علاج احمرار الوجه من الشمس من الشمس والبحر وبعد التقشير

علاج احمرار الوجه من الشمس علاج احمرار الوجه يمكن أن يتم بأكثر من طريقة منها الطرق الطبيعية والطرق الطبية، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف بشكل مفصل على كيفية علاج احمرار الوجه من الشمس الحارقة خصوصًا عند التعرض لها بشكل مباشر، تابعونا عبر موقع زيادة .

هل تعلم ما هو علاج حكة الوجه واحمراره بالزيوت والأعشاب وطرق تحضير الوصفات العلاجية منزليًا اقرأ من هنا: علاج حكة الوجه واحمراره بالزيوت والأعشاب وطرق تحضير الوصفات العلاجية منزليًا

ماذا يعني احمرار الوجه؟

  • لون البشرة غالبًا ما يعتمد بشكل عام على معدل مادة الميلانين الموجودة في البشرة، ولكن ليس هذا فحسب، بل أيضًا يعتمد على لون دم الانسان، حيث أن الجلد يحتوي على شبكة متكاملة من الأوعية الدموية، تمتد تحت الطبقات الخارجية.
  • وعندما يبدأ الدم في التدفق عبر الأوعية الدموية يحدث حالة من احمرار الوجه، ولكن في الحالات الطبيعية التي يتدفق فيها الدم بشكل أقل من الطبيعي يحدث شحوب وبهتان في الوجه، وفي أغلب الأحيان فإن التدفق الدموي يعتمد بشكل أساسي على اتساع الأوعية الدموية أو ضيقها.
  • وهذا يرجع لمجموعة من الأسباب التي منها لون البشرة الفاتح الذي يسمح بتدفق الدم بنسبة أعلى من الطبيعي نظرًا لاتساع الأوعية الدموية بها، أما أصحاب البشرة الداكنة فيحدث لديهم العكس.

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول علاج حروق الوجه من الكريمات باستخدام الكمادات والأدوية اقرأ في هذا الموضوع: علاج حروق الوجه من الكريمات باستخدام الكمادات والأدوية

علاج احمرار الوجه من الشمس

  • أشعة الشمس غالبًا ما تتسبب تلف في طبقات الجلد، حيث أن التعرض لخطر الأشعة فوق البنفسجية يتسبب في ذلك بشكل كبير، ومن المعروف أن تلك الأعراض تظهر جليًا في غضون وقت قصير من التعرض لتلك الأشعة، ولكن التأثير السلبي للتعرض لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يظهر في غضون يوم كامل من التعرض لها.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة يزيد من فرصة الإصابة بسرطانات الجلد مع مرور الوقت، أما المدة التي يمكن استغراقها للتخلص من تلك الحروق تعتمد أساسًا على درجة الحروق وقوتها.
  • حيث أن هناك بعض الحالات التي تستمر معها الحروق لمدة لا تقل عن حوالي 5 أيام، وتلك تصنف كحروق بسيطة تظهر مضاعفاتها في صورة احمرار جلدي مع التقشير والاحساس بوخز وألم، أما الحالات العادية من حروق الشمس تتميز بزيادة الشعور بالألم.
  • وتسبب تورم في الوجه تستمر الأعراض لأكثر من أسبوع كامل، أما الحروق القوية تأخذ ما يقرب من حوالي اسبوعين إلى أن تنتهي آثارها السلبية، حيث أنها تترك آثارًا ضخمة تسبب آلامًا مبرحة وتقرحات جلدية مصحوبة باحمرار شديد للغاية.

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول ازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة بالوصفات الطبيعية اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: ازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة بالوصفات الطبيعية

طرق لازالة حروق البحر والشمس من الوجه

تتوفر بعض الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها علاج احمرار الوجه من الشمس خصوصًا في جو البحر الأكثر عرضة لتلك الأشعة الضارة، ومن تلك العلاجات ما يلي:

1ـ الكمادات الباردة

الكمادات الباردة يمكن أن تستخدم للوضع على الوجه من أجل تخفيف الآلام التي تنتج من حروق الشمس وتعمل على تهدئة توهج البشرة.

2ـ حمام بارد

حيث أن الحمام البارد يساهم بشكل كبير في تخليص الجلد مما به من حروق، ويمكن اضافة بعض الأعشاب للماء لتهدئة توهج الجلد، وتخفيف ما به من آلام، مثل خل التفاح والشوفان والبابونج.

