علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال

علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال .. يُعتبر إصابة الطفل الرضيع بالإسهال أمرًا طبيعيًا وشائع، فالأطفال في هذا العمر المبكر يعانون من تغيير البيئة المحيطة بهم وكذلك نوعية تغذيتهم.

ولكن تعاني الأمهات من حدوث تسلخات نتيجة هذا الإسهال، وهذا يجعل الرضيع يعاني من آلام بسبب هذه التسلخات، وهنا يستمر في البكاء وعدم الشعور بالراحة.

وتقع كل أم في حيرة ماذا تفعل لتهدئة رضيعها وجعله يشعر بالراحة ؟ والإجابة سوف تجديها عزيزتي الأم في هذا الموضوع الهام، والذي يقدمه لكِ قسم “صحة”، فتابعي معنا إلى النهاية.

:: طرق علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال ::

في البداية عليكِ أن تعلمي سيدتي، أن ما يسبب التهاب لطفلك عندما يصاب بالإسهال، هو أن هناك بعض المواد الموجودة في البراز تعمل على إصابة الجلد الخارجي لهذه المنطقة، وأيضًا فتحة الشرج.

لذا عليكِ عزيزتي الاهتمام بمنطقة ما حول الحفاض وكذلك فتحة الشرج والمنطقة المحيطة بها، ويمكنك علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال بعدة طرق طبيعية وهي كالتالي :-

√ نرشح لك أيضًا: كريم كيناكومب للمنطقة الحساسة (المعلومات المهمة)

  • 1 – زيت جوز الهند من طرق علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال :-

إن زيت جوز الهند له العديد من الخواص المفيدة للبشرة بصفة عامة، لذلك دهن قطرات قليلة على الاماكن الملتهبة لدى الطفل في كل مرة تقومين فيها سيدتي بتغيير الحفاض لرضيعك، وهذا سوف يساعد على القضاء على الفطريات والبكتريا المسببة للالتهاب.

  • 2 – نشا الذرة اقوى علاج لتسلخات الاطفال :-

يعتبر نشا الذرة من أهم طرق علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال، حيث يعمل على الامتصاص الكامل لأي رطوبة موجودة في البشرة، مما يساعدها على البقاء جافة مدة زمنية طويلة، وهذا بدوره يمنع احتكاك جلد الطفل مع الحفاض.

  • 3 – الكريمات الواقية من الإصابة بالالتهابات للأطفال الرضع :-

إن طبيب الأطفال كثيرًا ما يقوم بنصيحة كل أم بوضع كريم يقي جلد الطفل من الإصابة بأي التهابات من الحفاض، لكن قد لا تقوم الأم بفعل ذلك، وهذا ضرر كبير للأطفال في هذا العمر المبكر.

حيث أن؛ هذه الكريمات تحافظ على جفاف جلد الطفل واحتفاظه بالرطوبة المناسبة، حتى لا يكون هناك احتكاك بين الحفاض وبشرة الطفل الرضيع.

ولكن لا يتم وضع الكريم بشكل عشوائي، بل يكون بناءاً على تعليمات الطبيب، كما يجب وضعه عند كل مرة يتم فيها تبديل الحفاض للطفل، وهذا كل ثلاث ساعات على الأكثر.

√ موضوع قد يهمك أيضًا: أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

  • 4 – أهم طرق علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال – صودا الخبز :-

تعتبر صودا الخبز من المواد الفعالة في علاج الكثير من مشاكل الجسم، وفيما يخص التسلخات لدى الأطفال، فيمكنك سيدتي الاستفادة منها.

وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز على لتر ونصف ماء وتذويبها جيدًا به، ثم تشطيف الطفل عند التغيير له بهذا المزيج، وسوف تجدين نتيجة مذهلة.

** نصيحة موقع زيادة **

كل ما تم تقديمه من طرق علاج طبيعية مفيد جدًا، لكن مع الذهاب إلى الطبيب، وخاصًة إن كان طفلك أول مولود لكِ، ومن الهام أن تعلمي عزيزتي أن التغيير المستمر مع غسل الطفل بماء فاتر وصابونة تناسب بشرة مولود.

ولا تنسي أن تغيير الحفاض يؤدي لزيادة الالتهاب، لذا الاستقرار على نوع حفاض من مصلحة طفلك والاهم اختياره على نسبة عالية من الجودة.

√ ننصحك أيضًا بقراءة: علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

وهكذا وصلنا إلى نهاية موضوع علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال بطرق طبيعية، نرجو منكم القيام بنشر الموضوع حتى يصل لكل ام تريد علاج هذه التسلخات التي تسبب المعاناة للأم وللصغير، وتابعونا لتتعرفوا على كل زيادة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.