محتوى يحترم عقلك

علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب جابر القحطاني

علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب جابر القحطاني نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعد الغدة الدرقية من أهم الغدد في الجسم حيث يبلغ حجمها حوالي 5 سم تقع خلف تفاحة ادم في الرقبة يشبه شكل الغدة شكل ربطة العنق؛ وتفرز الغدة الدرقية العديد من الهرمونات الأساسية التي تتحكم في عملية الاستقلاب أو التمثيل الغذائي وتساعد على تحفيز إنتاج البروتينات في الجسم وتعمل على زيادة كمية الأكسجين الهامة لتغذية الخلايا والأجهزة.

وتؤثر هرمونات الغدة الدرقية على جميع وظائف الجسم الحيوية مثل معدل ضربات القلب ومعدل الحرق والسعرات الحرارية وتجلط الجلد في حال الجروح والإصابات وضبط مستوى الحرارة في الجسم والهضم والامتصاص وغيرها من العمليات الحيوية الهامة لصحة الجسم.

علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب جابر القحطاني

وهناك العديد من الوصفات والعلاجات الطبية الفعالة والتي تساعد في ضبط معدلات هرمون الغدة الدرقية لعلاج حالات الخمول أو النشاط الزائد للغدة ويعتبر الدكتور جابر القحطاني من أكثر الأطباء الذين يتعاملون بالعلاج بالأعشاب واستخدام النباتات والعلاجات الطبيعية وخاصة لعلاج مشاكل الغدة الدرقية وفي المقال التالي سوف نتعرف على علاج خمول الغدة الدرقية بالأعشاب للدكتور جابر القحطاني.

يعتمد علاج الغدة الدرقية لجابر القحطاني على العلاج بالأعشاب والنباتات التي نتعامل بها نأكلها يومياً؛ حيث ان النباتات الخضراء والأعشاب الطبيعية أكثر فعالية من الأدوية وغيرها من العلاجات؛ ومن أكثر العلاجات والنباتات الطبيعية التي يعتمدها جابر القحطاني في علاج الغدة الدرقية هي:

نبات الجرجير: يعتبر الجرجير من أكثر الأوراق الخضراء والنباتات التي نأكلها يومياً وتحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تعالج مشاكل خمول الغدة الدرقية وذلك من خلال تناول الجرجير وأكله واستخدامه كعصير والشرب منه قبل أو بعد كل وجبة إلا أن مشروب الجرجير من المشروبات التي لها مرارة في الطعم وبالتالي قد لا يكون لدى البعض رغبة في تناوله إلا أنه من المشروبات والعلاجات الطبيعية الفعالة وحتى نقلل من مرارة الطعم من الممكن تناوله مع المياه أو اللبن أو تناوله مع الوجبات اليومية بشكل طبيعي أو وضعه على السلطة أو طبخه مع الوجبات.

نبات أوراق الجوز: أوراق الجوز تعتبر من الأعشاب التي تستخدم كمشروبات في علاج مشاكل خمول الغدة الدرقية؛ وهناك طرق يستخدم أوراق الجوز فيها لعمل مرهم يتم دهنه على الرقبة ليعالج بالتدريج مشاكل خمول الغدة الدرقية ومن الممكن عمل هذا العلاج في المنزل من خلال فرم زهور أوراق الجوز والنبات ويتم إضافة نوع خاص من الدهون حتى يعطي للزوجة أو مرونة للمرهم ويتم تعريض المزيج لدرجة حرارة منخفضة إلى أن يتجانس الخليط بشكل كامل ويتم تركه إلى أن يبرد وبعدها يتم دهنه على الرقبة باستمرار كل صباح وقبل النوم للحصول على نتائج فعالة.

يعتمد الدكتور جابر القحطاني في طريقة علاجه على تقليل استخدام الأدوية قدر الإمكان والتعامل الأعشاب التي لها تأثير قوي على علاج الأمراض الصعبة ويعتمد على ذلك من خلال وصفاته الطبيعية وفي علاج مشكلة خمول الغدة الدرقية يستخدم الدكتور جابر القحطاني العلاج بالأعشاب واستغلال العناصر والمواد والفيتامينات الموجودة فيها وهي كالاتي:

الليمون: يتم استخدام الليمون في علاج خمول الغدة الدرقية وذلك لتأثيره الفعال على هرمون TSH وهو من ضمن الثلاث هرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية ويعمل الليمون على تنشيط الغدة الدرقية ويخلص الجسم من السموم ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.

