أفضل أنواع جل الصبار للبشرة وأهم فوائده

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة التي لا تتضمن أية مواد كيماوية أو كحوليات أو روائح وعطور هي ما يعتمد على استخدامه أغلب الفتيات بشكل يومي؛ لذا فهناك العديد من المنتجات ذات الشهرة المعروف عنها أنها منتجات عضوية مستخلصة من الصبار الطبيعي، ومن خلال موقع زيادة سنقوم بعرض بعض من المنتجات الأصلية المستخلصة من جل الصبار الطبيعي، بالإضافة إلى أفضل الأنواع لجل الصبار، وذلك عبر السطور المقبلة.

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

هناك العديد من الأنواع الخاصة بجل الصبار للبشرة، ومن أفضلها Amara Organics Cold-Pressed Pure Aloe Vera Gel، و Seven Minerals Organic (no Xanthan) Organic Aloe Vera Gel، والعديد من الأنواع الأخرى التي تتضمن العديد من الفوائد، وإليكم بعض التفاصيل حول كل نوع على حِدة في السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الفرق بين جل الصبار الأخضر والشفاف

Amara Organics Cold-Pressed Pure Aloe Vera Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

يعتبر من أفضل أنواع جل الصبار للبشرة، فهو مكون من خمس مكونات، وهي: هلام الصبار العضوي بنسبة 99.75%، كما أن جل الصبار له العديد من الاستخدامات، مثل: ترطيب البشرة الجافة وتهدئة الطفح الجلد، ولمعان الشعر، إلى جانب ذلك فإنه جيد للأظافر والوجه.

Seven Minerals Organic (no Xanthan) Organic Aloe Vera Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

يتكون هذا المنتج من هلام الصبار بنسبة تصل إلى 100%، حيث يرطب البشرة ويتركها ناعمة ومشرقة؛ وذلك لأن هذا المنتج يتضمن الأعشاب البحرية والفيتامينات والمعادن؛ فهذا يزيد من شيوعه في تغذية البشرة.

كما يحتوي على الأحماض الأمينية، التي لها دور هام في تحسين مرونة البشرة وملمسها، وتجدر الإشارة إلى أن جل الصبار يساعد على التخلص من التجاعيد والبقع.

كما يساعد هذا المنتج الطبيعي في تفتيح الوجه وتهدئة البشرة الحساسة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن خلط هذا الجل مع منتجات منظفات البشرة، ويمكن أيضًا إضافته مع الشامبو أو زيوت التدليك والزيوت الأساسية أو مع البلسم، ومما يميز هذا المنتج أنه يحتوي على كتاب الكتروني صغير يتضمن 30 وصفة للعناية بالبشرة والشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الفرق بين جل الصبار 92 و 99، وفوائد جل الصبار للشعر

Nature Republic New Formula Soothing & Moisture Aloe Vera Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة وأهم فوائده

يعتبر جل الصبار هذا من أفضل أنواع جل الصبار للبشرة في مستحضرات الجمال الكوري، وذلك على الرغم من احتوائه على نسبة تعادل 92% من مستخلص هلام الصبار، ولكنه مناسب للاستخدام على البشرة الحساسة وعلاج حالات مختلفة، مثل: الأكزيما والصدفية، ويمكن أن يعالج الجروح وحروق الشمس وترطيب وتهدئة الوجه.

Nature Sense Organic for Sunburn, Psoriasis Aloe Vera Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة وأهم فوائده

يناسب هذا المنتج البشرة الحساسة، فهو يحتوي على 99.75% من جل الصبار الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والإنزيمات؛ وذلك للحصول على بشرة صحية وشعر لامع، حيث يمكن استخدام هذا الجل أيضًا في تهدئة حروق الشمس ولعلاج الخدوش والصدفية والأكزيما.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجارب الصبار لتكثيف الشعر

Earth’s Daughter 99.75% Organic Aloe Vera Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة وأهم فوائده

يحتوي هذا المنتج على هلام الصبار في زجاجة رذاذ، وعادةً ما يتم توفير جل الصبار في شكل بخاخ، فهو مصنوع من الصبار الخالص بنسبة 99.75%، كما أنه معتمد في جنوب وسط ولاية تكساس.

الجدير بالذكر أن هذا المنتج لا يحتوي على أيةً أصباغ أو عطور أو كحول، ومن ثم فنقاء جل الصبار يساعد على أن تصبح البشرة ناعمة ويمنحها الترطيب بشكل ملحوظ.

Fruit of the Earth 100% Aloe Vera Moisturizer Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

يتميز هذا المنتج أنه متعدد الأغراض ويستخدم في العديد من الاستخدامات، على الرغم من أنه ليس عضويًا، ولكنه تم تصنيعه بشكل أساسي من أوراق الصبار المركزة بدون أي كحول أو عطر أو ألوان صناعية.

Aloe Pura Aloe Vera Lotion

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

يحتوي هذا المنتج على معادن البحر الميت التي تعمل على تجديد وتغذية البشرة، كما يعمل هلام الصبار على ترطيب البشرة وتغذيتها، إلى جانب ذلك فإنه يقوم بتهدئة البشرة، ويعمل على استعادة البشرة الجافة والتالفة، كما يمكن وضعه على علامات التمدد والندبات والجفاف والتشققات وحروق الشمس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد جل الصبار للشعر بعد الاستحمام وأفضل الماسكات

Jason Hand & Body Lotion Soothing 84% Aloe Vera
أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

تكمن مميزات هذا الغسول في تركيبته التي يسهل امتصاصها، حيث إنه يحتوي على أفضل مكونات الطبيعة؛ ليتم امتصاصه في البشرة دون أن يترك أي ملمس لزج أو دهني.

