أنواع عازل صوت للغرف ساكو

أنواع عازل صوت للغرف ساكو تعد أفضل أنواع عوازل الصوت التي يمكن اختيارها، لما لها من مميزات متعددة فى امتصاص ترددات الصوت، ومنعها من الوصول المحيطة بجدرانها، لذا سنعرض إليكم عبر موقع زيادة جميع أنواع عازل صوت للغرف ساكو وتوضيح طرق تركيب عازل الصوت.

أنواع عزل صوت للغرف ساكو

يعتبر عازل الغرفة من النوع ساكو من أفضل أنواع العزل التي يمكن استخدامها بالمنزل لمنع تسرب الأصوات من غرفة لغرفة، بالإضافة إلى استعماله بالعديد من مكاتب العمل للحفاظ على الخصوصية.

حيث تم تصميم أنواع عازل صوت للغرف ساكو لتوفر أفضل الخدمات لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، نظرًا لتعدد مصادر الصوت والتي تعد أكثر الأمور المرهقة للشخص مما قد يتسبب في التأثير السلبي على الأنشطة اليومية والتركيز بالعمل.

أما عن وصف عازل الصوت ساكو فهو عبارة عن شريط يتم لصقه على جميع أبواب ونوافذ المبنى المنتقل إليه الضوضاء أو الصوت الخارجين بهدف منع الأصوات من الاختراق، وهو ما يحقق الراحة والهدوء لجميع الأشخاص المتواجدين داخل المكان.

كما يوجد العديد من الأشكال التي يمكن استخدامها لعزل الصوت منها ألواح الصوف المعدني المزدوجة والتي تعمل على عزل نسبة كبيرة من الصوت.

بجانب ذلك يوجد الرغوة الصوتية التي يمكن لصقها بكل سهولة للحد من الأصوات التي توجد داخل المناطق السكنية والتجارية.

إذ أن ما يميز عازل الصوت من ساكو كونه من أرخص أنواع عزل الصوت التي يمكن تركيبها مقارنةً بالأنواع الأخرى التي يمكن تركيبها، خاصةً بالنسبة للأبواب والنوافذ.

اقرأ أيضًا: طريقة عزل الصوت في الغرف

أنواع عزل الصوت

بمقتضى الحديث عن أنواع عازل صوت للغرف ساكو نشير إلى أن هناك العديد من أنواع عزل الصوت التي يمكن اقتنائها، لكن أفضل الأنواع التي يمكن اختيارها للحصول على أفضل جودة، هو استخدام المواد المطاطية للعمل على امتصاص الترددات الصوتية التي تصل من الخارج وبالتالي يكون الصوت أقل حدة بكثير عما كان عليه سابقًا.

أما الطريقة الأخرى فهي تكمن في استخدام جدار مضاد للصوت، لا يتأثر بالصوت أو يهتز بسهولة.

في التطبيق العملي لتلك الأنواع حتى يمكن امتصاص الصوت يتم تركيب أبواب تتميز بالصلابة ذات سمك كبير للغاية بدلاً من تلك الأبواب التي تتصف بالازدواجية وتكون مجوفة من الداخل.

كما يمكن بناء جدران ضخمة بالاستعانة بمواد ثقيلة كالرصاص أو الخرسانة مع الحرص الشديد من عدم وجود أي فراغات تتخلل تلك الجدران، كما يمكن تزويد تلك الجدران بألياف زجاجية أو مطاطية مصنوعة من النيوبرين أو الرغوة اللزجة.

1- نوافذ الزجاج الثلاثة

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

اتضح من خلال التجارب التي أجريت لتحديد أفضل عازل للصوت أن نوافذ الزجاج الثلاثية تعتبر من أفضل أنواع عوازل الصوت التي توفر درجات عالية من إيقاف ومنع الضجيج الذي يصدر من خارج المبنى.

كما أن النوافذ المبطنة تتضمن مستوى عالي من العزل يتغلب على قدرة الضوضاء من الاختراق بسهولة إلى داخل المبنى.

2- ألواح الصوف المعدنية الزجاجية

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

تعتبر ألواح الصوف المعدنية الزجاجية أحد الحلول الخفيفة التي تعمل على الحد من الضوضاء، حيث إنها تعمل على امتصاص الصوت بفضل الصوف المعدني الذي تم تصنيعه من صخور طبيعية تم تحويلها إلى هيكل ليفي مصنوع ذات شكل زجاجي.

3- الرغوة الصوتية 

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

إن الرغوة الصوتية اختيار مناسب لمن يبحث عن عازل صوت ذات جودة عالية وأسعار مناسبة، كما أنها من أنواع عوازل الصوت التي يمكن تركيبها بسهولة بأي مساحة.

جدير بالذكر أن الرغوة الصوتية تعتبر حلًا مثاليًا للحد من شدة الصوت بمنطقة تجارية أو سكنية، بهدف المحافظة على مستوى معين من الترددات الصوتية داخل المبنى.

