محتوى يحترم عقلك
أنواع شهادات بنك مصر 2023

أنواع شهادات بنك مصر 2023

أنواع شهادات بنك مصر 2023 مختلفة ومتعددة حيث إن بنك مصر من أشهر البنوك المصرية التي تحرص دائمًا على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لجذب شريحة كبيرة من العملاء، وتعد شهادات الادخار واحدة من أهم المنتجات المصرفية التي قدمها البنك لعملائه، وفيما يلي سوف نستعرض كافة التفاصيل عن هذه أنواع شهادات بنك مصر 2023 وأسعار الفائدة وشروط الشراء عبر موقع زيادة

أنواع شهادات بنك مصر 2023

أنواع شهادات بنك مصر 2023

يقدم بنك مصر لعملائه باقة متنوعة من شهادات الاستثمار متعددة المزايا والتي تتوافق مع احتياجات ورغبات العملاء، ويمكن الحصول على هذه الشهادات عبر التوجه إلى فرع من فروع البنك التي تنتشر في كافة أنحاء الجمهورية، أو من خلال تطبيق المحمول و الانترنت البنكي، ومن أبرز أنواع شهادات بنك مصر 2023 ما يلي:

أولًا: شهادات بنك مصر بالعملة المحلية

وفر بنك مصر لعملائه مجموعة متنوعة من شهادات الادخار بالعملة المحلية، ومن أبرزها الأنواع التالية:

1- شهادة القمة

يتم منحها للأفراد الطبيعيين فقط لمدة 3 سنوات بمعدل فائدة ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريًا، والحد الأدنى لشراء الشهادة يبدأ من 1000 جنيه  وهذا النوع من الشهادات يمنح العملاء أحقية استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، مع إمكانية قيام العميل بالاقتراض بضمان الشهادة.

2- شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات

هي شهادات تصدر للأفراد الطبيعيين فقط لمدة 5 سنوات ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى 1200 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري، وحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد السنوي، والشهادة تمنح الأفراد معدل فائدة سنوي ثابت يصرف شهريًا، مع إمكانية استراد قيمة الشهادة أو جزء منها حسب الضوابط الخاصة بالاسترداد.

3- شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة 7 سنوات

تُمنح الشهادة لعملاء بنك مصر لمدة 7 سنوات بمعدل ثابت يصرف شهريًا والحد الأدنى لشراء الشهادة يبدأ من 750 جنيه، مع توفير ميزة استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

4- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري

يُصدر هذا النوع من الشهادات للأفراد الطبيعيين لمدة 3 سنوات بمعدل عائد متغير يصرف شهريًا ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى يبدأ من 500 جنيه، وتمنح الشهادة لعملائها إمكانية استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها حسب ضوابط الاسترداد الخاصة بالشهادة، فضلًا عن إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة.

5- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي

يستفاد منها الأفراد الطبيعيين فقط ومدتها 3 سنوات بمعدل فائدة متغير يُصرف كل 3 شهور والحد الأدنى لشرائها يبدأ من 1000 جنيه، ويمكن استراد قيمة الشهادة أو جزء منها حسب المعايير الخاصة بالاسترداد مع إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة.

6- شهادة أمان المصريين

يتم منحها للأفراد المصريين ممن تتراوح أعمارهم من 18 عام إلى 59 عام ومدتها 3 سنوات، ويتم شراء الشهادة فئة 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه في كافة البنوك المشاركة، وقيمة العائد يتم صرفه في نهاية مدة الشهادة.

تتميز الشهادة بكونها تمنح الأفراد وثيقة تأمين على الحياة مع إمكانية الفوز  بمبلغ 10 آلاف جنيه في السحب الربع سنوي، حيث أن كل 500 جنيه فرصة للفوز في السحب الذي يحق للعميل الاستفادة منه مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء شهادات بنك مصر

ثانيًا: شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية

أعلن بنك مصر عن توفير باقة متنوعة من شهادات ادخار بالعملات الأجنبية، والتي يمكن توضيحها في الآتي:

1- شهادة الثبات بالدولار الأمريكي / اليورو

يُصدر هذا النوع من الشهادات للأفراد الطبيعيين والأشخاص الاعتبارية ومدتها 3 سنوات / 5 سنوات، تمنح الأشخاص معدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة يصرف كل 3 شهور، والحد الأدنى لشراء الشهادة يبدأ من 100 دولار أمريكي / يورو ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء مها وفقًا لضوابط الاسترداد الخاصة بالشهادة.

