علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب … إن مشكلة الإصابة بتسلخات شائعة في عالم الأطفال الصغار وحديثي الولادة، ولابد أن تعلم عزيزي القارئ أن وجود هذه المشكلة ليس معناه أبدًا اهمال الأم في نظافة طفلها، بل أنها مشكلة عامة لابد وأن يعاني منها الأطفال قبل أن يتعلموا الذهاب إلى الحمام بمفردهم.

وذلك بسبب ارتداء الحفاضات التي تجعل هناك نمو لنوع من أنواع التخمر والذي يسبب نمو البكتيريا، واليوم سوف نقدم لكم موضوع هام ومفيد جدًا من خلال قسم “صحة”، عن طريقة علاج التسلخات بالأعشاب، لأن هناك نوع من الأعشاب يقضي تمامًا على البكتريا التي تتسبب في حدوث هذه التسلخات التي تزعج الطفل وكذلك الأم، فتابعوا معنا.

√ نُرشح لك أيضًا: أسباب وعلاج رائحة البراز الكريهة

:: علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب الطبيعية::

كل ما سوف نقدمه من وصفات طبيعية سوف تعمل على عدم تطور التسلخات لكي لا تنتشر في المناطق المحيطة بالحفّاض، وهي أكثر المناطق التي تُصاب بالتسلُخات لدى الأطفال، وما سوف نقدمه يصلُح للاستخدام في أي منطقة مصابة بتسلُخ، وهي كالتالي:

√ نُرشح لك أيضًا: أسباب رائحة البراز الكريهة عند الكبار وعلاجها بالأعشاب

.: زيت الزيتون لـ علاج تسلخات الاطفال :.

يُعد زيت الزيتون من الزيوت السحرية والفعّالة، لأنه به مضادات أكسدة ويعمل على تهدئة أي مكان مصاب بالتهاب أو تسلُخ، وكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو: القيام بتنظيف مكان التسلُخ بالماء الفاتر، ثُمَّ بعد ذلك القيام بمسحه بمنشفة نظيفة من القطن، وعندما تتأكد من الجفاف التام في المكان قُم بوضع قطرتين من زيت الزيتون مع التدليك برفق.

اقرأ أيضًا:  حالات التهاب المفاصل التي تسبب الم في اصابع القدم اليمنى

.: استخدام بيكربونات الصودا :.

تعمل بيكربونات الصودا على منع نمو البكتيريا وانتشارها في مكان التسلخات، لذا من الممكن لأي أم أن تقوم بوضع صغيرها في حوض به ماء فاتر لمدة ربع ساعة، على أن يكون في هذا الحوض المائي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، ويُمكن تكرار هذه العملية ثلاثة مرات في اليوم.

.: زيت جوز الهند يساعد في علاج تسلخات الاطفال :-

يُعتبر زيت جوز الهند من المضادات الطبيعية لأي ميكروب، هذا بالإضافة إلى قيامه بترطيب الجلد المصاب بالتسلُخ وظهور نتائج ملحوظة بشكل سريع، وكل ما يجب فعله هو: تنظيف المكان المتسلخ وتنشيفه جيدًا ثُم وضع قطرات صغيرة من زيت جوز الهند.

√ نُرشح لك أيضًا: تنظيف البطن من الغازات الكريهة

.: علاج تسلخات الاطفال بزبدة الشيا :.

قد تندهش عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة من أن؛ زبدة الشيا يُمكن استخدامها لـ علاج تسلخات الاطفال ، لكن لا داعي للاندهاش فقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن زبدة الشيا تستطيع أن تخلص الصغير من أي تسلخ لأن بها مضادات طبيعية لأي التهاب يُصيب الجلد.

كما أن؛ بها الدهون النباتية المفيدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ومن ثَم تقوم بتجديد أي خلايا في الجلد مصابة بأي تسلُخ، وتظهر نتائج استخدام زبدة الشيا بشكل سريع.

.: علاج تسلخات الاطفال بالخل :.

لا تخافي عزيزتي الأم من إضافة ملعقة صغيرة الحجم من محلول الخل الأبيض النقي إلى كوب واحد صغير من الماء، ثُمَّ القيام بغمس قطنة نظيفة ومسح المناطق المصابة بالتسلخ، ثُمَّ القيام بتنشيف المكان بمنشفة قطنية نظيفة والتأكد من جفاف الجلد تمامًا بعد ذلك، لأن الخل له القدرة على قتل البكتيريا وتهدئة الجلد المُتسلخ.

:-: نصيحة موقع زيادة :-:

إذا كانت التسلُخات ناتجة عن استخدام الحفاضات وفي الأماكن التي تُحيط بها، قومي بالتغيير لطفلك كل ثلاثة ساعات على الأكثر، ولا تستخدمي أبدًا المناديل المُعطرة لأنها تعمل على حدوث تسلُخات لما بها من مواد كيماوية، ولا تُجربي أي نوع جديد لأي حفاضة.

اقرأ أيضًا:  نزول الدم بعد الاربعين من الولادة القيصرية (أبرز أسبابه وطرق علاجه)

وهكذا اعزاءنا ومتابعينا نكون قد قدمنا لكم علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب الطبيعية وبأكثر من طريقة مختلفة، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال استحسانكم، ففضلًا قوموا بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وتابعونا دائمًا في موقعنا لأن كل ما نقدمه لكم من مواضيع يحتوي على “زيادة”

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.