طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022 ستساعدك على تنمية لغتك خلال أسرع وقت ومن خلال خطوات سهلة للغاية، حيث نجد أن العديد من الناس لا يجيدون اللغة الإنجليزية وليس لديهم فكرة كيف يمكن تعلم اللغة بسهولة؛ مما يعيق طريقهم؛ ونظرًا لأهمية دور اللغة الإنجليزية في كل نواحي الحياة، سوف يقدم لكم موقع زيادة طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022.

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022

نظرًا لما يحدث من تطورات في المجمعات المتقدمة والتي تتحدث أغلبها باللغة الإنجليزية نجد أن الكثير من الفرص للنجاح في العمل أو الدراسة أو غيرها؛ سوف تتوقف إذا كنت غير متقن للغة، مما يعيق سيرك في طريق تلك الفرص بكل ثقة.

كما تجد أن الطرق التقليدية القديمة القائمة على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الحفظ والتلقين؛ أصبحت مملة ولا تجدي نفعًا في تعلم اللغة، حتى وإن كان لديك هدف لتعلمها.

لذا سوف نقدم لك في هذا الموضوع طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022.

الطريقة الأولى: مشاهدة الأفلام

إذا كنت من محبي مشاهدة الأفلام الأجنبية فإليك أحد الطرق الممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية، وهي تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية المترجمة.

فمن الممكن أن تقوم بعمل قائمة من أكثر الأفلام الأجنبية التي تريد أن تشاهدها أو المفضلة لديك، ومن ثم تبدأ في مشاهدة فيلم تلو الآخر، لكن مع أتباع النقاط التالية:

  • مشاهدة الفيلم ثلاث مرات على أن تكون طريقة مشاهدتك للفيلم في كل مرة مختلفة عن الأخرى، بمعنى (مشاهدة الفيلم في المرة الأولى وذلك من خلال التركيز في ترجمة معاني الكلمات وقصة الفيلم).
  • ثم قم في المرة الثانية (بمشاهدة الفيلم ولكن بدون ترجمته، وذلك لكي تختبر مدى كم المحصلة اللغوية لك في اللغة الإنجليزية).
  • في المرة الثالثة ( قم بمشاهدة الفيلم ولكن بترجمته للغة الأصلية ثم قم بإحضار ورقة وابدأ في كتابة كل المفاهيم والمصطلحات التي تجد صعوبة في فهمها أو كتابتها أو نطقها).

كرر هذه الخطوات في كل مرة تقوم فيها بمشاهدة أي فيلم مفضل لك، وسوف تلاحظ الفرق مع مرور الوقت بأتباع هذه الطريقة.

من مميزات هذه الفكرة أنك لن تحتاج للذهاب إلى أي من المراكز التعليمية لكي تتعلم اللغة الإنجليزية، بالإضافة لكونها سهلة وممتعه وفي نفس الوقت لن تشعر بالملل أثناء ممارستها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

الطريقة الثانية: الاستماع لنشرات الإذاعة

عند البحث عن أحد القنوات الإذاعية العربية، تجد أن هناك قنوات أوروبية أو عربية تتحدث باللغة الإنجليزية، تعمل هذه القنوات على بث برامج تعليم اللغة الإنجليزية أو أيًا من اللغات الأخرى، باستخدام أساليب تعلم سهلة وبسيطة وممتعة في نفس الوقت.

كما تتميز هذه البرامج من خلال تقديمها برامج ونشرات متنوعة ومختلفة تناسب مع كل الفئات والمستويات حتى تتمكن من تعلم اللغة والاستمتاع بها.

فهي تقدم برامج على مستويات تبدأ من المستوى الابتدائي والمستوى المتوسط وصولًا إلى المستوى المتقدم.

قد توفر عليك هذه الطريقة الكثير من الجهد والوقت الذي قد تخسره في الذهاب إلى أحد المعلمين حتى تتعلم اللغة من خلال الاستماع للغة إنجليزية صحيحه.

الطريقة الثالثة: مشاهدة التلفاز

يوفر لك العصر الحديث العديد من الطرق التي قد تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بكل بساطة، من خلال الاختراعات المتطورة.

زادت قدراتنا على تعلم العديد من الأشياء من خلال التلفزيون، حيث يوفر عدد كبير جدًا من القنوات العربية والأوروبية والتي يمكن من خلالها تعلم العديد من اللغات من ضمنها تعلم اللغة الإنجليزية.

يمكن تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع إلى تقارير النشرات الإخبارية باللغة الإنجليزية، حيث تتضمن هذه النشرات عرض العديد من التقارير في مجالات متنوعة مثل: (النشرات الثقافية والرياضية والسياسية).

