محتوى يحترم عقلك

أنواع الميزان لقياس الوزن

أنواع الميزان لقياس الوزن يمكن اقتناء أحدهم في المنزل، ففي كثير من الأحيان نرغب في معرفة إلى ماذا وصل وزننا وهذا دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصيدلية أو طبيب التغذية المختص، ولهذا تم تصنيع مجموعة من الموازين التي تقدر على الاحتفاظ بها في المنزل بسهولة، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

أنواع الميزان لقياس الوزن

يعد قياس الوزن من أكثر الأشياء التي تشغل بال فئة كبيرة من الأشخاص وعلى وجه الخصوص النساء، وهذا للرغبة في الحفاظ على الوزن دون أي زيادة، ويمكن أن نعرض أنواع هذه الموازين التي تقدر على الاحتفاظ بها في المنزل والتي تتلخص في الآتي:

1- ميزان الوزن التناظري

تعد المقاييس التناظرية هي الشكل الأكثر تقليدية، فهو مصنع من مجموعة من النوابض، ويؤدي وقوف الشخص على المنصة إلى الضغط على الزنبركات، ويتحرك السهم في الشاشة حتى يعكس وزن الجسم.

ويعتبر هذا النوع من الموازين سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى بطاريات ليعمل، وعلى الرغم من سعرها المنخفض إلا أنها أقل دقة ويكون من الصعب قراءة مؤشر الشاشة، وعادةً ما تظهر الأرقام كاملة فقط.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم نزول الوزن في الميزان

2- الميزان الإلكتروني

يشتهر هذا الميزان بكونه أعلى سعرًا من الميزان التناظري، ولكنه يوفر للشخص العديد من الميزات الإضافية، فهو يمتلك شاشة ذات إضاءة خلفية يسهل قراءتها، ويقوم بعمل مسح ضوئي لوزن الجسم من خلال نبضة كهربائية، كما أنه يحمل مجموعة من الاستشعارات الرقمية التي تزيد من دقته.

وغالبًا ما تأتي الموازين مع بلوتوث أو واي فاي حيث يمكن توصيله بالهواتف الذكية أو تطبيقات اللياقة البدنية للتتبع التلقائي، كما أن هناك بعض الأنواع منه التي تحتوي على وظيفة صوتية لقراءة نتائج الوزن، والتي تعد ميزة مفيدة بصورة خاصة لمن يعانون من ضعف البصر.

أفضل موازين قياس الوزن

كما ذكرنا مسبقًا أنواع الميزان لقياس الوزن يمكن أن نذكر أفضلها، حيث توجد العديد من الأنواع التي تقدر على الاختيار من بينها حتى تشتريه وتحتفظ به في المنزل لمعرفة وزنك في أي وقت ترغب به، ومن أهمها الآتي:

1- ميزان شخصي زجاجي رقمي

أنواع الميزان لقياس الوزن

يمتلك هذا الميزان مجموعة من المميزات التي لا توجد في أي نوع آخر من الموازين، فهو يصل إلى حوالي 150 كجم، وسمك الحزمة به يصل إلى 34.2 سم، كما أن وزن الحزمة حوالي 1580 جم، ويعد من الموازين الشخصية المميزة.

ويتوفر بالشكل الزجاجي الشفاف، ولكن يجب التنويه إلى أنه يحتاج إلى بطارية حتى يعمل بكفاءة، وصنع من أجود أنواع الزجاج الشفاف.

2- ميزان إلكتروني بلوتوث

أنواع الميزان لقياس الوزن

يستخدم هذا الميزان لوزن جميع المتطلبات التي يحتاجها الشخص مثل الدهون والعظام والعضلات وكمية المياه بالجسم، فهو ينتمي إلى العلامة التجارية تويي، ويعد من أفضل الموازين الشخصية الرقمية، ويصل الحد الأقصى للوزن به إلى 180 كجم، ولكنه بحاجة إلى وجود بطارية ليعمل.

