علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر

ما هو علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر؟ وما هي أسباب الضعف الجنسي؟ يعاني الكثير من الرجال المصابون بمرض السكر بالكثير من المشاكل من أهمهم المشاكل الجنسية التي تؤثر بشكل كبير على حياتهم الزوجية، لذلك يسعوا باستمرار للبحث عن الطرق التي تساعدهم في التغلب على هذه المشكلة.

لذا من خلال موقع زيادة نقوم بالتعرف سويًا على طرق علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر وذلك في فقرات هذا الموضوع.

 علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر

الضعف الجنسي من المشكلات القوية التي تواجه الكثير من مرضى السكر، ويندرج تحت مسمى الضعف الجنسي العديد من المسميات الأخرى مثل ضعف الانتصاب أو انعدامه والذي يُعد من أبرز المشاكل التي تواجه المرضى، كما أن عدم القدرة على القذف تتدرج تحت مسمى الضعف الجنسي.

من الجدير بالذكر إن الضعف الجنس لم يعد بالخطورة التي كان عليها في السابق، وذلك بسبب تطور العلم وتطور الوسائل التي تساعد على تخطي هذه المشكلة بسهولة حتى في ظل الإصابة بمرض السكر، ونقدم أفضل طرق العلاج التي توصل إليها الخبراء فيما يلي:

1- استخدام الأدوية الهرمونية

في ظل ذكر طرق علاج الضعف الجنسي عن مريض السكر لابد لنا من ذكر هذه الطريقة، والتي تهدف إلى حقن المريض بهرمون التستوستيرون الذي يعمل بشكل فعال في معالجة المشكلة من خلال ضخ الدم بصورة طبيعية في العضو الذكري.

الجدير بالذكر إن الطبيب قبل الإقبال على استخدام هذا العلاج يطلب من المرض إجراء الفحوصات اللازمة وإذا اكتشف أن السبب في مشكلة الضعف الجنسي نقص هذا الهرمون يتم الحقن ومعالجة المشكلة على الفور، أو ينصح الطبيب المريض بتناول الأقراص التي تعمل على زيادة الهرمون وذلك في حال اكتشاف أنها لن تتعارض مع أدوية السكر التي يتناولها.

اقرأ أيضًا: علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأدوية

2- تناول الأدوية الفموية

عند تعرفنا على علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر؛ نقوم بالإشارة إلى هذه الطريقة حيث تُعد من أكثر الطرق الفعالة، وذلك لأن الأدوية المتناولة من خلال الفم أثبتت جدارتها في علاج هذه المشكلة منذ قديم الأزل ومن أهم هذه العلاجات:

  • عقار سيلدنافيل ” الفياجرا “.
  • دواء تادالافيل.
  • علاج فاردينافيل.
  • عقار أفانافيل.

الجدير بالذكر إن هذه الأدوية تعزز تدفق الدم في العضو الذكري بالتالي تعمل على علاج مشكلة ضعف الانتصاب التي تندرج تحت الضعف الجنسي، لكن يجب علينا التنويه أنه يجب اللجوء إلى الطبيب للتأكد من كون تناول هذه الأدوية لن يتعارض بالسلب مع أدوية تنظيم نسبة السكر في الدم.

كما يجدر بنا التنويه إن الأدوية تختلف نتيجتها باختلاف الجرعة المأخوذة منها بالإضافة إلى قوتها لعلاج المشكلة، ويجب الحرص عند تناول هذه الأدوية المتابعة مع الطبيب بشكل دوري لأنها تتسبب في الإصابة بالصداع واحتقان الأنف بجانب الشعور بآلام متفرقة في الظهر.

 3- تناول الأدوية الموضعية

تُعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة لعلاج الضعف الجنسي عند مريض السكر، وذلك لأنها تعمل على إحداث الانتصاب التلقائي لدى المريض بعد أخذها، فهي لا تحتاج إلى تحفيز جنسي للحصول على الانتصاب مثل الأدوية الفموية، وتكون عبارة عن إبر موضعية يتم حقنها في العضو الذكري.

يجب الإشارة لكون هذه الحقنة من الحقن الآمنة على مرضى السكر، لكن يجب عليهم أيضًأ استشارة الطبيب قبل الإقبال على أخذها للتأكد من عدم التعرض إلى آثارها الجانبية.

4- عملية زرع القضيب

هي من أشهر الطرق المستخدمة في الدول الغربية لعالج الضعف الجنسي عند مريض السكر، حيث إنها تعمل بفعالية في معالجة مشكلة ضعف الانتصاب، وتتم من خلال زرع قضيب صناعي داخل العضو الذكري، والمميز فيها أنها لا تتسبب في حدوث أي أضرار جانبية.

