جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً

جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً هناك العديد من الجامعات في أوكرانيا والتي تعتبر من مؤسسات التعليم العالى، والتي نال كلاً منها مستوى عالى من الاعتراف بها عالمياً، حيث أنها تقدم مستوى عالى في الدرجات العلمية، واليوم سوف نقدم لك عزيزى القارئ عبر موقع زيادة في هذا المقال أهم جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية بدون معلم وبكل سهولة عبر موضوع: أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية بدون معلم

تصنيف جامعات أوكرانيا

يمكن تصنيف جامعات أوكرانيا إلى نوعين من التصنيفات على النحو التالي:

  • QS World University Rankings.
  • QS EECA University.

أهم جامعات أوكرانيا والتي تخضع لتصنيف QS World University

هناك ثلاث جامعات في أوكرانيا تخضع لتصنيف QS World University، ويمكن توضيح اسمائهم فيما يلي:

  • جامعة التقنية الوطنية (معهد خاركوف للفنون التطبيقية).
  • جامعة ولاية سومي.
  • جامعة دونيتسك الوطنية.

إليك من هنا المزيد عن ارخص وأفضل الجامعات الخاصة المعتمدة عالميا في مصر عبر موضوع: ارخص وأفضل الجامعات الخاصة المعتمدة والمعترف بها عالميا في مصر

ولا يفوتك التعرف على قائمة بأفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة عبر موضوع: قائمة بأفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة

جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً

جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً

من المعروف أن الشهادات الجامعية في مختلف الجامعات الأوكرانية تستغرق مدة زمنية معينة وهي أربع سنوات، كما تتنوع بها اللغات التي يتم استخدامها في التدريس ما بين اللغة الروسية واللغة الأوكرانية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.

وفيما يلي سوف نستعرض سوياً جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً بشئ من التفصيل:

1ـ جامعة V.N. Karazin Kharkiv خاركوف الجامعة الوطنية

تعتبر جامعة V.N. Karazin Kharkiv الوطنية هي اعلى جامعة في أوكرانيا، بالإضافة إلى أنها تعتبر ثاني أقدم جامعة في أوكرانيا، كما أنها تحتل المرتبة الثالثة في تصنيف EECA لمؤشر الطلاب الدوليين.

وهي تقع في مدينة خاركوف، ويرجع تأسيسها إلى عام 1804 ميلادياً.

2ـ جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف

  • تم تأسيس جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في عام 1834 ميلادياً، وهي تقع في المناطق الحضرية لمدينة كييف، وتعتبر هذه الجامعة بمثابة مؤسسة تعليمية عامة غير هادفة للربح ومعتمدة رسمياً.
  • كما أن وزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا أصدرت تصريحاً يفيد بأن جامعة تاراس شيفتشينكو معترف بها.
  • حيث أن تلك الجامعة تقدم العديد من الدورات والبرامج التي تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسمياً مثل درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه وذلك في مختلف المجالات الدراسية.

اقرأ ايضًا من هنا كورسات الجامعة الامريكية في مصر عبر موضوع: كورسات الجامعة الامريكية في مصر للترجمة وتنمية المهارات والمحترفين

3ـ جامعة التقنية الوطنية في أوكرانيا

يرجع تأسيس جامعة التقنية الوطنية في أوكرانيا أو كما يطلق عليها (معهد كييف للفنون التطبيقية) إلى عام 1898 ميلادياً.

وهي تضم عدد كبير جداً من الطلاب فهي تضم أكثر من ستة وثلاثين ألف طالب في حرمها الجامعي في مدينة كييف.

4ـ جامعة ايفانو فرانكيفسك الوطنية التقنية للنفط والغاز

  • يرجع تأسيس جامعة ايفانو فرانكيفسك الوطنية التقنية للنفط والغاز إلى عام 1967 ميلادياً.
  • وهي تعتبر رائدة السوق وذلك في تقديم خدمات التدريب الفنية وغير الفنية ذات المستوى الرفيع وذلك لقطاع الطاقة في أوكرانيا والذى يمكن القول أنه بمثابة المحرك الرئيسي للاقتصاد في أوكرانيا.
  • حيث أن تلك الجامعة هي ملتزمة التزاماً خاصاً تجاه صناعة النفط والغاز، كما أنها تحرص حرصاً شديداً على التدريس والتدريب ومنح الخبرات المركزة صناعياً.
  • وتضم تلك الجامعة أكثر من ثمانية الف طالب من بينهم نحو أربعمائة طالب دولي من عدة بلدان مختلفة مثل أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.
  • وتضم هذه الجامعة حوالى خمسون قسماً، ويعتمد معظمهم على توفير أخصائيين تدريب في صناعة النفط والغاز، كما أنه يمكن لجميع الطلاب في أوكرانيا استكشاف جميع التخصصات الاكاديمية.
  • سواء كانت تلك التخصصات في الحفر وهندسة البترول وإنتاج النفط والغاز أو في الجيوفيزياء أو الجيولوجيا أو في بناء خطوط الأنابيب وتخزين الغازات تحت الأرض والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وكذلك مصادر الطاقة المتجددة ومعدات النفط والغاز.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن شروط القبول في الجامعة الامريكية في مصر والكليات المتاحة بها عبر موضوع: شروط القبول في الجامعة الامريكية في مصر والكليات المتاحة بها

