علاج تمزق الاربطة في اليد واعراضه واسباب الاصابة

علاج تمزق الاربطة في اليد من المعروف أن تمزق الاربطة من الحالات النادر حدوثها عند انفصال العضلات عن بعضها البعض ومن الممكن أن تسبب في ضعف في حركة المفاصل ومن الممكن أن يؤدى هذا الى سقوط الإنسان وتعرضه الى الكثير من الإصابات الكبيرة والقوية التي من الممكن أن تسبب في خروج الجسم عن موضوعه ومن المعروف أن في الكثير من الأشخاص.

من الممكن أن تتعرض الى الكثير من الألم في رسغ اليد وهذا نتيجة الى التواء المفصل الخاص باليد أو نتيجة الى التعب و الاجهاد في حمل بعض الأشياء الثقيلة او أعمال المنزل وهذه من الممكن ان تسبب الكثير من الألم وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض العلاجات التي من الممكن أن تساهم في علاج تمزق الاربطة في اليد.

لمعرفة علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة والاعراض وطرق الوقاية أضغط هنا: علاج اختناق عصب اليد بدون جراحة والاعراض وطرق الوقاية

ثلاثة درجات من تمزق الأربطة لليد

الدرجة الأولى

في البداية يحدث تمدد بسيط في الأربطة ويكون فيها المفصل في حالة مستقرة ولا يوجد منها أى قلق.

الدرجة الثانية

من الممكن ان يتعرض المريض الى رخاوة بسيطة في المفصل وهذا برغم ما يحدث من تمزق الأربطة بشكل كامل وهذا تعد أخطر من المرحلة الأولي وهذا نظرا لشدة الألم.

الدرجة الثالثة

في هذه الحالة يتم تمزق الاربطة بشكل كامل وهذا لعدن ثبات المفصل في مكانه الطبيعي وقد يشعر الانسان انه قد أصيب بكسر في المفصل ولكن هذا يعتبر تمزق كامل في الاربطة وفي هذه الحالة ينصح بعد حمل بعض الأثقال والأحمال الثقيلة.

أعراض تمزق الأربطة في اليد

توجد الكثير من الاعراض التي من الممكن يتعرض اليها المصاب بتمزق في الاربطة ومنها

  • التورم والانتفاخ في المكان اليد والشعور بالألم الشديد.
  • التهابات مزمنة ممكن الممكن ان يتعرض اليها المريض.
  •  استحالة القدرة على تحريك الجزء المصاب بتمزق بالأربطة وخاصة في اليد.
  • التعرض الى وجود كدمات و زرقة في لون الجلد والإصابة بالكدمات في اليد
  • حدوث التواء في مفصل اليد.

للتعرف على اعراض انسداد الشرايين في اليد وكيفية تشخيصها والوقاية منها أضغط هنا: اعراض انسداد الشرايين في اليد وكيفية تشخيصها والوقاية منها

أسباب تمزق الأربطة في اليد

توجد الكثير من الأسباب التي من الممكن ان يتعرض اليها او تسبب في تمزق الاربطة ومنها:

  • حدوث بعض الالتواءات في اليد وهذا يكون بسبب الاجهاد والارهاق من حمل الأشياء الثقيلة جدا.
  • الافراط في الأعمال المنزلية وخاصة في حمل الأثقال وهذا من الممكن أن يسبب الكثير من الألم.
  • التعرض إلى حادث ما.

أنواع تمزق الأربطة في اليد

يوجد نوعان أو شكلين من تمزق الاربطة ومنها:

  • التواء الإبهام وهذا من الممكن ان يسبب في الشعور بالألم الشديد وعند تحريك الابهام الى الخلف هذا من الممكن ان تساهم بشكل كبير في الشعور بالألم وحدوث تورم في المنطقة فوق المفصل وثبات المفضل في مكانه.
  • التواء الاصبع وهو الشعور باللام الشديد فوق الأصابع في المكان الذي من الممكن ان يتعرض الى الإصابة او عند ثني الأصابع والضغط عليها وهذا بالإضافة الى عدم القدرة على تحريك الأصابع بشكل كامل أو بحريه.

