محتوى يحترم عقلك

أنواع بطاريات السيارات التركية

أنواع بطاريات السيارات التركية نتعرف عليها وذلك تبعًا إلى المصانع التي تقوم بتصنيعها على الأراضي التركية نفسها، والتي يتم تصديرها فيما بعد إلى عدد من الدول، وذلك نتيجة إلى جودة صناعتها، وقوة معادنها، ولكنها تتفاوت أيضًا بتفاوت المصانع نفسها، وذلك ما سنتناوله من خلال موقع زيادة الآن.

أنواع بطاريات السيارات التركية

بطاريات السيارات هي القاعدة الأساسية التي ترتكز عليها أي سيارة، كما أن التفاوت الهائل بين سيارة وأخرى يرجع بالمقام الأول إلى البطارية التي تتمتع بها، حيث إنه العامل المسؤول عن تحريكها بالكامل.

يتم تمثيل أهميته بأنه كقلب الإنسان فهو العضو الذي يقوم بضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، فكذلك تعمل البطارية على ضخ الطاقة إلى جميع أجزاء السيارة.

مما دفع العديد من المصانع التركية إلى التنافس على إنتاج أفضل وأكثر البطاريات قدرة، مما أدى إلى تنوع البطاريات خاصة التركية، ونتعرف إليها تفصيلًا فيما يلي:

1- بطارية مولتو

هي واحدة من أبرز البطاريات الموجودة في السوق التركية عالميًا، وهي قادرة على إنتاج طاقة هائلة، كما أنها تعيش طويلًا، ويعتبر المصنع القائم على إنتاجها عريق حيث تم تأسيسه في عام 1995 م، وينتج نحو أكثر من 6 ملايين بطارية سنويًا، ويقع مقر الشركة في عاصمة تركيا إسطنبول.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن بطارية السيارة

2- بطاريات VARTA

يعد هذا النوع من البطاريات منافس قوي في الساحة، حيث إنه يمتاز بسمعة واسعة كما أن الشركة المصنعة له تقوم بإنتاج بطاريات كذلك للقوارب والدرجات النارية والمركبات، والسبب في تميزها هو المهارة العالية الحاصل عليها المهندسون القائمون على تصنيعها.

يتمتع ذلك النوع من السيارات بالعمر الطويل، وسبب تنافسه الشرس كونه يقدم منتج قوي في السوق وبسعر أقل تكلفة نسبيًا بالمقارنة مع الجودة العالية.

3- بطارية CICEKCI Battery Company

أحد المصانع التي برعت في تقديم بطارية قوية تنافس بجدارة، وتمتاز بأنها بطارية من الرصاص الحمضي والجيلي، وتحتل تلك البطارية المركز الرابع بين البطاريات التركية، وتوفر الشركة المصنعة لها كذلك سيارات خاصة للبيع، والتي تتمتع بخواص الصناعة ذاتها.

4- بطاريات Kocabay

تتمتع الشركة المصنعة لهذا النوع من البطاريات بتاريخ قوي في المجال حيث إنها متواجدة من حوالي 45 عام، كما أنها تقدم بطاريات مطابقة للمعايير الأوروبية وبأسعار منافسة بشدة، كما أنها تتيح بطاريات من طراز 35Ah   و225Ah .

5- بطارية Yelsin Battery

يتميز هذا النوع من البطاريات بكونه منتج لشركة من أكثر الشركات الموثوقة من قبل عملائها، حيث إن الشركة المصنعة لها قد تأسست منذ عام 1983، والتي تقع في تركيا، أنقرة تحديدًا.

خلال تاريخها الطويل قامت بتصدير كافة أنواع البطاريات التي تستخدم لكافة المركبات، وكانت من اللحظة الأولى تهدف إلى إنتاج عالي الجودة والمعايير وحرصت على ذلك طويلًا مما جعلها واحدة من أقوى أنواع بطاريات السيارات التركية.