5ـ جامعة ولاية سومى

يرجع تأسيس جامعة ولاية سومى إلى عام 1993 ميلادياً، وهي تقع في المناطق الحضرية لمدينة سومى، ويمكن القول أنها تعتبر مؤسسة تعليمية عامة غير هادفة للربح، كما أنها من الجامعات المعتمدة والمعترف بها رسمياً من قبل وزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا.

وتضم هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب وهم يقدرون بنحو عشرة آلاف طالب إلى خمسة عشر ألف طالب، كما أنها تقدم العديد من الدورات والبرامج التي تؤهل الطلاب إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسمياً في مختلف المجالات الدراسية.

6ـ جامعة بولتافا للاقتصاد والتجارة

  • تعتبر جامعة بولتافا للاقتصاد والتجارة هي واحدة من أفضل الجامعات الرائدة في وسط أوكرانيا، حيث أنها تقوم بتدريب المتخصصين في كلاً من تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الأغذية والتكنولوجيا الحيوية والقانون والادارة والتنظيم.
  • بالاضافة إلى العلوم الاجتماعية والسلوكية وعلم اللغة والثقافة والفن وصناعة الخدمات، كما أنها توفر الفرص للطلاب الدوليين من أجل استكمال الدراسة في أوكرانيا على أكمل وجه، فهي تتيح لهم الفرصة لكى يستطيعون:
  • التسجيل بدون أن يخضعون إلى امتحانات القبول.
  • الدراسة بناء على اختيار اللغة التي تتناسب معهم سواء كانت اللغة الأوكرانية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة الروسية.
  • إمكانية الحصول على خصومات على الرسوم الدراسية.

7ـ جامعة كونكورديا الأوكرانية الأمريكية

إن جامعة كونكورديا الأوكرانية الأمريكية هي أول معهد أمريكى مشترك تم إنشائه في عام 1997 ميلادياً، وقد تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا حيث أنها تقدم برامج البكالوريوس والماجستير.

ويمكن القول أن جامعة كونكورديا الأوكرانية الامريكية هي الجامعة الوحيدة في أوكرانيا التي تقدم برامج معتمدة من قبل وكالة الاعتماد الدولية FIBAA.

تعتبر طريقة التحدث باللغة التي ترغب أن تتعلمها من أفضل الطرق التعليمية لتعلم هذه اللغة الجديدة، لذا أقدم لكم اليوم هذا المقال عن: حوار بين شخصين بالإنجليزي عن الدراسة

التصنيف العالمي لأفضل جامعات في أوكرانيا

سوف نوضح فيما يلي افضل جامعات في أوكرانيا وذلك طبقاً للتصنيف العالمى على النحو التالي:

  • يأتي في المرتبة الأولى معهد كييف للفنون التطبيقية والذي يقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للمعهد من خلال الرابط التالي: https://kpi.ua/en.
  • تأتي في المرتبة الثانية جامعة كييف الوطنية باسم تاراس شيفشينكو والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://www.knu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة الثالثة جامعة لفوف الوطنية باسم إيفان فرانكو والتي تقع في مدينة لفوف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://www.lnu.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة الرابعة جامعة سومي الحكومية والتي تقع في مدينة سومي، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://sumdu.edu.ua/int/en/.
  • تأتي في المرتبة الخامسة جامعة كييف باسم بوريس جرينتش ينكو والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://partner.kubg.edu.ua/.
  • تأتي في المرتبة السادسة جامعة دراغونوف التربوية والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://npu.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة السابعة جامعة فينيتسا الوطنية التقنية والتي تقع في مدينة فينيتسا، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://vntu.edu.ua/en.
  • تأتي في المرتبة الثامنة الجامعة الوطنية للحياة وعلوم البيئة والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://nubip.edu.ua/.
  • تأتي في المرتبة التاسعة الجامعة الوطنية لأكاديمية كييف موهيلا والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://www.ukma.edu.ua/.
  • تأتي في المرتبة العاشرة جامعة لفوف الوطنية للعلوم والتقنية والتي تقع في مدينة لفوف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://lpnu.ua/en .
  • تأتي في المرتبة الحادية عشر جامعة خاركوف الوطنية (الكرازنه) والتي تقع في مدينة خاركوف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://www.univer.kharkov.ua/en.
  • تأتي في المرتبة الثانية عشر جامعة ولاية تافريا الزراعية والتي تقع في مدينة ميليتو بول، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://www.tsatu.edu.ua/rjady-mahistriv-popovnyly-vypusknyky-enerhetychnoho-fakultetu/en/.
  • تأتي في المرتبة الثالثة عشر الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الاغذية والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://nuft.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة الرابعة عشر جامعة الطيران الوطنية والتي تقع في مدينة كييف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://nau.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة الخامسة عشر جامعة ترنوبل الطبية الوطنية والتي تقع في مدينة ترنوبل، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://tdmu.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة السادسة عشر الجامعة الوطنية للتعدين والتي تقع في مدينة دنيبروبتروفسك، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://www.nmu.org.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة السابعة عشر جامعة بيكيتوف الوطنية للاقتصاد المعاصر والتي تقع في مدينة خاركوف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://en.kname.edu.ua/.
  • تأتي في المرتبة الثامنة عشر جامعة جيتومير الزراعية والتي تقع في مدينة جيتومير، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: http://znau.edu.ua/en/.
  • تأتي في المرتبة التاسعة عشر جامعة خاركوف الوطنية للراديو الكترونيات والتي تقع في مدينة خاركوف، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://nure.ua/en.
  • تأتي في المرتبة العشرين جامعة زاباروجيا الوطنية والتي تقع في مدينة زاباروجيا، ويمكن زيارة الموقع الرسمى للجامعة من خلال الرابط التالي: https://www.znu.edu.ua/frontpage/3594.eng.html.

