أنواع بطاقات التميز الراجحي

أنواع بطاقات التميز الراجحي كثيرة ومختلفة، حيث يوفر البنك العديد من الأنواع حتى يستطيع العميل اختيار البطاقة التي تتناسب معه، كما تم توفير هذه البطاقات لجميع العملاء المميزين التابعين إلى البنك.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كافة أنواع بطاقات التميز الراجحي، كما سنشير إلى كيفية الحصول عليها.

أنواع بطاقات التميز الراجحي

يعتبر بنك الراجحي ضمن أفضل أنواع البنوك الموجودة في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لأنه يقدم كافة الخدمات البنكية والمصرفية الموجودة في كافة البنوك ولكن باستخدام طرق مبتكرة والتي تجعله مميزًا عنهم.

بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمميزات التي ينفرد بتقديمها للعملاء، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها هذا البنك هي أنواع بطاقات التميز الراجحي، والتي من خلالها يتم إجراء العمليات المختلفة.

حيث قام بنك الراجحي بتوفير العديد من أنواع البطاقات المميزة والتي قد تم تخصيصها للعملاء المميزين، فإذا كنت أنت من ضمن العملاء المميزين يجب أن تكون مالكًا لإحدى هذه البطاقات، وسوف نتعرف على أنواع بطاقات التميز الراجحي من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: كم رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية

بطاقة التميز بلاتينوم من بنك الراجحي

تعتبر بطاقة بلاتينوم ضمن أفضل أنواع بطاقات التميز الراجحي، في حال كان العميل يرغب في الحصول على حد ائتماني مرتفع بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها بطاقة متوافقة مع كافة الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.

إلى جانب سهولة الحصول على العديد من أنواع القروض بكل سهولة فهذه البطاقة هي المناسبة له، حيث يمكن من خلال هذه البطاقة الاستفادة بالعديد من المميزات التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل الاشتراك في برنامج المكافآت عبر تلك البطاقة، والذي يمكن الاستفادة منه عبر الحصول على العديد من الهدايا، والتي يمكن الحصول عليها من خلال إجراء عمليات الشراء عن طريق البطاقة، حيث إنه في حالة قيام العميل بإجراء عملية شراء محلية فسوف يحصل على 4 نقاط، أما إذا كانت دولية فسيتم الحصول على 5 نقاط.
  • يمكن للعميل إجراء عمليات السحب من خلال هذه البطاقة بكل سهولة سواء محليًا أو دوليًا، حتى 30% من الحد الائتماني الخاص بالبطاقة.
  • يوجد مرونة في سداد المبالغ التي يجب أن يتم دفعها للبطاقة، والذي يجب ألا تقل عن 5%.
  • يمكن للعميل من خلال هذه البطاقة التواجد في أكثر من 25 صالة منتشرة في العديد من المطارات الموجودة حول العالم من خلال خدمة دراجون باس.
  • سوف يحصل العميل على العديد من المميزات التي تقدمها خدمة Kiwi Collection، والتي تعتبر من ضمن أفضل الخدمات الخاصة بالفنادق، حيث يمكن الحصول على الإفطار بشكل مجاني أو خروج متأخر، كما يمكن الحصول على قسيمة خاصة بالمأكولات والمشروبات بقيمة 25 دولار أمريكي.

إيجابيات بطاقة بلاتينوم من بنك الراجحي

عبر النقاط التالية نشير إلى العديد من المميزات الأخرى الخاصة بهذه البطاقة البنكية:

  • يستطيع العميل من خلال هذه البطاقة الاستفادة من برنامج تساهيل، والذي من خلاله يتم تحويل قيمة المشتريات التي قمت بها إلى أقساط شهرية يتم دفعها بنسبة أرباح تصل إلى صفر%، وذلك في حالة قيام الفرد بإجراء عمليات الشراء من خلال إحدى المحلات التجارية المشتركة مع البنك.
  • يمكن للعميل الحصول على بطاقة بلاتينوم أخرى خاصة بأفراد عائلته، والتي يمكن من خلالها مشاركة الحد الائتماني الخاصة ببطاقته، بالإضافة إلى وجود نفس المميزات والخدمات التي تقدمها البطاقة الخاصة بالعميل.
  • يحصل العميل على العديد من الخصومات الفورية والعروض من خلال هذه البطاقة.
  • يستطيع العميل الاشتراك من خلال هذه البطاقة في برنامج حماية المشتريات المفقودة، أو التي تم سرقتها أو التي تلفت عقب القيام بشرائها من خلال البطاقة.
  • الاشتراك من خلال هذه البطاقة في برنامج تمديد الضمان، والذي من خلاله يتم الحصول على ضعف المدة، وذلك في حالة استخدام البطاقة في إجراء عمليات شراء العديد من السلع المضمونة.

