انواع الدهانات الخارجية للواجهات 2021

انواع الدهانات الخارجية للواجهات نستعرضها معكم اليوم بالصور حيث يوجد منها أنواع متعددة فمنها المسطح، واللامع، والساتان وجميعهم بألوان متعددة الأزرق والأحمر والرمادي وغيرها من الألوان الرائعة، من خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات

انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

اقرأ أيضاً: احدث الوان الدهانات للصالة والوان دهانات الصالة 2021

تتعدد أنواع الدهانات الخارجية للواجهات حيث أنها تتلائم مع العديد من الأذواق، وإليكم أشهر الأنواع:

أولاً: الدهان اللامع

هذا النوع من الدهانات هو الأوسع انتشاراً حيث أنه يتسم باللمعان بجانب أنه يساعد على إنشاء الزخارف الخاصة بالأبواب والنوافذ.

ثانياً: الدهان المصقول

الدهان المصقول من أكثر الأنواع سهولة في التنظيف ولكن ليس مفضل كثيراً نظراً لأنه يجعل منزلك يبدو كالبلاستيك مع العلم عندما ينعكس الضوء على الجدران فأي عيب موجود سوف يظهر بشكل مضاعف، لذلك يفضل أن يتم استخدام هذا النوع من الدهانات في الأماكن الشاقة مثل الأبواب والأثاث.

الدهانات الخارجية الأساسية

انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

اقرأ أيضاً: دهانات غرف أطفال أولاد 2021 حديثة بالصور

 يوجد أنواع متعددة من الدهانات الرئيسية الخارجية، وإليكم أهم هذه الدهانات:

1- الطلاء المسطح

هذا النوع من الدهانات يتسم بالمسامية لذلك لا يقوم انعكاس الضوء ويتم استخدامه بكثرة في المنازل القديمة لأنه يعمل على إخفاء كل العيوب، وبسبب المسامية العالية لهذا النوع ليس مناسب استخدامه في الأسطح المرتفعة كالأبواب والأرضيات، وأهم ما يميزه أنه سريع الطلاء لذلك مناسب لجدران المنزل الخارجية.

2- الدهانات الخارجية من الساتان

الطلاء ذات شكل وملمس الساتان أصبح شائع جداً بين ملاك المنازل، ولمعانه ليس بارز بل لمعان خفيف وهذا الأمر جاء متوافقاً تماماً مع أذواق العديدين مع العلم أن هذا النوع سهل صيانته وتنظيفه، ويفضله الناس عن الطلاء المسطح نظراً اتصافه بالمتانة ولكنه إلى الآن ليس قوياً كاملاً ليتم استخدامه في طلاء الأبواب والأرضيات.

أشهر ألوان الدهانات الخارجية

انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

اقرأ أيضاً: تعرف على أسعار دهانات جوتن في السعودية 2021

اختيار لون واجهة المنزل من الأمور المحيرة لملاك المنازل، مع العلم أن واجهة المنازل الخارجية تعبر عن شخصية المالك وذوقه ومن الأفضل أن يتم اختيار لون مريح للأعصاب والعين، وإليكم أهم الاقتراحات الخاصة بألوان الواجهات الخارجية:

1- اللون الرمادي

من أكثر الألوان الغريبة وعلى الرغم من غرابته إلا أنه يتناسب مع الديكورات وألوانها المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك هو مريح للعين جداً يتناسب مع كل الأشكال الخارجية للمنازل.

2- اللون الأزرق

من الألوان المريحة للعين ومن خلال النظر إلى هذا اللون لن يشعر المارة بأي ملل، مع العلم أن هذا اللون يحبه الكثيرين لأنه يشبه لون السماء ولون الماء الأزرق الصافي الخاص بالبحار والمحيطات.

3- اللون البني لون الشكولاتة

من الألوان التي تتسم بالهدوء وعلى الرغم من أنه داكن إلا أنه هادئ ويتسم بالنعومة وأقل قسوة على العين من اللون الأسود، وعادة ما يتم استخدامه في طلاء الفلل والقصور والمنازل والمؤسسات الكبيرة.

4- اللون الأصفر

لون يشير إلى الفرحة والسرور فجميع من ينظر إلى هذا اللون يبتسم مع العلم أنه من الألوان الدافئة والمريحة للأعصاب وفقاً لتقارير أطباء علم النفس.

5- اللون الأخضر

هذا اللون يبث داخل الروح البهجة والسرور ومن أكثر الألوان المناسبة لطلاء واجهات المنزل والفلل والشركات وهو شائع الاستخدام في الدول الأوروبية.

6- اللون الأحمر

من الألوان الجذابة التي يعشق الكثيرين النظر إليها ويتم استخدامه عادة في طلاء واجهات المنازل الخارجية ويتم إدخال اللون الأبيض أو اللون الرمادي إليها لإضفاء جمال أكثر.

7- اللون الأبيض

على الرغم من أن هذا اللون لا يفضله الكثيرين نظراً لأنه يتسخ بسرعة إلا أنه الأوسع انتشاراً في الدول الآسيوية مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، ويتم إدخاله مع اللون الأسود وهذا اللون يتسم بالفخامة والأناقة والرقي لذلك مناسب للمنازل الكبيرة والمؤسسات الضخمة.

أبرز أنواع الدهانات

أبرز أنواع الدهانات
أبرز أنواع الدهانات

للدهانات أنواع متعددة ولكل نوع طريقة طلاء محددة واستخدامات محددة، وإليكم أبرز انواع الدهانات الخارجية للواجهات:

دهانات البلاستيك

من أبرز منتجات الدهانات وهو الأكثر شيوعاً حيث أنه سريع وسهل التنظيف بجانب انه يقاوم التشقق وعلامات الرطوبة كاملة، ويتسم بطول عمره الافتراضي.

دهانات الزيت

أو يطلق عليها اسم ـخر وهو اللاكيه ويتسم هذا النوع باللمعان الخفيف الجذاب ويعيش لعمر طويل لأنه يقاوم كل التغيرات الجوية، ومتوسط سعر هذا الدهان من 160 إلى 520 جنيهاً ويختلف السعر بناءً على الجودة

الخاتمة

قد تناولنا معكم انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالإضافة إلى أشهر أنواع وألوان الدهانات ونتمنى أن نكون غطينا جوانب متعددة متعلقة بهذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.