علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب

علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب من الأمور التي يجب على كل الفتيات معرفتها والإحاطة بها، لأن احتباس الحيض من الأشياء المزعجة التي تؤدي إلى الشعور بالإعياء والتعب، وهناك العديد من الأعشاب والنباتات التي تساعد على نزول الدورة الشهرية وعلى انتظامها، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب، وكافة الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع.

علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب

إن تأخر الدورة الشهرية وانقطاعها يعد من الأمور المزعجة، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على نزول الحيض وتنظيم مواعيدها، وسوف نعرض لكم هذه الطرق الطبيعية التي تتمثل في التالي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج تأخر الدورة الشهرية وأسبابها المختلفة

مشروب الزنجبيل

هناك العديد من الفوائد لعشب الزنجبيل التي تفيد الصحة والجمال، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الجسم وتحتوي كذلك على الألياف المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أن مشروب الزنجبيل له تأثير كبير على انتظام الدورة الشهرية، حيث إنه يساعد على تنظيمها وعلى تنزيل الدورة الشهرية المنقطعة والمتأخرة.

طريقة تحضير الزنجبيل

قومي بإحضار القليل من الزنجبيل المبشور والعسل الأبيض وكوب من الماء، واتبعِ الخطوات التالية للتحضير:

  1. قومي بغلي كوب من الماء مع القليل من الزنجبيل المبشور.
  2. عندما وصوله لدرجة الغليان اتركيه حتى يبرد قليلًا.
  3. بعد ذلك قومي بإضافة ملعقة من العسل للتحلية، وقومي بتناوله دافئ كي تزول الدورة الشهرية.

عشبة القرفة

إن القرفة تعمل على تعزيز صحة الجهاز التناسلي عامةً، ولها القدرة على تنظيم الهرمونات في الجسم، ولها تأثير كبير على تنظيم الدورة الشهرية ونزولها في حال انقطاعها أو تأخرها، وتعلم أيضًا على تعزيز تدفق الدم في الجسم.

كيفية تحضير القرفة

يمكن وضع القليل من القرفة على الطعام أو إضافتها إلى المشروبات الساخنة، أو يمكن تناولها كمشروب يتم عمله مثل طريقة عمل الشاي، ولكن يكون بالحليب الساخن بدلًا من الماء، ويتم تناوله في الصباح.

الكركم لتنظيم الدورة الشهرية

إن الكركم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كما أنه له تأثير كبير في انتظام الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تنظيم هرمونات الجسم.

طريقة تحضير الكركم

قومي بغلي كوب من الحليب وضعيأ ربع ملعقة من الكركم المطحون عليه، مع إضافة القليل من العسل، ويتم تناول هذا المشروب بصورة منتظمة، ولا يقتصر هذا المشروب في المساعدة على تنظيم الدورة الشهرية فقط، بل سوف يقوم بتخفيف الآلام الناتجة عن نزول الدورة الشهرية.

عشبة البقدونس

إن عشبة البقدونس يوجد بها كمية كبيرة العناصر الهامة للجسم، حيث إنها تحتوي على فيتامين ج وعلى مادة الأبيول التي تساهم في التخفيف من تقلصات الرحم وتحفيز نزول الدورة الشهرية، ولكن يجب الانتباه على الكمية المتناولة من هذا المشروب، لأن مادة الأبيول تعد من المواد السامة في حال تجاوز تناولها بكميات محددة.

يتم تحضير البقدونس من خلال نقع ملعقتين كبيرتين من أوراق البقدونس الطازج في كوب من الماء الدافئ لمدة ساعتين على الأقل، ويتم تناوله مرتين في اليوم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استخدام حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة

عشبة دونج كاي

تعد هذه العشبة من الأعشاب التقليدية التي يتم استخدامها في دولة الصين، وهي من العلاجات المشهورة في الطب البديل، حيث يتم استخدامها منذ آلاف السنين، بسبب أنها تساهم في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض.

عشبة القرنفل

إن عشبة القرنفل تعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في تنزيل الدورة الشهرية وتعمل أيضًا على تنظيمها، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من المواد الفعالة الهامة والتي تفيد الجسم.

عشبة الكمون

هناك العديد من الفوائد والعناصر الهامة التي يحتوي عليها عشبة الكمون، ومن أكثر الأمور التي يفيد بها الكمون هو القدرة على السيطرة الغازات والتخلص السريع منها، كما يفيد أيضًا في تسريع نزول الدورة الشهرية.

يمكن تحضير مشروب الكمون عن طريق نقع بذور الكمون في الماء الدافئ ليلة كاملة، وقومي بتناوله دافئ مرة يوميًا، للحصول على الفوائد الموجودة به.

