضون أيام.

اقرأ أيضًا: ماسك لإزالة الحبوب للبشرة الدهنية من أول مرة

علاج حبوب الوجه بالأدوية

هناك بعض الأدوية التي تساعد في علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، والتي يتم استخدامها من خلال تفتيتها ووضعها على الوجه، أو بعض الكريمات الطبية التي تساعد في علاج الحبوب، وفي الفقرات القادمة طرق العلاج الطبية بالأسماء، وكيفية الاستخدام.

دواء الأسبرين

يعد دواء الأسبرين واحد من الأدوية المضادة للالتهابات القوية التي يمكن استخدامها من أجل تقليل ظهور الحبوب الصغيرة، والتي تساعد في التخلص منها، كما أنه من الأدوية رخيصة الثمن، ويمكن استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم طحن حبوب الأسبرين في طبق ليصبح بودرة.
  • إضافة قدر من الماء بشكل تدريجي إلى أن يصبح قوام الخليط يشبه العجين.
  • يتم وضع الخليط على الحبوب لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.

في بعض الحالات يقوم الأشخاص بتكرار تلك الخطوات مرة كل 6 ساعات في اليوم، لمدة أسبوع، لأنها تعطي نتيجة مُرضية بشكل كبير.

حبوب زيت السمك Omega 3

تحتوي أقراص دواء زيت السمك على نسبة عالية من أوميجا 3، مما يجعلها مناسبة لعلاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، حيث إنه يساعد في علاج الالتهاب الناتج عن حبوب الوجه، بالإضافة لمنعه ظهور الحبوب، كما أنه قد تم إثبات فاعلية دواء زيت السمك في علاج حب الشباب، بشكل تدريجي بالاستمرار على تناوله لمدة لا تقل عن عشرة أسابيع.

كما يمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال تناول بعض الأطعمة الغذائية التي تساعد في إكساب الجسم نفس الفائدة، والتي تتمثل في الأسماك خاصةً سمك السردين، وسمك السالمون، أو بذور الشيا، وبذور الكتان المطحون.

علاج الحبوب الصغيرة بجيل الصبار

من إحدى طرق علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة هي استخدام جيل الصبار، لأنه يحتوي على مواد تساعد في إفادة البشرة بشكل كبير، كالترطيب، كما أنه وصفة طبيعية جيدة للتخلص من الحبوب، كما يقلل من ظهور الحبوب، ويخفي آثارها على المدى الطويل.

إن جيل الصبار له أهمية كبيرة في شفاء الجروح، ويدخل في علاج بعض من الأمراض الجلدية كالتقرحات، أو الحروق، لكن ينبغي العلم أن جيل الصبار وحده لا يفيد في التخلص من الحبوب بشكل سريع، بينما يساعد في ذلك بعض العادات التي سيتم ذكرها في الفقرات القادمة.

يتم استخدام جيل الصبار عن طريق شراء جيل الصبار من المتاجر الخاصة بالعناية بالبشرة، أو بالإمكان الحصول عليه بشكل طبيعي من أوراق نبات الصبار (الألوفيرا)، واتباع الخطوات التالية:

  1. يتم قطع الصبار نصفين للحصول على الجيل الموجود بداخله.
  2. ضعي بعض من الجيل على الحبوب الظاهرة في الوجه، واتركيها حتى تجف على الحبوب، مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم.

وصفة العسل لعلاج حبوب الوجه

يعد العسل من المنتجات الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، والتي تساعد في التخفيف من التهاب حبوب الوجه، كما يساعد في علاجها، كما أنه يساعد في علاج البكتيريا، ويمنع ظهور الحبوب مرة أخرى، ويمكن تحضير وصفة العسل لعلاج حبوب الوجه باتباع الخطوات التالية:

  • يتم إضافة ملعقتين من العسل، مع رشة من القرفة، وخلطهما سويًا ليكون القوام متجانس.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع المزيج على الحبوب، وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة، أو عشر دقائق إلى أن يجف.
  • شطف الوجه بالماء الدافئ، وتكرار الخطوات على فترات متفاوتة من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

