إليكم أهم أنواع أقمشة الفساتين بالصور

أنواع أقمشة الفساتين بالصور وملابس الفتيات هي نوع من الملابس التي تهم مصممي الأزياء ،وخاصة جودة الأقمشة المستخدمة في خياطة الملابس التي تحب العديد من الفتيات ارتداءها في الصيف ،في هذه المقالة، نركز على أهم أقمشة الأزياء. لأن كل نوع من الأقمشة له خصائصه الخاصة، فإنه يميزه عن الأقمشة الأخرى.

أنواع أقمشة الفساتين بالصور

أنواع أقمشة الفساتين بالصور
أنواع أقمشة الفساتين بالصور

• أقمشة الشيفون الناعم

تم تقسميها إلى نوعين: طبيعي ،مصنوع من الحرير أو القطن، هذا النوع من الصبغة سهل الصبغ، والثاني مصنوع من ألياف صناعية، مثل ألياف البوليستر، يصعب تصحيحها هذا النوع من الشيفون مصبوغ، وكلا النوعين من الأقمشة يتميز بخصائص النعومة والورق والخفة ،مما يجعل هذه الفساتين تبدو عصرية ورومانسية ساحرة.

هناك العديد من أنواع الشيفون. بما في ذلك الشيفون الكريب والساتان، فإن هذين النوعين ثقيلان جدًا، لذلك يتم استخدامهما كبطانة الفساتين الشفافة.

أما بالنسبة لنوع الكريستال فهو أجمل نوع من الشيفون، لأنه مصنوع من الحرير الطبيعي، لأنه يوفر ألوانًا مختلفة وجذابة للفساتين المطرزة، ومظهر الفستان بسيط وأنيق.

في معظم الحالات، يأتي الشيفون أيضًا مع بعض الأقمشة على شكل فساتين، ويمكن أيضًا أن يكون مصنوعًا من الشيفون فقط، لذلك في هذه الحالة، يتضمن الفستان طبقات متعددة.

موديل الفستان والجسم المناسب

يمكن استخدام الشيفون كإضافة للفساتين، أي إذا كانت التنورة مصنوعة من الشيفون، فهي مناسبة لفساتين على شكل A تتميز بالانتفاخ، وهذه الفساتين مناسبة لأولئك الذين لديهم جسم كامل أو شكل الكمثرى.

يمكن صنع الفستان من الشيفون ككل، وذلك لخلق فستان يناسب جسمك الجميل أو جسم نحيف مشابه للشكل المستطيل. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الحالة، يمكنك أيضًا صبغ الشيفون بلون فاتح لإعطاء الفستان مظهرًا مشرقًا.

يمكن تحديث أي ملابس قديمة بإضافة القليل من الشيفون، تمامًا مثل زيادة طول الملابس مع زيادة طبقة الشيفون، لا يوجد حد للإبداع، ولا يوجد حد لشكل الجسم أو ظروف أخرى.

الفستان من الشيفون والشخصية

بالإضافة إلى حس الفكاهة، تظهر الشيفون أيضًا حنانًا مليئًا بالحيوية مقارنة بأي تقاليد أو أفكار قديمة، وتميز فستان الشيفون أنها أميرة طفولية جميلة.

اقرأ أيضاً: طريقة إزالة الحبر من الملابس

• أقمشة الدانتيل الرقيقة

هذا النسيج مصنوع من القطن أو الحرير أو الكتان ،ويمكن صنعه بآلات خاصة أو طرق يدوية لأن مظهره يتكون من ثقوب بأشكال وأحجام متنوعة.

كما يمكن استخدامه جزئيًا للملابس أو الملابس بأكملها. هذا القماش مناسب جدًا لخياطة فساتين الخطوبة العصرية وفساتين السهرة، ويمكن استخدامه لصنع شالات أو يستخدم فيكونة لعمل الخصر.

في نوع الدانتيل، سروال قصير ،وهي زهرة وردية رائعة تنفصل عن القماش ومطرزة على الفستان، وغالبا ما تستخدم في فساتين زفاف الموضة ولها الدانتيل بلون صلب، تظهر في شكل أنماط ورود دقيقة وهادئة، هذا التصميم يعطي فستانًا كلاسيكيًا فريدًا، مطرزًا أيضًا بالدانتيل؛ هذا النوع مطرّز بشكل مباشر على الملابس.

موديل الفستان والجسم المناسب

تحظى فساتين الدانتيل بشعبية كبيرة هذا العام ولها طول الركبة وأكمام طويلة وترابية، لذا فهي مرحب بها على نطاق واسع ومحبوبة لأنها تناسب جميع أشكال الجسم، لكن الجسم على شكل تفاحة لا يغطي عيوب البطن، لا يزال لون البشرة هو العامل الذي يحدد أفضل درجة من لون الملابس، ولكن بالنسبة للإكسسوارات، فهو مناسب للملابس البسيطة بدون لمعان.

بالنسبة للنساء ذات الجسم على شكل تفاحة، يمكن استخدام الدانتيل كإضافة إلى الفستان، مثل الحزام الملفوف حول الخصر أو أكمام جميلة.

الفستان من الدانتيل والشخصية

إذا كانت ملابسك مصنوعة من الدانتيل، فستكون معروفًا بشخصيتك الرائعة واللطيفة والمستقلة وتتميزين بالملابس ذات الطراز الأثري الجميل.

• أقمشة الجورجيت أو الكريب

هذا الطراز من الأقمشة مصنوع من الحرير ومنسوج بشكل ملتوي، وهو يبدو مجعدًا وخشنًا، وهناك نوعان: مظهر فريد، وهما كريب مطوي وكريب مطبوع يتميزان بالروعة، والسادة البسيط يبدو بسيطًا جدًا.

