طريقة التخلص من تسوس الأسنان في المنزل

علاج تسوس الاسنان في المنزل بالطرق الطبيعية والثوم وأسباب تسوس الأسنان ونصائح إضافية لحماية الأسنان من التسوس ، ألم الأسنان من أبشع أنواع الالم الذي يتعرض له الانسان منذ الطفولة إلى الشيخوخة وهو من أكثر أنواع الالم التي تثير الخوف للجميع وهو من الألم الذي عند انتشاره يتسبب في التأثير على الاعضاء الاخرى في الجسم ومنها ارتفاع درجات الحرارة وألم الاذن والتهاب اللوزتين وارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة الضغط على العين والصداع المزمن والألم النفسي والتغير المزاجي طوال الوقت لانه من الألم الموجع المؤثر بشدة.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان علاج تسوس الاسنان في المنزل بالطرق الطبيعية والثوم وأسباب تسوس الأسنان ونصائح إضافية لحماية الأسنان من التسوس ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما أسباب تسوس الأسنان؟ وما علاج هذا التسوس؟ هذا ما سوف نقدمه لكم أعزائي القراء من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلوا بالقراءة أسباب تسوس الأسنان رغم تنظيفها وعلاج تسوس الأسنان

علاج تسوس الاسنان في المنزل بالطرق الطبيعية والثوم وأسباب تسوس الأسنان ونصائح إضافية لحماية الأسنان من التسوس

هناك العديد من الأسباب التي تزيد من فرص الاصابة بتسوس وألم الاسنان ولذلك ينصح الاطباء والمدرسين في المدارس الطلبة والطالبات على الإهتمام بغسيل الأسنان مرتين يومياً والإبتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالسكريات وتناول المياة الغازية بكثرة وغيره وأيضا الأسنان والاهتمام بنظافتها تؤدي إلى الحفاظ على الجهاز الهضمي والمعدة والحالة النفسية؛ إلا أن اصابة الاسنان من الامور الشائعة التي تصيب الجميع على الرغم من الاحتياطات المستمرة للحفاظ على الاسنان ولذلك سوف نتعرف في المقال التالي على طرق طبيعية لعلاج ألم الاسنان في المنزل عن طريق الاعشاب الطبيعية والتي تصلح للكبار والصغار.

أسباب تسوس الأسنان

  • عدم الأعتناء بغسيل الاسنان والاهتمام تنظيفها بعد كل وجبة وخصوصاً قبل النوم وتركها لأيام طويلة من غير تنظيف وتراكم طبقات من الجير والبكتيريا على الأسنان وتكوين بيئة رطبة لتكون الكثير من الجراثيم والتلوث وتسوس الاسنان.
  • تناول كميات كبيرة من السكريات على مدار اليوم وتناول الأغذية والمشروبات التي تحتوي على السكر يزيد من تكون الجراثيم على تجويف الاسنان وتحويل جزيئات الطعام الصغيرة إلى بيئة لتراكم التسوس في داخل اللثة.
  • مشاكل في الاسنان وعدم إنتظامها أو عيوب خلقية في الأسنان ومع إستخدامها في تفتيت الطعام يزيد من تراكم الجراثيم على الأسنان وزيادة التسوس.
  • تأكل طبقة المينا التي تساعد على تقوية الأسنان تعمل على تكون ثقوب في الأسنان وهذه الثقوب تتكاثر وتزيد مع زيادة الجراثيم والبكتيريا مع قلة نظافة الأسنان وتأكل المينا وضعفها ووصول الجراثيم إلى الطبقة الوسطى من الأسنان وهي طبقة أقل مقاومة للجراثيم من طقبة المينا في الاسنان.
  • التقدم في السن يعمل على تقليل نسبة الكالسيوم والبروتين في العظام وهو من الأمور الطبيعية التي تؤدي إلى سهولة تكسير العظام وتخلل الجراثيم إليها بسهولة وحدوث التسويس.

ما هو شكل سوسة الأسنان؟ وما أسباب تسوس الأسنان؟ وما علاجها؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم إجاباتها في هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة شكل سوسة الاسنان وما هي أسباب التسوس وعلاجها

