محتوى يحترم عقلك

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر من المواضيع المفضلة لدى من يحبون اقتناء الحيوانات الأليفة في المنزل، كما أن الكلاب من الحيوانات اللطيفة التي تعطى بهجة للمنزل، ولها ولاء لأصحابها بشكل كبير، ولكن ما أنسب الأنواع الصغيرة التي لا تكبر ويمكن تربيتها في البيت؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي من خلال موقع زيادة.

أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من الجميل أن يقتني الفرد حيوان أليف في منزله يتعلم منه مفهوم الرحمة، ويكون خير ونس وصديق له، والأجمل أن يكون هذا الحيوان الأليف كلبًا، وصغار الكلاب يتميزون بأنهم يسهل ترويضهم أثناء تربيتهم على عكس الكبار منهم لا يكون ترويضهم سهلًا، وفي التالي سوف نتعرف على أنواع الكلاب الصغيرة التي يمكن تربيتها:

1 – سلالة كلاب بولونيز

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من أكثر أنواع الكلاب التي حب الجميع تربيتها، كما أنها ودودة جدًا تجاه الأطفال تحديدًا، وحجمها صغير لا تشغل مساحة ولا تكبر، كما أنها غير مؤذية على الإطلاق، إضافة لما سبق فهذه السلاسة ذكية وتحب اللعب جدًا وكذلك هي فضولية تسعى للاستكشاف.

يتميز هذا النوع بلطافته وخفة ظله، كما أنه خير صديق في المنزل واللعب وفي الخارج في التنزه والركض مع الأطفال، كما أنه أبيض اللون، وكانت بداية وجوده في مدينة تسمى بولونيا في إيطاليا، ولذلك نسب اسمه إليها.

اقرأ أيضًا: أشرس انواع الكلاب الموجودة حول العالم

2 – سلالة كلاب بيكينيز أو بيكنواه

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من الأنواع التي تحظى بشهرة كبيرة جدًا في الاستخدام كزينة، كما أنه صغير الحجم للغاية إلى درجة أن ارتفاعه عن مستوى الأرض تقريبًا لا يتجاوز ثلاثين سنتيمتر.

كما أنه ودود ويحب البشر والوجود في وسط عائلة، إلا أنه يحب أن يحظى ببعض الخصوصية أيضًا، لذلك يمكن أن يكون عنيدًا أو شرسًا في بعض الأوقات، كما أنه يشعر بالغيرة على أصحابه إذا وجدهم يهتمون بحيوان آخر، لذلك يصعب تربية حيوان آخر معه في نفس المنزل.

الجدير بالذكر أنه رغم ذلك إلا أنه سهل في التربية ومطيع للأوامر، وفي حالة أن أحسنت تربيته سيكون صديق رائع يمكن أن تقضي معه أوقاتًا ممتعة.

3 – سلالة كلاب جريفون أو اللولو

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من أشهر الأنواع التي يتم تربيتها في الوطن العربي وخاصة في مصر كما أنه يحظى باسم شهرة اللولو، ويرجع شهرتها إلى ظهورها في الكثير من الأفلام والذي ترتب عليه انتشار تربيتها واقتنائها.

يرجع أصلها إلى دولة بلجيكا، حيث كان يتم الاستعانة بها لصيد الفئران من اسطبلات الخيول بسبب براعتها في الصيد، ومع مرور الزمن تطورت الرغبة في اقتنائها إلى أن أصبحت من الحيوانات المنزلية المحبوبة.

يمتاز هذا النوع بأنه نشيط للغاية وفضولي، مما يجعل اقتنائها يعطي جوًا مرحًا للمنزل، كما أنها مثل سابقها تشعر بالغيرة على أصحابها وعلى النقيض فهي صعبة التدريب والترويض مما يجعلها تتطلب بعض الوقت حتى تحصل على مميزاتها.

4 – سلالة كلاب شيواوا

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

بداية شهرة هذا النوع وانتشاره كانت في المكسيك ثم انطلق إلى باقي أنحاء العالم، وهو من أصغر السلالات في العالم، وينعكس ذلك في رشاقته وطاقته الكبيرتين، فهو يتحرك بشكل مستمر حول أصحابه طلبًا للاهتمام.

إضافة لما سبق فهذه الأنواع على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها ذات عمر طويل فيمكن أن تعيش إلى خمسة عشر عامًا في حالة اهتم بها صاحبها من حيث التغذية الجيدة والرعاية الصحية المناسبة، كما تمتاز بأن لها صوت عالٍ وحاد يثير إعجاب واستحسان البعض.

5 – كلب داشنهند

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

بداية هذه السلسلة كانت في دولة ألمانيا وكان الغرض منها الصيد، كصيد القوارض والأرانب، وبمرور الزمن تطور الغرض من اقتنائها إلى تربيتها في المنزل.

تمتاز هذه النوعية بحاسة شم حادة جدًا، وجسم بحجم صغير لكنه قوي البنيان يساعد على تأدية المهام المختلفة بكل سهولة، إضافة لذلك أن لديه حب سيطرة على الرغم من حجمه الصغير، لذلك سيكون مرهق قليلًا في تدريبه حتى يعتاد على عدم إمكانيته على السيطرة على المنزل وأن صاحب البيت هو المسيطر، ولكنه أيضًا ودود للغاية ويحب البشر ويعيش معهم بلا أية مشكلات.