موديل الفستان والجسم المناسب

وهذا النوع من أقمشة الفساتين غير مناسب للنساء مليئة الجسم، وهذا القماش مثالي جداً للنساء ذات الأجسام الطويلة عند استخدام التنانير القصيرة، وهي مناسبة للجميع عند استخدام تنورة طويلة مع القليل من القماش الإضافي.

الفستان من الجورجيت والشخصية

يضيف هذا النوع من القماش الجمال والبساطة الرائعة ،لذلك بالإضافة إلى إظهار الطريقة العملية ،تبدو المرأة أيضًا جميلة وناعمة وعالية الجودة.

• أقمشة الليكرا

يتميز هذا النوع من أقمشة الفساتين بمرونته ،ومناسب لجميع الأحجام، ويستخدم على نطاق واسع في صناعة الفساتين العصرية، ويستخدم أيضًا في تصميم إكسسوارات فستان سهرة، مثل الإكسسوارات، والحجاب والسترات الضيقة ،والنسيج له نوعان: منه ليكرا غير لامعة، ثم ليكرا مشرقة.

الفستان من الليكرا والشخصية

يمثل هذا القماش شخصية محافظة كلاسيكية ،ويهتم بالتطبيق العملي ،ويحب الراحة بدلاً من ارتداء ملابس مزعجة، بغض النظر عما إذا كانت ملابس ليكرا أو خارجها، ولكن إذا كانت الملابس كلها ليكرا، فهذا يعكس قوة شخصيته، إنه مليء بالثقة في استقلاليته وطموحه.

• أقمشة التل

يمثل هذا القماش شخصية محافظة كلاسيكية، ويهتم بالتطبيق العملي، ويحب الراحة بدلاً من ارتداء ملابس مزعجة،بغض النظر عما إذا كانت ملابس ليكرا أو خارجها، ولكن إذا كانت الملابس كلها ليكرا ،فهذا يعكس قوة شخصيته، إنه مليء بالثقة في استقلاليته وطموحه.

هناك أنواع أقمشة الفساتين من هذا القماش فمنه التل اللامعة والتل البلورية، والمطرزة بالترتر والخرز عليها، مما يجعلها تلمع وكذلك يوحد نوع أخر من التل وهو المطلي بالجليتر.

موديل الفستان والجسم المناسب

أكثر استخدامات التل هو في طرحة فستان الزفاف فهو بذلك يناسب صاحبة الوجه الواسع أو الجبهة المرتفعة، ولا يناسب صاحبة الوجه الناعم أو المتطاول.

يمكن استخدامه كطبقات لتصميم الفستان المنفوش، فهو بذلك يناسب صاحبة الجسم بشكل ساعة رملية أو تفاحة أو إجاصة لكن لا يناسب قصيرات القامة.

في حال استخدام التل المنقوش فيجب اعتماد إكسسوار لا يحتوي أي لمعان، ويكون بلون مشابه للنقشة، أما في حال استخدام التل مع اللولو أو الماس، فيجب اعتماد إكسسوار فضي أو أبيض لامع.

الفستان من التل والشخصية

الملابس التي يتم ارتداؤها من جانب التل، أو الأوشحة على جانب التل ذات التصاميم والأنماط اللطيفة ،تصف شخصيتك بأنها ممتعة وحب في المغامرة، بالإضافة إلى التحديث المستمر ورفض الأنشطة اليومية المملة.

اقرأ أيضاً: كيف نحصل على اللون الاحمر ودمج الألوان للحصول عليه

• الحرير

يمكن اعتبارها واحدة من أشهر أقمشة الفساتين لحفلات الزفاف الفاخرة وفساتين السهرة ،ولكنها مكلفة للغاية لأنه من الصعب خياطته.

موديل الفستان والجسم المناسب

الحرير لديه القدرة على إخفاء عيوب الجسم ،لذا فهو مناسب للجميع.

الفستان من الحرير والشخصية

إذا اخترت لونًا داكنًا منه، بالإضافة إلى وجود الكثير من الذكاء الغامض، فإنه يعكس أيضًا النعومة والقوة.

• الفرو

الفراء ليس من أفضل أقمشة الفساتين للزفاف أو لفساتين السهرة، ولكن في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى تطوير تقنية الصباغة وجمال الألوان، بدأ الفراء يعتمد أيضًا على الفراء كأفضل ملحق للفساتين.

موديل الفستان والجسم المناسب

لا يمكن أن يكون الفراء أساس الملابس، ولكنه قطعة ملابس ذات مظهر كامل ويمكن أن تكون مناسبة لجميع أشكال جميع الأشكال ،ولكن عامل الفصل لا يزال نموذج ولون الملابس.

الفستان مع الفرو والشخصية

تعكس الفراء شخصية قوية وعالية، وأحيانًا مليئة بالثقة في الغرور، ولها جاذبية مميزة وذكاء خارق لا مثيل له.

اقرأ أيضاً: ماهو اللون المناسب مع الموف وتنسيقه مع الألوان الأخرى

صفات أفضل أقمشة الفساتين

أنواع أقمشة الفساتين بالصور
أنواع أقمشة الفساتين بالصور

في الفيديو التالي، ستتعرف على خصائص التمييز بين أشهر أنواع الأقمشة وأهم المهارات المتعلقة بكيفية اختيار الأقمشة ومعالجتها وخياطتها.

الخاتمة

أخيرًا ،كل ما عليك فعله هو اختيار قماش زفاف أو فستان سهرة يناسب تفضيلاتك وأذواقك ،وسيكون لديك دائمًا جمال وسحر وسحر بسبب تفضيلاتك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.