محتوى يحترم عقلك

انواع السمك في البحر الاحمر

انواع السمك في البحر الاحمر يتميز البحر الأحمر بعدد كبير من المقومات الطبيعية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد به العديد من الأسماك ذات الطعم والشكل الجميل الذي يبهر الجميع فهناك عدد كبير من الزوار الذين يذهبون لمشاهدتها وكذلك يشتهيها الجميع لطعمها الرائع وتلك الأسماك تحتوي على عناصر غذائية هائلة.

تشتهر الجز على شواطئ البحر المتوسط نظرا لطبيعة البيئة الجغرافية، لكن هل تعلم ماهي اكبر جزيرة في البحر المتوسط ؟، إذا كنت ترغب في التعرف على إجابة هذا السؤال دعني اقدمها لك عبر موضوع: ماهي اكبر جزيرة في البحر المتوسط ؟

أنواع الأسماك بالبحر الأحمر

1. سمك الهامور

ويعد هذا النوع من الأسماك الأكثر انتشارا داخل الدول العربية وكذلك فى جميع دول الخليج ويسعى جميع الأفراد أن تكون على مائدة طعامهم.

ويشتهي جميعهم الطعم المشوي له وتكون اللحوم الخاصة بتلك الأسماك صحية للغاية, لما يوجد بها من الأحماض الدهنية التي تحسن من صحة الفرد, ويستغل أحيانا للوقاية من الإصابة ببعض الأمراض.

2. سمك الناجل

يعد سمك الناجل من ضمن مجموعة الأسماك الرائعة من حيث شكلها الجميل ولونه الأحمر الرائع ولكن عندما تقوم بشوي هذا النوع من الأسماك يفضل في أن يكون بالقشر الخاص به حتى لا تحرق اللحوم الموجودة به.

ويصنف هذا النوع من السمك من ضمن أفضل أنواع الأسماك الموجودة في البحر الأحمر, ولكن للحصول على الطعم المميز له هو القلي أو الشوي ويقل الدم الموجود به.

3. سمك السيجان

يعتبر هذا النوع من الأسماك ذات طعم مميز للغاية عند القلي ولكن هذا السمك يوجد به عدد كبير من الأشواك سواء بعد شويها أو من قبله فيجب التعامل معه بحرص حتى لا تصاب بأي نوع من الضرر.

لكن كل ذلك لا يؤثر على الطعم الجميل له أو من عشق جميع الأفراد له ويطلق عليه داخل المجتمع الخليجي بالصافي.

4_ سمك الكومبير أو الخرم

يتميز طعم هذا النوع من السمك بأنه غذاء متكامل وفعال يعمل على تغذية وإشباع جميع أجهزة الجسم ويحسن من أداء الفرد , ويتميز بإضاءة فسفورية عالية للغاية ينتبه له كل المشاهدين كما يكون له أداء حركي سريع للغاية يصعب السيطرة عليه.

الشوك الموجود به قوي للغاية لذا عند تعاملك مع هذا السمك لابد وأن تكون حريص تماما حتى لا تصاب بأي أذى وتستطيع الإمساك به, ولكن عند طهي سمك الكومبير قم بوضعه على مجموعة من الجمر, حتى يمكنك الحصول أجمل طعم لوجبة سمك ستظل عالقة بذاكرتك لك ولأسرتك.

5. سمك الحريد

يتميز سمك الحريد باللون الأخضر الذي يعد من أجمل ألوان الأسماك ويميل شكلها إلى البغباء من حيث اللون وشكل الفم ويطلق عليه من قبل المتخصصين في الصيد سمك الببغاء.

الغذاء المميز لذلك السمك هو الطحالب فهي لا تأكل اللحوم كما يكون له فم صغير للغاية لا يستطيع من خلاله أن يأكل حتى الأسماك الصغيرة التي تكون أمامه.

6. سمك نابليون

يعد سمك نابليون ذو حجم كبير للغاية ومن حيث السعر الخاص به فهو غالبا ما يقارب 100 دولار, ولكن هذا النوع من السمك يمكن أن يتحول لحظيا إلى أنثى أو ذكر, ويرجع ذلك لقدرة الخالق, وليس لسبب معين حيث عجز العلماء عن تفسير ذلك.

7. سمك الفارس

يقوم سمك الفارس بالحصول على القيمة الغذائية له من عجينة السردين أو سمك السردين عندما يقوم الأفراد بتركيب الطعم عند صيد السمكة.

ولكن ذلك السمك ليس من السهل صيده إلا من قبل الصيادين الماهرين للغاية لأنه أثناء الصيد قد يقوم بفك الطعم, ولكن عندما يكون الصياد متمكن للغاية في الصيد يستطيع أن يقوم بصيد سمكة الفارس بسهولة قبل فكها للطعم.

8. سمك ابو قرن الرهو

يتميز هذا النوع من السمك بأن منه أشكال وألوان متنوعة ويكون لسمكة الرهو قرن كبير من حيث طوله ولكن قد يكون سمكه ضعيف.