الشاي الأخضر لعلاج حبوب الوجه الصغيرة

يساعد استخدام الشاي الأخضر في علاج حبوب الوجه الصغيرة، لاحتوائه على عناصر مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في تخفيف الآلام الصادرة عن بالحبوب الصغيرة تحت الجلد، وتقليل إنتاج الدهون من الجلد التي تكون عامل في ظهور الحبوب، ويمكنك استخدامه باتباع الخطوات التالية:

  • عند احتسائك لكوب من الشاي الأخضر، ضعي أكياس الشاي الأخضر ـ الدافئة ـ على أماكن الحبوب المتواجدة في الوجه، لمدة 10 دقائق.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

وصفة الخيار لعلاج حبوب لوجه

يحتوي الخيار على العناصر الغذائية التي تساعد في التخفيف من تورم الأعين والترطيب، كما أنه يمكن استخدامه لتخفيف التورم الناتج عن حبوب الوجه، أو الاحمرار الظاهر حولها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تقشير الخيار بشكل قطع صغيره، أو القيام ببشره، كما يمكن إضافة قطرات بسيطة من عصير الليمون على الخليط.
  • وضع الخليط على الحبوب المتواجدة في الوجه، أو منطقة الالتهاب، أو الاحمرار، وتركه حوالي 10 دقائق.
  • غسل الوجه بالماء البارد، وستلاحظين فرق واضح في علاج احمرار الحبوب الصغيرة وتهيجها.

اقرأ أيضًا: وصفات لتجميل الوجه وبياضه مثل الثلج في المنزل بالخطوات

وصفة الشوفان والخيار

إن وصفة الشوفان والخيار تساعد في علاج الحبوب الصغيرة بالوجه، والتي تتمثل في إضافة الشوفان إلى الخيار، حيث إنه بالإضافة إلى فوائد الخيار السابقة، فإن الشوفان يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، وتساعد في تهدئة التهيج، ويمكن تحضيرها باتباع الخطوات التالية:

  • قومي بمزج قليل من بشر الخيار، مع عدد 1 كوب من دقيق الشوفان، بالإضافة إلى ملعقة من الزبادي.
  • اتركي الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

وصفة الثوم لعلاج حبوب الوجه الصغيرة

يحتوي الثوم على العديد من المواد الغذائية التي تعمل كمضادات للبكتيريا والفيروسات، وتعد مادة الأليسين هي المساعدة في ذلك، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وذلك ما يجعله مناسب لعلاج حب الشباب.

لكن يجب العلم أن هناك بعض أنواع البشرة التي من الممكن أن يتسبب لها الثوم في الاحمرار، أو الالتهاب، لكنه مناسب بتجربة البنات ذات البشرة الحساسة، أو العادية، ففي حالة حدوث احمرار، يمكن لزيت جوز الهند ترطيب الوجه، وينبغي عدم استخدام الوصفة مرة أخرى. ويمكن تحضير الوصفة بطريقة بسيطة باتباع الخطوات التالية:

  • يتم فرم الثوم في طبق ومزجه ببعض الماء.
  • إضافة المزيج على الحبوب وتركه لبضعة دقائق على الوجه.
  • شطف الوجه بالماء وصابونة طبية مناسبة لنوع بشرتك؛ للتخلص من رائحة الثوم من على البشرة.
  • في حالة كانت بشرتك عادية، يتم إضافة بعض من مسحوق القرنفل، مع الثوم المفروم ووضعه على البشرة.

كمادات المياه الباردة لعلاج حبوب تحت الجلد

يمكن علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، والتي توجد تحت الجلد باستخدام كمادات المياه الباردة، للتخلص من الالتهاب الناتج عنها، واحمرار منطقة الوجه المتواجد فيها الحبوب، كما أنها تقلل من حجمها، ويمكنك استخدامها باتباع الخطوات التالية:

  • قومي بغسل الوجه باستخدام الصابونة الطبية المناسبة لبشرتك والماء الفاتر.
  • مرري مكعب الثلج على أماكن تواجد الحبوب في الوجه، وفي حالة عدم تحمل بشرتك لقطعة الثلج الباردة، يمكنك لفها في قطعة من القماش النظيفة، وتمريرها على الوجه.
  • تكرار تلك الخطوات في اليوم للبشرة، يُظهر فاعلية سريعة في علاج التهابات الحبوب بالوجه.

