ماذا يناسب اللون التركواز في الملابس

اللون التركواز في الملابس نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تختلف الموضة من مكان إلى آخر ومن وقت إلى آخر حسب الجيل الجديد و أذواق الفتيات حيث يظهر كل يوم أشكال كثيرة مختلفة الألوان من الملابس التي يستخدمها مجموعة من الفتيات والتي لا تتناسب مع المجموعة الأخرى ولهذا السبب كانت الموضة في تطور مستمر كل يوم وكانت شركات ومصانع إنتاج الملابس الجديدة في تطور لكي تناسب جميع الأذواق.

اللون التركواز فى الملابس

يعتبر اللون التركواز من أروع وأكثر الألوان بهجة ويتميز بأنه لا يصنف من الألوان الفاتحة ولا الألوان الغامقة فهي درجة متوسطة بين اللون الأخضر واللون الأزرق،  وكان اللون التركواز هو موضة العصر في فترة من الفترات نظرا لأنه كان يتميز بالأناقة العالية والفخامة والروعة، وكان يناسب الفتاة والولد ويعتبر سن الشباب هو أكثر مرحلة عمرية لائقة لارتداء هذا اللون.

ويدخل اللون التركواز مع كثير من الألوان الاخرى الفاتحة أو الغامقة التي تزيد من بهجته وروعته وأناقته مثل اللون الرمادي الفاتح أو اللون الأبيض أو اللون الأصفر الكناري أو اللون الأسود،  ويتميز اللون تركواز بالروعة سواء في الألوان السادة أو الألوان المنقوشة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: دمج الالوان للحصول على اللون الازرق وطرق المزج

ونرشح لك أيضًا: ما هو اللون الذي يناسب اللون الاخضر في الملابس

أين نجد اللون التركواز؟

نستطيع أن نجد اللون التركواز في كل شيء من حولنا ليس فقط في الملابس وإنما في المفروشات حيث تتميز المفروشات ذات اللون التركواز بالفخامة والروعة،  وكذلك الستائر ذات اللون التركواز فهي قمة في الأناقة ونجد أيضا تشكيلة كبيرة من السجاد السادة والمنقوش باللون التركواز فهو يناسب جميع أنواع الأرضيات ويعطي هدوء وراحة نفسية كبيرة.

ونجد أيضا اللون التركواز على جدران المنازل من الداخل مما يعطي إحساس بالبهجة والسرور بالإضافة إلى الاكسسوارات المختلفة الخاصة بالفتيات الكبار والصغار ذات اللون التركواز التي  تعطي صاحبها إحساس بالثقة والشياكة، ومن كثرة انتشار اللون التركواز في جميع الأشياء نجده أيضا لون مميز للهاتف المحمول حيث هناك الكثير من ماركات الهاتف المحمول ذات اللون التركواز وكفرات هذه الهواتف أيضا بنفس اللون،  ونجد أيضا الكثير والكثير من أدوات المطبخ ذات اللون التركواز والتي تعشقها جميع الفتيات وغيرها الكثير من الأشياء مما يدل على انتشار هذا اللون في كل شيء حولنا وهذا دليل كبير على فخامة هذا اللون من بين جميع الألوان.

تنسيق اللون التركواز في الملابس

هناك الكثير والكثير من قطع الملابس المختلفة ذات اللون التركواز مثل:

  • الجاكيت القصير أو الطويل الذي يناسب جميع الفتيات والذي يصلح في فصل الصيف وفي فصل الشتاء ويمكن ارتداء البنطلون ذات اللون الرمادي أو اللون الأسود أو اللون الأبيض وهم من أكثر الألوان المناسبة للون التركواز.
  • البلوزة القصيرة بحيث يتم ارتداء بلوزة قصيرة لونها تركواز مع جيبة من أي نوع وهناك الكثير من الألوان التي تصلح لأن تكون لون جيبة على بلوزة تركواز مثل اللون الأبيض واللون الهافان واللون الأسود كل هذه الألوان تستطيع أن تعطي في النهاية مظهر رائع وأنيق لصاحبتها بالإضافة إلى ارتداء بعض الإكسسوار الرقيقة التي تعطي مظهر أنيق مع البلوزة القصيرة والجيبة، ويفضل أن تكون هذه الإكسسوار من نفس لون البلوزة.
  • العبايات ذات اللون التركواز فهي من أكثر ألوان العبايات موضة في الوقت الحالي حيث أنها تعمل على الظهور في إطلالة غريبة ومختلفة بسبب انحصار ألوان العبايات في الألوان الغامقة دائما ودخول الألوان الفاتحة مثل اللون التركواز في العبايات يعطيها مظهر مبهر وخاصة إن كانت العباية منقوشة ويكون مناسب أيضا للفتيات المراهقات ليس فقط النساء الكبار.
  • الجيبة ذات اللون التركواز فهي من أكثر الأشياء التي تعطي راحة نفسية و مظهر رائع ويمكن ارتداء الكثير من البلوزات ذات الألوان المختلفة على هذه الجيبة مثل بلوزة ذات اللون السكري حيث أن ارتداء لونين من الألوان الفاتحة مع بعضهم البعض مناسب جدا وخاصة في المناسبات العائلية التي تستدعي ارتداء الملابس الرقيقة ذات الألوان المبهجة.

