أنواع الصبار المنزلي بالصور

أنواع الصبار المنزلي بالصور سوف نتعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، فكلنا نعرف الصبار العادي الذي نقوم بالعناية به بمنازلنا أو الحدائق ولكن هناك العديد من أنواع الصبار المنزلي بالصور يمكننا التعرف عليها، فيمكننا أن نجد عدة أسماء تندرج تحت نوع الصبار.

أنواع الصبار المنزلي بالصور

يعتبر للصبار خواص علاجية كثيرة، وقد يوجد حوالي 580 نوع من أنواع الصبار، وقد تجد أن لكل نوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور خواصه المختلفة، ومن هذه الأنواع ما يلي:

1- صبار بربادنسيس ميلر

صبار بربادنسيس ميلر

ويعتبر هذا الصبار من أنواع الصبار المنزلي بالصور، وكل ما يميز هذا النوع أن له خصائص علاجية كثيرة، وهذا ما جعل هذا النوع يصبح أكثر شعبية بين كل أنواع الصبار المنزلي بالصور.

فعند قص أحد أوراقه يخرج جل يتم استخدامه في علاج والتئام الجروح التي تنتج عن الحرق، كما أن له القدرة في حل مشاكل الشعر والجلد.

2- الصبار القزم

الصبار القزم

وهذا الصبار أيضا من أنواع الصبار المنزلي بالصور، كما يمكننا أن نقول إنه الأفضل، وهذا بسبب أن له شكل رائع كما أنه ملون بطريقة جذابة.

فهو مميز باللون البرتقالي المائل إلى الأحمر، كما أن أوراقه تتحول إلى اللون الأحمر في الشمس.

أقرأ أيضا: أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

3- الصبار العربي

الصبار العربي

ويمكن زراعة هذا النبات في حديقة المنزل، فهو من أنواع الصبار المنزلي بالصور المميزة، وتكون ألوانه خضراء مائلة إلى اللون الأزرق.

وتحاط هذه الأوراق بأسنان حمراء، ومع الوقت تبدأ الأوراق الأرجوانية في الظهور تحت الشمس.

4- صبار فيوركس

صبار فيوركس

لهذا الصبار فوائده العديدة والتي توجد في الجل المستخرج منه، فقد يستخدم هذا النوع في صناعة المراهم التي تستخدم لعلاج الحروق.

وأيضا المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، كما أنه يدخل في صنع بعض الأنواع من المكملات الغذائية.

5- صبار الثعبان

صبار الثعبان

وقد يسمى هذا النوع بصبار برومي أيضا، وهو من أنواع الصبار المنزلي بالصور، وهو مشهور كثيرا بين الناس في شراءه بغرض الزينة.

حيث أنه يتميز بلونه الأخضر والزهور ذات اللون الليموني وقد تجدها تشبه الشموع في شكلها.

6- صبار أكوليتا

صبار أكوليتا

يقومون بتسميته البوكر الأحمر الساخن، وقد تتم زراعته في المنزل لكي يعطي المنزل لون جميل وأيضا يعطي للحديقة منظر طبيعي.

فلهذا النوع أزهار تتميز باللون البرتقالي المائل إلى اللون الأصفر، كما أنه يزهر في آخر فصل الصيف ومع بداية فصل الخريف.

أقرأ أيضا: هل الصبار يزيد شعر الوجه

7- صبار الصابون

صبار الصابون

  • يعد هذا النوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور، يقومون بتسميته بصبار ماكولاتا، وقد تمت تسميته بهذا الاسم لأنه عندما يوضع بالماء يقوم بصناعة رغوه.
  • ومن عيوبه أنه لا يتحمل أن تنخفض درجة الحرارة لأقل من 32 درجة، كما أن بذوره سامة.
  • ويتميز هذا النوع بأن له أوراق تحمل اللون الأحمر أو تكون خضراء مرقطة، كما أن له أزهار تميل إلى اللون الأحمر.

8- صبار أربوريسينس

صبار أربوريسينس

  • هو نوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور، ولقد تم عمل بعض الدراسات عليه وقد أثبتت أن لهذا النوع القدرة في تكاثر الخلايا التي يتم إصابتها بالأورام، ولكن قبل الاستخدام لابد من استشارة طبيب مختص.
  • دائما ما تكون أوراق هذا النوع لونها اخضر وزهوره تحمل اللون الأحمر، ولهذا السبب يقوم كل من يحب الزراعة المنزلية بالاعتناء بهذا النوع بالمنزل.
  • وقد نجد أن طول هذا النوع يمكن أن يصل إلى طول الشجرة.

9- صبار الحجر

صبار الحجر

كما يقومون بتسميته بصبار بتريكولا، ويعتبر من أفضل أنواع الصبار المنزلي بالصور، وذلك لاحتوائه على نورات ألوانها زاهية، كما أن أوراقه خضراء مائلة للون الأزرق.

10- الصبار المرجاني

الصبار المرجاني

يتكون هذا النوع من أوراق مسطحة عريضة، كما أنه لا يحتوي على أسنان مدببة.

كما يحتوي على عناقيد أنبوبية تتكون من زهور المرجان ذات اللون البرتقالي، وعندما توضع تحت ضوء الشمس يتحول اللون إلى الوردي.

11- صبار الرمال

صبار الرمال

  • يتميز هذا النوع بأن أوراقه خضراء ولكنها تميل إلى اللون الأزرق الشاحب، وهذا النوع عندما يوضع تحت الشمس يتحول إلى اللون الوردي.
  • قد تجد في هذا النوع أن أوراقه تحمل أشواك لونها احمر مائلة للون البني، كما أن له زهور لونها احمر يميل إلى اللون القرمزي.