رسوم بطاقة بلاتينوم من بنك الراجحي

تحتوي هذه البطاقة على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها من قِبل العميل، ولكن حتى يستطيع الحصول عليها يجب عليه دفع بعض الرسوم الخاصة بها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل دفع رسوم قدرها 490 ريال سعودي سنويًا؛ حتى يستطيع الاستفادة من هذه البطاقة.
  • يستطيع العميل الحصول على بطاقة بلاتينوم إضافية خاصة بأفراد عائلته بكل سهولة دون دفع أي رسوم ضريبية.
  • في حالة الحصول على البطاقة الثالثة أو أكثر من ذلك يجب على العميل دفع رسوم قدرها 190 ريال سعودي.
  • إن حصول العميل على قرض من خلال هذه البطاقة يتطلب أن يكون معدل الربح الخاص بمبلغ التمويل هو 1.99%، وهذا المعدل ثابت شهريًا.
  • الحد الأدنى الذي يمكن للعميل سداده هو 5%، أو 100 ريال سعودي، ويتم اختيار القيمة الأكبر بينهما.
  • إذا قام العميل بإجراء العديد من العمليات الدولية من خلال هذه البطاقة، فيجب عليه دفع بعض الرسوم التي سوف تصل نسبتها إلى 2.75%.
  • في حالة رغبة العميل بإعادة إصدار البطاقة مرة أخرى؛ وذلك لسرقتها أو لأي سبب آخر فيجب على العميل دفع رسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • إذا قام العميل بإجراء العديد من العمليات الخاصة بالسحب النقدي من هذه البطاقة، فيجب عليه أن يقوم بدفع رسوم قدرها 75 ريال سعودي.
  • عند قيام العميل بالاعتراض على شيء معين خاص بالبطاقة ولكن بشكل خاطئ، فيجب عليه دفع رسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • إذا قام العميل بإجراء بعض عمليات الشراء من خلال هذه البطاقة، وكان يرغب في الحصول على الإيصال الخاص بعملية الشراء الواحد، فيجب عليه دفع رسوم قدرها 150 ريال سعودي، وبذلك نكون قد تعرفنا على أحد أنواع بطاقات التميز الراجحي.

بطاقة التميز سيجنيتشر من بنك الراجحي

ضمن أهم أنواع بطاقات التميز الراجحي هي بطاقة سيجنيتشر، والتي تحتوي على العديد من المميزات التي يمكن للعميل الاستفادة منها في العديد من الأشياء، حيث سيحصل العميل على حد ائتماني كبير من خلال هذه البطاقة.

بالإضافة إلى أنها ضمن البطاقات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إلى جانب إمكانية الحصول على العديد من القروض المُقدمة من البنك بضمانها، ناهيك عن العديد من المميزات الأخرى التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل من خلال هذه البطاقة الاشتراك في برنامج المكافآت والذي تم تخصيصه كحافز لقيام العملاء بإجراء عمليات الشراء من خلال البطاقة، حيث يحصل العميل على 5 نقاط لكل ريال سعودي يتم صرفه في عمليات الشراء، و6 نقاط في حالة الشراء دوليًا.
  • من خلال هذه البطاقة يستطيع العميل حجز تذاكر الطيران والفنادق والمطاعم واستئجار السيارات، والعديد من الأشياء الأخرى وذلك من خلال خدمة الكونسيرج، وهي خدمة تقدم كافة المساعدات الشخصية للعملاء.
  • يمكن للعميل الانتظار في ألف صالة موجودة في العديد من المطارات الموجودة حول العالم، بالإضافة إلى الحصول على العديد من المساعدات في أكثر من 500 مطار، وذلك من خلال برنامج Lounge Key.
  • يستطيع العميل الاستفادة من كافة المميزات التي تتمتع بها بطاقة بلاتينوم، سواء من خلال الاشتراك في البرامج التي تقدم العديد من الخدمات للعميل، بالإضافة إلى وجود إمكانية حصول أفراد العائلة على نفس البطاقة والتي تحمل نفس المميزات الخاصة ببطاقة العميل.
  • من خلال هذه البطاقة يستطيع العميل الاستفادة من بعض التساهيل الخاصة بعمليات الدفع الإلكتروني، وذلك من خلال الاشتراك في خدمة Visa Checkout.

