تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية والمستندات الرسمية والشروط الواجب توافرها

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية يمكن الآن الحصول عليها إلكترونيًا من خلال بعض الخطوات البسيطة، حيث إنه لا يمكن لأي مواطن مقيم بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي أن يدخل إلى أراضي الإمارات دون هذه التأشيرة وفقًا للقرار الذي صدر عام 2016.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على كيفية استخراج تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية، والوثائق المطلوبة لذلك، كما سنتطرق أيضًا لتوضيح الشروط اللازمة للحصول عليها، والأنواع التي تنقسم إليها، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية

في ظل الظروف الراهنة وما آلت إليه تطورات فيروس كورونا المستجد والتي أدت إلى إغلاق حركة الطيران على مستوى العالم لفترة من الوقت، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عن عودة حركة الطيران، واستعدادها لاستقبال المسافرين، وتحديدًا المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنعمل على توضيح الخطوات اللازمة للحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية، وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. سيكون عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدراج الاسم الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى الكلمة المستخدمة للمرور.
  3. قم النقر على خيار تأشيرات إلكترونية، وحدد منه نوع التأشيرة الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  4. يتوجب عليك أن تقوم بتسجيل البيانات الخاصة بك في المكان المخصص لها وفقًا لما جاء في بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  5. قم بعد ذلك بتحديد نوع جواز السفر الخاص بك، سواء كان جواز سفر عادي، خاص، خدمي، أم دبلوماسي.
  6. ينبغي إدراج نوع الجنسية التي تحملها في الخانة المخصصة لذلك.
  7. قم بالنقر على كلمة التالي، وسيكون عليك بعدها ان تقوم بإضافة البيانات الخاصة بك من بريد إلكتروني، تاريخ ميلاد، ورقم هاتف.
  8. يتوجب بعد ذلك أن يتم تسجيل البيانات الخاصة بالكفيل سواء كان متمثلًا في أحد الأفراد أو الشركات من عنوانه، مهنته.
  9. يتم تسجيل السبب الخاص بالتواجد خارج حدود البلاد حال وجود تلك الحالة.
  10. يجب على المتقدم للحصول على التأشيرة أن يقوم بتسجيل التاريخ الذي تم به الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى اسم الدولة التي سيتم السفر منها وتاريخ الوصول.
  11. قم بتسجيل اسم الإمارة التي ستصل إليها، إلى جانب رقم الرحلة الجوية وتذكرة الطيران الخاصة بالشركة.
  12. يتوجب عليك بعد ذلك أن تقوم بتقدم كافة الأوراق المطلوبة عن طريق رقعها على الموقع.
  13. يتم بعد ذلك مراجعة الطلب من قبل الجهات المعنية، وحال قبول الطلب ينبغي عليك أن تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بتلك التأشيرة، وبذلك تكون قد تمكنت من الحصول على التأشيرة بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – إقامة) أبوظبي بالخطوات

شروط الحصول على التأشيرة

قامت دولة الإمارات في الآونة الأخيرة بوضع مجموعة من الشروط الخاصة بالتقديم على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية، وفيما يلي سنقوم بتوضيح هذه الشروط:

  • يجب على المتقدم للحصول على التأشيرة أن يتوافر له عدد من الأقرباء المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ينبغي أن يتم تسجيل كافة البيانات الشخصية على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الجنسيات والهوية.
  • يتوجب الحصول على موافقة الجهات المعنية حتى يتم السماح بالعودة مرة أخرى إلى أراضي دولة الإمارات.
  • يلزم على المتقدم أن يكون التاريخ الخاص بإقامته ساريًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وذلك خلال فترة التقدم للحصول على التأشيرة.
  • يجب أن يتم تسليم الأوراق إلى الجهات المسئولة، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • عدم قيام المتقدم بتغيير الوظيفة الخاصة به بعد القيام بتقديم طلب الدخول وإصداره، حيث إن ذلك من شأنه أن يعمل على منع دخوله إلى أراضي الإمارات.
  • حال قيام المتقدم للحصول على التأشيرة بالسفر رفقة أحد أفراد عائلته، فيجب على الشخص الذي يسافر معه أن يحصل على إذن الكفيل الخاص به أولًا.
  • قبل أن تقوم بتقديم طلب الحصول على التأشيرة ينبغي أن تكون صلاحية جواز السفر سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر بحد أدنى.

الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة

حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة دخول الإمارات الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية، يجب أن تتوافر مجموعة من الوثائق والمستندات، وفيما يلي سنعمل على توضيح كل ما هو مطلوب:

  • صورة من جواز السفر الخاص بالكفيل، وذلك في حال كون الكفيل الخاص بالمتقدم فردًا، أما في حالة كون كفالته تقع على عاتق إحدى الشركات فيجب أن يتوافر خطاب من قبل الشركة.
  • نسخة من الورق الخاص بالإقامة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • صورة شخصية للمتقدم بشرط أن تحتوي على إحدى الخلفيات البيضاء، وأن تكون ملامح الوجه واضحة ولا تظهر بها الرقبة او الأيادي.
  • بيان تفصيلي بشأن كل ما يتعلق بالرحلة، مثل الغرض من الزيارة، محل الإقامة، وموعد الوصول.
  • صورة لجواز السفر الخاص بالمتقدم مع مراعاة أن تكون الصلاحية الخاصة به لا تقل عن 6 أشهر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تأشيرة دخول دبي للمقيمين في السعودية بالتفصيل

أنواع التأشيرة

بعدما تعرفنا على كيفية الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية والأوراق والشروط اللازمة لذلك، توجب علينا أن نعرض لكم أنواع التأشيرات المتاحة، حيث يوجد ما يقارب من 4 أنواع للتأشيرات الخاصة بدخول المقيمين بالمملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي سنعمل على توضيح كافة الأنواع الخاصة بتلك التأشيرة:

تأشيرة السياحة

يوجد نوعين لتلك التأشيرة الأول قد يكون قصير الأمد وهو ساري لمدة تصل إلى 30 يوم، أما فيما يخص النوع الآخر فهو عبارة عن تأشيرة سياحية طويلة الأمد، وتصل الفترة الخاصة بتلك التأشيرة إلى حوالي 90 يوم، وتقدر القيمة الخاصة بلك النوع من التأشيرات بحوالي 570 درهم إماراتي.

فيزا الترانزيت

يعتبر ذلك النوع من التأشيرات خاصًا بالمسافرين عبر دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلات الترانزيت، ويرجع ذلك الأمر إلى طول الرحلات الجوية في بعض الأحيان؛ لذا يكون المواطنون بحاجة للراحة في مطار دبي.

تجدر الإشارة إلى أن صلاحية تلك التأشيرة تقدر بـ 96 ساعة فقط لا غير، أي بعد انقضاء تلك المدة لا تعد سارية، أما فيما يخص التكلفة الخاصة بتلك التأشيرة؛ فتصل إلى 100 درهم إماراتي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط طلب تأشيرة خروج وعودة في النظام الجديد للعاملة الوافدة

تأشيرة الزيارة

تعد تلك التأشيرة هي خاصة بالزوار والموظفين الذين يترددون بصفة مستمرة على دولة الإمارات، وتقدر المدة التي تقدمها لحاملها بالإقامة بـ 14 يومًا بدءًا من تاريخ الدخول، على الجانب الآخر تبلغ الصلاحية الخاصة باستخدام تلك التأشيرة حوالي 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

يُشار إلى أن تلك التأشيرة لا يمكن الحصول عليها إلا حال استخراج التأشيرة الخاصة بالدخول إلى دولة الإمارات أولًا، وتعادل قيمة هذه التأشيرة حوالي 2100 درهم إماراتي.

تأشيرات الحالات الخاصة

يتم إصدار هذه التأشيرة لعدد من الفئات منهم المرضى والطلاب، فبالنسبة للمرضى فهي تمكنهم من الحصول على العلاج الذي يحتاجون إليه، وتبلغ قيمة إصدارها حوالي 500 درهم إماراتي، وحال الرغبة في تجديدها يتطلب دفع المبلغ ذاته.

أما فيما يخص تأشيرات الطلاب فهي تكون بهدف الدراسة أو التدريب، وتقدر تكلفة إصدارها بحوالي 550 درهم إماراتي، وعند الحاجة إلى تجديدها يتوجب دفع 600 درهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم تستغرق مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية

بذلك نكون قد أوضحنا لكم الخطوات اللازمة من أجل الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية، كما تطرقنا لعرض الشروط اللازمة لاستخراج تلك التأشيرة، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة، ليس ذلك وحسب بل ذكرنا أيضًا الأنواع التي تنقسم إليها، والقيمة الخاصة بكل نوع، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.