علاج حرقان القلب بالاعشاب وأعراضه وعلاقته بالغذاء والحمل

علاج حرقان القلب بالاعشاب وأعراضه وعلاقته بالغذاء والحمل يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث تتميز حرقان القلب بإحساس حارق قوي يمتد إلى الجزء الأمامي من الصدر والجزء الخلفي من عظمة الصدر لذلك يتجه البعض إلى علاج حرقان القلب بالاعشاب حيث ان حرقان القلب يكون بعد الأكل بفترة وجيزة، سيعود إلى الفم حامض البنج والمعدة ، وهذا الطعم الحامض حار ولاذع، ويعاني حوالي 25٪ من البريطانيين من الحموضة المعوية وحرقان القلب.

كما أقدم لك: كيف أفرق بين ألم العضلات وألم القلب؟ وأعراضه وأسبابها وعوامل الخطر

حرقان القلب

  • عادة ما يبتلع الشخص الطعام على شكل كرات صغيرة تسمى كل منها بلعة غذائية تنتقل من المريء إلى المعدة من خلال تقلص العضلات في جدار المريء.
  • وتحتوي المعدة على حمض يساعد انزيماتها على هضم الطعام يفصل صمام الضغط المريء عن المعدة لمنع محتويات المعدة من العودة إلى المريء.
  • ومع ذلك فإن هذه الحركة الميكانيكية تفشل باستمرار، ونتيجة لذلك، يرتد حمض المعدة بشدة إلى المريء، مما يتسبب في حالة تسمى حرقان القلب.

أعراض حرقان القلب

  • تتميز الحموضة المعوية بإحساس حارق قوي يمر عبر مقدمة الصدر ومؤخرة القص خلال فترة زمنية قصيرة بعد تناول الطعام.
  • ويصاحب هذه الحالات عودة حمض المعدة إلى الفم، وهذا الحمض له طعم حار ومزعج، ويعاني حوالي 25٪ من البريطانيين من حالات حرقة المعدة.
  • من المهم جدًا التمييز بين الألم الناتج عن حرقة المعدة والألم الناجم عن حالات أخرى مثل الاختناق أو الذبحة الصدرية.
  • بالنسبة لكبار السن، من الصعب التمييز بين أعراض حرقة المعدة والذبحة الصدرية ، لذلك قد تكون هناك حاجة إلى مخطط كهربية القلب لتأكيد ذلك ظروف، ولكن لأن ألم الحموضة مرتبط بتناول الطعام، فمن الممكن عادة التمييز بينها.
  • في الحالات الشديدة، قد يحدث التهاب عفوي لجدار المريء، وحتى الألم عند البلع.

إليك من هنا: الم في القلب عند التنفس وماذا تفعل إذا كنت مصابًا بنوبة قلبية؟

حرقان القلب وعلاقته بالغذاء

  • للأسف، من أجل تجنب أو تخفيف أعراض الحرقة غير المريحة، بالإضافة إلى تغيير عادات الأكل، من الضروري التوقف عن بعض الأطعمة التي اعتدنا عليها وقد يجد الكثير من الناس أنهم يعانون من مشاكل أقل مما يحلها بشكل كبير المشكلة.
  • عند تناول القليل من الوجبات الخفيفة بدلًا من التبول المعتاد والوجبات الثقيلة، فهذا مفيد أيضًا للأكل في وقت مبكر عما اعتادوا عليه ، بحيث يمكنهم تناول الوجبة الرئيسية في منتصف النهار بدلًا من تناولها في الليل.
  • لأنها تساعد الناس، وهناك فرصة لهضم الطعام جيدًا قبل النوم بدلًا من تناوله مباشرة بعد الأكل، وهو أحد الأسباب المباشرة حرقان القلب.
  • قد يعاني معظم المصابين بحرقة المعدة من ضعف الصمام الضاغط الذي يفصل المريء عن المعدة، لذا فإن كل الأطعمة التي يتناولونها لن تعاني من هذه الأعراض.
  • لذلك يجب محاولة إزالة بعض الطعام والتخلي عن شيء ما بعض عادات الأكل لاكتشاف السبب الرئيسي لهذه المشكلة، عالجهم بشكل روتيني حتى يتوقفوا عن سبب هذه الأعراض، ثم اعتنى بهم.
  • بغض النظر عن سبب أعراض الحموضة، وجدنا أن كل من يعاني من أعراض الحرقة سيستفيد بشكل كبير من تجنب الأطعمة الدهنية خاصة الأطعمة المقلية المختلفة..
  • وينصح الأشخاص المصابون بهذا المرض بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، لأنها يمكن أن تسبب هذه الأعراض أكثر من الأطعمة غير الحارة.
  • لذلك ينصح بتناول أطباق التوابل ذات النكهات العشبية، والاتجاه إلى علاج حرقان القلب بالاعشاب وفي هذه الحالة تكون مقبولة.

الحوامل وحرقان القلب

وتعاني النساء الحوامل بشكل خاص من الحموضة بسبب ضعفهن العام ، خاصة عند إهمالها لاستبدال الجسم بالفيتامينات الأساسية التي يتم تقليلها أثناء الحمل، خاصة في الأشهر الأخيرة عانين من آلام شديدة.