2- شهادات الادخار ذات العائد  المتغير بالدولار الأمريكي /اليورو / الجنيه الإسترليني

هذا النوع من الشهادات يُصدر للأفراد الطبيعيين والأشخاص الاعتبارية ومدتها 3 سنوات، تمنح الأفراد معدل عائد متغير يصرف كل 6 شهور والحد الأدنى لشرائها يبدأ من 500 دولار أمريكي / 500 يورو / 300 جنيه إسترليني، ويمكن استرداد الشهادة بكامل قوتها في أي وقت.

3- شهادة الاختيار بالدولار الأمريكي

يقوم البنك بطرحها للأفراد الطبيعيين والأشخاص الاعتبارية مدتها 3 سنوات / 5 سنوات، والقيمة الاسمية للشهادة 1000 دولار ويتم شرائها بقيمة أقل من القيمة الاسمية وفقًا لمدة الشهادة.

تمنح الشهادة لأصحابها معدل عائد تراكمي يصرف مع نهاية مدة الشهادة مع القيمة الشرائية مدفوعة، ومتوفر بالشهادة ميزة استرداد قيمتها بالكامل أو جزء منها طبقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

4- شهادات بلادي

هي شهادات مميزة يقوم بطرحها بنك مصر لعملائه وبموجبها يحق لمالكها تحويل مبالغ الاستردادات إلى حساب العميل والعائد بأنواع مختلفة من العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي، اليورو، الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني، إذا طلب العميل ذلك بدون حد أقصى للتحويل، وبدون تحصيل أي مصروفات على الحسابات أو عمولات التحويل من بنك مصر.

يتم شراء هذا النوع من الشهادات عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني التي تصدر من بنوك موجودة خارج مصر أو من خلال التحويل البنكي، وتتكون شهادات بلادي من أكثر من نوع هما كالآتي:

  • شهادات بلادي بالدولار الأمريكي: يصدرها البنك للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج مدتها 3 سنوات / 5 سنوات بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف كل 6 شهور، والحد الأدنى لشرائها يبدأ من 100 دولار أمريكي، وقيمة الشهادة يمكن أن يسترد وفقًا لأسس الاسترداد الخاصة بالشهادة، ويتم الحصول على الشهادة من خلال مراسلي البنك أو بطاقات الدفع الإلكتروني أو التحويل البنكي.
  • شهادة بلادي باليورو: تصدر للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج مدتها سنة / 3 سنوات / 5 سنوات بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف كل 6 شهور، والحد الأدنى لشراء الشهادة 100 يورو، ويتم الحصول عليها من خلال مراسلي البنك أو التحويل البنكي أو بطاقات الدفع الإلكتروني، وهذا النوع من الشهادات يمكن الأفراد من استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها طبقًا لشروط الاسترداد الخاصة بالشهادة.
  • شهادة بلادي بالدولار الأسترالي: هي شهادات مقدمة من بنك مصر للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج مدتها تبلغ سنة / 3 سنوات / 5 سنوات، بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة يصرف كل 6 شهور والحد الأدنى لشرائها 100 دولار استرالي، مع إمكانية استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها طبقًا لضوابط الاسترداد الخاصة بالشهادة.
  • شهادة بلادي بالجنيه الإسترليني: يصدرها البنك للأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج تبلغ مدتها سنة / 3 سنوات / 5 سنوات والحد الأدنى لشرائها 100 جنيه إسترليني، ويتم الحصول عليها عن طريق مراسلي البنك أو التحويل البنكي أو بطاقات الدفع الإلكتروني، وتمنح الشهادة الأشخاص معدل عائد ثابت طوال مدتها يصرف كل 6 شهور، مع إمكانية استرداد قيمتها بالكامل أو جزء منها طبقًا لأسس الاسترداد الخاصة بالشهادة.

اقرأ أيضًا: شهادات بنك مصر للادخار وما هي فوائدها بالعملات 2023

أسعار الفائدة على شهادات بنك مصر بالعملة المحلية والأجنبية

أنواع شهادات بنك مصر 2023

تعد أسعار الفائدة على شهادات الادخار من أهم الأمور التي ينشغل بها الأشخاص عند الشروع في شراء شهادات ادخار، لذلك حرص بنك مصر على تقديم أسعار فائدة متنوعة حسب قيمة الشهادة ومدتها، مما يجعل العميل قادرًا على اختيار ما يتوافق مع احتياجاته ورغباته، وتختلف نسبة العائد بين شهادات الادخار بالعملة المحلية والأجنبية، ويمكن توضيح ذلك في الآتي:

أولًا: عائد شهادات بنك مصر بالعملة المحلية

قام بنك مصر بتوفير باقة متنوعة من شهادات الادخار بالعملات المحلية بنسبة فائدة مختلفة، وهى كالتالي:

1- شهادة القمة

يتم شرائها بحد أدنى 1000 جنيه مدتها 3 سنوات، بمعدل عائد 11% يصرف شهريًا.

2- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري

يتم شرائها بحد أدنى 500 جنيه ومضاعفاتها متغير يوميًا مدتها 3 سنوات.

3- الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي

يتم شرائها بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد، بمعدل عائد متغير 8.5% تصرف ربع سنوي.

4- شهادة العائد الشهري الثابت 5 سنوات

مدتها 5 سنوات فئة 1200 جنيه قابلة للتجديد، بمعدل عائد 9% يصرف شهريًا.

5- شهادة العائد السنوي الثابت 5 سنوات

مدتها 5 سنوات يتم شرائها بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، بمعدل عائد 9.50% يصرف سنويًا.

6- شهادة العائد الشهري الثابت 7 سنوات

يتم شرائها بحد أدنى 750 جنيه مدتها 7 سنوات قابلة للتجديد، بمعدل عائد 9.75% يصرف شهريًا.

7- شهادة أمان المصريين

يوفر بنك مصر لعملائه شهادة أمان المصريين بفئات مختلفة 500، 1000، 1500، 2000، 2500 ومدة الشهادة 3 سنوات تجدد مدتين فقط، بنسبة عائد 13% يصرف في نهاية مدة الشهادة.

اقرأ أيضًا: فوائد شهادات بنك مصر

ثانيًا: أسعار الفائدة على شهادات بنك مصر بالعملة الأجنبية

يقدم بنك مصر شهادات ادخار بالعملة الأجنبية بأسعار فائدة متنوعة، تتمثل في الآتي:-

1- شهادات بنك مصر بالدولار الأمريكي

يوجد أكثر من نوع لشهادات الادخار بالدولار الأمريكي من أبرزها شهادة الثبات الدولارية فئة 100 دولار ومضاعفاتها مدتها 3 سنوات بعائد ثابت 2.25% يصرف كل 3 شهور، كما يوجد شهادة الثبات الدولارية لمدة 5 سنوات فئة 100 دولار بعائد ثابت 2.25% يصرف كل 3 شهور.

وهناك شهادات الادخار ذات العائد المتغير مدتها 3 سنوات فئة 500 دولار بمعدل عائد متغير بنسبة 1.4375% يصرف نصف سنوي.

كما يوجد شهادات الاختيار ذات العائد التراكمي فئة 939 دولار مدتها 3 سنوات بعائد 2.15% مركب يصرف مع نهاية المدة، مع وجود شهادات الاختيار ذات العائد التراكمي فئة 897 ومضاعفاتها بالدولار الأمريكي مدتها 5 سنوات بعائد 2.20% مركب يصرف مع نهاية المدة.

2- شهادات ادخار بنك مصر باليورو

يوفر بنك مصر أنواع مختلفة من شهادات الادخار باليورو منها شهادة الثبات باليورو فئة 100 يورو مدتها 3 سنوات بعائد ثابت نسبته 0.75% يصرف كل 3 شهور، وشهادة الثبات باليورو فئة 100 يورو لمدة 5 سنوات بعائد ثابت بنسبة 0.85% يصرف كل 3 شهور.

كما يوجد شهادات ادخار ذات عائد متغير باليورو فئة 500 يورو مدتها 3 سنوات بعائد متغير بنسبة 0.0725% يصرف نصف سنوي.

كما أتاح البنك لعملائه شهادة بلادي باليورو فئة 100 يورو لمدة سنة بعائد نسبته 0.50% يصرف نصف سنوي، وشهادة بلادي باليورو فئة 100 يورو لمدة 3 سنوات بعائد 0.75% يصرف نصف سنوي، فضلًا عن وجود شهادة بلادي باليورو فئة 100 يورو لمدة 5 سنوات وعائد نصف سنوي بنسبة 0.85%.

3- شهادات ادخار بنك مصر بالإسترليني

وفر بنك مصر أنواع متعددة من شهادات الادخار بالجنيه الإسترليني منها شهادة مدتها 3 سنوات فئة 300 جنيه إسترليني بعائد متغير نسبته 0.4875% يصرف نصف سنوي، وشهادة بلادي لمدة عام فئة 100 جنيه إسترليني بعائد ثابت قيمته 0.50% يصرف نصف سنوي.

كما يوجد شهادة بلادي مدتها 3 سنوات فئة 100 جنيه إسترليني بعائد نصف سنوي بنسبة 0.75%، فضلًا عن وجود شهادة بلادي فئة 100 جنيه إسترليني مدتها 5 سنوات بعائد نسبته 0.85% يصرف نصف سنوي.

اقرأ أيضًا: عائد شهادات بنك مصر

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم بعد أن استعرضنا معكم أنواع شهادات بنك مصر 2023 وأسعار الفائدة لكلًا منهما بالتفصيل، ونتمنى أن يكون المقال حقق أقصى استفادة مرجوة منه حرصًا منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.