محتوى يحترم عقلك

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

طرق علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة بطرق متعددة، حيث إن عدم الانتصاب ما هو إلا خلل وظيفي يصيب الرجال أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، حيث لا يقدر الرجل على انتصاب العضو الذكري أو على الحفاظ على الانتصاب لمدة طويلة أثناء الجماع.

لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كافة المعلومات الهامة التي تدور حلو طرق علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة.

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

إن عدم الانتصاب الذي يحدث للرجل دون وجود سبب مرضي يمكن أن يتم علاجه بالعديد من الطرق المتنوعة، وسوف نتعرف على هذه الطرق التي تتمثل فيما يلي:

1- أخذ المكملات الغذائية

من الممكن أن يلجأ الرجل إلى تناول المكملات الغذائية على هيئة حبوب أو إبر، وسوف نتعرف على واحد من أبرز طرق علاج عدم الانتصاب التي تصيب الرجل بسبب مشكلة فقر في هذه المعادن والفيتامينات، وسوف نتعرف على هذه المكملات من خلال النقاط التالية:

  • مكملات الزنك.
  • مكملات مجموعة الفيتامينات ب، التي تساعد في علاج اضطرابات الجهاز العصبي المتحكم في الانتصاب.
  • مكملات تحتوي على فيتامين ج، التي تساعد على تعزيز طاقة الجسم.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم الانتصاب عند الرجل

2-  ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر الرياضة من أهم الأمور التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والتي تعتبر من أهم فوائدها تحسين الانتصاب، وسوف نتعر على أبرز الرياضات التي ينصح بفعلها لتحسين الأداء الجنسي بشكل عام، وذلك من خلال الاتي:

  • رياضة تشي كونغ.
  • اليوغا.
  • الركض الخفيف.
  • رياضة تاي تشي.
  • فنون الدفاع عن النفس.
  • ركوب الدراجات.
  • رياضة السباحة.
  • المشي.

3- اتباع نظام غذائي صحي

إن حرص الرجل على تناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بكافة العناصر الغذائية الهامة، يؤثر بشكل كبير على الصحة الجنسية بشكل عام، فكلما كان القيمة الغذائية عالية في الأطعمة التي يتناولها الرجل كلما أثر هذا على صحته بالإيجاب، وبالتالي سوف يعمل على علاج الانتصاب.

لذا ينصح الأطباء بأن يكون النظام الغذائي للرجل يتضمن على المأكولات الغذائية الصحية الآتية: (الفواكه والخضروات – الأسماك الغنية بالدهون الصحية مثل: أوميجا 3 – اللحوم غير الدهنية).

4- عدم القيام بالعادات الخاطئة

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب أو تؤدي إلى عدم اكتمال الانتصاب خلال العلاقة الحميمة، وهذه العادات تتمثل في: (التدخين –إدمان المشروبات الكحولية أو تناول المخدرات – ممارسة العادة السرية)، لذا ينصح بتجنب هذه العادات التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب الانتصاب لمرضى السكر

5-  تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تساعد على علاج ضعف الانتصاب بشكل فعال، وذلكن لا يجب تناول إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك لأنها تؤدي إلى بعض الأعراض الجانية التي تؤثر على صحة الرجل العامة، وسوف نتعرف على هذه الأدوية من خلال الآتي:

  • دواء ﭬانافيل.
  • سيلدينافيل.
  • دواء فيردنافيل.
  • تدالافيل.

6- بدائل التستوسترون

يعتبر هرمون التستوسترون من الهرمونات التي تساعد بدورها على تنظيم الرغبة الجنسية وانتصاب العضو الذكري، وفي أغلب حالات عدم الانتصاب يقوم الطبيب المعالج بعمل الفحوصات التي تساعد على معرفة تركيز هذا الهرمون في الدم، حيث إنه إذا وجد الطبيب أن تركيز هذا الهرمون منخفض، فيقوم بوصف بدائل التوتستوسترون.

كما أن الطبيب المعالج قد يقوم في بعض الحالات بوصف علاج مزدوج يتمثل في (السيلدينافيل – بدائل التوستوسترون) الأمر الذي يساعد على نجاح فاعلية هذا العلاج.

7- أجهزة تزيد تدفق الدم للقضيب

يمكن أن ينصح الطبيب باستعمال مضخة مخصصة تساعد على ضخ الدم إلى القضيب الأمر الذي يساعد على أن يكون انتصاب العضو الذكري قويًا، ويتم حفظه عن طريق وضع حلقة في أسفل العضو الذكري.