مما يساعدك على تجميع حصيلة لغوية كبيرة عن مختلف المجالات، كما توفر لك هذه النشرات فرصة لحفظ اللغة من خلال الاستماع إلى النقط الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية الموجودة في التقارير.

الطريقة الرابعة: قاموس أطلس الإلكتروني

تعلم اللغة من خلال قاموس أطلس الإلكتروني تعد من طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022، فهو يتضمن مجموعة لا حصر لها من الكلمات والمفاهيم الإنجليزية التي توفر لك فرصة لتعلم أكبر قدر من الجمل والكلمات الإنجليزية.

بالإضافة إلى قدرتك على الاستماع إلى باقة من الكلمات التي تحتاج إلى الاستماع لها وتقسيمها؛ مما يسهل عليك تعلم نطق ولفظ اللغة بطريقة صحيحة.

كما أن مميزات القاموس لا تقف عند هذه المزايا فهو يتوفر بأنواع مختلفة وكثيرة، منها ما يمكنك وضعه في حقيبتك ومنها النسخ الإلكترونية التي يمكنك الحصول عليه من خلال الإنترنت بشكل مجاني.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة (وأهم 10 طرق)

الطريقة الخامسة: تطبيقات اللغة الإنجليزية

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعوا الاستغناء عن الهاتف المحمول، مما يؤخر عليك تعلم العديد من المهارات والطرق التي قد تساعدك على إكمال حياتك بشكل أفضل مثل تعلم اللغة الإنجليزية.

يجب أن تعلم أن كلًا من جوجل بلاي ستور وآب ستور يوفران لك العديد من التطبيقات التي تحمل طرق وأفكار جديدة وممتعه لتعلم اللغة الإنجليزية.

لذا سوف نقدم لك عددًا من أسماء التطبيقات التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بكل بساطه وهي:

  • تطبيق Duolingo.
  • تطبيق Memrise.
  • تطبيق Hello English.
  • تطبيق Busuu.
  • تطبيق U-Dictionary.
  • تطبيق ZAmerican English.
  • تطبيق Drops.
  • تطبيق Andy- English Speaking Bot.
  • تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية.
  • تطبيق Learn 50 Languages.
  • تطبيق Learn English. Speak English.

الطريقة السادسة: مواقع اللغة الإنجليزية

تدخل الفكرة القادمة ضمن قائمة أفضل الطرق المستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، ويرجع ذلك لكونها تتم عن طريق تقديم مواقع مجانية أفكار مبسطة لتعلم اللغة الإنجليزية بسلاسة وبدون تعقيد.

وذلك عن طريق الدخول على الموقع وتسجيل بياناتك أو حتى دون التسجيل، بمجرد دخولك عليه يمكنك الاطلاع على العديد من الأفكار والطرق التي قد تسهل عليك معاناة تعلم اللغة الإنجليزية.

تضم تلك المواقع نخبة من الدكاترة والخبراء في مجال تدريس اللغة الإنجليزية حول العالم؛ مما يسهل عليك تعلم اللغة بطريقة أكثر جودة وكفاءة.

لكي لا ترهق نفسك في معاناة البحث عن المواقع التي تقدم لك فرصة تعلم اللغة الإنجليزية بصورة مجانية، فقد جمعنا لك أفضل 10 مواقع قد تساعدك على إتقان اللغة:

  1. موقع duolingo.
  2. موقع hellolingo.
  3. موقع British council learn English.
  4. موقع USA Learns.
  5. موقع English Culp.
  6. موقع Talk English.
  7. موقع English Media lap.
  8. موقع VOA Learning English.
  9. موقع English interactive.
  10. موقع BBC Learning English.

فيما سبق عرضنا لكم أحدث 6 طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تتعلم اللغة العربية وطريقة تعليمها للأجانب

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

فيما سبق عرضنا لكم أحدث 6 طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 2022، وبالاستناد إلى ما سبق ذكره نجد أن:

  1. يمكن تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة النشرات الأوروبية في التلفاز.
  2. من خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية يكون لديك كم كبير من المفردات اللغوية الإنجليزية.
  3. يمكن تعلم المفردات الإنجليزية من خلال قاموس أطلس بكل سهولة.
  4. يوفر لك موقع USA Learns تعلم اللغة الإنجليزية بصورة مجانية.
  5. تعرض الإذاعة الأوروبية برامج ممتعه لتعلم اللغة الإنجليزية.
  6. توجد 3 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق مشاهدة الأفلام الأجنبية.
  7. يضمن لك تطبيق U-Dictionary تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.