3ـ استخدام الزيوت الطيارة

يمكن استخدام زيت اللافندر بتطبيقه على الجلد من أجل تهدئته وتخليصه مما به من التوهج والاحمرار.

4ـ مستحضرات الالوفيرا

يمكن تطبيقها على البشرة لتهدئة حروقها الحادة التي سببتها أشعة الشمس الحارقة مع مياه البحر.

هل كنت تبحث عن كريم تفتيح الوجه من الصيدليه و15 نوع من الكريمات الفعالة اقرأ من هنا: كريم تفتيح الوجه من الصيدليه و15 نوع من الكريمات الفعالة

5ـ أكياس الشاي الطازجة

أكياس الشاي يمكن وضعها على البشرة، مع إضافة قطرات من زيت النعناع وذلك باستعمال قطعة من القماش الناعم، حيث أن الشاي ذو تأثير فعال في معالجة الحروق التي تسببها أشعة الشمس لاحتوائه على حمض التانيك الذي يعمل على سحب الحرارة الكامنة بالبشرة واستعادتها درجة حموضتها بشكل طبيعي.

6ـ اللبن الحليب

مسح البشرة المحروقة باللبن الحليب يساهم في تخفيف الآلام التي تنتج من حروق أشعة الشمس، كما أن استخدام اللبن الزبادي يعد مثاليًا لعملية علاج احمرار الوجه من الشمس.

7ـ نشا الذرة

مزج نشا الذرة مع الماء وتطبيقه على بشرة الوجه بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة وهواء البحر، يمكن أن يهدئ من توهج البشرة ويساههم على اراحتها من تلك الآلام.

8ـ الخيار المهروس

الخيار المضروب في الخلاط الكهربائي يمكن أن يطبق على الوجه من أجل امتصاص الحرارة من البشرة وتهدئتها قدر المستطاع نتيجة لما أحدثته بها أشعة الشمس الحارقة، حيث أن الخيار من الخضروات التي تشتمل على مضادات الأكسدة.

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول كيفية علاج الحبوب الحمراء الملتهبة والروتين اليومي المتبع في علاج حبوب الوجه اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: علاج الحبوب الحمراء الملتهبة والروتين اليومي المتبع في علاج حبوب الوجه

علاج احمرار الوجه بالليزر

  • علاج احمرار الوجه من الشمس باستخدام أشعة الليزر أثبت نجاحًا كبيرًا، حيث أن أشعة الليزر تعد أحد الأساليب العلاجية التي استخدمت على نطاق واسع في التخلص من تلك الاحمرار، وكافة الأمراض الجلدية التي تجعل المريض يبحث عن تلك التقنية في علاج مثل تلك الأمراض مثل حالة البشرة الوردية، والعلامات الحمراء على بشرة الوجه، وتمدد الأوعية الدموية على بشرة الوجه.
  • العلاج باستخدام أشعة الليزر يتم عبر مجال ضوئي ذو كثافة عالية يتم تسليطه على بشرة والوجه ولكن دون أن يسبب لها أي آثار جانبية أو مشاكل، حيث أن البشرة تقوم بامتصاص هذا الضوء لتزيد من كمية الأوعية الدموية المتجلطة لاحمرار البشرة دون أي أضرار يمكن أن تسبب تلف في الأنسجة الجلدية التي تحيط بالوجه قبل إجراء العملية.
  • يجب على المريض إخبار الأطباء المتخصصين عن الأدوية التي يقومون بتناولها قبل الخضوع لاستخدام تقنية أشعة الليزر بشكل مباشر، أو أي مضادات حيوية، والتاريخ المرضي لهم ومعاناتهم من أي نوع من أنواع الحساسية المفرطة من عدمها.
  • تقنية الليزر من أكثر التقنيات نجاحًا وتقدمًا في هذا المجال، حيث أنها تعمل على تقويم البشرة والعمل على تجديد خلاياها، مع تقليل الأضرار الحادة التي تخلفها أشعة الشمس الضارة على بشرة الوجه، واثار حب الشباب السيئة والمشاكل التي تسببها الأمراض الجلدية المختلفة على بشرة الوجه.