اقرأ أيضًا: حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

5- عملية تحفيز العضو الذكري

الهدف الأساسي من هذا العلاج تحفيز العضو الذكري من خلال استخدام التقنيات الحديثة التي تعمل على تعزيز الأوعية الدموية الموجودة داخل العضو الذكري لضخ الدم الذي يعمل على الانتصاب بالصورة الطبيعية، لكن ما يجعلها ليست من العمليات المشهورة في الوطن العربي أن نجاحها ليس مضمون في الكثير من الأوقات.

6- استخدام جهاز التفريغ الانقباضي

هو عبارة عن جهاز يستخدمه الرجال بكثرة، وذلك لآنه آمن ولا يتسبب في حدوث مضاعفات خاصةً لمرضى السكر، وهو عبارة عن جهاز يتم وضعه على العضو الذكري والضغط على مضخة الهواء الملحقة به، وذلك للعمل على سحب الدم إلى العضو بالتالي حدوث الانتصاب بسرعة.

كما ذكرنا فإن هذه الطريقة تُعدم من أكثر الطرق أمانًا وذلك لأنها لا تتعارض مع أدوية السكر ولا أسي شيء، لكن من أبرز أعراضها الجانبية الإصابة بكدمات متفرقة على العضو الذكري بسبب ضغط الجهاز عليه لسحب الدم، بالإضافة إلى الشعور ببرودة العضو وصعوبة القذف الناتج عن ضغط الجهاز أيضًا.

7- استخدام زراعات القضيب

لا يُنصح باستخدام هذه الطريقة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، وليس لأنها ليست آمنة على الرجال، لكن لأنها من الممكن أن تتسبب في حدوث عدوى من أهمها عدوى المسالك البولية، وهي عبارة عن وضع أجهزة على جانبي العضو الذكري تعمل على التحكم في مدة الانتصاب والتحكم في ثباته وانحنائه، ويجب تجربتها عند فشل كافة الطرق الأخرى، ويتم ذلك من خلال استشارة الطبيب أولًا.

اقرأ أيضًا: أسباب البرود الجنسي وعلاجه عند الرجال

8- ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية من أكثر الطرق التي ينصح باتباعها لعلاج مشكلة الضعف الجنسي عند مريض السكر، كما أنها تعمل على تحسين صحة الجسم بشكل عام، ومن أهم التمارين المتبعة للتخلص من مشكلة الضعف هي تمارين كيجل التي تهدف إلى تقوية عضلات الحوض بالتالي ترفع من نسبة الدم في هذه المنطقة مما يجعل الانتصاب يتم بسهولة.

يجب اتباع التمارين الرياضية يوميًا من أجل الحصول على النتائج المرجوة، ويجب الحرص على البعد عن تأدية التمارين الرياضية الشاقة لأن من شأنها التأثير بالسلب على مستوى السكر في الدم.

9- معالجة الضعف الجنسي بالطلب البديل

من أفضل طرق علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر؛ العلاج بالأعشاب الطبيعية، وذلك لأنها تحتوي على مكونات طبيعية لا يوجد لها أي آثار جانبية، وأهم الطرق المستخدمة للعلاج نوضحها فيما يلي:

زيت الزيتون لعلاج الضعف الجنسي

يتم استخدام الزيت من خلال تدليك العضو الذكري به يوميًا، وذلك لفاعليته في التخلص من مشكلة الضعف الجنسي وذلك لان التدليك به يعمل على تدفق الدم في العضو بصورة طبيعية، فضلًا على احتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على التخلص من المشكلة.

الزنجبيل لعلاج مشكلة الانتصاب

يعتبر من العناصر الهامة للتخلص من هذه المشكلة، وذلك لأنه آمن على مرضى السكر، ولا يتسبب في حدوث أي أعراض جانبية، فهو يعمل على رفع درجة حرارة الجسم بالتالي تنشيط الدورة الدموية في الجسم خاصةً في العضو الذكري بالتالي يحدث الانتصاب بسهولة.

غذاء ملكات النحل لمعالجة الضعف الجنسي

غذاء النحل من أهم الطرق الطبيعية المستخدمة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تعمل على التخلص من المشكلة وعزيز تدفق الدم في العضو الذكري، ويمكن تناوله ثلاث مرات في اليوم، ويجب الحرص على تناوله يوميًا للحصول على أفضل النتائج في وقت قليل.

