علاج انسداد الأنف عند النوم

علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام يجعل النوم مرهق وبه أرق، فقد لا يستطيع الشخص المصاب بالزكام النوم لأنه لا يستطيع التنفس، حيث يزداد الزكام عند النوم بسبب برودة الجو الموجود في المنطقة الذي ينام بها الشخص، ولا تؤثر درجة حرارة المكان فقط على نزلات البرد بل من الممكن أن يكون بسبب عدة أشياء أخرى منها حساسية الجيوب الأنفية أو تورم الأنسجة الأنفية تؤدي إلي تراكم سائل الأنف أو ما يعرف بالمخاطر في الأنف.

يمكن أيضاً أن يكون بسبب عدوى انتقلت إلي الشخص عبر جيوبه الأنفية، الزكام أو أحتقان الأنف من أصعب الأشياء التي يتعرض لها الشخص فهي تجعله غير قادر علي التنفس وتقلل من راحته، لذا من خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم العلاج المناسب لانسداد الانف عند النوم.

علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام

علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام
علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام

اقرأ أيضاً: طريقة فتح الانف اثناء الزكام بالاعشاب الطبيعية

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية المنزلية التي يتم من خلالها علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام دون الحاجة إلى استخدام قطرات الأنف أو البخاخات أو أخذ العقارات الطبية التي من الممكن أن تسبب تعود لهذا الشخص على هذه البخاخات ولا يقدر على التنفس بدونه، مثل ما يحدث في بعض حالات حساسية الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، ومن ضمن هذه الطرق هي استخدام خل التفاح الذي يساعد على تفتيح وتوسيع الشعب الهوائية و إذابة المخاط المتراكم في الجيوب الأنفية، ويساعد علي سيلان الأنف لكي نتخلص من الانسداد، ويتم هذا عن طريق:

  1. نحضر ملعقتين كبار الحجم من خل التفاح الخام، ونضيف إليهم ملعقة صغيرة الحجم من عسل النحل الأبيض.
  2. ونضع في كوب متوسط الحجم ماء دافئ ونضيف إليه ملعقة عسل النحل ونقلبها جيداً حتى تذوب في الماء ونضيف إليها ملعقة خل التفاح ونقلبها معهم
  3. نأخذ خل التفاح مرة صباحاً علي الريق، ومرة أخرى مساءً قبل النوم حتى تتخلص من انسداد الأنف قبل النوم.
  4. كما يمكن أن نقوم بعمل حمام بخار لكي نستنشق خل التفاح المخلوط ببخار الماء حتى نتخلص من الزكام ويفضل أن نقوم بهذه الطريقة قبل النوم مباشرة.

اقرأ أيضاً: علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام ومضاعفاته وأسبابه

طريقة الثوم للتخلص من الزكام

يعتبر الثوم من الوصفات القديمة التي كانت تستعمل في علاج نزلات البرد الشديدة والإنفلونزا، تعتبر الثوم وصفة فوزية وسريعة جداً لقتل البكتيريا الضارة التي تنتقل إلينا وتسبب نزلات البرد والإنفلونزا، والذي يكون الزكام هو عرض من أعراضها التي يظهر علي هذا الشخص، كما أنه يقوم بعلاج مشاكل الجهاز التنفسي التي ينتج عنها الزكام أو الاحتقان، ويتم هذا عن طريق.

  1. نأتي بثلاث فصوص متوسطة الحجم من الثوم ونقوم بهرسه جيداً ونضيفها على كوب من الماء الدافئ وتناوله مساءً قبل النوم.
  2. كما يمكن أن نضيف علي هذا الكوب نصف ملعقة من الكركم فهو مفيد جداً ويرفع من المناعة كما أنه يساعد في علاج الاحتقان.
  3. يمكن أيضًا أن نتناول الثلاث فصوص ثوم بدون أضافه أي شيء لهم.

اقرأ أيضاً: علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون وفوائدة

شوربة الطماطم لعلاج الزكام عند النوم

شوربة الطماطم هي واحدة من أشهر الشروبات التي يتم تقديمها في أكبر المطاعم، ولكن ما لا تعرفه عن شوربة الطماطم هي فائدتها الكبيرة جدا، فهي تحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد على رفع المناعة وعلاج مشاكل الأنف الناتجة أن النظام لذلك ننصح بها لجميع المرضى الذين يعانون من مشاكل في الأنف أو نزلات البرد فهي تقوم بتدفئة المعدة والمكونات الموجودة بها تعالج انسداد الأنف ويتم تحضيرها بالطريقة التالية

  • نأتي بثلاث فصوص من الثوم ويكون مهروسين ونضعها في قدر متوسط الحجم ونضع عليه ملعقة واحد من أي نوع من الزيت النباتي، وتقبلهم حتى يصبح لونه ذهبي.
  • نضيف كوب واحد من عصير الطماطم على الثوم بعد تحميره، ونتركه حتى يغلي ويصبح لون الطماطم أحمر ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ونضع عليه ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الحار ورشة صغيرة الحجم من الفلفل الاسود ويترك حتى يغلي مع بعضها، ونضيف إليه ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون، وتقدم ساخنة.

علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام الذي قد يسبب اختناق عند النوم بسبب عدم قدرة الشخص على التنفس، وهو من أهم أسباب الشخير عند النوم لأن المرئي يكون مجبور على التنفس من الفم مما يجعله يقوم بإصدار أصوات مزعجة جدا قمنا بتقديم له طرق للعلاج من خلال موقعنا زيادة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.