أسماء بنات تركية وفارسية 2021 ومعانيها

أسماء بنات تركية و فارسية لاحظنا أن هناك الكثير من السيدات الحوامل، في تلك الفترة يقومون بالبحث عن الأسماء الغريبة، والأسماء المميزة، والتي لا تنتمي إلى الأصل العربي، سواء إذا كانت تنتمي إلى اللغة الفارسية، أو اللغة التركية، وأن تلك الأسماء تعد من الأسماء الجديدة، والرائعة التي يرغبون في تسمية أبنائهم من خلالها، ولقد لاحظنا انتشار هذا الأمر في خلال عام 2021، حيث ظهرت الكثير من أسماء البنات الجديدة، والمبتكرة التي تتلاءم مع هذه الأرقام الفريدة والمميزة في 2021 كما أن المولود يحمل الكثير من الحظ، الذي يتواجد في اسمه، وصفاته التي تدل عليه فمن الذوق أن نقوم بتسمية الطفل، باسم له مكانته، وله الصفات الرائعة، والجميلة، لذلك أصبحت هناك الكثير من الأسماء الفارسية، والاسامي التركية الشهيرة، والنادرة التي يقوم النساء الحوامل، بالبحث عنها، وتسمية أطفالهم بها.

أسماء بنات تركية و فارسية

لقد لاحظنا أن هناك الكثير من المجموعات الكبيرة جداً، التي تتواجد من تلك الأسماء الخاصة بالمواليد، إلى الكثير من الميول العاطفية، والأذواق المختلفة، سواء إذا كان هذا الشخص الذى يرغب في تسمية الطفل هو من الإباء، أو من الأمهات، وأن الأسماء التي تقع ضمن تلك الأشياء، هي أسماء جديدة بل إنها أسماء لم نسمع بها أبداً، إلا في عامنا هذا، ولذلك سوف نعرض لكم قائمة بها الكثير من الأسماء التركية، وبها مجموعة كبيرة من الأسماء الفارسية، التي يمكنكم التعرف عليها، وتسمية أطفالكم من خلالها، كما أننا سوف نعرض لكم معنى الاسم، الذي سوف نقوم بتوفيره لكم، لكي يكون هناك خلفية متكاملة جداٍ تظهر لكم ذلك الأمر.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع أسماء بنات بحرف الميم تركيه مميزة ونادرة: اسماء بنات بحرف الميم تركيه مميزة ونادرة

أسماء بنات فارسية نادرة وجميلة

لاحظنا أن الثقافة الفارسية تهتم كثيراً بأسماء البنات، وتهتم بالمعاني الرائعة، والجميلة والراقية، التي يمكن تواجدها من خلال هذا الأمر، والتي تعد مميزة جداً، كما أننا نلاحظ أن الإبقاء على سلامة ذلك الشخص وعلى استمرار الاسم الجميل لديه، هو الذي سوف نلاحظه عند نطق الكلمة، وعند الاستمتاع بجمال المعنى الخاص بها، فإذا كنتم ترغبون في التعرف على بعض من الأسماء الفارسية، التي نستطيع استخدامها من خلال المواليد الجدد، وسوف نعرض لكم الكثير من الأسماء الخاصة بالبنات، والتي تعد نادرة جداً، وجميلة، مثل كل من:-

  •  أتياه: هي التي تعني الفتاة الدافئة والتي تتصف بالحياة الدائمة .
  • افرين: تعد هذا الاسم من الأسماء الجميلة، التي تظهر معنى صفة الفتاة الرائعة، وهي صفه دائما يستخدمها الأشخاص في اللغة .
  • أولدوز  والتي تعني النجمة المتألقة، والمتميزة جدا، التي تظهر في السماء، كما أن الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام هذا الاسم في تسمية ابنتها.
  • أناهيد:  يعني كوكب الزهرة، وهذا أيضا شكل رائع، يمكن التمتع به، وتسميته.
  • جمانا وهي الكلمة التي تعني اللؤلؤ الأبيض .
  •  دريا وتعني البحر.
  • بسيل: هي من الأسماء الدالة على الشجاعة، والقوة وعلى التصدي بكافة المشكلات، والقدرة على التحمل ومواجهة الأعداء، وهذا الاسم دليل الفتاة، وعلى قدرتها على الزهور بين المشكلات وحلها.
  • بهار: أن تلك الكلمة تدل على فصل الربيع، وهو الذي يمتاز بأن الفتاة، التي تسمى بهذا الاسم، هي فتاة من الفتيات التي يظهر عليها تفتح زهور الربيع جمالها.
  • بروين: تعني الفتاة المضيئة، والبارزة بين الأشخاص، والتي لها شخصيتها المعروفة، والتي تستطيع أن تتعامل مع الكثير من الشخصيات، ولا تقلق من تلك الناحية.
  • تارا: هي النجمة الساطعة في السماء، والتي تظهر برونقها الجميل، وشكلها المميز، كما أنها تدل على مكانة العالية، والسمو.
  • تالا: هي التي تعني النخلة الصغيرة، وذلك يدل على جمال الفتاة، وهي صغيرة ويدل على صفاتها بالنخلة، فهي من أفضل الأشياء، التي تتواجد لدينا والتي  نستفيد منها كثيرا.
  • جوان: أو عبارة عن اسم من أسماء أحد الأنهار، التي تتواجد في الجنة، وذلك من الأسماء الرائعة جدا.
  • جومانة : إن كلمة جومانا هي دليل على اللؤلؤ الأبيض، ولذلك إذا قامت المرأة بتسمية ابنتها جومانا، فهذا لكي تدل على جمال ابنتها وأنها مميزة.
  • ديما: تعني المطر الدائم، الذي لا يوجد به أي برق أو رعد، ولكنه ساكن جداً، وهو من الأمطار الجميلة، والمميزة التي لا تأتي بأي خراب .

