أنواع الكلاب وأسمائها

أنواع الكلاب وأسمائها هل تعرفها؟ هناك الكثير ممن هم مغرمون بتربية الكلاب ولكن لا يعرفون أسمائها، كما يمكن أن يحتاروا في الشراء بسبب عدم معرفتهم لنوع واسم ما يحتاجونه، ولهذا السبب سنتحدث عبر موقع زيادة عن أنواع الكلاب وأسمائها.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن كلاب الهاسكي

أنواع الكلاب وأسمائها

هناك العديد من أنواع الكلاب، ولكل نوع طباعه وشخصيته وطريقة العناية الخاصة به، ولكل نوع حجمه المختلف عن الأخر، ولهذا سنتحدث عن أشهر أنواع الكلاب وأسمائها.

1- الكلب الدلماسي

الكلب الدلماسي

  • هذا الكلب يعتبر من أصول هندية، ويعتبر من أنواع الكلاب وأسمائها المشهورة في شراستها، كما أنه يتميز بسرعته، ولكن عندما يجد من يداعبه فسرعان ما يتحول إلى كلب وديع.
  • تتميز هذه النوعية بشكلها الجميل، كما أن ارتفاع هذا الكلب بين 20 و24 بوصة، ويصل وزنه إلى 70 رطل.

2- كلب جريت دان

كلب جرين دان

قد تجد أن هذا النوع من الكلاب يحب التدليل والاهتمام، وإذا قمت باللعب مع هذا الكلب لمدة طويلة فلن تشعر بالملل.

3- كلب الشيواوا

كلب الشيواوا

  • يعد من أنواع الكلاب وأسمائها المشهورة والتي تنتمي لأصول إسبانية، وهو كلب مسلي خفيف الوزن، يتميز بطوله المتوسط وأذنه الطويلة.
  • ويمكن أن يوجد في المنزل دون أن يشكل أي خطورة على أفراد المنزل، ويتميز بأنه جريء ولدية ثقة عالية بنفسه.

4- كلب تشيه تزو

كلب تشيه تزو

  • قد تجد هذا النوع من أنواع الكلاب وأسمائها من أجمل الأنواع على مستوى العالم، يتميز بأنه يملك شعر ناعم وطويل ولدية عيون مستديرة وواسعة.
  • وبسبب ذلك تحب البنات تربية هذا النوع، كما انه يتميز بشكله الجميل، ومن عيوبه انه يحتاج إلى عناية كبيرة.

5- كلب داشهند

كلب دا شهند

هذه النوعية تعتبر من السلالات الصغيرة، ما أنها تستخدم في صيد الأرانب والقوارض، ويمكن أن تقوم بتربيتها في المنزل.

6- كلب البيتبول

كلب البيتبول

  • لهذا النوع قوة بدنية وجسدية عالية كما انه يتميز بشراسته، ويأتي هذا النوع من تزاوج أثر من سلالة من الكلاب المختلفة.
  • ومن الأفضل عدم تربيته في المنزل حتى لا يتعرضن لأي خطر منه.

7- كلب الهاسكي السيبيري

كلب الهاسكي السيبيري

يعتبر هذا النوع من أنواع الكلاب المطيعة، ويمتلك جسما ضخما، وقد يصل وزنه إلى حوالي 66 رطل، وهو كلب يتميز باللطف وإخلاصه لصاحبة.

8- كلب البودل

كلب البودل

  • إذا كنت تقوم بالبحث بين أنواع الكلاب وأسمائها على كلب له شكل جميل فيجب أن تقوم باختيار كلب البودل، فمع شكله الجميل فقد تجده خفيف الظل ونظيف.
  • وأيضا يتميز بسهولة تربيته، وعند اللعب معه تجد أن كله حركة ونشاط.

9- كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

يعرف هذا النوع باسم كلب الدرواس أيضا، وذلك بسبب قوة بنيان جسمه، كما أنه يتمتع بعضلات مفتولة، وإذا أردت أن تقوم بتربيته فابدأ به وهو صغير.