كما يوجد علاج آخر فعال، وهو الحقن للبروستاديل داخل الإحليل مباشرةً، وهو عبارة عن مادة تساعد على توسع الأوعية الدموية، والتي تساعد على ظهور نتائج مرضية أثناء الدراسات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الرغبة عند الرجال

8- الخضوع إلى العمليات الجراحية

إذا فشلت كافة طرق علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة السابق ذكرها، يلجأ الطبيب حينها إلى إجراء عملية جراحية للمريض كي تساعد على حل هذه المشكلة بشكل فعال، إليكم هذه العمليات فيما يلي:

  • عملية لزرع قضيب اصطناعي: تعتبر من العمليات الجراحية البسيطة، والتي تعد نسبة نجاحها مرتفعة جدًا، كما أن قيام المريض بمشاورة الطبيب في هذه العملية وفي التدابير العلاجية تساعد على زيادة فرص نجاحها.
  • جراحة إعادة التوعي للعضو الذكري: هي من الطرق الجراحية الأخرى التي تتوفر للشفاء من ضعف الانتصاب والقدرة، ولكن هذه العملية نسب نجاحها منخفضة جدًا، ولكن قد تجدي نفعًا في بعض الحالات.

طرق علاج عدم الرغبة عن الرجال

إلى جانب عرض طرق علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة، فقد ذكرنا الطرق الخاصة بضعف الانتصاب، والآن سوف نتطرق لمعرفة طرق علاج ضعف الشهوة عند الرجال بالأعشاب الطبيعية وبالأدوية الطبية من خلال التالي:

العلاج الدوائي لمشكلة عدم الرغبة للرجل

إن الطبيب يقوم بتحديد علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة بناءً على نسبة هرمون التستوستيرون في الدم، وذلك لأنه هو المسئول عن الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب، لذا إذا كان السبب في عدم الرغبة الجنسية للرجل هو نقص مستويات هذا الهرمون، وذلك يتم عن طريق الآتي:

  • يتم وصف مكملات هرمون التستوستيرون التي تكون على شكل جل موضعي أو لصقة أو عن طريق حق الهرمون.

العلاج بالأعشاب الطبيعية لضعف الشهوة عند الرجال

في حال لم يستجب الرجل للعلاج بالدواء فيمكن له أن يلجأ للعلاج بالطب البديل، وذلك عن طريق تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال في علاج مشاكل ضعف الانتصاب والشهوة الجنسية، وسوف نتعرف على هذه الأعشاب من خلال الآتي:

1- تناول الزعفران لعلاج ضعف الشهوة للرجال

إن الزعفران من النباتات الطبيعية التي تساعد على علاج ضعف الشهوة عند الرجال، بالإضافة إلى قدرته على تحسين المزاج وعلاج مشكلة القلق الزائد والتوتر.

2- الفستق الحلبي لعلاج عدم الرغبة عن الرجال

إن الفستق الحلبي له فوائد كثيرة ومتعددة الأمر الذي يجعله يساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية للجسم مثل مشكلة ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساعد على السيطرة على مشكلة الوزن الزائد، ويعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض اللب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى علاج ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

3- علاج عدم الرغبة بواسطة عشبة الكاتوابا

تعتبر من الأعشاب الطبيعية الشائعة في دولة البرازيل، والتي يتم استخدامها ومن قبل الكثير من الرجال لتعزيز الرغبة الجنسية وعلاج مشكلة ضعف الشهوة، وذلك يتم دون الإصابة بأي مضاعفات، كما أنها تعتبر من الأعشاب الفعالة لتعزيز الجهاز العصبي المركزي في الجسم.

4- حبوب لقاح النحل لعلاج الرغبة الجنسية

تعد حبوب لقاح النحل من الوسائل الطبيعية التي يتم استخدامها لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، وهو يأتي عبارة عن مسحوق يتم إنتاجه من طلع الأزهار، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر التالية: (الكالسيوم – السيلينيوم –  فيتامين ب – الزنك – الأحماض الأمينية) والكثير من الفيتامينات الأخرى.

كما أنها تساعد بدورها على ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى إعطاء الجسم الطاقة اللازمة، وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم استمرار الانتصاب

5- جنين القمح لزيادة شهوة الرجل

يحتوي جنين القمح على كميات كبيرة من العناصر الهامة التي تعزز صحة الأعضاء التناسلية، والتي تتمثل فيما يلي: (الفوسفور – الفولات – فيتامين هـ)، بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية، كما أن هذه العشبة تعمل على التحكم في نسبة الكوليسترول، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع أضرار الجذور الحرة.

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة يتم بطرق كثيرة، فقد يلجأ الطبيب إلى وصف أدوية تزيد الرغبة وتقوي عملية الانتصاب، وقد يلجأ إلى العلاج بالعمليات الجراحية، وهذه الطرق تعتمد على حالة المريض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.