غرف نوم أطفال تركي 2021 مودرن بالصور

غرف نوم أطفال تركي 2021 بالصور بتصاميم رائعة كلاسيكية أو مودرن، مختلفة الأشكال والأحجام والألوان، وتناسب الأطفال الأولاد والبنات، سوف نقدمها لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقع زيادة

غرف نوم أطفال تركي 2021

يبحث العديد من الآباء والأمهات عن تصاميم رائعة ومختلفة لغرف نوم أطفالهم؛ حيث يحرص الوالدان دائمًا على أن تكون غرفة نوم أطفالهم مميزة؛ لذا سوف نقدم لكم فيما يلي مجموعة مميزة من أجمل تصاميم غرف نوم أطفال تركي 2021 بالصور:

1- غرف نوم أطفال تركي للمساحات الصغيرة

في حالة إذا كانت غرفة نوم الطفل مساحتها صغيرة، فيجب أن يعتمد تصميم الغرفة على ديكورات موفرة للمساحة، ويمكن دمج أكثر من قطعة أثاث في قطعة واحدة، مثل دمج المكتبة مع السرير، أو دمج المكتب مع المكتبة، وإذا كانت الغرفة مزدوجة فيمكن تصميم السرير بدورين، مع مراعاة سهولة الصعود للسرير الأعلى.

غرف نوم أطفال تركي 2021

2- غرف أطفال مودرن وكلاسيك

في حالة إذا كان ديكور المنزل مودرن، فيفضل أن تكون الديكورات المستخدمة في غرفة نوم الأطفال مودرن؛ أما إذا كان ديكور المنزل كلاسيك، فيفضل أن تكون ديكورات غرفة نوم الطفل كلاسيك؛ وذلك لتتماشى ديكورات الغرفة مع الجو العام للمنزل.

 

 

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: غرف نوم أطفال كلاسيك 2021 وكيفية اختيارها وقواعد تأمين غرفة الأطفال

3- غرف أطفال بألوان جذابة

يجب عند اختيار ديكورات غرفة نوم الطفل مراعاة اختيار الألوان الجذابة، التي تضفي على الغرفة جوًا من المرح والحيوية، مثل المزج بين اللونين البرتقالي مع الأبيض، أو الأزرق مع الأبيض، أو الأزرق مع الليموني والأبيض

غرف نوم أطفال تركي 2021

 

 

4- وحدات تخزين غرف الأطفال

يجب أن تضم غرفة نوم الطفل العديد من وحدات التخزين؛ حتى يستطيع تخزين أغراضه الشخصية، وألعابه، وأدواته المدرسية، فيمكن تصميم دولاب أو وحدة تخزين بأدراج متعددة، كما يمكن تصميم أدراج أسفل السرير، أو تصميم أرفف معلقة على الجدران في حالة المساحات الصغيرة للغرف.

غرف نوم أطفال تركي 2021

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: صور غرف نوم اطفال وافضل تصميم غرفة الأطفال

5- رسومات الحوائط في غرف نوم الأطفال

بالنسبة لغرفة نوم الأولاد، فيجب أن تحتوي رسومات الجدران على الشخصيات الكرتونية المفضلة للطفل، أو رسومات النجوم والفضاء والسحب، أو رسم أحد الألعاب التي يفضلها الطفل، أما بالنسبة لغرف نوم البنات، فيجب أن تحتوي رسومات الجدران على أميرات ديزني التي تعشقها البنات، أو الزهور الجميلة.

 

6- مساحة اللعب في غرف نوم الأطفال

مهما كانت مساحة الغرفة صغيرة، فيجب توفير مساحة صغيرة منها للعب، لكي يستمتع الطفل باللعب بألعابه الخاصة في أرضية الغرفة، ويشعر بالحرية.

غرف نوم أطفال تركي 2021

غرف نوم أطفال تركي 2021

 

7- مكتبة ومكان للمذاكرة

يجب أن تحتوي غرفة الطفل على مكتب صغير، مخصص له كرسي، ليجلس عليه الطفل لاستذكار دروسه، ويفضل أن يحتوي هذا المكتب على أدراج تخزين؛ ليضع فيها أدواته وكتبه المدرسية.

غرف نوم أطفال تركي 2021

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: أفكار لتزيين غرف النوم وكيفية اختيار المناسب منها بنفسك

8- الإضاءة الطبيعية لغرف نوم الأطفال

يجب أن تحتوي غرفة نوم الطفل على مصدر للإضاءة الطبيعية، مثل نافذة جميلة؛ حتى ينعم الطفل بإضاءة تحفزه على النشاط والحيوية.

 

الخلاصة في 6 نقاط

  1. يوجد العديد من تصميمات غرف نوم أطفال تركي 2021 المودرن أو الكلاسيكية، والمختلفة في الأشكال والأحجام والألوان.
  2. يجب أن يعتمد تصميم غرف نوم الأطفال الصغيرة المساحة على ديكورات موفرة للمساحة، ويمكن دمج أكثر من قطعة أثاث في قطعة واحدة.
  3. يجب أن تضم غرفة نوم الطفل العديد من وحدات التخزين؛ حتى يستطيع تخزين أغراضه الشخصية، وألعابه، وأدواته المدرسية.
  4. مهما كانت مساحة غرفة نوم الطفل صغيرة، فيجب توفير مساحة صغيرة منها للعب.
  5. يجب أن تحتوي غرفة نوم الطفل على مكتب صغير، مخصص له كرسي.
  6. يجب أن تحتوي غرفة نوم الطفل على مصدر للإضاءة الطبيعية، كنافذة مثلًا.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.