الأطعمة المستخدمة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب

يوجد الكثير من الأطعمة التي تساعد على تحفيز تدفق الدم في العضو الذكري، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات التي تزيد من نسبة أكسيد النيتريك في الجسم اللازم لحدوث عملية الانتصاب بشكل طبيعي، كما أن الكثير من هذه الأطعمة آمن على مرضى السكر وذلك لأنه لا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ولا يتسبب في ظهور أي مشاكل أخرى، ومن أهم الأطعمة التي ننصح بتناولها:

  • تناول كميات كبيرة من اللفت والسبانخ والبروكلي.
  • الحرص على تناول الجزر والطماطم.
  • التوت والفراولة والعنب لأنهم يزيدوا أكسيد النيتريك بصورة كبيرة.
  • كما أن الدراسات أثبتت أن البطيخ يساهم بصورة فعالة في معالجة مشكلة ضعف الانتصاب.
  • تناول الأسماك المختلفة مثل السلمون والرنجة والماكريل وذلك بسبب احتوائهم على كميات كبيرة من أوميجا 3 الذي يعمل على تعزيز تدفق الدم في العضو الذكري.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة بسبب احتوائها على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تدفق الدم بصورة كبيرة إلى العضو الذكري بالتالي تحسين مشكلة ضعف الانتصاب، ويجب تجنب تناول الشوكولاتة العادية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون الغير آمنة على مريض السكر.
  • تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب لأنها تحتوي على نسب عالية من الزنك الذي يؤثر بدوره على مستوى هرمون التستوستيرون بالتالي يقلل من مشكلة ضعف الانتصاب.
  • تناول القهوة أو الشاي الغير مُحلى وذلك لقدرة الكافيين على حل مشكلة ضعف الانتصاب بسبب تعزيز تدفق الدم في الجسم خاصةً في العضو الذكري.

السبب في الضعف الجنسي لمريض السكر

في إطار التعرف على أشهر طرق علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر، نقوم بالإشارة إلى السبب الذي يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي لمرضى السكر وذلك فيما يلي:

  • وجود اضطرابات في مستوى السكر في الدم الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة وصول الدم للعضو الذكري.
  • تلف الأعصاب الموجودة في الجسم من أهمها الأعصاب الموجودة في العضو الذكري.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي في ظل الإصابة بمرض السكر من شأنه أن يتسبب في الإصابة بالضعف الجنسي.
  • كما أن شرب كميات كبيرة من الكحول والتدخين بشراهة بجانب مرض السكر يجعل المشكلة تتفاقم يشكل كبير.
  • تناول الأدوية التي تعمل على تنظيم نسب السكر في الدم.
  • كما أنه في بعض الأحيان قد يكون مريض السكر مصاب بأمراض أخرى مثل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم أو وجود مشاكل في القلب؛ لذلك تحدث له مشكلة ضعف الانتصاب بسبب تأثير هذه الأمراض بشكل مباشر على العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف الانتصاب عند الشباب

نصائح للتخلص من الضعف الجنسي لمرضى السكر

في إطار الحديث عن علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر نقوم بالإشارة إلى بعض النصائح التي من شأنها علاج المشكلة، وذلك بجانب اتباع الطرق التي قمنا بذكرها فيما سبق، ونتعرف على أهم النصائح فيما يلي:

  • الحصول على كمية كافية من النوم ولك لأن أثبتت الدراسات أثبتت أن النوم يعتبر من أفضل طرق علاج الضعف الجنسي عند مريض السكر، وذلك لأنه توجد علاقة طردية بين النوم وبين إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • إجراء التمارين الرياضية بكافة أشكالها وعدم الاكتفاء بممارسة تمرين واحد فقط، وذلك حتى تساعد التمارين الدم على الانتشار في الجسم كله.
  • من الضروري الاهتمام بالصحة النفسية لأنها تُعد سبب مباشر للإصابة بالضعف الجنسي، وذلك لأن الحزن والاكتئاب يؤثروا على نسب الهرمونات المسؤولة عن الانتصاب بالشكل الطبيعي.
  • الحصر على إنقاص الوزن الزائد لأن من شأنه التأثير على الانتصاب وذلك بسبب صعوب وصول الدم إلى العضو الذكري.
  • يجب على الرجل أن يقوم بمشاركة زوجته بالمشكلة التي يعاني منها، وعليه العلم أن المشكلة ليست بالمشكلة الكبيرة ويمكن حلها بالكثير من الطرق، ويجب عليه بعد الحديث معها التوجه إلى الطبيب لاكتشاف العلاج الأمثل.
  • الحرص على التحكم في نسبة السكر في الدم، وذلك من خلال تناول الأدوية في مواعيدها المحددة بالإضافة إلى اتباع الأنظمة الغذائية السليمة لتجنب إلحاق الضرر بالأوعية الدموية والأعصاب.

مشكلة الضعف الجنسي من المشاكل المؤرقة لكثير من الرجال؛ خاصةً مرضى السكر، لكن يمكن علاجها بسهولة من خلال اتباع بعض الطرق والخطوات البسيطة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.