رسوم بطاقة سيجنيتشر من بنك الراجحي

يوجد العديد من الرسوم التي يجب على العميل دفعها حتى يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها هذه البطاقة، أو الرسوم التي يتم دفعها في حالة حدوث أشياء معينة، وسوف نتعرف على هذه الرسوم من خلال النقاط التالية:

  • يقوم العميل بدفع رسوم سنوية خاصة بالبطاقة قدرها 790 ريال سعودي؛ وذلك حتى يستطيع الاستفادة من المميزات والخدمات التي تقدمها هذه البطاقة.
  • يستطيع العميل الحصول على بطاقة إضافية دون أن يقوم بدفع رسوم خاصة بها، ولكن في حالة الرغبة في الحصول على بطاقة ثالثة أو أكثر فيجب عليه أن يقوم بدفع بعض الرسوم قدرها 300 ريال سعودي.
  • يمكن للعميل من خلال هذه البطاقة الحصول على قروض من بنك الراجحي، وفي هذه الحالة سيتم تحديد نسبة ثابتة كل شهر خاصة بالربح من مبلغ التمويل 1.99%.
  • قام البنك بوضع الحد الأدنى الذي يمكن من خلاله إجراء عملية السداد وهو 5% أو 100 ريال سعودي، ويتم اختيار القيمة الأكبر فيهما.
  • 75% هي الرسوم التي يجب على العميل دفعها في حالة الرغبة في إجراء العديد من العمليات الدولية، ويتم دفع هذه النسبة لكل عملية.
  • في حالة تجديد البطاقة أو حدوث سبب معين قد جعل الشخص يرغب في الحصول على بطاقة أخرى، فيجب عليه في هذه الحالة دفع رسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • إجراء عمليات السحب من خلال البطاقة يجعل العميل يدفع رسوم قدرها 75 ريال سعودي عن كل عملية يقوم بإجرائها من خلال البطاقة.
  • في حالة الاعتراض على أمر معين خاص بالبطاقة الخاصة بالعميل بشكل خاطئ، فيجب عليه أن يقوم بدفع رسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • الحصول على إيصال لخاص بعمليات الشراء سوف يجعل العميل يقوم بدفع رسوم خاصة بهذه الخدمة والتي تُقدر بـ 150 ريال سعودي، وبذلك نكون قد تعرفنا على أنواع بطاقات التميز الراجحي.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب بنك الراجحي اون لاين 1443

بطاقة التميز إنفينيت من بنك الراجحي

ضمن إطار التعرف على أنواع بطاقات التميز الراجحي، نشير إلى أن تلك البطاقات تحتوي على العديد من الخدمات التي يمكن للعميل إجرائها بكل سهولة، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يحصل عليها العميل ويمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء، وهو ما يجعل منها أفضل أنواع بطاقات التميز الراجحي.

حيث تحتوي البطاقة على كافة المميزات الموجودة في البطاقات الأخرى والتي قد تم ذكرها في الفقرات السابقة بشكل تفصيلي، حيث يتمتع العميل بإمكانية الاشتراك في العديد من البرامج التي تقدم العديد من الخدمات والمميزات خاصة بالعملاء أصحاب هذه البطاقات.

بالإضافة إلى العديد من الخصومات والعروض الفورية التي يمكن للعميل الحصول عليها من خلال هذه البطاقة، وليس ذلك فقط بل يمكن للعميل من خلال هذه البطاقة الحصول على بعض التساهيل التي سوف تساعده في الحصول على تجربة أفضل مع هذه البطاقة.

رسوم بطاقة إنفينيت من بنك الراجحي

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي تقدمها هذه البطاقة، يجب عليه دفع بعض الرسوم المتعلقة ببعض الخدمات التي يتم تقديمها من خلال هذه البطاقة، بالإضافة إلى العديد من الرسوم الأخرى التي سوف نتعرف عليها عبر النقاط التالية:

  • حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات الموجودة في البطاقة يجب عليه أن يقوم بسداد الرسوم المقررة عليها، والتي تُقدر بـ 990 ريال سعودي، ويتم دفع هذه الرسوم كل عام كاشتراك لهذه البطاقة.
  • يستطيع العميل الحصول على البطاقة الثانية بشكل مجاني، ولكن في حالة الرغبة في الحصول على البطاقة الثالثة أو أكثر من بطاقة أخرى فيجب عليه أن يقوم بدفع رسوم قدرها 500 ريال سعودي، وذلك عن البطاقة الواحدة فقط.
  • يتم دفع كافة الرسوم الخاصة بالبطاقات الأخرى والتي قد تم ذكرها في الفقرات السابقة، والتي تشمل الحد الأدنى ورسوم عملية السحب والرسوم الخاصة بالاعتراض الخاطئ.
  • ضرورة سداد النسبة التي يتم دفعها كل شهر بالنسبة لمبالغ التمويل التي يتم الحصول عليه من البنك عن طريق البطاقة والتي تصل إلى 1.99%، وهذه النسبة ثابتة كل شهر، إلى جانب كافة الرسوم الأخرى.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في الراجحي للأطفال أقل من 18

