علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب

علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من المعروف انه عندما تقوم مستويات الأملاح في جسم الإنسان بالارتفاع فان هذا يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المتنوعة والمتعددة والتي يكون السبب في حدوثها ارتفاع نتائج مستويات الصوديوم الموجودة داخل الجسد ويمكننا التخلص من ارتفاع مستويات زيادة الأملاح في الجسد باستخدام الطب البديل واستخدام العديد من الأنواع المختلفة من الأعشاب.

علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب

إن ارتفاع مستويات الأملاح في جسم الإنسان يترتب عليه الإصابة بالعديد من الأراضي الصحية وذلك نتيجة ارتفاع مستويات الصوديوم الموجودة في جسم الإنسان وعدم وجود التوازن بين كل من مستويات الصوديوم ومستويات البوتاسيوم والماء الموجودة داخل جسم الأنسان.

في هذه الحالة التي قد تم ذكرها في السابق فإنه  يمكننا استخدام الأعشاب في العلاج لتقوم بالتقليل من مستويات الصوديوم في الجسم وتعمل على زيادة مستويات البوتاسيوم وذلاك لأن البوتاسيوم يعمل على القيان بتقليل احتباس الماء داخل جسم الإنسان بطريقتين الطريقة الأولى وهي خفض مستويات الصوديوم والطريقة الثانية وهي زيادة انتتاج البول.

يجب التذكير والتنويه بأن الزيادة التي تحدث للأملاح في جسم الإنسان تكون نتيجة أو تكون مؤشر للإصابة بمرض خفي وفي هذه الحالة يجب القيام بالتوجه إلى زيارة الطبيب فورا وذلك قبل الاعتماد على استخدام الأعشاب من أجل التأكد من أنها قد تمون ملائمه لصحتك.

وفيما يلي سوف نوضح لحضراتكم أبرز أنواع الأعشاب التي تعمل على علاج ارتفاع  نسبة  الأملاح الموجودة في جسم الإنسان في الاتي:

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: علاج التهاب المرارة والقولون ومضاعفات التهاب المرارة و الفرق بين أعراض المرارة والقولون

بذور الشمر:

من المعروف أن بذور الشمر هي من البذور التي تحتوي على نسب قليله من الصوديوم فهي تحتوي على حوالي 45 ملغم في الكوب الواحد وأيضًا في المقابل يتوفر في داخله البوتاسيوم بنسبه مرتفعة في الشمر ويوجد به حوالي 360 ملغم في الكوب الواحد وأيضًا يوجد الكالسيوم وأيضًا يوجد المغنيسيوم.

كل هذه المعادن التي تم ذكرها هي بالفعل سوف تساعد على تقليل  نسبة  مستويات الأملاح الموجودة في جسم الإنسان وذلاك لأن القيام بتعزيز  نسبة  البوتاسيوم يقابله العمل على خفض مستويات الصوديوم والنتيجة الوقاية من احتباس الماء داخل جسم الإنسان وأيضًا تعمل على القيام بتخفيض ارتفاع ضغط الدم.

الهندباء:

تعتبر عشبه الهندباء هي من الأعشاب التي تعمل على أمداد الجسم بمصدر هام وهو البوتاسيوم وذلك بالإضافة إلى أمداد الجسم أيضًا بالعديد من الفيتامينات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم وأيضًا العديد من المعادن الأخرى.

أن 100 غرام من عشبه الهندباء تحتوي في تكوينها على 76 ملغم من الصوديوم وأيضًا 397 ملغم من البوتاسيوم وهذا ينتج عنه أن عشبه الهندباء تعمل على القيام بأمداد الجسم بنسب كبيره من البوتاسيوم الهام الذي يعمل على تحقيق توازن  نسبة  الأملاح في جسم الإنسان والعمل أيضًا على القيام بالتخلص من كافة السوائل الزائدة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل أيضًا عن الأعشاب الطبيعية من خلال: أعراض التهاب القولون وما هي أسبابه وطرق علاجه طبيًا وبالأعشاب الطبيعية

البقدونس:

من المعروف عن نبات البقدونس أنه من أكثر الأعشاب التي تتميز بانها عشبه غنيه بمستويات مرتفعة جدا من البوتاسيوم وذلك لأن كل 100 غم من عشبه البقدونس يحتوي بداخله على 2683 ملغم من البوتاسيوم وذلك في مقابل 452 ملغم من الصوديوم.

ويعتبر نبات البقدونس هو من أهم الأعشاب المدرة للبول وهذا بالتأكيد يساعد الجسم في عمليه التخلص من السوائل الزائدة داخل الجسم.