وللتعرف علي موضوع اسماء بنات تنتهي بحرف النون إسلامية وعربية واجنبية: اسماء بنات تنتهي بحرف النون إسلامية وعربية واجنبية

أسماء بنات تركية والمعاني الخاصة بها لدى عام 2021

لقد تم امتزاج الكثير من الثقافات المختلفة، والمتعددة لكي نستطيع أن نلاحظ الكثير من الاختيارات، أمامنا عند الرغبة في انتقاء اسم الطفل، كما أصبحت عملية التسمية هي من أكثر العمليات السهلة، نتيجة حصولنا على الكثير من الأسماء للبنات وللأولاد، والتي تكون كل كلمة من تلك الأسماء، تعبر عن صفة معينة، أو عن أصل اللغوي مميز، يمكن التعرف عليه بسهولة، من خلال كتابة الأحرف الخاصة بتلك الكلمة، حيث الآباء يقومون باستخدام كلمة ذات نطق مميز، وتعد من أشهر تلك الكلمات مجموعة من الأسماء، التي سوف نقوم بعرضها عليكم، والتي تحمل اللغة التركية

  • أيسون: هو الاسم الذى يعرف عن الفتاة الجميلة، ذات الوجه الذي يأخذ شكل الدائرة، ويشبه اكتمال القمر، لذلك يقوم الكثير من الأشخاص، بتسمية أبنائهم بهذا الاسم، لكي يتصفون بمدى الجمال الخاص بالقمر.
  • بانو: هي من الأسماء التي تطلق على الفتاة الأميرة، حيث أنها تجعل كل من يقوم بتسمية ابنته مواصفاتها كالأميرة، وهذا دليل على مدى سموها، وجمالها، وازدياد مكانتها وعلو شأنها.
  • بايزا: هو اسم من الأسماء التركية، التي تعني البياض، والنقاء من خلال اللغة التركية ، وأن الفتاة البيضاء هي من الفتيات الجميلة، التي ينجذب الكثير من الأشخاص للتسمية ابنتهم باسم بايزا.
  • تانسو: ان كلمة تنس وهي من الكلمات الرائعة، حيث أنها تعني ماء الفجر، وهذا دليل على الشروق ،والفترة التي تتواجد بعده، وهي من الأسماء الرائعة.
  • تولين: هو من الأسماء الدالة على مدى جمال القمر، وجاذبية الأشخاص اليها ، حيث ان تلك الكلمة هي التي تعني الدائرة المحيطة حول القمر، والتي تعد مضيئة جدا، ومنير بشكل دائم.
  • دفنه: هي عبارة عن شجرة الغار، وهي من الشجيرات طويلة القامة، والتي تصف الفتاة الطويلة، وذات الهيبة، وذات الوقار الشديد.
  • روفان : هو عبارة عن اسم من أسماء الورود التركية، التي لها اصل تركي، أو عبارة عن اسم الحمام الذي نشاهده يطوف حول الكعبة المكرمة، كما أنه دليل أيضا على السكون، وعلى هدوء الفتاة التي تتصل بهذا الاسم.
  • روشان: هو الاسم الذي يعبر عن الضوء الساطع، والجمال المميز للشخص، الذي يقوم بتسميته بهذا الاسم، فهو يعبر عن مدى ازدياد الجمال الخاص به.
  • خوشناف: تعني الجميلة، والفتاة الندية، التي يظهر مدى جمالها، من خلال الوجه ومن خلال الملامح الرقيقة.
  • جالا: هي التي تعني الندى، الذي يظهر من خلال الأزهار والورود، أي أن الفتاة المسماة بهذا الأسم، تعبر عن مدى رقة الندى، وجمالها وتميزها.

ونرشح لكم قراءة موضوع أسماء أولاد أجنبية مسلمة أو مسلمة معربة أو فرنسية: أسماء أولاد أجنبية مسلمة أو مسلمة أو معربة أو فرنسية

ولقد تناولنا في مقالنا هذا كافة الأسماء الخاصة بالبنات التركية، والأسماء الفارسية المميزة جداً، والتي تأثرت بها العادات والتقاليد الخاصة بتلك البلدان، وأدت إلى انتشار تلك الأسماء بسهولة، كما ظهرت في العديد من المناطق، وأصبحت الآن في جميع البلدان العربية، يرغبون في تسمية بناتهم من خلال بعض من الأسماء التركية، حيث أن لها الكثير من المعاني الجميلة، والرائعة، وأنها تصف تلك الشخصية للطفل شخصية مميزة جداً، لا يمكن التقليل من أهميتها أبداً، وتظهر كثيراً جداً حيث أصبحت تقوم بصفة الاسم، الذي يرغب الشخص في تسميته، وهناك يتعرف على هذا الاسم، وعلى الأمور التي قد يتعرض لها الطفل، فيما بعد، وتلك الأسماء تدل على امتزاج الثقافات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.