كما أنه مزود بنسبة 84٪ من جل الصبار؛ لذلك فهو غير دهني ويعمل على الترطيب للمدى البعيد.

Green Leaf Aloe Vera Natural Gel

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة وأهم فوائده

يتكون هذا المنتج من هلام الصبار الذي يقوم باختراق الجلد بسهولة، حيث يحتوي على 99.75% من جل الصبار العضوي المضغوط على البارد، ممزوجًا بمكونات أخرى قليلة من المواد الحافظة الطبيعية، ومن ثم فهو يعتبر منتج خالي من البارابين والبتروكيماويات والأصباغ والكحول، وما يميزه أيضًا أنه آمن على الأطفال والحيوانات الأليفة.

Burt’s Bees Aloe & Coconut Oil After Sun Soother

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

تجدر الإشارة إلى أنه يتكون هذا المنتج من مزيج الصبار الطبيعي وزيت جوز الهند؛ لذلك فهو يساعد في تهدئة البشرة من حروق الشمس، كما يساعد هذا الغسول على تخفيف الاحمرار والحكة الناتجة عن حروق الشمس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد جل الصبار للرموش وأفضل الوصفات

Cool Down Hydrating After Sun Lotion

أفضل أنواع جل الصبار للبشرة

يعتبر هذا المنتج من المنتجات الوقاية من الشمس، كما أنه يتميز برائحة رائعة، أما عن Dew It All Total Eye Cream فيساعد هذا المنتج على التخلص من الحروق حول منطقة العين، فهو غني بجل الصبار ومستخلص البابونج والآذريون، وهي مكونات تساعد على تهدئة الحكة أسفل العين الناتجة عن احتراق الجفون؛ لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع جل الصبار للبشرة.

كيف نفرق بين جل الصبار الأصلي والتقليد؟

من خلال النقاط التالية سوف نقوم بعرض الفرق بين المنتج الأصلي والتقليد في بعض النقاض؛ وذلك لتجنب المنتجات الضارة للبشرة والشعر:

  • عادةً ما يكون لون جل الصبار الطبيعي أخضر داكن، بينما المنتج المقلد يكون أخضر فاتح.
  • يكون قوام جل الصبار الطبيعي ثقيل، بينما يكون قوام التقليد خفيف.
  • لا يتضمن جل الصبار الطبيعي أي كيماويات أو كحول، بينما العكس في التقليد حيث يتكون جل الصبار التقليد من الكيماويات ويكون به نسبة كبيرة من الكحول.
  • يُكتب على جل الصبار الطبيعي أنه مكون من 99% من الصبار الطبيعي، بينما التقليد يكون مدون عليه 92% فقط من الصبار الطبيعي.
  • إن جل الصبار الطبيعي يحتوي على خلاصة الأفوكادو، بينما التقليد يحتوي على زيت الخروع.
  • جل الصبار الطبيعي لا يحتوي على أية عطور أو روائح، بينما يتضمن التقليد بعض الروائح.

أهم فوائد الصبار

يدخل الصبار في العديد من الاستخدامات دون مستحضرات التجميل، فيمكن أن يدخل في المستحضرات الطبية والعلاجات المنزلية أيضًا، ومن فوائده ما سنعرضه لكم من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر من الملينات الطبيعية التي تعالج الإمساك.
  • يعزز نظام المناعة في الجسم.
  • يُقلل من التهاب العضلات، من عضلات الجهاز الهضمي حتى عضلات المثانة.
  • يقوم بخفض الكوليسترول في الجسم.
  • يعمل على استقرار الجلوكوز والأنسولين في الجسم.
  • علاج قرحة المعدة.
  • يعالج حروق الشمس وأيضًا لدغة الحشرات.
  • غني بالفيتامينات، مثل: فيتامين ج والمعادن والفوسفور والكالسيوم.

هل للصبار أعراض جانبية؟

على الرغم من أن للصبار فوائد كثيرة ومتعددة، إلا أن له آثار جانبية، ومنها ما يلي:

  • قد يسبب تهيج في الجلد لبعض الحالات، وظهور احمرار على الجلد بجانب الحكة.
  • قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال أو التشنجات واضطرابات في المعدة.
  • قد يقوم بصبغ القولون؛ مما يُصعب عملية تنظير القولون.
  • الإجهاد وضعف العضلات.
  • قد يسبب مشاكل في الكلى.
  • فقدان الوزن بشكل سريع.
  • يسبب اضطرابات في نبضات القلب.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخراج مادتين من الصبار وهما هلام الصبار، والذي يتم استخلاصه من بين الأوراق، إلى جانب مادة اللاتكس وهي تلك التي يتم استخراجها من الجزء السفلي من الصبار خاصةً الموجود في الورقة.

كما يعتبر هلام الصبار أمن عند استخدامه على الجلد أو الشعر، كمستحضر تجميل أو كمستحضر طبي، ولكن تحت إشراف الطبيب؛ لذلك فهلام الصبار هذا يعتبر آمن عند تناوله عبر الفم، بينما اللاتكس يتضمن بعض الآثار الجانبية في حالة تناوله عبر الفم بدون استشارة الطبيب، وقد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: زيت الصبار لتطويل الشعر وطريقة تحضيره واستخدامه

من خلال هذا الموضوع نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات حول الصبار وفوائده، كما ذكرنا الأضرار التي قد يؤدي إليها، وذكرنا أفضل أنواع جل الصبار للبشرة، وقمنا بتوضيح الفرق بين جل الصبار الطبيعي والمنتج المُقلد، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.