يمكننا استخدام البقدونس عن طريق أضافته إلى كافة الأطعمة التي نستطيع تناولها ويمكننا استخدام البقدونس الطازج أو البقدونس المطحون وذلك لأنه يتمتع بنكهة مميزه جدا كما أن نبات البقدونس هو من الأعشاب التي تعمل على أن تمد الجسم بالعديد من الفوائد.

كما أن لدينا المزيد من التفاصيل يمكن التعرف عليها من خلال: فوائد شراب الشعير على الريق للكلى والاعصاب والكبد

نبات القراص:

أن استخدام الشاي الذي يتم صناعته من نبات القراص وشربه من اهم المشروبات الطبيعية والتي يكمن أهميتها في قدرتها على التخلص من الماء الموجود في الجسم بكميات زائده وهذا بالتالي يفيد الجسم في التخلص من مستويات الصوديوم الزائدة.

يمكننا القيام بصنع الشاي من استخدام نبات القراص وذلك عن طريق القيام بوضع النبات في الماء داخل أناء ثم القيام بتركه على النار حتى الغليان ثم بعدها نقوم بتصفيته وتناوله.

عشبه ذيل الحصان

أن عشبه ذيل الحصان هي من أهم الأعشاب التي كان يتم استخدامه قديما كعشبه تعمل على أن تدر البول وذلك لأن تناول هذه العشبة يعمل على زيادة نسب الحاجة إلى القيام بالتبول.

وبالتالي فأننا نلاحظ أن بإمكان هذه العشب أن تعمل على التخلص من احتباس الماء وأيضًا التخلص من الملح الموجود في الجسم وذلك عن طريق البول.

الريحان

أن كميه 100 غم من الريحان تحتوي على 295 ملغم من البوتاسيوم ويقابل ذلك فإنه  أيضًا يحتوي على 4 ملغم من الصوديوم.

وبالتالي فإنه  يتضح لنا أن القيام بتناول الريحان يمكنه أن يقوم بالمساعدة في علاج الأملاح التي توجد داخل الجسم ويمكننا القيام بإضافة عشبه الريحان إلى مختلف الأطعمة التي نقوم بتناولها من أجل الحصول على مذاق يكون متميز وفوائده الصحية كثيره جدا ومتعددة.

الماء وعلاج الأملاح

أن النقص الذي يصيب أي أنسان في عدم قيامه بتناول الماء باستمرار هو من المسببات الرئيسية التي تعمل على أصابه جسم الإنسان بتراكم الأملاح بداخله ولذلك فان الماء يعتبر من اهم العلاجات التي تعمل على القيام بالتخلص من مستويات الأملاح المرتفعة وواجدا ارتفاع مشويات الصوديوم داخل جسم الإنسان وهذا يرجع إلى أن الماء يستطيع أن يذيب الأملاح المترسبة وهذا الأمر يحد من احتباس السوائل ويعمل على القيام بتعزيز الدورة الدموية في الجسم ويساعد أيضًا على القيام بتدفق الدم إلى كافه أعضاء الجسد.

ومن أهم هذه الأعضاء هي الكبد وهو الذي يعمل على القيام بطرد جميع الأملاح التي تكون ذائده على الجسم ويطردها خارج الجسد عن طريق البول لذلك ينصح الأطباء بالقيام بتناول لترين من الماء يوميا خصوصا في فصل الشتاء والقيام بتناول ثلاثة لترات من الماء في الصيف وينصح أيضًا بالابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي بداخلها على الكافيين والمشروبات أيضًا الغازية وذلك لأنها تعمل على القيام بزياده تراكم الأملاح داخل جسم الأنسان.

 علاج الأملاح بممارسة رياضة المشي

القيام بممارسة رياضة المشي هي من أهم الطرق التي تعمل على التخلص من الأملاح وأيضًا التخلص من الصوديوم الزائدة التي تتواجد داخل جسد الإنسان وأيضًا يساعد على القيام بالتخلص من احتباس السوائل المائية التي تتواجد تحت الجلد وهذا الأمر يسبب الانتفاخ وأيضًا يسبب التورم.

ولذلك فإن القيام بممارسه الرياضة مهم للغاية وخاصة رياضه المشي بشكل يومي لدورها في القيام بتنشيط الدورة الدموية في الجسم وهي أيضًا تسبب التعرق الشديد والذي بدوره يعمل على طرد الأملاح المعدنية التي تكون زائدة وأيضًا الصوديوم خارج الجسم وأيضًا القيام بممارسه رياضة المشي يساعد على القيام بتقليل  نسبة  الانتفاخ الذي يصيب اليدين والذي يصيب القدمين أيضًا لذبك يجب التنوية بكثرة عن أهمية ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة التي تسبب التعرق.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.