3- ميزان أوربت الرقمي

أنواع الميزان لقياس الوزن

يُصنف هذا الميزان على أنه أفضل أنواع الميزان لقياس الوزن، فهو مقدم من شركة أوربت ليمكنك من الحصول على نتائج دقيقة من وزنك، كما أنه يحتوي على شاشة ال سي دي ويعمل بالبطاريات، ويقدر على القياس حتى 180 كجم.

وهو من الأنواع التي يمكن ربطها بالبلوتوث فيمكنك من متابعة وزنك عبر الجوال، وتقدر على تحميل التطبيق الخاص به على الجوال بسهولة، ويعد سهل التشغيل فيمكن استخدامه باللمس وهو متاح بألوان أنيقة مثل الأسود وغيره.

اقرأ أيضًا: هل الرياضة تزيد الوزن على الميزان

4- ميزان بيرو

أنواع الميزان لقياس الوزن

في حالة كنت ممن يتبعون حميات غذائية من أجل خسارة الوزن وتسعى إلى متابعة وزنك باستمرار ننصحك باقتناء ميزان الوزن الرقمي من بيرو، وهذا لكونه أفضل ميزان لقياس الوزن، بل يعد الاختيار الأفضل دائمًا.

فهو يقدر على قياس الوزن بصورة عالية الدقة، ويمتاز بأنه سهل الاستخدام وذو تصميم متين وعملي، فتقدر على استخدامه لفترات طويلة دون حدوث أي خلل، كما أنه يستخدم بشكل يومي فهو خفيف الوزن وسهل التخزين والانتقال به.

5- ميزان تانيتا

أنواع الميزان لقياس الوزن

يمكن اعتبار هذا الميزان على أنه أفضل أنواع الميزان لقياس الوزن وهذا لأن ماركة تانيتا، فهو من الموازين الرائعة للأطفال ويمكنه استخدامه للكبار، فهو يوفر لك إمكانية معرفة وزن الجسم ونسبة الماء والدهون بالإضافة إلى كتلة العضلات.

كما أنه يعد الاختيار الأول لمن يتناولون المكملات الغذائية لخسارة الوزن، ويرغبون في حساب المستوى الصحي للدهون، فهو يعمل على حساب مستوى الدهون لجميع الحالات، وزود بشاشة إلكترونية كبيرة ومضيئة حتى تقدر على رؤية النتائج بصورة واضحة، وأهم ما يميزه عن غيره هو الذاكرة التي توجد به وتكفي 4 أفراد، كما أنه ذو مظهر جذاب وتصميم أنيق.

6- ميزان نوكيا بودي بلس

أنواع الميزان لقياس الوزن

يعتبر ميزان نوكيا بودي بلس خيار مثالي حتى يقدر على الحفاظ على لياقته بصورة دائمة، وهذا لأنه يرفع مستوى أدائك ويظهر لك مستوى لياقتك بأدق شكل ممكن، ويعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة لقياس الوزن بسبب تقنية الوايفاي المزود بها حتى تتابع مقياسك بدقة في المنزل.

كما زود بتقنية التحكم بوضعية الجسم وتقنية القراءة الدقيقة لكافة كتل الجسم بل وإمكانية الاتصال بتطبيق هيلث ميت بصورة لاسلكية، ويقدر على تخزين بيانات 8 مستخدمين ويمكنه ربط بياناتك بالتطبيق بصورة تلقائية، وهو صمم حتى يتناسب مع أنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون بسهولة.

7- ميزان برميد

أنواع الميزان لقياس الوزن

يعرف هذا الميزان بأنه من أفضل أنواع الميزان لقياس الوزن وهذا بسبب شكله الأنيق ومدى إتقانه الذي يتمتع به، وهو مزود بشاشة ديجتال لتوضح لك انخفاض البطارية، كما يوجد به زر للتحكم في إغلاق الجهاز والتحكم في معدل الطاقة.

