علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا وبالأعشاب

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا وبالأعشاب، حيث من المعروف أن المسام الواسعة الموجودة في البشرة، من أكثر المشكلات التي تواجهها السيدات، فهي تؤثر بشكل كبير على الوجه، كما أنها تعمل على زيادة تكوين البثور السوداء في الوجه، فلذلك يقدم موقع زيادة الكثير من الطرق للعلاج سواء كيميائي،  بأقل الأسعار قليله أو طبيعية مناسبة، ولذلك لمساعدة في تحجيم حجم المسامات.

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا

تستطيع علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيا وبالأعشاب عن طريق الكثير من الطرق التي تم عليها الكثير من الدراسات، حيث تستطيع تطبيق هذه الطرق الطبية بعد استشارة طبيبك تبعا لاختلاف البشرة، ومنها التالي:

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا وبالأعشاب

التقشير الكيميائي

من الطرق التي ينصح بها  الأطباء هي تقشير الكيميائي حيث تختار تبعا لنوع البشرة وطبقا لمقدار فتحة المسافات وحجمها.

الوخز بالإبر الدقيقة

تعمل هذه الطريقة الطبية على أساس عملية تحفيز الكولاجين، ومن ثم استخدامه في سد المسام الواسعة.

العلاج بالليزر

طريقة الليزر والمسؤول عن عملية إنتاج الكولاجين تعتبر من الطرق الفعالة المستخدمة لعلاج المسام الواسعة، ولكن من أضرارها أنها قد تسبب الشيخوخة، فقد ينتج عنها حب الشباب.

الريتينويد الموضعي

من الطرق التي تعمل على إزالة الطبقات الموجودة في البشرة العلوية، والتي تساعد في عملية سد المسام الواسعة.

تقشير البشرة

بواسطة المقشرات التي تحتوي على ألفا هيدروكسي، أو بيتا، تقوم بتقشير البشرة أكثر من مرة في الأسبوع، وذلك حتى تقلل من حجم المسامات الموجودة في الوجه.

اقرأ أيضاً: علاج المسامات الواسعة طبيا وما هي أسباب ظهورها وطرق الوقاية منها

المضادات الحيوية

بعد استشارة الطبيب يصف إليك مجموعة من المضادات الحيوية، والتي تساعد على التخلص من حب الشباب قبل الدخول في علاج المسام الواسعة.

العلاج بالطين

يمكنك استخدام  ماسك الطين في علاج المسام الواسعة خاصة في البشرة الدهنية، حيث تظهر المسام الواسعة في البشرة الدهنية في المناطق التي تتمثل في الأنف الخدين ولذلك تستطيع وضع ماسك الطين لأنه يعمل على  علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا.

اختيار منتجات البشرة بعناية

يجب الأخذ في الاعتبار جودة المنتجات المستخدمة للبشرة، بحيث تتوافق مع نوع بشرتك، ولا تسبب لها الضرر مع ضرورة أن تكون طبيعية، والتي لا تؤثر بالضرر على البشرة والحرص على وجود الزنك والمغنيسيوم بها، والذي له دور فعال في تقليل حجم المسام الواسعة.

اقرأ أيضاً: أفضل كريم لعلاج المسامات الواسعة في البشرة من الصيدلية

علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية بالاعشاب

يمكنك علاج المسامات الواسعة للبشرة بالاعشاب عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة كتالي:

  • حيث يجب استخدام مكعبات الثلج حيث تعمل على سد المسام، وتصغيرها، وذلك عن طريق وضع قطع الثلج في قماشه ثم تدليكها للوجه بأكمله كل يوم صباحا، حيث يقوم بتقليل حجم المسامات و تنظيم عملية إفراز الزيوت المسببة في توسيع تلك المسامات.
  • خليط العسل والسكر حيث يستخدم كماسك للبشره من أجل تقشرها، والتخلص من الخلايا الميتة الموجودة في البشرة بالإضافة للأوساخ والدهون، حيث يعتبر العسل من أهم العلاج المستخدم في مشاكل البشرة.
  • عصير الطماطم تستطيع استخدامه عن طريق تدليكه على الوجه لمده ربع ساعه ثم يشطف بالماء ويمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم ثلاث مرات.
  • تستطيع استخدام العسل مع مقدار من عصير الليمون من أجل تقليل المسام.
  • قناع الخيار يعمل على تقليل المسام الموجودة في البشرة، بالإضافة لشد وتطهيرها، حيث أنه من أهم العوامل التي تعمل على القضاء على السموم في الجسم.

اقرأ أيضاً: أفضل 14 تونر طبيعي للبشرة الدهنية يعملون على قبض المسامات

في الختام، من المشاكل الشائعة التي تواجهها السيدات، هي وجود مسام واسعة في الوجه، خاصة البشرة الدهنية، لذلك قدمنا لكم علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية طبيًا وبالأعشاب تفصيلاً.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.