طرق العلاج الطبيعية لتسوس الاسنان

  • المحلول الملحي: إضافة ملعقة صغيرة من الملح على كوب من المياة الدافئة والتقليب المستمر إلى أن يذوب الملح في المياة؛ وعمل غرغرة ومضمضة للأسنان من أهم انواع العلاجات الطبيعية في المنزل وهي من العلاجات التقليدية التي تعمل على تهدئة الألم الناتج عن تسوس الأسنان أو تلوث اللثة وهو فعال في تقليل الألم والإلتهاب والصداع الناتج عن التسوس ويفضل إستخدام هذا المحلول على مدار 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة وتقليل الألم.
  • القرنفل: من أشهر علاج وجع الأسنان الفعال وأقدمها على مر التاريخ فعشبة أو نبات القرنفل يحتوي على مادة الأوجينول المضادة للإلتهابات وهو مكون كيميائي يدخل في صناعة العديد من أدوية التخدير والمسكنات؛ وعن طريقة الأستخدام من الممكن أن يتم وضع نبتة القرنفل على اللثة أو الدرس مباشرة والضغط برفق على مكان الألم لمدة 10 دقائق وعند الحاجة أو عمل مضمضمة من منقوع القرنفل في مياة دافئة لمدة من 2 إلى 4 مرات في اليوم إلى أن يهدأ الألم.
  • عشبة العرق سوس: من أشهر الأعشاب التي تساعد في تقليل مشاكل الضغط المرتفع ومرض السكر وأيضاً تسكين الألم وعلاجه وذلك بوضع بودرة العرق سوس على الأسنان لتسكين الألم لمدة 10 دقائق وهو يحتوي على العديد من المواد الفعالة في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تسبب ألم الأسنان.
  • بودرة الكركم: وضع القليل من مطحون الكركم على الضرس أو السن المصاب على مدار 3 مرات يومياً قد يساعد في علاج ألم الأسنان ويعمل على تهدئة الضغط والوجع على الضرس أو السن ويحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمهدىء للأسنان وتقضي على البكتيريا الموجودة على الأسنان وعلى اللثة.
  • الثوم: من أكثر النباتات والخضراوات تأثيراً وإفادة لكامل أجهزة الجسم؛ والثوم للأسنان يحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا الموجودة في الفم ومن الممكن إستخدام بالمساهمة مع الماء الدافىء والملح عن طريق إضافة قطع من الثوم الصغيرة مع الماء والملح وعمل مضمضة للفم أكثر من مرة في اليوم أو غسل الأسنان جيداً بالمياة ووضع الثوم المهروس على الضرس المصاب لمدة 10 دقائق سوف تعمل على تهدئة الألم بنسبة كبيرة ومن الممكن عمل هذا العلاج أكثر من مرة في اليوم.
  • زيت السمسم: من الزيوت التي تستخدم في العديد من العلاجات المنزلية فهو يساعد في تقليل الألم الناتج من إلتهاب الأسنان إلى جانب مكوناته التي تحارب البكتيريا الضارة؛ وطريقة إستخدامه سهلة وهو وضع القليل من زيت السمسم على الأسنان وتوزيعها بالأصبع على كامل الأسنان وتركها على الاسنان 10 دقائق وممكن إضافة زيت جوز الهند إلى زيت السمسم وعمل مضمضة من الملح والماء الدافىء يوميا.
  • جوز الطيب: من الأعشاب الطبيعية التي أجريت عليها العديد من الأبحاث التي أكدت على قدرته على حماية الأسنان من التسوس والإلتهاب وحماية الأسنان من تراكم الجراثيم والبكتيريا عليها؛ وعند طحن أو عصر جوز الطيب ووضعه مع زيت الزيتون أو القرنفل ووضعها على الضرس أو السن المتضرر لمدة 10 دقائق يعمل على تهدئة الأسنان من الالم والصداع ومن الأفضل إستخدام المضمضة على الأسنان من مرتين إلى 4 مرات في اليوم.
  • عُشبة القمح: تعمل عُشبة القمح على تنظيف الأسنان والضروس من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة والتي تسبب التسويس وتحتوي على العديد من العناصر الطبيعية والفيتامينات مثل فيتامين أ و ب والحديد والفسفور والكالسيوم وعند شرب كوب من مطحون العُشبة مع الملح والماء وعمل مضمضة على الفم من مرة إلى 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

كيف يموت عصب الضرس عن طريق الأعشاب الطبيعية؟ تابعونا أعزائي القراء في هذا المقال لشرح الطريقة بالتفصيل طريقة تمويت عصب الضرس بالاعشاب

نصائح إضافية لحماية الأسنان من التسوس

  • التعود على غسيل الأسنان مرتين على الأقل يومياً للحفاظ على كثافة الأسنان والمينا والحماية من التلوث؛ والمداومة على إستعمال المضمضة وغسول الفم الذي يحتوي على العديد من المكونات التي تعمل على تقليل الالتهابات.
  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والمياة المعدنية وغسل الأسنان بعد كل وجبة.
  • الأهتمام بشرب الأعشاب والشاي الاخضر المفيد للأسنان والمليء بمضادات الأكسدة والتي تقلل من تراكم المواد الدهنية من التراكم على الأسنان والإضرار بها وتسهيل تسويسها.
  • مضع اللبان خالي السكر والتي تعمل على تقوية الأسنان وتقوية الذاكرة والمحافظة على تحفيز إنتاج اللعاب.
  • شرب كمية مناسبة من المياة على مدار اليوم والتي تساعد في تنظيف اللعاب والحفاظ على الأسنان من البكتيريا الضارة.
  • الإهتمام بتناول الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب و د وج وسي والكالسيوم والفسفور والماغنسيوم الهامة للحفاظ على الأسنان.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لتكوين الأسنان والتي تعمل على حماية الأسنان.

هل يمكن علاج تسوس الأسنان بالقرآن الكريم؟ وما هي الأعراض؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة علاج تسوس الأسنان بالقرآن وما هي أعراض تسوس الأسنان ؟

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن علاج تسوس الاسنان في المنزل بالطرق الطبيعية والثوم وأسباب تسوس الأسنان ونصائح إضافية لحماية الأسنان من التسوس ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.