علاج تمزق الاربطة في اليد

توجد الكثير من العلاجات التي من الممكن العمل بيه في التخلص او علاج تمزق الاربطة وهذا ببعض الطرق ومنها:

  • إذا كانت الإصابة خفيفة من الممكن العمل على علاجها بالتبريد ورفع اليد لفترة ما يعدل ثلاثة أيام ثم العمل على القيام ببعض التمارين الخفيفة لليدين حتى يتم التخلص من الألم وهذا من الممكن أن يأخذ فترة من أسبوع إلى أسبوعين.
  • أما إذا كانت الإصابة شديدة وألم شديد فهذا من الممكن ان يتم تثبيته في حالة من الألم الشديد ويتم خضوع المريض الى الاشعة لمعرفة مكان الألم بالتحديد ووضع جبيرة على اليد بدون القيام بأي عمليات جراحية.
  • يحتاج العلاج في هذه المرحلة الى من 6 الى 12 أسبوع على الأقل وهذا للقيام بالأنشطة اليومية والروتين اليومي.
  • من الممكن ان يتم التدخل بالجراحة وهذا لإعادة الاربطة في مكانها كما كانت فهي من الطرق او العلاجات التي لها فعالية كبير في التخلص من تمزق الأربطة أو علاجها بشكل دائم.
  • العلاج بالدهانات الموضعية وهذه من أكثر العلاجات التي من الممكن العمل عليها في حالة الإصابات الخفيفة والتي لا تحتاج الى التدخل الجراحي او الذهاب الى الطبيب المعالج.
  • عمل أشعة مغناطيسية من العلاجات التي من الممكن القيام بها وهذا لتحديد مكان الإصابة ومعرفة العلاجات التي من الممكن أن تحتاج إليها.

نصائح لتجنب تمزق الأربطة

توجد الكثير من الخطوات والنصائح التي من الممكن أن يقوم بها الكثير من الأشخاص وهذا لعدم تعرضه الى تمزق الاربطة ومنها:

  • تجنب حمل الاثقال وعدم بذل جهد كبير في الأعمال المنزلية اليومية.
  • عدم تعرض اليدين الى درجة حرارة شديد او الى الماء الدافئ وهذا من الممكن أن يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتدقيقها وهذا من الممكن أن يزيد بالشعور بالألم.
  • شرب المشروبات الكحولية والغازية التي من الممكن أن تعمل على تأخر الشفاء من تمزق الاربطة.
  • الحرص على عدم حمل الاثقال والاحمال الثقيلة التي من الممكن أن تسبب في تمزق الأربطة.
  • من الأمور التي من الممكن أن تزيد في الأمر سوء تورم أو انتفاخ اليد ولذلك يجب على الفور العمل على تدليك المكان المصاب.
  • تعتبر إصابة اليدين من أكثر الأمور رواجا بين الأشخاص الرياضيين وهذا من الممكن أن يحدث نتيجة الى تحريك مفاصل اليدين بطريقة خاطئة أو بشكل مفاجئ.
  • من الممكن تصنيف تمزق الاربطة في اليد وهذا حسب شدتها وكثر الشعور بالألم منها وهذا من متوسط الى شديدة وهناك أيضا تصنيف اخر وهو تمزق جزئي أو كلي.
  • الراحة التامة عند الشعور بالألم في اليد وخاصة في الشعور ببعض الألم داخل العظام فهي من الطرق التي من الممكن أن يتم تجنب تمزق الاربطة بيه.

لا يفوتكم علاج الذبيحة بين أصابع القدمين والنصائح والإجراءات للوقاية من فطريات القدم أضغط هنا: علاج الذبيحة بين أصابع القدمين والنصائح والإجراءات للوقاية من فطريات القدم

أكثر فئة معرضة للإصابة بتمزق بالأربطة

من المعروف أن تمزق الاربطة من الإصابات التي من الممكن أن يتعرض إليها الكثير من الأشخاص لكن في هذه الإصابة نجد ان الأشخاص الرياضيين أكثر الأشخاص التي من الممكن أن تتعرض إلى الإصابة بهذه الإصابات.

ومن الممكن ان يعاني الكثير من الألم وخاصة في اليدين وهذا نتيجة لبعض التحركات أو التعرض الى الوقوع وغيرها من الاحداث التي من الممكن أن يتعرض اليها الرياضيين.

ومن المعروف أن الرباط الأكثر عرضا الى الإصابة يعتبر الرباط الأكثر عرضة للإصابة هو الرباط الذي يصل بين العظمة الهلالية والعظمة الزورقين يتم تحديد طريقة العلاج على حسب درجة الالتواء ودرجة الإصابة وشدتها.

وأيضا الشعور بالالم من خلال التعرض اليها ومن ذلك يتم تحديد ما إذا كان سيتم معالجة تمزق اليدين في المنزل أو بإجراء عملية جراحية وهذا يتوقف على مدى الإصابة او التعرض الى الألم الشديد أو الخفيف.

 

وأخيرا تكلمنا في هذه المقالة عن علاج تمزق الاربطة باليد وذكرنا بعض الأعراض التي من الممكن ان يتعرض اليها المريض ولا ننساه ذكرنا بعض النصائح لتجنب الإصابة بتمزق الاربطة في اليد والكثير من المعلومات التي من الممكن أن يتم معرفتها على هذه الإصابة والتي من الممكن ان يتعرض اليها الكثير من الأشخاص لأسباب كثيرة جدا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.