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

بعد التعرف على طرق علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة، يمكنك العلم بوجود طرق لعلاج الحبوب الصغيرة التي تظهر تحت الوجه كذلك، والتي تتسبب في الضيق للفتيات، ويمكن التغلب عليها باستخدام بعض المنتجات الطبية، أو استخدام بعض العادات المنزلية.

أدوية علاج الحبوب تحت الجلد

هناك بعض المنتجات الطبية التي تساعد في علاج الحبوب الصغيرة بالوجه الموجودة تحت الجلد، وتختلف أنواعها، فمنها ما يتم تناوله عن طريق الفم، ومنها ما يستعمل بشكل موضعي، وهي:

  • الأدوية المضادة الحيوية تساعد في علاج حب الشباب بشكل ملحوظ، مثل التتراسيكيلين.
  • كريم الريتينويد الموضعي، الذي يساعد في تخفيف ظهور الحبوب تحت الجلد.
  • الأدوية التي تحتوي على فيتامين أ بنسبة كبيرة.
  • استخدام حمض السالسيليك Salicylic Acid الذي يساعد في علاج الحبوب الصغيرة، أو الحبوب المتواجدة أسفل الجلد، والذي يتواجد في ملصقات حب الشباب المتواجدة في الصيدليات، ويتم وضعها على الحبة بشكل مباشر.

الكمادات الدافئة لعلاج الحبوب تحت الجلد

يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة في التخلص من الحبوب الصغيرة المتواجدة أسفل الجلد، وذلك لأنها تساعد على ظهورها أعلى الجلد، للتمكن من استخدام العلاج المناسب لها، بالإضافة إلى أن الحرارة تساعد في تخفيف الآلام التي تسببها الحبوب أسفل الجلد، ويمكنك استخدامها باتباع الطرق التالية:

  • استخدمي قماشة، أو قطنة نظيفة ومعقمة.
  • قومي بنقع القطنة في طبق به ماء ساخن، وينبغي أن تكون درجة حرارة الماء تتحملها بشرتك.
  • ضعي القطنة على مكان الحبوب، وتركها لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى ربع ساعة، وثم قومي بإزالتها.
  • قومي بتكرار الخطوات السابقة عدة مرات خلال اليوم الواحد، للمساعدة على التخلص من المواد الضارة التي تحتوي عليها الحبة.

يجب مراعاة عدم لمس الحبوب بيدك لتجنب تلويثها وكبر حجمها، كما أنه ينبغي تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي من الممكن أن تسبب التهيج في تلك الفترة على الحبوب.

اقرأ أيضًا: 8 وصفات لعلاج الحبوب البيضاء الصغيرة في الوجه وأسباب تؤدي لظهورها

الوقاية من حبوب الوجه

إن الحبوب التي تظهر في الوجه بشكل كبير تكون بسبب القيام ببعض العادات اليومية الغذائية، والروتينية الخاطئة، ناهينا عن سبب اضطراب الهرمونات، ففي النقاط القادمة أمور تساعد في الوقاية من ظهور حبوب الوجه الصغيرة، وهي:

  • يجب استخدام صابونة طبية مناسبة للبشرة، أو غسول طبي، بشكل يومي مرتين على الأقل، وتجنب استخدام الصابون العادي للوجه.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل بشكل مستمر، والحرص على اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة.
  • الحصول على الاستشارة الطبية في حالة كانت الحبوب في حالة متقدمة، وتجنب اتباع وصفات الناس
  • الحرص على عدم تناول الطعام الذي يحتوي على قدر كبير من السكريات، أو المواد الحافظة، كالشيبسي، والشكولاتة، والمياه الغازية، وغيرهم.
  • استخدام الوصفات الطبيعية، والكريمات التي تناسب نوع البشرة.

إن علاج الحبوب الصغيرة في الوجه بسرعة أمر سهل، وبسيط، فهناك عدة وصفات تساعد في التخفيف من الالتهاب المتواجد في الوجه، وإخفاء آثار الحبوب في غضون أيام.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.