علاج الفراغ بين الثديين

علاج الفراغ بين الثديين يمكن أن يكون بطرق بسيطة، حيث إن الفراغ بين الثديين من المشكلات الجمالية التي تعاني منها بعض السيدات، ونظرًا إلى أن هذا الأمر يزعجهن كثيرًا فسنوضح اليوم من خلال موقع زيادة الطرق المختلفة لعلاج الفراغ بين الثديين.

علاج الفراغ بين الثديين

هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها من أجل علاج الفراغ بين الثديين ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

1- ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من الأمور الهامة التي تساعد على تقوية عضلة الثدي وبالتالي تجعل شكله جذاب ومتناسق، والاستمرار على عمل التمارين الرياضية من الأمور التي تمنح الثدي المظهر اللائق والجذاب.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين ثدي العزباء والمتزوجة؟

2- اتباع النظام الغذائي الصحي

الطعام هو العامل الأبرز الذي يؤثر على صحة الجسم وشكله، حيث إن الطعام الصحي يجعل منطقة الجسم مشدودة وصحية وتبدو طبيعية، والجدير بالذكر أن الثدي يرتبط ارتباط كبير بوزن الجسم فكلما كان وزن الجسم مثاليًا ليس نحيف أو ثمين، كان شكل الثدي طبيعيًا.

3- تناول كميات كبيرة من الماء

يجب الاهتمام والحرص على تناول الكميات الكبيرة من الماء والتي يعتبر تناولها بصورة عامة من الأمور التي تساهم في جعل شد الجسم مشدود، والماء بشكل عام يسبب في تخلص الجسم من الترهلات وتراكم الدهون أسفل الجلد، وبالأخص للسيدات الحوامل والمرضعات التي تحتاج إلى الترطيب.

4- أخذ كبسولات الأستروجين

هناك بعض العقارات التي يمكن تناولها من أجل المساعدة على الهرمونات الأنثوية في الجسم، وتعتبر هذه الكبسولات حلًا في حالة إذا كان التباعد في الثدي هرموني، كما أنه من الممكن أن يكون انقطاع الطمث سبب في ذلك وبالتالي يكون الجسم بحاجة إلى كبسولات الأستروجين.

5- استخدام الزيوت الطبيعية

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل تدليك الثدي ومن أبرز هذه الزيوت زيت الحلبة، وزيت الورد، فتجد أن استخدامهما يساهم في شد الجلد ويمنح البشرة الشكل الجذاب والمثالي.

6- ارتداء ملابس بأقمشة مناسبة

يجب الاهتمام بارتداء الملابس أو حمالات الصدر المصنعة من الأقمشة التي تسمح للجلد بالتنفس وتكون غير كيميائية أو مانعة لخروج العرق من مسام البشرة، فكل هذه الأمور تتسبب في فقد الثدي إلى مظهره.

7- الحمالة الصدرية المناسبة

من الهام أن يتم ارتداء حمالات الصدر المناسبة ففي حالة ارتداء حمالة صدر كبيرة تتسبب في إصابة الجسم بالترهلات، كما أن حمالة الصدر الصغيرة تقوم بوقف تدفق الدم مما يصيب الثدي بالأمراض المختلفة التي نستطيع تجنبها من خلال ارتداء الحمالات الصدرية المناسبة.

8- تدليك الثدي

عليكِ أن تقومي بتدليك الثدي بصورة يومية مما يساهم في تدفق الدم بصورة مناسبة وبالتالي يمنح الثدي المظهر الجيد ويعمل على تحسين مظهره، ومن الممكن أن يتم استخدام الكريمات المرطبة التي تمكنك من الحصول على النتائج المثالية والجلد الناعم والمظهر الجذاب.

9- الاستحمام

الاستحمام بالماء الدافئ من العوامل التي تتسبب في انكماش الثدي، ولذا يجب عليكِ الاستحمام بالماء الفاتر أو البارد وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية للجسم بشكل عام وللثدي بشكل خاص.

أسباب انكماش الثدي

مشكلة انكماش الثدي من المشكلات الصحية التي تزعج الكثير من السيدات، ويجعله تريد أن تعرف الأسباب وراء ذلك، وفيما يلي سنوضح الأسباب التي من الممكن أن تكون هي السبب وراء انكماش الثدي، فهي تتمثل في الآتي:

  • تقلصات عضلات لقنوات غدد الحليب: هذه الحالة ليست علامة على وجود أي مشكلة صحية، ولكنها تظهر عند الإحساس بالبرودة أو في حالة الضغط على الثدي، كما أن في هذه إحالة يكون الأمر مؤقت ويعود إلى الحالة الطبيعية فيما بعد.
  • طوال فترة الرضاعة: حيث إن تعتبر فترة الرضاعة من الفترات التي يحدث فيها تشقق في الحلمات وتصاب ببعض الالتهابات التي تؤدي إلى انكماش الثدي، والجدير بالذكر أن التوقف عن الرضاعة من الممكن أن يتسبب في نفس النتيجة وهي انكماش الثدي، وذلك نتيجة لجفاف الحليب في القنوات اللبنية وبالتالي يظهر الانكماش في منطقة الحلمة وما حولها.
  • الانكماش المرضي: حيث إن هذه الحالة من الممكن أن تصيب ثدي واحد أو كلًا من الثديين، وتلاحظ فيها المرأة بروز في كتلة الثدي أو تغيرات في لونه، وهذا من أعراض الإصابة بسرطان الثدي، ولذا يجب الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات الدورية، فالانكماش هنا ليس أمرًا طبيعيًا.
  • التغذية السيئة: هي عامل من العوامل التي تتسبب في فقدان الجسم لطاقته ووزنه، وبالتالي التأثير على جميع أعضاء الجسم، مما يجعلها منكمشة وضعيفة وأبرز هذه الأعضاء هو الثدي.
  • انقطاع الطمث: حيث إنه عامل من أشهر العوامل التي تؤثر على تغيرات جسم المرأة، ومن أشهر هذه التغييرات انكماش الثدي، وبالتالي انخفاض مستويات الأستروجين لدى المرأة، مما يجعل الثدي مترهل ومتباعد عن بعضه البعض.

الجدير بالذكر أن هذه التغييرات تصاحب تغير في لونه وشكله وشعور المرأة المستمر بآلام في الثديين.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الصدر بالمنزل

طرق مختلفة لتكبير الثدي

في ضوء معرفة علاج الفراغ بين الثديين سنوضح الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تكبير الثدي، حيث إن هذه الطرق تتمثل في الآتي:

1- تغيير الطعام اليومي

هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها والتي تعرف بأنها تساهم في تكبير حجم الثدي، وهذه الأطعمة هي حبوب السمسم بالإضافة إلى بذور ثمرة العنب، وكذلك الأطعمة الغنية بالسكريات والأغذية القليلة الدسم، كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على هرمون الأستروجين، والتي منها الجزر، والخضروات وشوربة الدجاج، وتناول مشروب الحلبة.

2- تناول الفينوكريك

عشبة الفينوكريك من الأعشاب التي تساهم بدور كبير في تكبير حجم الثدي، وتأتي بنتائج فعالة من خلال تناول 3 حبوب من العشبة يوميًا أو باستخدام كريم الفينوكريك.

3- بذور الشمر

بذور الشمر من البذور الغنية بالأستروجين وتتوفر بصورة كبيرة على هيئة حبوب وكريمات، والجدير بالذكر أن إضافة هذه الحبوب إلى قائمة الطعام اليومية من الأمور التي تساهم في تكبير حجم الثدي وتكبيره بصورة ملحوظة.

4- عباء السيدة

عباءة السيدة هي عشبة يتم تناولها من ضمن الوجبات اليومية في غذاء المرأة والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثدي، كما أنه من الممكن أن يتم الاستعانة بالكريم الخاص بنفس العشبة وذلك لدهن الثدي مما يتسبب في تكوره وتصلبه.

5- ممارسة التمارين الرياضية

يوجد الكثير من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها من أجل الحصول على ثدي أكبر وبشكل طبيعي وجذاب، وهذا التمارين الهدف منها هي الأنسجة العضلية في الثدي وما حولها.

من ضمن هذه التمارين: تمرين أرجحة الذراع في اتجاه حركة الساعة وذلك حوالي ثماني مرات، وفي عكس عقارب الساعة ثماني مرات أخرى.

يوجد تمرين السحب على الجدار أيضًا وكذلك السحب على الأريكة وتمارين المصطبة، فكل هذه التمارين لها دور فعال في تكبير حجم الثدي.

اقرأ أيضًا: أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه

6- الحنطة الرومانية

الحنطة الرومانية هي زيت تريتكوم فلغاري، حيث يتم دهن الثدي به بصورة يومية، وهو أمر يساعد على تسريع الدورة الدموية في الثدي، وبالتالي يبدو الثدي أكثر جاذبية وتكور وصلابة، والجدير بالذكر أن هذا الزيت يتم وصفه للسيدات التي تعاني من جفاف في البشرة وبالأخص في منطقة حول الثديين.

علاج الفراغ بين الثديين هام للتغلب على مشكلة انكماش الثدي التي تعاني منها بعض السيدات، كما أنه يوجد الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تكبير الثدي فعليكِ اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

قد يعجبك أيضًا