أقرأ أيضا: استخدام الصبار للشعر يوميا

12- صبار بوليفيلا

صبار بوليفيلا

هذا النوع من الصبار هو من أنواع الصبار المنزلي بالصور، وقد تجد أوراقه مرتبة في شكل حلزوني رائع، كما أن النبتة الواحدة تحتوي على حوالي 150 ورقة تترتب في 50 صف.

ولكن من عيوب هذه النبتة أنها نادرا ما تقوم بالإزهار، وإذا وجد بها أزهار فتكون وردية اللون.

13- صبار بريفيفوليا

صبار بريفيفوليا

إن لهذا النوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور منظر رائع، وذلك بسبب أوراقه القصيرة والتي تحمل زهور لها ألوان عديدة.

ولهذا النوع أوراق لونها اخضر ويمكن أن تتحول إلى اللون الذهبي أو الوردي إذا تعرضت لأشعة الشمس، كما أن هذا النوع يمكن أن يعيش في الظل الجزئي.

14- صبار الشعلة

صبار الشعلة

قد تجد أن لها أسم آخر وهو اريستاتا، ويتميز بأوراقه الخضراء التي تظهر بلون شاحب في الظل، كما أنك تراها ذات لون داكن في ضوء الشمس، كما أن أوراقه منحنية ولها أسنان لونها ابيض.

وسبب حب الناس في الاعتناء به في المنزل أنه يظهر باللون البرتقالي المائل إلى اللون الأحمر، ويفضل هذا النوع وجودة في ظل جزئي.

15- صبار المروحة

صبار المروحة

وقد سمي بهذا الاسم لأن شكله يشبه المروحة، وقد تجد أن أوراقه تحمل لونين وهما الأخضر والأزرق، كما أنك غالبا ما تجد أوراقه تحتوي على حواف لونها برتقالي، وزهوره لونها وردي.

16- صبار الضرعاء

صبار الضرعاء

يمتلك هذا النوع من الصبار أشواك حريرية، كما أنه يسمي بالصبار المدبب، وهو أحد أنواع الصبار المنزلي بالصور، وهو مناسب لكل من يقول انه لا يعرف أي شيء عن البستنة، كما انه يعطي للمنزل بريق رائع من الألوان.

أقرأ أيضا: تجربتي مع عصير الصبار للتخسيس

17- صبار بيفرتيل

صبار بيفرتيل

ويسمي هذا النوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور باسم صبار المنقار، وقد يأتي هذا النوع مع الزهور ذات الألوان الرائعة، لا يحتاج إلى أن تسقيه بانتظام، كما أنه يحتاج إلى منطقة جيدة الإضاءة.

18- صبار الكاب الأحمر

صبار الكاب الأحمر 

قد يمكن أن تسميه أيضا بصبار القبعة الحمراء أو صبار كرة رويي، وقد تجد أن هذا الصبار يشبه الياقوت، وبالرغم من أنه لا يحتاج إلى الكثير من الماء إلا أنه يحتاج إلى الكثير من الرعاية، ويحتاج لزراعته غرفة كبيرة.

19- صبار قوس قزح

صبار قوس قزح

يعتبر من أنواع الصبار المثالية في النمو داخل المنزل، ولكي يحصل على الشمس قم بوضعه في الجانب الجنوبي الغربي، وهو صبار سهل في المعاملة معه.

20- صبار الزيبرا

صبار الزيبرا

يمكن أن تقوم برعايته في المنزل لأنه لا يحتاج إلى الكثير من الضوء، واجعل بين كل نبتة وأخرى حوالي 6 بوصات لأن هذا النبات كالإنسان يتنافس على الهواء والماء والضوء.

21- الصبار الشمعي

الصبار الشمعي

لا يحتاج هذا النوع في نموه إلى التدليل، ويحمل أزهارا جميلة تظهر في الربيع، كما أنه يحمل ثمارا صالحة لكي تأكلها الطيور.

22- صبار الاوركيدا

صبار الاوركيدا

قد تجد أن هذا الصبار على قائمة الجميع في احتياجه للماء، ولكنه يعطي جمالا لمنزلك لسنوات كثيرة، كما انه يحتاج إلى رعاية كبيرة.

23- صبار آذان الأرنب

صبار آذان الأرنب

ويسمي هذا النوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور بهذا الاسم لأنه يشبه شكل أذن الأرنب، وقد تجد أن أوراقه تنمو عليها أشواك وتأخذ شكل موحد مما يجعل أوراق الصبار ذات غطاء منقط، وعادة ما يحتاج إلى تغيير الوعاء بعد سنة أو سنتين.

24- صبار قلعة الجنية

صبار قلعة الجنية

يحتاج إلى أشعة الشمس لكي ينمو، كما أنه في بعض الأوقات يقوم بإنتاج زهور بيضاء أو صفراء.

25- صبار الفول السوداني

صبار الفول السوداني

  • يقوم هذا النوع من أنواع الصبار المنزلي بالصور بإنتاج الكثير من الزهور في فصل الربيع، كما أنه يحتوي على أشواك ولكنها ليست خطيرة.
  • يقوم هذا النوع بإثارة إعجاب كل من يراه، وبسبب لون الزهور الأصفر فإنها تحتاج إلى رعاية خاصة حتى تبقى على قيد الحياة.

أقرأ أيضا: طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة بسرعة

وإلى هنا قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن أنواع الصبار المنزلي بالصور، وإذا أحببت أن تقوم بشراء أحد الأنواع السابقة فقم باختيار الأنسب لك من حيث الرعاية به وموقعه بالنسبة للشمس في منزلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.