هل كنت تبحث عن وصفة لازالة الحبوب من الوجه في يوم واحد وأهم النصائح لمنع ظهورها اقرأ في هذا الموضوع: وصفة لازالة الحبوب من الوجه في يوم واحد وأهم النصائح لمنع ظهورها

علاج احمرار الوجه بعد التقشير

يمكن علاج احمرار الوجه من الشمس بالكثير من المكونات الطبيعية التي يعد استخدامها ذو تأثير ايجابي على احمرار البشرة، دون أن يخلف ورائه أي آثار جانبية سيئة، ومن تلك الوسائل ما يلي:

1ـ العلاج بالشوفان

  • ماسك الشوفان من الماسكات الطبيعية التي أثبتت جدارة وتميز في التخلص من احمرار الوجه بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، حيث أن استخدامه مع عسل النحل الخام يساعد على تهدئة الجلد وامتصاص الحرارة منه.
  • ويمكن عمله عبر خلط ملعقة من عسل النحل مع دقيق الشوفان وتطبيقه على بشرة الوجه مع الاهتمام البالغ بالمناطق الأكثر احمرارًا ويترك عليها لمدة لا تقل عن حوالي ربع ساعة بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر ويتم تكرار الماسك للحصول على النتائج المبهرة.

هل تعلم ما هي فوائد كريم هاي كوين وطريقة استخدامه بسهولة لجمال الوجه اقرأ من هنا: فوائد كريم هاي كوين وطريقة استخدامه بسهولة لجمال الوجه

2ـ العلاج بالالوفيرا

  • الالوفيرا أو جل الصبار كما نعلم له تأثير فعال جدًا في علاج حروق الجلد، وخصوصًا الاحمرار الذي يصيب البشرة بعد التعرض للشمس أو التقسير، من أجل التقليل منه قدر المستطاع، وذلك عبر وضع جل الالوفيرا بشكل مباشر على الوجه وتوزيعه بشكل جيد مع تركها على البشرة مدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • بعدها يتم شطف بشرة الوجه بالماء الفاتر ويكرر الماسك بشكل يومي لأهميته القصوى لتلطيف البشرة.

3ـ العلاج بالثلج

  • الثلج من المواد التي تستخدم في علاج احمرار الوجه خصوصًا بعد تعرضه لعملية التقشير، حيث أنه يساهم في تقليل انتفاخ الأوعية الدموية، وما يصاحبها من التهاب وتورم.
  • وكان من أكثر الوسائل التي أثبتت فعالية كبيرة في حل تلك المشكلة وعلاجها، وذلك عبر وضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش النظيفة لتجنب اصابة خلايا الوجه بالتنميل، والقيام بتمريرها على بشرة الوجه وخصوصًا المناطق المتأثرة بشكل كبير من لآثار التقشير.
  • وذلك بتحريكها بحركات دائرية ثم بعد ذلك تجفيف البشرة برفق، مع تكرار الماسك مرة واحدة فقط بشكل يومي.

هل تعلم كيف يمكنك التخلص من اثار الكورتيزون على الوجه والبشرة اقرا من خلال زيارة موقعنا: التخلص من اثار الكورتيزون على الوجه والبشرة

الفازلين لاحمرار الوجه

الفازلين من المواد المستخدمة أيضًا في ازالة احمرار الوجه بعد تعرضه المباشر لأشعة الشمس الضارة، حيث أنه ذو خصائص مرطبة للبشرة، تحميها من خطر التعرض للجفاف، وذلك عبر تطبيقه بالطريقة التالية على بشرة الوجه:

  • يتم وضع طبقة من الفازلين على بشرة الوجه ويتم توزيعها بشكل متناسق على البشرة وبالأخص الأماكن المتأثرة أكثر بأضرار الأشعة الشمسية.
  • يتم تركه طوال الليل على البشرة.
  • يتم تكرار تلك الماسك بشكل يومي قبل الخضوع إلى النوم من أجل الاستفادة بتأثيره الرائع على تهدئة البشرة.
  • ومن الجدير بالذكر أن البشرة التي تعاني من الاصابة بحب الشباب، يفضل تجنبها لاستخدام هذه الوصفة نظرًا لخطورتها في هذه الحالة.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول كيفية علاج الحروق من الدرجة الثانية بالعسل طريقة تحضيره اقرأ من هنا: علاج الحروق من الدرجة الثانية بالعسل طريقة تحضيره

بهذا أعزائنا القراء نكون قد ناقشنا موضوع علاج احمرار الوجه من الشمس، وتعرفنا على أكثر من طريقة للعلاج بالطرق الطبيعية، والطرق العلاجية أيضًا، نرجوا أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات قيمة لحضراتكم، لكم منا جزيل الشكر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.