ويمكن التعرف على المزيد عن الألوان وتنسيقها من خلال: الألوان التي تناسب اللون الأصفر في الملابس

ضرورة اختيار الألوان المناسبة في الملابس

هناك ضرورة كبيرة جدا لاختيار ألوان الملابس حيث أنه لا يمكن لأي فتاة ارتداء أي لون بطريقة عشوائية ويتوقف اختيار ألوان الملابس على عدة أشياء وهي:

  • فصول السنة

بالتأكيد يتأثر اختيار لون الملابس لكل فتاة بفصول السنة حيث أن لكل فصل من فصول السنة الألوان التي تميزه عن باقي الفصول فعلى سبيل المثال نجد أنه في فصل الشتاء يفضل اختيار الملابس ذات الألوان الغامقة مثل اللون الأسود واللون البني واللون الرمادي الداكن حيث أن هذه الألوان تعتبر موضة في فصل الشتاء وتتميز بأن  لها القدرة على امتصاص أشعة الشمس مما يساعد على تدفئة الشخص في الجو البارد.

أما في فصل الصيف تكون موضة الملابس هي الملابس ذات الألوان الفاتحة المبهجة مثل اللون الأبيض والبني والبيج والأصفر وتلعب كل هذه الألوان دور مهم في انعكاس أشعة الشمس مما يعمل على حماية صاحبها من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

  • لون البشرة

يعتبر لون بشرة الفتاة أحد أهم الأسباب التي يمكن الاعتماد عليها في اختيار ألوان الملابس حيث أن الفتاة ذات البشرة البيضاء أو الوردية يليق بها الملابس فاتحة اللون بدرجة كبيرة.

أما الفتاة صاحبة البشرة السمراء يفضل لها أن ترتدي الملابس الغير فاتحة مثل الأحمر والأخضر والكحلي ويفضل لها أيضا ارتداء الملابس المنقوشة أكثر من الملابس السادة حيث أن كل هذه الأشياء تظهر جمال البشرة وتخفي سمارها.

  • المناسبات والأفراح

تلعب المناسبات والأفراح دور هام جدا في اختيار ألوان ملابس الفتاة حيث أن ملابس الفتاه في المناسبات مثل الأعياد او التجمعات العائلية تتميز باختيار الألوان الرقيقة الناعمة وربما تليق أيضا الألوان المنقوشة.

أما في الأفراح يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان المعنية والتي تتناسب مع فساتين السهرات و الأفراح مثل اللون الأحمر واللون الأسود فهي من أكثر الألوان استخداما في الأفراح ويرجع سبب هذا إلى أن هذين اللونين يتميزان بالفخامة والأناقة والذوق العالي.

  • فترات اليوم المختلفة

تستطيع أي فتاة تحديد ألوان الملابس التي سوف ترتديها على حسب الفترات المختلفة على مدار اليوم فعلى سبيل المثال نجد أنه في فترة الصباح يفضل ارتداء الألوان الفاتحة المبهجة السادة أو المنقوشة مثل اللون الأصفر واللون الأحمر واللون الأخضر واللون التركواز واللون البيبي بلو واللون المنت.

أما في فترة المساء يفضل ارتداء الألوان الراقية والهادئة وتفضل أن تكون ألوان سادة بدون أي نقوشات ويجب الابتعاد عن الألوان ذات الدقة العالية مثل اللون الأصفر الكناري واللون الفسفوري واللون الأورنج حيث أن هذه الألوان تعتبر غير لائقة في فترة المساء و تسبب الإزعاج للعين عند النظر إليها.

  • حجم الفتاة

تستطيع الفتاة النحيفة ذات الحجم الصغير أن ترتدي جميع الألوان السادة أو المنقوشة حيث تكون كل تلك الألوان مناسبة عليها.

أما الفتاة السمينة لا يليق عليها الألوان الفاتحة ويفضل ارتداء الألوان المنقوشة حيث أنها لا تبين حجمها الطبيعي ومن الأفضل أيضا أن تقوم بارتداء الألوان الغامقة أو المائلة للغمقان فهي ألوان مناسبة جدا لا تظهر الحجم الطبيعي للفتاة وتجعلها تبدو أكثر نحافة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم اللون التركواز فى الملابس وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.