6- بطاريات Inci Holding

هي شركة تقوم بإنتاج البطاريات التي تحتل مركزًا قويًا في سوق البطاريات التركية وغيرها، وما يميزها عن غيرها أنها ليست قائمة على العنصر التركي فقط، وإنما تتعاون مع شريك آخر ياباني، مما يدعم براعة البطارية المقدمة، كما أن الشركة تتوعد بحضور قوي خاصة فيما يتعلق بإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف بطارية السيارة ضعيفة

الفرق بين البطاريات السائلة والجافة

نتعرف على الفرق بين نوعين من البطاريات وهما السائلة والجافة، حتى تتمكن من اختيار نوع البطارية الأنسب لاحتياجاتك، والفرق موضح فيما يلي:

1ـ بطارية سائلة

هي عبارة عن عدد من الألواح، يحتوي كل لوح على قطبين يتكونان من الرصاص وأكسيد الرصاص، (سالب وموجب)، والتي يتم غمرهما في محلول الكبريتيك المركز، مع الماء المقطر.

يتراوح عمرها ما بين سنتين إلى سنتين ونصف، والتي تحصل خلالهما على عدة صيانات دورية للتأكد من الحفاظ عليها، كما أنها تعتبر أقل تكلفة بالمقارنة مع البطاريات الجافة.

2ـ بطارية جافة

على الرغم من أن هذا النوع يحتوي على طبيعة سائلة أيضًا وليس كما يظن البعض جافة تمامًا، إلا أنه يلقب بذلك نظرًا إلى أنه يعد محكم الغلق جدًا، ولا يحتاج إلى صيانة دورية كالبطارية السائلة، تمتاز البطاريات الجافة بأنها تعيش حوالي خمس سنوات وهي فترة أطول من الأخرى.

مما يجعلها أغلى نسبيًا إلى درجة 30 % زيادة، والسبب في ذلك أيضًا بالإضافة إلى طول عمرها، أنها لا تتسبب في انبعاث الكثير من العوادم والأبخرة الكبريتية.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن بطارية السيارة الجافة بكهرباء المنزل

نصائح عند شراء بطاريات السيارات

نتناول فيما يلي أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار حتى تتمكن من الحصول على بطارية ذات معايير جيدة، وذلك من خلال التركيز على ما يلي:

  • اختيار مركز بيع موثوق: من خلال اختيارك لمكان حاصل على ثقة الكثيرون كما أنه كثير البيع يجعلك تحصل على بطارية جيدة، غير مخزنة وقت كبير، حيث إن تخزين البطارية فترات طويلة يؤدي إلى ضعف قدرتها نظرًا لتأثر المواد الكيميائية داخل البطارية.
  • التأكد من القدرة الاحتياطية للبطارية: يوجد مع كل بطارية مرفق يوضح العديد من البيانات المتعلقة بها، والتي تتمثل واحدة منها في الكشف عن القدرة الاحتياطية، من المهم اختيار بطارية تتمتع بقدرة احتياطية عالية، وذلك نظرًا إلى أنها العامل المنقذ في حال خروج مولد الكهرباء عن العمل لأي سبب من الأسباب.
  • صلاحية البطارية: تأكد من اختيار بطارية لم تتجاوز صناعتها السن أشهر، حيث إنه لا يفضل ذلك بسبب التغير الذي من الممكن أن يؤثر على أدائها خلال فترة التخزين.
  • مقارنة الأسعار: راعي أن الأسعار ليست المؤشر الوحيد على جودة البطارية، حيث إن هناك الكثير من البطاريات التي لا تتمتع بمعايير قياسية على الرغم من ارتفاع أسعارها.
  • تحين الوقت المناسب للشراء: يجب الإسراع في شراء بطارية تتناسب مع سيارتك قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة حتى لا تتضرر سيارتك.

تتعدد أنواع بطاريات السيارات التركية بتعدد المصانع التي تعمل على إنتاجها، وعلى الرغم من ذلك إلى أنها تشترك جميعًا في سمعة جيدة ومنافسة قوية، حيث تقترب كفاءاتهم من بعضها البعض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.