طريقة الحصول على بطاقة مميزة من بنك الراجحي

يمكن للعميل الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي تقدمها أنواع بطاقات التميز الراجحي وذلك من خلال تقديم طلب الحصول عليها، والذي يتم من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة التي سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  1. يمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك مباشرةً من هنا.
  2. سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية، ومنها يتم التوجه إلى قسم الحسابات والبطاقات، والذي من خلاله يتم الضغط على أيقونة “البطاقات الائتمانية”.
  3. قم بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالبطاقات الائتمانية والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “تقدم بطلبك الآن”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال مرة أخرى إلى صفحة تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  5. يتم إدخال الاسم الخاص بالعميل في المكان المخصص له، مع مراعاة اختيار الجنسية الخاصة بالعميل من الاختيارات المتاحة على الموقع.
  6. يتم تحديد الجنس ثم يتم تحديد العمر الخاص بالعميل.
  7. قم إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل الذي يحمل الجنية السعودية، أو رقم الإقامة بالنسبة للعميل الغير سعودي في المكان المخصص لذلك.
  8. يتم الإجابة على سؤال “هل لديك حساب في مصرف الراجحي؟” نعم أو لا.
  9. قم بالتوجه إلى القسم الخاص بالمعلومات المالية الخاصة بالشخص، والذي يبدأ بالإجابة عن السؤال التالي “هل لديك راتب محول على الراجحي؟” نعم أو لا.
  10. يتم إدخال الراتب الذي يحصل عليه العميل في الشهر، ومن ثم اختيار نوع القطاع الذي يعمل به الفرد.
  11. قم بالاتجاه إلى المعلومات الخاصة بالاتصال، قم ادخل رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل والبريد الإلكتروني
  12. اختر المنطقة التي يقيم بها، ثم يتم تحديد أفضل وقت للاتصال.
  13. يتم الضغط على أيقونة “تقديم”.

مستندات بطاقات التميز الراجحي

حتى يتسنى للعميل الاستفادة من أنواع بطاقات التميز الراجحي يجب عليه تقديم طلب الحصول على أي نوع منهم، ويمكن ذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، ثم تقديم كافة المستندات المطلوبة والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون للعميل الذي يرغب في الحصول على إحدى البطاقات مالكًا لحساب جاري في البنك.
  • تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالعميل السعودي، والبطاقة الخاصة بالإقامة بالنسبة للعميل الغير سعودي، كما يجب أن يكون هذا المستند في كل الأحوال غير منتهي الصلاحية.
  • ينبغي على العميل تقديم خطاب تعريف قد حصل عليه من قِبل جهة العمل التي يعمل بها.
  • يتم إحضار نموذج طلب للحصول على أحد أنواع بطاقات التميز الراجحي، ثم بعد ذلك يتم تعبئة كافة البيانات الموجودة في هذا النموذج، ويتم تقديمه مع باقي المستندات.
  • يجب أن تكون الشروط والمتطلبات الخاصة ببنك الراجي وبالبطاقة الائتمانية متوفرة في العميل المتقدم بالطلب، وبذلك نكون قد تعرفنا على جميع أنواع بطاقات التميز الراجحي.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي بالخطوات وأهم المزايا والشروط

طرق التقديم على بطاقات التميز الراجحي أخرى

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على بطاقات تميز الراجحي بكل سهولة، والتي قام البنك بتوفيرها للعملاء لاختيار الطريقة التي تناسبه، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية، ضمن إطار التعرف على أفضل أنواع بطاقات التمييز الراجحي:

  • يستطيع العميل الحصول على البطاقة من خلال تقديم الطلب على التطبيق الخاص ببنك الراجحي، والذي يمكن الحصول عليه من هنا بالنسبة لهواتف الأندرويد، أما بالنسبة لهواتف الآيفون يمكن الحصول عليه من هنا، كما يمكن لمستخدمي هواتف هواوي الحصول على التطبيق من هنا.
  • يمكن للعميل الحصول على أحد أنواع بطاقات التميز الراجحي من خلال التواصل مع البنك عبر الرقم الخاص به من داخل المملكة العربية السعودية وهو 8001241222.
  • التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك، ثم بعد ذلك يتم تقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة حتى يتم الحصول على نوع من أنواع بطاقات التميز الراجحي بكل سهولة.

يوجد العديد من أنواع بطاقات التميز الراجحي وكل ما على العميل هو اختيار نوع البطاقة التي سوف تتناسب المميزات والشروط الخاصة بها معه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.