أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب هي المقصد في الوقت الحالي حيث يعد العلاج البديل هو المعيار الذهبي للتخفيف من الاضطرابات المرتبطة بهرمون الإستروجين مثل جفاف المهبل أو ألم الجماع، ويكتسب العلاج النباتي مكانة كبيرة ويرجع ذلك إلى أنه بدون آثار جانبية ويعطي نتائج فعالة، وسنتعرف في هذا المقال على علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب عبر موقع زيادة

علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي يمكن من خلالها علاج نقص الإستروجين أو اضطرابه بالجسم، وقد تكون السبب في علاج الكثير من الاضطرابات والأمراض المرتبطة بالإستروجين، ومن ضمن علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب الآتي:

نوصي أيضًا بقراءة هذا المقال: علاج هشاشة العظام بالأعشاب وما هي الأسباب وطرق التشخيص

1- عشبة الكوهوش الأسود

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

 

هذه العشبة حليف كبير للشابات لأنها تساعد على تنظيم تدفق الدورة الشهرية وتخفيف التشنجات العضلية، كما تستخدم في سن اليأس مع انخفاض مستويات الإستروجين، وتحتوي هذه العشبة على فيتويستروغنز (Phytoestrogens) وتسمى بالإستروجين النباتي لأنها تشبه الإستروجين.

2- زيت زهرة الربيع المسائية

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

تعد هذه العشبة من علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب حيث إنه يساعد في تعديل نسبة الإستروجين في الدم إلى المستوى الطبيعي لها، وذلك لاحتوائها على مادة تشبه الإستروجين النسائي تسمى الايسوفلافون Isoflavones.

3- عشبة دونج كواي

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

من الأعشاب التي تساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي للأستروجين في الجسم وذلك من خلال التوازن بينه وبين البروجسترون، كما أنها تعمل على تخفيف الأعراض التي تصاحب انقطاع الطمث عند النساء.

نوصي أيضًا بقراءة هذا المقال: علاج جفاف المهبل بالأعشاب وأفضل الأطعمة والمشروبات لعلاج جفاف المهبل

4- بذور الكتان

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

من أفضل البذور التي يمكن أن تتناولها النساء، وذلك لأنها تحتوي على مادة تسمى فيتويستروغنز phytoestrogens والتي تشبه إلى حد كبير الإستروجين الأنثوي وبالتالي تعد من أفضل علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب.

فهي تساهم في الحفاظ على الإستروجين في معدله الطبيعي، كما أنها تساهم في الحفاظ على الجسم من مواجهة أي سرطانات أو أورام مختلفة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي بذور الكتان على الأوميجا 3 والتي لها الكثير من الفوائد لصحة الجسم بصفة عامة ولصحة النساء بصفة خاصة.

كما يمكننا إدخال بذور الكتان إلى طعامنا اليومي من خلال إضافته على الزبادي أو الشوفان وتناوله صباحًا ومساًء.

5- نبات الزعتر

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

من المؤكد أن تناول الزعتر يرفع مستويات الإستروجين في الجسم، وبالتالي من المحظور على السيدات اللاتي يعانين من ارتفاع الإستروجين بالتقليل أو الابتعاد عن تناول الزعتر.

ولكن عند استخدام الزعتر كعلاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب، لابد من إضافتها مع الميرمية والروزماري وكاربونات الكالسيوم، فهي تساعد في رفع مستويات الإستروجين في الجسم، كما تساعد في الحفاظ على كثافة العظام من الهشاشة.

6- عشبة الملاك الصينية

أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين

لقد تم الاعتماد على هذه العشبة في قديم الأزل من أجل علاج نقص الإستروجين في الجسم وما يصاحبه من أعراض واضطرابات مختلفة لدى النساء الشابات أو في سن اليأس، ومن خلال دراسة هذه العشبة تبين أنها تحتوي على مادتين يساعدان في رفع مستوى الإستروجين في الدم.

نوصي أيضًا بقراءة هذا المقال: علاج الورم الليفي في الرحم بالأعشاب الطبيعية وبالمراقبة وبعض الأدوية

وفي الختام يمكننا التوصل إلى مجموعة من علاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب والتي تفيد في رفع هرمون الإستروجين في الجسم، ولكن لابد من استشارة الطبيب للتأكد من طريقة تناولها والكمية التي يجب تناولها خلال اليوم، وإجراء الفحوصات والتحاليل التي تؤكد فاعلية تلك الأعشاب على الإستروجين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.