فاكهة الأناناس

تحتوي فاكهة الأناناس على الإنزيمات والعناصر الهامة والمفيدة للجسم، والتي تفيد وتجدي بالنفع بشكل خاص في تنزيل الدورة الشهرية المنقطعة وتعمل على تنظيمها، بالإضافة إلى تخفيف الآلام الناتجة عنها.

يتم تحضيره فاكهة الأناناس من خلال إضافة شرائح الأناناس إلى القليل من الماء في الخلاط ومزجه جيدًا، ويتم تناول العصير يوميًا.

عشبة الميرمية

تعتبر عشبة الميرمية من الأعشاب التي تمنع انقطاع الدورة الشهرية، وتعمل على تنظيمها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين صحة الجهاز العصبي، وتحد من الاضطرابات النفسية والعصبية المسؤولة التي تؤدي بدورها إلى انقطاع الطمث، كما أن عشبة الميرمية لها تأثير هائل على تنظيم الهرمونات في الجسم، كما أنها لها تأثير كبير في قتل البكتيريا وطرد الجراثيم الموجودة في الدم.

يتم تحضيرها عن طريق يتم نقع الميرمية من خلال وضع ملعقة صغيرة من عشبة الميرمية في كوب من الماء المغلي لمدة عشرة دقائق، وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة من العسل للتحلية، وتناوليه بشكل يومي لمدة أسبوع.

نبات الكرفس

يحتوي نبات الكرفس على مركبات كيميائية مثل مركب البوتيل الذي يعمل على نزول الدورة الشهرية، كما أن نبات الكرفس يساهم في علاج كافة المشاكل التي تتعلق بالدورة الشهرية، فهو يحد من الآلام الناتجة عنها، ويقلل من تشنجات عضلات الحوض والرحم والمبيضين.

قومي بتحضير نبات الكرفس كمشروب، وذلك من خلال القيام بطحن حزمة صغيرة منه في الخلاط مع القليل من الماء، وبعد ذلك قومي بتصفيته ويتم تناوله مرة يوميًا في الصباح الباكر.

يمكنك ايضًا الاضطلاع على: أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عند البنات والسيدات

طرق أخرى لحل مشكلة انقطاع الحيض

هناك العديد من الطرق التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، وعلى نزول الحيض المنقطع، وقد تعرفنا على كيفية علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب، وسوف نتعرف على طرق أخرى تساعد على نزول الدورة الشهرية من خلال التالي:

  • القيام بممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، وخصوصًا تمارين الركض والسباحة والمشي بسرعة.
  • تدليك البطن بزيوت دافئة بانتظام وخاصةً زيت الزيتون.
  • خلط بذور السمسم المحمصة مع سكر الجاكري، ويتم تناولها كل صباح، حيث إن السمسم من الوصفات الفعالة التي تساعد على تدفق دم الدورة الشهرية وانتظامها.
  • تناول مشروب الألوفيرا المضاف إليه عسل أبيض نقي بانتظام.
  • القيام بغلي التين المجفف وتناوله بشكل منتظم.
  • التخلص من أسباب القلق والتوتر، حيث إن نزول الحيض يتأثر بالحالة النفسية.
  • تناول عصير العنب أو عصير القصب بشكل يومي يساعد على انتظام الدورة الشهرية.
  • ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على نزول الدورة الشهرية المنقطعة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحلبة والتمر.

أسباب انقطاع الدورة الشهرية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية وانقطاعها بشكل طبيعي، لذا لست بحاجة للحصول على علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب، ويمكن معرفة هذه الأسباب من خلال التالي:

  • حدوث الحمل الطبيعي أو الحمل خارج الرحم.
  • الوصول إلى سن اليأس، وقد يحدث هذا الأمر بشكل مبكر بعض الشيء عند أغلب السيدات.
  • مرض تكيس المبايض أو تواجد أكياس مختلفة في الرحم.
  • الإصابة بسرطان المبيض.
  • مرض فقر الدم.
  • حدوث تغييرات في الوزن، مثل: زيادة الوزن أو خسارته بسرعة كبيرة.
  • الشعور باضطرابات نفسية مثل القلق والتوتر المستمر.
  • وجود خلل في الهرمونات، أو خلل في وظائف الغدة الدرقية.
  • تغير روتين المرأة الرياضي أو ممارسة التمارين الشاقة.
  • تعاطي أدوية تؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية أو تناول أدوية منع الحمل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج تأخر الدورة الشهرية بالقرآن الكريم

هكذا نكون قدمنا لكم طرق علاج انقطاع الدورة الشهرية عند البنات بالأعشاب، حيث إن الأعشاب الطبيعية من الطرق القديمة في العلاج والتي ما زال يلجأ إليها بعض الأشخاص للتداوي بها، وهي تحتوي على العديد من العناصر والفوائد الهامة والفعالة للجسم، كما تعرفنا على أسباب تأخر وانقطاع الدورة الشهرية عند المرأة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.