معظم الأفراد قد يفضلون هذه النوعية من الأسماك على مائدة طعامهم حيث أنها تكون سهلة الطهي وتنتشر بصورة كبيرة من بين مجموعة المأكولات البحرية فجميع الوجبات قد يوجد به سمكة الرهو أو أبو قرن.

9. سمك البياض

تنتشر تلك السمكة بشكل كبير داخل جمهورية مصر العربية, وهي من أشهر الأسماك الموجودة بالبحر الأحمر وتكون ذات طعم خاص للغاية ويقوم جميع الأفراد بتناولها في وجباتهم.

ومن المفارقات الطريفة التي تتعلق بهذه النوعية من الأسماك أنها تكون موجودة في البحر الأحمر بالرغم من أنه يطلق على اسمها البياض ولكن ذلك صنع الله الذى أحسن كل شئ صنعا.

كما يمكنك الآن التعرف على تكاليف السفر لتركيا عبر موضوع: تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة كاملة

10. سمك البهار الأحمر

يكون ذلك النوع من الأسماك من أشهر العائلات الموجودة بالبحر من بين عائلات الأسماك ويكون شكل سمكة البهار يشبه بشكل كبير للغاية سمكة البلطي المعروفة.

ويوجد به عدد من القشور التي تغطيها ويطلق عليها السمك القشري ويحرص معظم الأفراد على تناولها من بين أصناف المأكولات التي تكون معروضة عليهم كما يكون السعر الخاص بها اقتصادي بشكل كبير وفي متناول معظم الناس كما يوجد منه كميات كبيرة ومتوفر في جميع الأوقات.

11. سمك القرش

يوجد من هذا النوع من الأسماك عدد كبير مثل الأرقط والحوت والحاضن كما يوجد منه أيضا الدارس والمطرقة ويكون من السمات الشكلية له التي يمتاز به الأنياب الحادة كما يكون الحجم الجسماني له كبير للغاية.

12. سمك العقرب

يكون طول هذه النوعية من الأسماك ما بين 45 إلى 5 سم على الأقل ولكن سمكة العقرب يكون شكلها غير مفضل عند معظم الناس لأنه تشبه بصورة كبيرة العقرب ويكون اللون الخاص به على حسب المكان الموجودة فيه.

13. سمك الصندوق

يكون شكل سمكة الصندوق كالذراع سداسي الشكل ولا يوجد به الزعانف ولكن يوجد به في كل فك عشرة أسنان.

14. سمكة الشراع

الطول الخاص بسمكة الشراع كبير للغاية حيث يصل ما يقارب أثنين إلى ثلاثة أمتار وله قدرة فائقة على السباحة فليس من السهل اصطيادها.

كما يمكنك الحصول على كافة تفاصيل الفيزا السياحية بالامارات وكيفية استخراجها: كيفية استخراج فيزا سياحة للإمارات والأوراق المطلوبة

15. سمك موسى

هذا النوع من السمك يوجد بشكل كبير في المكان الضحل وتكون ذات شكل مفلطح ولكن الطول المميز له يكون ما بين 20 إلى 60 سم وله قدرة عالية على تغير لونه ولكن لا تستطيع أن تحدد ذلك عندما تنظر لقاع البحر في المياه.

16. سمكة الدرمه أو الكروي

يكون شكل السمك منفوخ يقارب في الشبه للبالون وتكون ذات طول مميز للغاية يتراوح ما بين 5 إلى 70 سم أكبر طول له، وشكل هذا النوع من الأسمالك مميز جدا.

17. سمك الصافي

ترجع التسمية الشهيرة لهذا النوع من الأسماك إلى الملمس الناعم له, وفي الغالب لا يكون به أي قشور, ولكن ليس من السهل أن تقوم بتحديد حجم معين لتلك النوعية من الأسماك, على عكس غيرها من أنواع الأسماك.

18. سمك الخرمان

يتميز هذا النوع من الأسماك بالشكل الأسطواني له ولكن الطول الذي يتميز به يتراوح ما بين 3 إلى 95 سم ولكن حجمها يكون نحيف للغاية فيقال عنها إنها تشبه بشكل كبير شكل الإبرة ويكون له أيضا ناب طويل موجود به، وهذا ما يميز هذا البنوع من الأسماك.

هناك بعض الجزر الصناعية الشهيرة التي توجد في عدد من الدول حول العالم، وللتعرف على أكبر جزيرة صناعية موجودة حاليا اقدمها لك عبر موضوع: اكبر جزيرة صناعية في العالم

كانت هذه نبذة عن جميع أنواع الأسماك الموجودة بالبحر الأحمر كما نلاحظ وجود عدد كبير من الأسماك النادرة وتتنوع الأسماك الموجودة بين أسماك الزينة وكذلك السلاحف اللافقارية وسمك دنيس وغير ذلك كثي، هذا بالإضافة إلى أن العديد من الناس يفضلون تناول هذه الأسمالك لما لها من مذاق خاص.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.