شعار جامعة أم القرى

شعار جامعة أم القرى تقع جامعة أم القرى السعودية بمكة المكرمة، وهي أكبر جامعة على مستوى المملكة العربية السعودية بشكل عام، حيث أنه تم تأسيسها عام 1950م، وكان اسمها في تلك الفترة كلية الشريعة بمكة المكرمة، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على موقع جامعة ام القرى الإلكتروني والتقديم وعلى شروط القبول في جامعة أم القرى المطلوبة للقبول عبر زيارة مقال: موقع جامعة ام القرى الإلكتروني والتقديم وشروط القبول في جامعة أم القرى

شعار جامعة أم القرى

  • حيث أصبحت أول المؤسسات الجامعية التعليمية، فهي تعتبر نواة تلك الجامعة، ويرجع ذلك للدعم الشديد الذي تقدمه المملكة للتعليم، والقيام بوضع الأسس التعليمية لكافة المملكة.
  • من المميز في الجامعة أن بها الكثير من التخصصات الهامة، والتي تحتوي على التخصصات العربية، والأجنبية، ومن ثم فقد تحتوي على جميع الكليات ومنها: كلية الشريعة، وكلية الطب، وغيرها من الكليات المتميزة.
  • وفيما يلي عرض لجميع الكليات التي تحتوي عليها جامعة أم القرى، حيث تم إدراجهم كالتالي: كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية التطبيقية.
  • وكلية طب الأسنان، وكلية الهندسة والعمارة الإسلامية، وكلية التربية، وكلية أصول الدعوة، وكلية الطب، وكلية العلوم التطبيقية، وكلية الدعوة وأصول الدين، وكلية العلوم الاجتماعية، وكلية التصاميم.

كما يمكنك التعرف على تخصصات الادبي في الجامعات ومدة دراسة التخصصات القسم الأدبي 2021 عبر مقال: تخصصات الادبي في الجامعات ومدة دراسة التخصصات القسم الأدبي 2021

الخطة التي تسير عليها جامعة أم القرى

  • وكلية الدراسات القضائية والأنظمة، وكلية العلوم الاقتصادية، والمالية الإسلامية، كلية اللغة العربية، كلية المجتمع بمكة المكرمة، كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، كلية التربية للبنات الأقسام العلمية.
  • الكلية الجامعية بنين، كلية التربية لإعداد المعلمات، كلية العلوم الصحية، كلية إدارة الأعمال، كلية التمريض، الكلية الجامعية بالمحافظة، كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية.
  • المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين باللغة العربية، حيث تقوم جامعة أم القرى بوضع العديد من المميزات للالتحاق بها.
  • ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تتيح التقدم لدراسة جميع المجالات، بدون قيود، وكذلك للوصول إلى الأهداف السامية للمملكة العربية السعودية، حيث النهوض بالبلاد، وكذلك الوصول إلى التطور الواعي.

كما يمكنك التعرف على كيفية تقديم ماجستير جامعة الملك عبدالعزيز وأهم برامج الماجستير بجامعة الملك عبد العزيز عبر مقال: تقديم ماجستير جامعة الملك عبدالعزيز وأهم برامج الماجستير بجامعة الملك عبد العزيز

مميزات جامعة أم القرى

  • إن جامعة أم القرى هي من أكبر الجامعات على مستوى المملكة العربية السعودية، وكذلك فهي أفضل الكليات الجامعية في المملكة بشكل عام، فهي تحتوي على كلية الطب، وكذلك المعاهد، والكليات.
  • وتتميز أيضًا في كثرة الكليات والتخصصات التي توجد بها، والتي يتم الانضمام إليها من الكثير من الأشخاص بهدف التعلم، وبهذا فهي تعتبر مميزة بين جميع الكليات حيث تحتوي على جميع التخصصات.
  • ومن الجدير بالذكر في هذا المقام أن الجامعة تستوعب جميع الدارسين والمتقدمين للدراسة من المملكة العربية السعودية، وكذلك من خارج المملكة، حيث يتم فتح باب التقدم للجميع على السواء.
  • وهي إحدى جامعات الجامعات الحكومية في مكة المكرمة، وفي المملكة العربية السعودية بالكامل، حيث أنها من أقدم الجامعات في العالم العربي والإسلامي، وأعرقها، حيث الخدمات الفريدة التي تقدمها للدارسين.
  • ولقد قام الملك عبد العزيز بإنشاء كلية الشريعة والقانون الإسلامي من أجلها مما ساعد في جعلها ذات مكانة علمية كبيرة، وكذلك مؤسسة التعليم الإسلامي العالي في المملكة بأسرها.