6 – كلب كوكر اسبانيول

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

هذا النوع يمكنه القيام بأكثر من خدمة لأكثر من غرض، فهو جيد في الزينة وللصيد والتربية الأليفة في المنزل، كما يمتاز هذا النوع بميزات رائعة، فهو له شكل مميز عن باقي الأنواع وكذلك له فراء جميل، وأذنين متدليين، وشكل رأس مختلف، كما أنه وفي جدًا لأصحابه، وأيضًا هو بارع في اللعب والصيد.

كانت بدايته في إنجلترا ومن هناك انتشر في كل أنحاء العالم، وصار أفضل الأنواع للتربية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يكثر تربيته في الوطن العربي أيضًا.

يمتاز أيضًا بأنه ودود ومحب لأفراد الأسرة وعلى وجه الخصوص الأطفال، وأيضًا لطيف في تعامله مع الغرباء ومع الحيوانات الأخرى، وإضافة لما سبق فهو ذكي للغاية كما أنه سهل الترويض والتدريب.

7 – كلب بوميرينيان

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

نشأ هذا النوع في دولة ألمانيا، وهو نوع صغير يكسب حب الكثيرين لتربيته، وذلك لشكله الجميل وفرائه الكثيف وحجمه الصغير، إضافة لذلك فهو ذكي لغاية وجريء بشكل كبير، كما أنه غيور جدًا على أصحابه، وهذا ما يجعله صعب في التدريب والترويض ويتطلب مجهود للقدرة على استغلال هذه الصفات بالشكل الجيد.

وبذكر أنه جريء فقد يقوم بمواجهة الكلاب الكبيرة دون خوف، ولا يفعل ذلك بغرض الإيذاء ولكن بغرض أن يكون هو المسيطر، وهو ما يعطي مؤشر إلى وجود قدرات كبيرة لديه يجب الاستفادة منها وعدم التغاضي عنها.

8 – سلالة كلاب الباك

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

هذه السلالة تتميز بشكلها المختلف المميز، فهي لها وجه وفم مستديرين، وكذلك ذيل مستدير، ووجهه يظهر فيه تعبيرات تدل على ما يشعر به حقًا، فإن كان سعيدًا سينعكس ذلك على وجهه وعينيه، وإن كان حزينًا سيحدث نفس الشيء.

بداية هذا النوع كانت في دولة الصين ومنها انتشرت إلى كافة أنحاء العالم، وحظي على محبة الكثيرين لما يحمله من صفات جميلة، فهو ودود ولطيف مع الجميع من البشر كبارًا وأطفالًا وأيضًا مع الغرباء وكذلك مع الحيوانات الأخرى، كما أنه مبادر فهو يقترب من الآخرين ويظهر لطفه ووده وتفاعله معهم.

والجدير بالذكر أيضًا أن هذا النوع لا ينبح مرات كثيرة، لذلك فهو اختيار جيد للأشخاص الكارهين للإزعاج.

اقرأ أيضًا: كيفية تدريب الكلاب

9 – سلالة كلب يوركشاير

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

يضم هذا النوع بعض الصفات المميزة التي لا تتوفر في غيره من الكلاب، فهو على الرغم من كونه صغير إلا أنه يمتلك ثقة كبيرة في نفسه وقوة في الشخصية وعند، وفي نفس ذات الوقت له شكل جميل يجعله من أروع الحيوانات التي يمكن أن تقتنى في المنزل.

على الرغم من قوة شخصيته إلا أنه يحب أن يتم تدليله بشكل كبير، وفي نفس الوقت هو غيور للغاية من أي كائن آخر يستحوذ على اهتمام صاحبه.

إضافة لما سبق فهو يتمتع بقدر من العنف مقارنة بأقرانه في نفس الحجم على الرغم من صغر حجمه، لكنه لا يزال من أفضل الكلاب التي يمكن أن تقتنيها في المنزل.

10 – كلب البودل

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من الأنواع التي يجب ذكرها عند ذكر أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر، فهو متميز عن غيره بذكائه الكبير، إذ يمكن أن يتم تدريبه على القيام بمهمات لا يقوم بها سوى البشر، مثل إلقاء الأشياء الغير مهمة في سلة القمامة، وهو متوافر بثلاثة أحجام مختلفة.

يتميز هذا النوع بأنه مرح ونشيط، وأنه يحب البشر والوجود وسط أسرة، كما أنه سهل التدريب والترويض.

11 – كلب شيتزو

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

هذا النوع من أجمل الأنواع شكلًا عند ذكره في موضوع أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر، فهو له شعر ناعم، وذو شخصية ميالة للتدليل، وله عينان عريضتان.

ارتفاعه عن الأرض يبلغ ستة وعشرون سنتيمتر فهو صغير الحجم، كما أن لديه قدر كبير من الذكاء، والجدير بالذكر أنه بحاجة لرعاية فروه حتى يظل جميلًا.

اقرأ أيضًا: معلومات عن كلاب الهاسكي

12 – كلب بوسطن ترير

انواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر

من الأنواع التي تدخل البهجة والسعادة على المنزل، فهو كائن مرح للغاية، وهو يمتلك أنف صغير مربع، ويتميز بقصر ذيله الشديد، كذلك يمتلك عضلات قوية تجعله شجاعًا، وهو من الأنواع التي يجب ذكرها عند الحديث عن أنواع كلاب صغيرة الحجم لا تكبر.

إن الكلاب من الحيوانات الجميلة للغاية التي يمكن تربيتها في المنزل لأغراض مختلفة، والكلاب الصغيرة تحديدًا من مدخلات البهجة للمنزل، كما أنها مصدر ونس للأشخاص وللأطفال، كذلك تعلم الأطفال حب الحيوانات والعطف عليهم والرحمة بهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.