يوجد ثلاثة أنواع من الرغوة الصوتية تختلف كلًا منهما في المواد المصنعة منها والتي توفر جودة وخواص معينة تعمل على تقليل حدة الصوت، وتتمثل تلك الأنواع في:

1- لوحات الرغوة الصوتية الملتوية

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

يمكن اقتناء هذا النوع من لوحات الرغوة الصوتية الملتوية فى العديد من المجالات، إذا إنها تعد الإختيار المثالي في استوديوهات التسجيل التي تتطلب عزل الصوت المتواجد بالغرفة عن الأصوات الداخلية، حيث تتشابه تلك اللوحات مع شكل كرتون حافظ البيض.

2– الألواح الزجاجية المطلية بالبوليستر

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

تعتبر تلك الألواح من أنواع الرغوة الصوتية التى تتسم بسمك متوسط، حيث كان الغرض من تصميمها هو توفير ما يكفي من امتصاص للصوت، إذ إنها مصممة من مادة البولى يوريثان ذات السمات المميزة التى لها قدرة على عزل الصوت.

3- ألواح الألمنيوم المقوى

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

تتميز تلك الألواح بميزة إضافية عن كونها عازلة للصوت فقط، إذا إنها توفر حماية من الحرارة بالبيئات التي ترتفع بها درجة الحرارة، بالإضافة إلى أنها مقاومة للتمزق، مما يجعلها الأختيار الأمثل فى المسارح وقاعات المؤتمرات والأماكن المراد فيها تقليل صدى الصوت الناتج عن اتساعها.

اقرأ أيضًا: نصائح قبل تركيب الباركيه

طريقة تركيب عازل الصوت بالغرف

يوجد أكثر من طريقة يمكن اتباعها لتركيب عازل الصوت، حيث تختلف طرق تركيب العازل، وبناءً على هذا سوف نوضح طرق تركيب العازل الخشبى وعازل ألواح الفلين داخل الغرف كما هو على النحو التالى:

1- تركيب عازل الصوت الخشبي

حتى تتمكن من تركيب هذا النوع من عوازل الصوت لا بد من الاستعانة بنجار محترف متخصص فى تركيب العوازل الخشبية حتى يستطيع تحديد المساحات وقياسات الجدران بدقة، حيث يقوم بتلك الخطوات التالية:

  1. يبدأ بقص الألواح الخشبية من النوع بلاكاش الكبس ذات الوزن الخفيف طبقًا لمقايس الجدران الذي قام بتحديد مساحتها.
  2. بعد أن ينتهي النجار من رسم الألواح طبقًا لمساحات الجدران يقوم بتثبيت الأبلكاش على الجدران المراد تثبيت العازل عليها وذلك بإحدى الطريقتين إما من خلال لصقها مباشرًا بتلك الجدران أو من خلال ترك مسافات صغيرة بين تلك الألواح وبين الجدران حتى تكون أكثر قدرة على عزل الصوت بشكل أفضل
  3. كما يتم تثبيت هذه البلاكاشات باستخدام براغي أو مسامير خاصة بشرط ان يكون قد تم تحديد أماكن أسلاك الكهرباء من قبل منعًا لتضارب تلك الأسلاك مع المسامير.

2- تركيب عازل الصوت الفلين للغرف

فى سياق التعرف إلى أنواع عازل صوت للغرف ساكو سوف نوضح طرق تركيب عازل الصوت المصنوع من الفلين، حيث يمكن تطبيق الخطوات التالية فى حالة الرغبة لتركيب ألواح الفلين أو ألواح الصوف الضحرى:

  1. فى البداية يتم تغليف الجدران المراد عزلها بمادة الجبس، بشرط أن تتطابق المساحات المغطاة بالجبس مع الجدران المراد تغطيتها بشكل تام من أعلى نقطة بالقرب من السطح إلى أقصى نقطة فى الانخفاض.
  2. يتم بعد ذلك لصق ألواح الفلين أو ألواح الصوف الصخرى على الجبس الموضوع على الحائط، مع ضرورة مطابقة تلك الألواح مع الجدران التى تم دهنها بالجبس.
  3. بعد ذلك يتم دهن طبقة جديدة من الجبس على ألواح الفلين التي تم وضعها على الحائط المدهون بالجبس، وتلك الخطوة من أجل ترتيب شكل الغرفة من حيث مطابقة لون طبقة الجبس مع آثاث الغرفة المراد عزلها.
  4. كما يمكن اختصار تلك الخطوة السابقة باستخدام ألواح الفلين المضغوطة حيث إنها تتشابه كثيرًا مع جدران الجبس الناعم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل

أسعار أبواب عزل الصوت بالمملكة العربية السعودية

فى سياق حديثنا عن أنواع عازل صوت للغرف ساكو نشير إلى أسعار عازل الصوت للأبواب فى المملكة العربية والتى قد تختلف من شركة مصدرة إلى أخرى لتلك الأنواع من العزل.

إلا أنها بشكل عام قد تتراوح أسعارها بين 150 ريال إلى 2000 ريال سعودي كحد أقصى لأسعار عزل الأبواب بالمملكة العربية السعودية، ويتوقف سعر تلك الأنواع على سمكها وعدد الألواح التي تتألف منها.

إن عازل الصوت بمختلف أنواعه يعد حلًا مثاليًا للحد من الضوضاء لتوفير بيئة مناسبة داخل المبنى لا تؤثر على طبيعة عمل بعض المنشآت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.