10- كلب الملموت الالاسكي

كلب الملموت الالاسكي

 

  • لديه نسبة ذكاء عالية، كما انه يتميز بالوفاء لصاحبه، ولكنه يحب أن يعيش الاستقلال في بعض الأوقات، وبسبب ذلك يمكن أن يتحول إلى العدوانية، قد يصل وزنه إلى حوالي 100 رطل.
  • تتميز هذه النوعية بفروها السميك لكي يساعدها أن تتأقلم على العيش في الأماكن الباردة مثل مناطق القطب الشمالي.

11- الكلب الذئب

الكلب الذئب

تتشابه هذه النوعية كثيرا في شكلها مع الذئاب، ولذلك تمتلك صفات مشتركة بين الذئاب والكلاب، ومن الصعب أن تستطيع توقع رد فعل هذا النوع من الكلاب.

12- كلب الروتوايلر

كلب الروتوايلر

  • يعتبر هذا النوع من أنواع كلاب الحراسة، كما أنه يستطيع أن يقوم بالكشف عن مصادر الخطر في المنطقة.
  • ويوجد بعض الأشخاص يقومون باستخدامه لكي يقوم بحماية المنزل، وعلى الرغم من وفائه لأصحابه إلا أنه لا يحب الإزعاج.

أقرأ أيضا: أنواع الكلاب الصغيرة وأسمائها بالصور

أفضل أنواع الكلاب المنزلية

يجب قبل أن تبادر بشراء أي نوع من الكلاب أن تتعرف على أنواع الكلاب وأسمائها وطرق العناية بها حتى تقوم بشراء ما يتناسب معك.

1- جولدن ريتريفير

جولدن ريتريفير

  • يعد هذا النوع من أشهر أنواع الكلاب وأسمائها في كل أنحاء العالم، فتتميز هذه النوعية بأن لها عيون طيبه، كما أن لها ولاء وحماس للحياة.
  • وبالرغم من انتمائه إلى كلاب الصيد إلا أنه يعتبر كلب عائلي من الدرجة الأولي، فقد تجده يحب جو العائلة كما أنه يحب اللعب مع الأطفال، ويتميز بأنه حنون وذكي بشكل يبهر الجميع.

2- Labrador retriever

Labrador retriever

  • يعد هذا النوع من الكلاب متوسطة الحجم، كما انه يتميز بأن له بنية رياضية قوية، كما تعتبر هذه النوعية من الكلاب بأن لها معاطف ناعمة تعمل على مقاومة الماء.
  • وتعتبر من الكلاب المائية الممتازة، وقد يعمل المعطف أيضا على إزالة الحطام بشكل طبيعي، مما يجعله لا يحتاج إلى التنظيف بعد المشي.

3- كلاب البوكسر

كلب البوكسر

تعتبر هذه الكلاب من أنواع الكلاب التي تتميز بالنشاط والذكاء، كما أنها مخلصة لصاحبها، لديها مزاج عالي من المرح، ويمكن أن يعيش مع الأطفال، كما أنه يستطيع أن يقوم بحماية الأسرة.

4- كلب تيرير

كلب تيرير

هو نوع من الكلاب التي تستطيع إن تقوم بتربيتها في منزلك دون تخاف على الأطفال، فهو له مظهر جذاب ويحب اللعب والمرح، كما انه يتميز بأن له ذكاء بدرجة عالية.

5- Great Dane

كلب great dana

هو يعتبر من سلالة الكلاب العملاقة، فهو كلب ذكي كما أن له مزاج دافئ، فهو محبوب كما أنه يتميز بأنه صديق جيد لصاحبة.

 

أقرأ أيضا: أنواع الكلاب وأسعارها في مصر 2021

6- Pekingese

Pekingese

يعتبر هذا النوع من الأنواع المفضلة لدى الملوك الصينيين منذ القدم، يمتلك هذا النوع فرو طويل وسميك، قد يحتاج إلى رعاية كبيرة، ويمكن أيضا أن يحتاج إلى الاستحمام بانتظام.

7- كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

هو كلب من كلاب الزينة حيث انه يتمتع بمظهره الجذاب، هو قصير القامة، ويجب عند تربيته بالمنزل الاعتناء به فهو لا يحب أن يتأذى من أي شيء، وكما يتميز بالوفاء لصاحبه إلا أنه يتغير بالخيانة من أحدهم فهو يمتلك أسنان قوية.

8- كلب البولونيز

كلب البولونيز

هو كلب إيطالي الأصل وهو من أنواع الكلاب الأليفة، لا يحب السلوك العدواني، لديه حس فكاهي، وتتميز هذه الكلاب بلون فروها الأبيض.

9- كلب بوركشايركلب بوركشاير

هي كلاب صغيرة الحجم ولكنها تمتلك شعر طويل وكثيف يملأ كل جسمها، كما انه يتميز بألوانه المختلفة، له عيون مستديرة لونها اسود، يحب أن يشعر بالاهتمام ممن يقومون بتربيته، ويعتبر من أحد حيوانات الزينة.

أقرأ أيضا: أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل

أقسام أنواع الكلاب وأسمائها

تنقسم أنواع الكلاب حسب صفاتها إلى عدة أقسام منها:

1- الكلاب البوليسية

الكلاب البوليسية

تستخدم هذه النوعية من الكلاب لتساعد الشرطة في القبض على الجناة، كما إنها تساعد على تحقيق الأمان حيث إنها تعمل على تفتيش الركاب أثناء السفر وذلك لأنها تتمتع بحاسة شم قوية ومن أمثلتها كلب جرمان شيبرد.

2- كلاب الصيد

كلاب الصيد

يتم استخدام هذه النوعية من الكلاب في مهاجمة الفريسة والقيام بصيدها، وذلك يتم بعد تدريب هذه الكلاب جيدا على كيف يمكن أن تعرف أماكن اختباء فريستها واصطيادها، ومن أمثلتها كلب ماستيف.

3- كلاب الرعاة

كلاب الرعاة

يتم تدريب هذه النوعية من الكلاب لكي تستطيع أن تقوم بحماية قطيع الحيوانات والأغنام، ومن الأمثلة على أنواع الكلاب وأسمائها الكلب البلجيكي.

أقرأ أيضا: أسعار الكلاب الجيرمن شيبرد

4- كلاب المرافقة

كلاب المرافقة

تستطيع هذه الكلاب أن تقوم بحمل الأشياء الثقيلة لمسافات بعيدة، كما أن لها القدرة على اصطياد أفيال البحر، ومن الأمثلة عليها كلب سامويد.

5- كلاب الجيش

كلاب الجيش

يتم تدريب هذه الكلاب على مساعدة الجنود في الجيش في العلاج، وقد تتم معاملة الكلاب كجنود في الجيش، ومن أمثلتها الجيرمان شيبرد.

6- كلاب الزينة

كلاب الزينة

 

هذه الكلاب تتميز بحيويتها ونشاطها، كما أنها تعتبر من الأنواع الأليفة التي يمكن تربيتها بالمنزل وتتمثل في كلب الدوبرمان.

7- الكلاب المفترسة

الكلاب المفترسة

هذه الكلاب تتميز بشراستها وخطورتها الشديدة على الإنسان ومن أنواع الكلاب وأسمائها كلاب البيتبول.

8- كلاب المكفوفين

كلاب المكفوفين

تستخدم هذه الكلاب في مساعدة المكفوفين لكي يستطيعون أن ينتقلوا بسهولة دون أن يحتاج الشخص لرفيق له، وقد تحتاج هذه الأنواع من الكلاب إلى حوالي 5 سنوات من التدريب.

أقرأ أيضا: أكل الكلاب في سن 3 شهور وأنواعه

وإلى هنا نكون قد تكلمنا عن أنواع الكلاب وأسمائها كما إننا قمنا بعرض صفاتها، ويجب عليك قبِل أن تقوم بشراء أي نوع من أنواع الكلاب أن تتعرف على نوعه وصفاته لتقوم بشراء ما يناسبك ويناسب عملك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.