الكالسيوم: تناول الكالسيوم والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم من أكثر العلاجات الطبيعية التي يركز عليها الدكتور جابر القحطاني فيعمل فيتامين سي على وقاية الجسم من هشاشة العظام ويساعد على تحفيز وتنشيط الغدة الدرقية؛ ومن الأفضل والنصائح التي يوصي بها الدكتور جابر القحطاني هو التركيز على بعض أنواع الفيتامينات والأغذية المعينة مثل تناول الكرنب والمكسرات والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم والزنك.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: أعراض نشاط الغدة الدرقية النفسية وعن الرجال والأطفال والخاملة

ونرشح لك المزيد عبر: هل ينقص الوزن بعد علاج الغدة الدرقية؟ وكيفية التعامل مع فرط نشاط الغدة الدرقية

أسباب خمول الغدة الدرقية

ضعف الجهاز المناعي: أحد أبرز واهم أسباب خمول الغدة الدرقية عادة ما ترجع إلى ضعف الجهاز المناعي وكافة الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي تؤدي إلى خمول أو زيادة نشاط الغدة الدرقية ومن أبرز هذه الأمراض هي مرض هاشيموتو والذي يهاجم المناعة ويسبب خمول الغدة الدرقية وعادة ما يكون المرض راجع إلى سبب وراثي.

آثار جانبية لبعض الادوية: كثير من العلاجات والمواد الفعالة في الأدوية التي تعالج بعض الأمراض وتستمر لوقت طويل قد تؤثر بشكل كبير على الغدة الدرقية سواء بالخمول أو زيادة النشاط ومن هذه الآثار الجانبية التي تؤثر على الغدة الدرقية هو زيادة الوزن ومشاكل في القلب وغيرها وأدوية علاج بعض أنواع السرطانات سرطان العنق وأمراض الغدد اللمفاوية وبعض الأمراض النفسية وأمراض الالتهاب الكبدي الوبائي وبعض العلاجات الإشعاعية التي تعالج بعض الأمراض.

استئصال الغدة الدرقية: إذا تم استئصال الغدة الدرقية فقد يصاب المريض بخمول الغدة الدرقية و أعراض عدم وجودها وتأثيرها الكبير على الجسم و وظائفه.

أسباب غير مباشرة: نقص نسبة اليود الطبيعي في الجسم؛ والأمراض الوراثية التي يولد بها الشخص بقصور في الغدة الدرقية وأمراض الغدة النخامية.

كما أننا نرغب في إفادتك بالمزيد من خلال: علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب وأهم الأعشاب لمعالجة تضخم الغدة الدرقية

أعراض خمول الغدة الدرقية

  • الإرهاق الشديد والمستمر والإجهاد.
  • الإمساك المزمن وجفاف الجلد.
  • تساقط الشعر وقلته.
  • الم المفاصل والعضلات و تباطؤ في معدل نبضات القلب.
  • غزارة شديدة في وقت الدورة الشهرية والاكتئاب الشديد.
  • أمراض الخصوبة والإنجاب وقلة الرغبة الجنسية.
  • تنميل في كامل الجسم وعدم القدرة على الحركة وأداء الأنشطة اليومية البسيطة.

طريقة تشخيص خمول الغدة الدرقية

  • فحص التاريخ الوراثي للمرض وان كان هناك أمراض وراثية تؤثر على عمل الغدة الدرقية.
  • عمل فحوصات شاملة وصورة دم كاملة للجسم وفحص معدلات عمل الغدة الدرقية في الجسم وان كانت تعمل بشكل جيد ام لا.

طرق علاج خمول الغدة الدرقية

  • من أهم طرق العلاج هو مد الجسم بهرمون يتطابق في عمله مع عمل هرمون الغدة الدرقية الذي يعمل على تعويض الجسم عن نقص هرمون الغدة ويتم تناول هذا الدواء في الصباح حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بالشكل السليم.
  • وكثيرا ما يعطي الطبيب المريض علاج مع كل مرحلة من مراحل العلاج وقد يؤدي إلى تعديل الجرعات مع تطور حالة المريض.
  • العلاج باليود من خلال تناول جرعات مختلفة من اليود الذي يعتبر نقصه في الجسم أحد أهم أسباب خمول الغدة الدرقية بتناول مكملات اليود بالتدريج تعمل علاج مشاكل الغدة الدرقية بالتدريج.
  • تناول الأطعمة التي تساعد في دعم عمل الغدة الدرقية ومنها مكملات اليود الطبيعية وليست الصناعية وتناول الأطعمة الغنية بالخضراوات وتناول الفواكه والبروتينات والبقوليات والأسماك وتناول الأدوية التي تحتوي على علاجات الغدة الدرقية.

مضاعفات خمول الغدة الدرقية

  • قد يؤدي استمرار خمول الغدة الدرقية إلى مشاكل في السمع أو قد يفقد السمع تماماً.
  • قد يؤدي إلى فقر الدم والأنيميا.
  • الشعور بالرعشة المستمرة وانخفاض في درجات الحرارة والحمى.
  • قلة في معدل نبضات القلب وبحة في الصوت.
  • احتباس السوائل حول الرئتين ومشاكل في التنفس وقد يسبب سرطان الرئة.
  • مشاكل في العظام والتهاب المفاصل وضعف العضلات.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية وقد تنقطع لفترة كبيرة.
  • زيادة أمراض الخصوبة وصعوبة في القدرة الإنجابية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب جابر القحطاني وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.