أنواع الحبوب في الجسم مع الصور

أنواع الحبوب في الجسم مع الصور سوف نتعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، حيث تتعدد أنواع الحبوب التي تظهر بالجسم وتعمل على إزعاج الكثير.

كما يصاحبها الألم عند بعض الحالات فيبدأ المصاب بالبحث عن أسبابها وطرق العلاج الصحيحة لها، لذلك سوف نتناول في مقالنا أنواع الحبوب في الجسم مع الصور وطرق التخلص منها.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور الحبوب في الجسم

أنواع الحبوب في الجسم مع الصور

أنواع الحبوب في الجسم مع الصور

يوجد الكثير من أنواع الحبوب المختلفة التي تنتشر في الجسم في أماكن متفرقة ومن تلك الأنواع وأبرزها:

حبوب الندبة

من الأنواع التي تظهر بالجسم نتيجة الإصابة بالجروح كما تعرف باسم الجدرة، وجدير بالذكر بأنها غير ضارة ولكن يتسبب شكلها بإزعاج المصابين لذلك من المستحب التخلص منها وإزالتها.

الزوائد الجلدية

يظهر ذلك النوع من الحبوب في أنحاء متفرقة من الجسم نتيجة الاحتكاك، حيث يوجد بكثرة في منطقة الفخذ وكذلك أسفل الإبط لا ينصح بإزالته في المنزل لتجنب حدوث أي نزيف.

حبوب الشرية

تعد أحد أنواع الحبوب التي تظهر بالجسم بأحجام مختلفة، وغالبًا تظهر منتفخة ومصاحبة لبعض الألم والحكة، كما يوجد عدة أسباب لظهورها من أبرزها التعرض المستمر لأشعة الشمس القوية.

الحبوب الكيسية

الحبوب الكيسية من الأنواع التي تمتلئ بالصديد في شكل أكياس صغيرة، وتظهر بفروة الرأس نتيجة انسداد البصيلات بالغدد الزيتية.

الثاليل

من الحبوب المعدية التي تنتشر بالجسم وتنتقل عن طريق اللمس، تظهر بكثرة في السيقان وكذلك الأظافر وتوجد بالوجه والكفوف فهي تحتاج لعناية كبيرة عند معالجتها.

الجدري

يظهر الجدري على شكل حبوب تشبه حب الشباب، نتيجة للإصابة بالالتهاب الفيروسي ويعتبر من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق اللمس.

الحبوب الحمراء

من أنواع الحبوب التي قد تنتشر بالجسم نتيجة الإصابة بمرض سرطان الخلايا القاعدية، ففي حالة الفشل في معالجتها ينصح بالتوجه للطبيب على الفور لتلقي العلاج والتأكد من سبب ظهورها.

حبوب انتفاخ الغدد

يظهر ذلك النوع نتيجة انتفاخ الغدد الليمفاوية وتزايد حجمها مع الوقت، ويكون ذلك بسبب وجود التهابات بالجسم وتنتشر تلك الحبوب غالبًا أسفل الابط وأيضًا الفخذين والرقبة.

حبوب التقرن الشعري

تظهر حبوب التقرن الشعري في شكل حبوب حمراء أو بيضاء اللون بالقرب من بصيلات شعر السيقان والذراعين، ويصاحبها الحكة والتهيج فيمكن التخلص منها بالعناية الدائمة بالجلد واستخدام التقشير.

اقرأ أيضًا:  علاج الحبوب الحمراء الملتهبة

أسباب ظهور الحبوب الحمراء بالجسم

هناك العديد من الأسباب الشائعة التي تساعد على انتشار الحبوب بالجسم، بأشكالها وأنواعها المختلفة ومن تلك الأسباب:

الطفح الحراري

ينتج عن التعرق الزائد أثناء ممارسة التمارين الرياضية وكذلك ارتفاع درجات الحرارة، حيث يعمل التعرق على انسداد المسام وظهور الحبوب بالجسم المصاحبة للحكة.

النخالة الوردية

يتسبب ذلك النوع في ظهور الطفح الجلدي بالجسم وتعتقد الدراسات بأنها تأتي من العدوى الفيروسية، كما تتسبب في ظهور الحكة والتهيج.

مرض الهربس

يحدث ذلك المرض نتيجة الإصابة بالفيروسات فيتسبب في ظهور البثور الحمراء بالوجه والتي تكون مؤلمة عند البعض، وأيضًا انتشار الطفح الجلدي بأماكن متفرقة من الجسم.

حكة السباحة

يأتي ذلك الطفح الجلدي مصاحب للحبوب الصغيرة والحمراء، حيث ينتج عن الماء المليء بالفطريات والمستخدم للسباحة من قبل البعض.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

علاج حبوب الجسم

تحتاج الحبوب للعلاج الصحيح والعناية الفائقة للتخلص منها بالكامل وعدم ترك أي أثر لها، ومن أنواع العلاج السهلة بالمنزل ما يلي:

النخالة الوردية

تختفي تلك الحبوب في بعض الحالات من تلقاء نفسها ولا تحتاج للعلاج، ولكن يمكن استخدام بعض الخلطات المنزلية المهدئة للحكة مثل: حمام الشوفان وأيضًا غسول الكالامين.

الهربس

يتم استخدام مضادات الفيروسات للتخلص من الطفح الجلدي المصاحب للبثور، كما يمكن استخدام بعض أنواع المراهم تحت الاستشارة الطبية للتخفيف من الشعور بالحكة والألم.

التقرن الشعري

يحتاج التقرن الشعري للعناية الفائقة واستخدام التقشير الدائم للجلد، بالإضافة إلى استخدام المرطبات القوية التي تساعد على تهدئة الجلد وترطيبه وضرورة استخدام الحمام الساخن المستمر.

اقرأ أيضًا: أسباب الحبوب الحمراء في الجسم بدون حكة

نصائح للتخلص من حبوب الجسم

نصائح للتخلص من حبوب الجسم

هناك بعض النصائح التي تحد من انتشار الحبوب بالجسم عند ظهورها ومنها:

  • ينصح بعدم لمس الحبوب والعبث بها، حيث يعمل ذلك على انتشارها وتفاقمها.
  • الاهتمام بعمل كمادات المياه الدافئة التي تحد من الألم وتمنع الحكة.
  • تجنب استخدام الصابون ذات الروائح القوية واستبداله بالصابون الطبي المعالج.

اقرأ أيضًا: علاج الحبوب في الوجه

يعد ظهور الحبوب من الأمور المزعجة للكثير فهي تختلف في الأشكال والأحجام وتعتبر حبوب الجسم من أكثر الأنواع المزعجة، لذلك تناولنا في مقالنا أنواع الحبوب في الجسم مع الصور للتمكن من معرفة التعامل الصحيح معها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.