وأهم ما يشتهر به وجود حماية للجهاز وهذا في حالة وجود أوزان تزيد عن 150 كجم، وصمم بجودة عالية من الزجاج المقوى ليتحمل الأوزان العالية.

8- ميزان هونر

أنواع الميزان لقياس الوزن

يحتوي هذا الميزان من هونر على ما يُقارب 9 مؤشرات لإظهار المؤشرات الدالة على تركيب الجسم، كما أنه يعتبر أفضل اختيار لمن يسعى إلى مراقبة مستوى الدهون في الجسم، كما أن المؤشرات الموجودة به تسمح بالتحقق من الوزن ومستوى البروتين والدهون وكتلة العظام والعضلات.

وهو مزود بمستشعرات الضغط الأربعة التي تجعلك قادر على قراءة جميع الجوانب المذكورة في الأعلى، بالإضافة إلى تزويده بتقنية تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية من أجل أخذ قراءة دقيقة لكافة المؤشرات، ويمتاز بطبقة أي تي أو الطبقة الغير معدنية والتي تجعل التحليل السريع أسهل، بالإضافة إلى احتوائه على منبه داخلي أيضًا.

9- ميزان أومرون

أنواع الميزان لقياس الوزن

قدمت شركة أومرون هذا الجهاز والذي يعد من أفضل الأنواع لقياس الوزن، حيث صمم بشكل أنيق للغاية، كما أنه مسطح وآمن ويمكن حمله بسهولة ويسهل استخدامه، ويقدر على اكتشاف أي تغير حتى ولو بسيط في الجسم، ويتمتع بخاصية التشغيل التلقائي والإيقاف التلقائي.

ويقدر على قياس ما يُقارب إلى 150 كجم، وتم تصميمه بوجود 4 مستشعرات للحصول على أعلى دقة في التشخيص، وهو مزود بشاشة ال سي دي ويأتي بمنصة كبيرة ومصنعة من الزجاج المقوى بقياس 300*18*300 مل.

10- ميزان فيتبيت اريا

أنواع الميزان لقياس الوزن

يعد هذا الميزان الذكي من أفضل الأنواع التي يمكنك اقتنائها في المنزل للحفاظ على وزنك وصحتك دون أي قلق، وهذا الأمر يجعله في الصدارة دائمًا، وهو يشتهر بكونه سهل الاستخدام، ويساهم في حساب الوزن وكتلة الجسم والدهون.

كما أنه ملحق بتطبيق خاص الذي يمكنك تحميله على الهاتف حتى يخبرك بالحسابات الخاصة بك، والميزان مزود بقواعد مصنعة من مواد غير خادشة حتى لا يلحق الضرر بالأرضيات، وتمتاز هذه القواعد بأنها غير قابلة للانزلاق فلا تعاني من أي مشكلة عند استخدامه.

اقرأ أيضًا: نط الحبل كم كيلو ينحف

11- ميزان سالتر

أنواع الميزان لقياس الوزن

اهتمت شركة سالتر بأن تصنع أفضل أنواع الميزان لقياس الوزن وهذا حتى يمنح المستخدمين الوزن بصورة دقيقة ومظهر جيد، فقدمت جهاز صمم بصورة إلكترونية وصنع من الزجاج القوي والمتين، كما أنه مزود بشاشة حجمها 8*3.7 سم.

ويوجد به قاعدة زجاجية وعلى الرغم من كونها رفيعة إلا أنها قوية للغاية، ويمكنك من القياس بوضع مريح للقدمين والحصول على نتائج فورية بعد الوقوف عليه مباشرةً، ويمتاز بخفة وزنه وسهولة حمله وتخزينه والانتقال به.

قياس الوزن هي إحدى الأمور التي يحرص عليها عدد كبير من الأشخاص، وهذا بهدف الحفاظ على الصحة وعدم اكتساب المزيد من الوزن دون الشعور بذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.