محتوى يحترم عقلك

علاج الشعر المحروق من الاستشوار

إن علاج الشعر المحروق من الاستشوار من أكثر الأمور التي يبحث عنها الفتيات والنساء حيث يعد استخدام الاستشوار للشعر من الأمور الأساسية لدى الكثيرين سواء من أجل للتجفيف أو التصفيف والذي يتسبب بكثير من المشاكل.

وتلف الشعر قد يؤدي إلى إحتراق الشعر ويجعله يكون بمظهر غير صحي ويتعرض إلى التقصف والهيشان وقد يصل الأمر إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ. 

أهم الأسباب التي تؤدي إلى حرق وتلف الشعر

  • إستخدام الاستشوار في تجفيف الشعر. 
  • التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة. 
  • كثرة استخدام الصبغة و أدوات تلوين الشعر. 
  • استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية لفترات طويلة وبشكل مستمر. 
  • استخدام المواد الكيميائية لفرد الشعر فهي من المواد الضارة التي تؤدي إلى إحتراق الشعر. 

وللتعرف على زيت جدايل لتطويل الشعر مجرب :  زيت جدايل لتطويل الشعر مجرب

علاج الشعر المحروق من الاستشوار

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر المحروق 

  • وصفة زيت الزيتون :

إن زيت الزيتون يحتوي على المعادن العامة التي تساعد على علاج مشاكل الشعر ويساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير وزيادة لمعانه.

حيث يتم تسخين مقدار ربع كوب كبير من زيت الزيتون ثم نقوم بتدليك قورة الرأس جيدا والشعر لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة الشعر البلاستيكية لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو. 

يتم تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا. 

  • وصفة البيض وزيت جوز الهند :

إن البيض يساعد على تغذية الشعر ويقوم بترطيب الشعر بشكل جيد انا عن زيت جوز الهند فإنه يساعد على تنعيم واطالة الشعر والتخلص من مشاكل الشعر. 

في وعاء عميق صغير الحجم نقوم بخفق البيضة جيدا ثم نضيف إليها خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونخفقه بشكل جيد. 

نقوم بغسل الشعر جيدا حتى يتخلص من أي شوائب أو التربة عالقة به ثم نقوم بوضع الماسك من الجذور إلى الأطراف ونقوم بتغطيته بقبعة من البلاستيك ثم نترك الماسك لمدة ساعة علي الشعر. 

نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ونكرر الوصفة مرتين أسبوعيا  

  • وصفة الصبار مع زيت الأفوكادو :

إن الصبار يعد من أقوى الوصفات التي تساعد على علاج الشعر التالف نتيجة استخدام الاستشوار وزيت الأفوكادو يساعد على ترطيب الشعر ومده بالفيتامينات اللازمة لإصلاحه. 

في وعاء عميق نقوم بخلط إثنان ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطبيعي مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو مع إثنان ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي ونقوم بخفقه جيدا حتى تتجانس المكونات بشكل جيد. 

ثم نقوم بوضع الماسك على الشعر من جذور الشعر حتى الأطراف ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا ثم نترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو. 

نقوم بتكرار الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين ثم نتوقف لمدة أسبوع ثم نقوم بتكرارها مرة أخرى حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها. 

  • وصفة زيت الجوجوبا مع زيت جوز الهند :

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت التي تساعد على إصلاح الشعر التالف وزيت جوز الهند يساعد إطالة الشعر وتنعيمه. 

في وعاء عميق صغير الحجم نقوم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونقوم بخلطهم معا ثم نقوم بتدفئتهم على نار هادئة. 

ثم نقوم بدهن الشعر جيدا من فروة الرأس إلى أطراف الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا بالزيت لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتغطية الرأس بقبعة من البلاستيك ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات. 

ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو حتى نتخلص من أثر الزيوت الموجود بالشعر وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 

  • وصفة الفانيلا والمايونيز :

إن المايونيز يستخدم في إصلاح الشعر الجاف ويساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر. 