في هذا المقال سوف تتعرف على كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية بالتفصيل عبر موضوع: نموذج سيرة ذاتية بالإنجليزي جاهز للتعبئة وخطة نجاح كتابة السيرة الذاتية

خطوات الدراسة في أوكرانيا

خطوات الدراسة في أوكرانيا

يمكن لأي طال الآن استكمال مشواره الدراسي في أي جامعة من جامعات أوكرانيا من خلال الخطوات التالية:

1ـ الحصول على التأشيرة

حيث أنه يوجد ثلاثة أنواع من التأشيرات والتي يتم إصدارها من قبل المؤسسات الدبلوماسية الأجنبية في أوكرانيا وهما:

تأشيرة فئة (B)

ويتم إصدار هذا النوع من التأشيرات إذا كان الشخص المتقدم لأخذ التأشيرة بلا وطن (بلا جنسية) ويرغب في العبور وذلك من خلال أوكرانيا مع مراعاة أن لا تزيد فترة العبور عن خمسة أيام.

ويتم إصدار هذه التأشيرة للدخول مرة واحدة أو مزدوجة أو متعددة، وهي سارية لمدة أقصاها سنة واحدة طبقاً للمستندات المقدمة.

تأشيرة فئة (C)

ويتم إصدار هذا النوع من التأشيرات إذا كان الشخص المتقدم لأخذ التأشيرة بلا وطن (بلا جنسية) ويرغب في أوكرانيا لمدة تصل إلى تسعون يوماً.

ويتم إصدار هذه التأشيرة للدخول مرة واحدة أو مزدوجة أو متعددة، وهي سارية لمدة أقصاها ستة أشهر طبقاً للمستندات المقدمة.

تأشيرة فئة (D)

ويتم إصدار هذا النوع من التأشيرات إذا كان الشخص المتقدم لأخذ التأشيرة بلا وطن (بلا جنسية) ويرغب في الحصول على تصريح إقامة مؤقتة من أجل البقاء في أوكرانيا لمدة أكثر من تسعون يوماً.

ويتم إصدار هذه التأشيرة على اعتبار أنها تأشيرة متعددة الدخول وتكون سارية لمدة تسعون يوماً.

2ـ تقديم طلب للدراسة في أوكرانيا

تقديم طلب للدراسة في أوكرانيا

وذلك من خلال اتباع  الخطوات التالية:

إعداد وتجهيز الطلب والمستندات الداعمة.

  • استكمال البيانات الخاصة بنموذج طلب التأشيرة من خلال الرابط التالي: https://visa.mfa.gov.ua/?AspxAutoDetectCookieSupport=1.
  • تقديم الطلب من أجل الحصول على التأشيرة من خلال التوجه إلى مركز تأشيرات أوكرانيا وتقديم استمارة التقديم.
  • دفع رسوم التأشيرة المطبقة وهي مصاريف الخدمة والمصاريف المتعلقة بالتأشيرة.

 تعرف معنا اليوم كيفية تسجيل الاعتذار عن أعمال الثانوية العامة عبر موضوع: تسجيل الاعتذار عن أعمال الثانوية العامة 2021 سجل من هنا

وبذلك نكون قد تعرفنا على جامعات أوكرانيا المعترف بها عالمياً والتي تحظى باحترام كبير جداً في مختلف الاوساط التعليمية والاكاديمية، وفي النهاية نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال اعجابكم وانتظرونا في مقالات جديدة ومتنوعة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.