إذا كنت تبحث عن كيفية التواصل مع جامعة الملك عبد العزيز ورقم جامعة الملك عبدالعزيز وشروطها والكليات الموجودة بها يمكنك الآن زيارة مقال: رقم جامعة الملك عبدالعزيز وشروطها والكليات الموجودة بجامعة الملك عبد العزيز

متى تأسست الجامعة؟

  • ولقد تأسست بموجب مرسومًا ملكيًا في عام 1949م، وذلك قبل حدوث الانضمام الذي حدث للكليات الحديثة بالمملكة، حيث تم كذلك إعادة تسميتها باسم أم القرى في عام 1981م.
  • تشكل جامعة أم القرى نواة كبيرة حيث تعتبر من أبرز الكليات في كل تلك المجالات، حيث يميزها تنوع الدراسات المختلفة في جميع المجالات، كذلك الموقع الفريد الذي تتميز به الجامعة.
  • حيث أن الجامعة كذلك تقدم على استخراج العشرات من الشهادات المعتمدة في جميع المجالات القائمة عليها الجامعة، مثل إدارة التكنولوجيا، وإدارة الاقتصاد الإسلامي، وإدارة الأعمال، الطب.
  • وكذلك الهندسة والتكنولوجيا، والتعليم، والهندسة المعمارية، وكذلك العلوم التطبيقية المختلفة، والشريعة، ومن المهم ذكره في هذا الشأن أنها اكتسبت طابعًا مميزًا بسبب الخدمات التي تقدمها كمؤسسة أكاديمية.
  • تقوم على خدمة جميع المجالات خاصة الإسلام بجميع تخصصاته، وتستطيع أن تساعد على التنمية لجميع مواردها بشكل شامل كجامعة، وجميع موارد الدولة، وذلك على مستوى القطاع العام، والقطاع الخاص.
  • حيث أنها أيضًا تسير على نهج المتطلبات الخاصة والتي تشمل جميع قطاعات المملكة، والتخطيط الشامل للنهوض بالبلاد، وتحقيق كافة الأهداف القائمة عليها الجامعة بشكل خاص، والمملكة بشكل عام.

 إذا كنت طالب في جامعة الملك سعود وتريد التواصل العاملين في الجامعة أو الطلاب، قد اتاحت الجامعة إمكانية البريد الجامعي بشكل مبسط لتسهيل التعامل مع الطلاب، لذا أدعوك للتعرف على كيفية استخدامه عبر أجهزتك اللألكترونية المختلفة من خلال موضوع: البريد الجامعي جامعة الملك سعود وطريقة إعداده للأيفون والأندرويد

الأهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها

  • لقد قام مجلس الوزراء بالقرار رقم 190، بتاريخ 21/7/1981، بتحديد الأهداف الرئيسية والشاملة للنهوض بالجامعة، وكان ذلك من خلال: العمل على السماح للمواطنين بالمساهمة في تطوير المملكة.
  • توفير التعليم العالي، وجميع أقسام الدراسات العليا، والتي تشمل التطوير التعليمي، ومن ثم التطوير العام للدولة، وكذلك تطوير البلاد في ضوء المبادئ الحنيفة الإسلامية، في شتى المجالات.
  • وكذلك النهوض بالعلوم الطبيعية والتطبيقية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، واللغات، والمساهمة في إثراء البحث العلمي، عن طريق توفير إجراءات القيام بالبحوث اللازمة للتطوير، وإنشاء مركزًا هامًا للبحوث.
  • اقتراح الوسائل الحديثة، والمتطورة من أجل تطوير الأبحاث، وتوفير الوسائل المناسبة للمساعدة على تلبية جميع متطلبات الدولة، وفي الوقت الحالي يتم إعداد العلماء والمشايخ، والأساتذة المتخصصين في كل المجالات.
  • كذلك يتم التعامل مع المختصين بذلك الشأن حيث تطمح المملكة العربية السعودية بإحداث تطور في جميع مجالات الدولة، عن طريق تأسيس الأجيال التي سوف تُحْدِثْ عملية النهوض بالمملكة.

هناك العديد من الجامعات الموجودة على مستوى العالم، ولكن إذا كنت تبحث عن أفضلها دعني أقدمها لك عبر موضوع: ترتيب افضل الجامعات في العالم ونبذة عن كل جامعة

حيث يتم مساعدة كل من يرغب بالانضمام إلى جامعة أم القرى، وتيسير حصوله على التعليم الذي يرغبه، وفي المجال الذي يتميز فيه، حتى تستطيع المملكة النهوض بكافة المجالات المتاحة بالدولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.