يزداد الألم مع نمو الجنين ، لذلك يضغط الجنين على جميع أجزاء الجسم، ولا تستطيع المعدة بما في ذلك المعدة الصمام الذي يفصل المعدة عن المري، واستيعاب الوجبة الكاملة المعتادة حتى أثناء الحمل ، وهذا سبب للحموضة المعوية.

والسبب هو أنه يمكنك تقليل نظامك الغذائي عن طريق تناول الحليب أو مضادات الحموضة ، وتجنب الوجبات الثقيلة والوجبات الصغيرة في كل وجبة، ولا تقلقي المرأة الحامل، لأنه مرض مؤقت متعلق بالحمل.

يختفي في غضون أيام قليلة بعد الولادة.كما الافضل في حالات الحمل هو علاج حرقان القلب بالاعشاب لتجنب الأعراض الجانبية للعلاج.

إليك من هنا: طريقة إزالة حرقان الفلفل من اليدين وأضرار الفلفل الحامي

نصائح قبل تناول الأعشاب والأدوية

نقلل من تناول:

  • الأغذية الحريفة.
  • المقليات.
  • التدخين.
  • الكافيين.
  • المسبكات.
  • عدم تناول الطعام والذهاب للنوم قبل ساعتين علي الاقل.
  • النوم في وضع بين الجلوس والنوم.

علاج حرقان القلب بالأعشاب

هناك بعض الطرق مثل:

  • عند الإحساس بالحموضة نقوم بخلط ملعقتين من زيت الزيتون على بياض بيضه ثم بلعها بسرعه لان الطعم غالبا يكون سيئ.
  • ناخذ ثمرة بطاطس نيئه ونقوم بأخذ عصيرها بعد تقشيرها ويضاف كمية من الماء مساوية لكمية العصير وتشرب ببطء.
  • يضاف إلى كوب من اللبن كمية ملعقتين من الكركم ثم يتم تقليبهم جيدا ثم تشرب ببطئ.

كما أقدم لك: علاج حرقان المعدة بالأعشاب وبعض الأطعمة التي تساعد في تخفيفه

بعض الأعشاب وفوائدها

علاج حرقان القلب بالاعشاب
علاج حرقان القلب بالاعشاب

1_ الريحان

يساعد استخدام الريحان في القضاء على الحموضة المعوية ، لأن الريحان يحتوي على المنثول المنثول أحد المكونات التي تسبب الحموضة.

كما يساعد النعناع على استرخاء عضلات المعدة، كما يحتوي النعناع على الريحان، لذلك عند علاج حرقة المعدة بالمقارنة مع الريحان، يفضل الريحان الصالح للأكل.

2_ الكمون

بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، يساعد الشمر أيضًا في تقليل إفراز العصارات الهضمية.

وبالتالي يساعد في تقليل الحموضة والحموضة، ويتم تحقيق ذلك عن طريق تناول كوب من الكمون المسلوق والمصفى يوميًا حتى يتم التخلص من الحموضة يبدو أنه أصبح حقيقة.

3_ اليانسون

يساعد الشمر في تقليل الحموضة التي تؤثر على العصارة المعدية ويسبب حرقة المعدة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يخفض درجة الحموضة عصير المعدة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق اضافة الشمر الى الطعام أو غلي الشمر وتناوله بدون إضافة سكر.

4_ بذور الشمر

يمكنك مضغ بذور الشمر عدة مرات في اليوم لمنع حموضة المعدة، أو يمكنك تناول شراب بذور الشمر عند الشعور بالحموضة المعوية.

5_ الزنجبيل

يمتص الزنجبيل الحمض الموجود في المعدة ويساعد على تهدئة الأعصاب التي تسبب حرقة المعدة ، لذلك عندما تشعر بحرقة في معدتك.

يمكنك شرب عصير الزنجبيل وتناول عصير الزنجبيل أو شرب شاي الزنجبيل في الطعام لتقوية الأمعاء والمعدة ومقاومة الارتجاع والانتفاخ وتحسين الهضم ومقاومة الحموضة.

6_ عصير الملفوف

يحتوي الملفوف على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تقليل مخاطر العديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة، ويمكن تحضير الملفوف عن طريق طحن الملفوف الطازج بالماء في الخلاط، ويشرب على معدة فارغة كل صباح.

7_ القرنفل

اغمس ملعقة صغيرة من القرنفل في كوب من الماء المغلي، وانقع لمدة ربع ساعة، ثم اشرب أو أضف القرنفل إلى الشاي أو القهوة.

8_ الخل

يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء المغلي لتحريك العضلة العاصرة إلى المريء ومنع ارتفاع حمض المعدة.

خلاصة موضوع علاج حرقان القلب بالاعشاب في 5 نقاط

  1. حرقان القلب من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي .
  2. عادة ما يكون لها أسباب عديدة منها التوتر والحمل عند النساء.
  3. اشهرها علي الاطلاق هو الأطعمة والتدخين والكافيين.
  4. للتخلص من حرقان القلب يجب تجنب المقليات وايقاف التدخين والتقليل من الكافيين .
  5. كما ينصح بشدة إلى علاج حرقان القلب الأعشاب مثل اليانسون والزنجبيل والقرنفل وما إلى ذلك لما فيها من فائده طبيه وعدم وجود اي اعراض جانبيه.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.