في وعاء عميق نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز مع ملعقة صغيرة من الفانيلا ويعتمد كمية المايونيز حسب طول وسمك الشعر ثم يتم خلطهم معا بشكل جيد. 

نقوم بغسل الشعر وتركه حتى يجف تماما ثم نضع الخليط من الجذور حتى الأطراف ثم نغطي الشعر بقبعة من البلاستيك ونتركه على الشعر لمدة ساعتين. 

ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو حتى نتخلص تماما آمن إثر الماسك وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا. 

علاج الشعر المحروق من الاستشوار

كيفية الاهتمام بالشعر المحروق والتآلف 

  • عدم استخدام الاستشوار في تجفيف الشعر بعد غسل الشعر يتم تحقيقه من الماء بشكل جيد وبلطف ثم تركه مفرود على الظهر في الهواء حتى يجف تماما. 
  • عند اختيار الشامبو يفضل اختيار النوع المناسب لطبيعة شعرك وان يكون خالي من مادة السولفيت التي تزيد من جفاف الشعر وان يكون غني بالجلسرين والبانثينول والصوديوم حتى يزيد من ترطيب الشعر بشكل جيد. 
  • الاهتمام بقص أطراف الشعر وهو الأجزاء التالفة والتي يوجد بها تقصف كل أربعين يوما حيث أن ذلك يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي. 
  • تجنب استخدام التصبغات الكيميائية أو التقليل منها قذر الإمكان ويمكن استبدالها بالصبغات الطبيعية مثل الحناء فإنها تغذي الشعر. 
  • الاهتمام باستخدام حمام كريم مناسب للشعر ويتم وضعه على فروة الرأس مع الشعر مع تغطية بقبعة من البلاستيك وتركه فينا لا يقل عن نصف ساعة ثم شطفه بشكل جيد. 
  • والاهتمام أيضا باستخدام بلسم للشعر ولكن يجب استخدام البلسم مرة واحدة أسبوعيا مع مراعاة عدم ملامسته إلى فروة الرأس فيتم تدليك الشعر نفسه فقط لمدة دقيقتين ثم شطفه جيدا بالماء. 

ومن هنا أيضا تعرف على علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة : علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

بعض الطرق التي تساعد على الحصول على شعر صحي 

  • يفضل عدم التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة حيث أنها تقوم باختلاف الشعر. 
  • يجب ارتداء قبعات لتغطية الرأس حيث لا يتم ملامسة مياه حمام السباحة الغنية الكلور أو ماء البحر الغني بالملح إلى الشعر فيقوموا بتلفه. 
  • الاهتمام بالقيام بحمامات الزيت بشكل متكرر فيما لا يقل على مرة كل أسبوعين من الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت الخروع. 
  • يفضل عدم غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يقوم باختلاف الشعر بل يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر وفي النهاية يتم شطفه بالماء البارد حتى يتم غلق المسام جيدا. 
  • الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء فيما لا يقل عن ثماني أكواب يوميا حيث أنها تساعد على ترطيب الشعر وتجعله يظهر بمظهر صحي وحيوي. 
  • يجب تناول الغذاء الصحي الذي يساعد على تغذية الشعر فيجب تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي فهي تحسن من صحة الشعر بشكل كبير. 
  • يجب استخدام المشط الخشبي لأنه يساعد علي عدم تكسير الشعر وعدم تساقطه. 
  • لا يفضل غسل الشعر بشكل يومي بل يبج غسله من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا فقط ويجب أن يتم أثناء غسله تنظيف بشكل جيد والتخلص من الشوائب والزيوت والأتربة العالقة به وتنشيط الدورة الدموية. 
  • الاهتمام بتنظيف أدوات الشعر مثل التوك والأمشاط والفرس بغسلهم على الأقل مرة واحدة أسبوعيا. 

ولا يفوتك قراءة موضوع افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها : افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها

إننا من خلال موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد تناولنا جميع الأمور التي تساعد على علاج الشعر المحروق بسبب الاستشوار مع ذكر الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر وكيفية علاجه بالصفات الطبيعية وأيضا بعض الطرق التي تساعد على الحصول على شعر صحي وجميل. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.