طريقة تحديث بيانات حساب الراجحي

تحديث بيانات حساب الراجحي من الأمور المهمة التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص على محرك البحث جوجل، وذلك لأن بنك الراجحي من أقدم البنوك المصرفية الإسلامية، ولقد تم بناؤه عام 1957، وتقوم جميع تعاملاته وفقًا للقواعد والنصوص الإسلامية، والكثير من الأشخاص يفضل التعامل مع هذا النوع من البنوك المصرفية، وذلك لأنها تختلف في تعاملاتها عن الكثير من البنوك الأخرى، ولقد اتسعت دائرة بنك الراجحي بعد شهرته الواسعة في البلاد فقد شمل أيضًا فروع أخرى في الأردن، الكويت، ماليزيا حيث أن لديه عدة فروع في كل دوله، ولقد حصل على جائزة المصرف الإسلامي الأكثر تميزًا لعام 2010، وجوائز تمويل المشاريع، ولكن على الرغم من سهولة تعاملاته، يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفيه تحديث بيانات حساباتهم في بنك الراجحي، والوقت الذي يلزم فيه التحديث وهذا ما سوف نعرفه من خلال موقع زيادة.

تحديث بيانات حساب الراجحي

هناك العديد لا يعلمون متى يجب عليهم تحديث بياناتهم في البنك، كما أنه يجب معرفة كيفية تحديث بيانات العميل بشكل ضروري عندما يقترب موعد انتهاء إقامته في تلك البلاد، أو اقتراب موعد تجديد الهوية الوطنية وإثبات الشخصية، وعندما لا ينتبه إلي تلك الأشياء فيقوم البنك بإرسال تنبيه له أنه سوف يتم تعطيل حسابه إذا لم يقم بتجديد هويته لتحديث بيانات حسابه، وهناك عدة طرق لتحديث البيانات.

إقرأ أيضًا: تأمين تكافل الراجحي فئة c واسعار التأمين تكافل الراجحي

اسهل طرق تحديث الحساب في لبنك الراجحي

تحديث الحساب عن طريق البنك: يمكن الذهاب لإحدى فروع البنك على حسب البلد المقيم بها والفرع الرئيسي يوجد بالرياض، ولكن يجب الحرص على أن يكون لديك هوية وطنية وأوراق إقامة خاصة بك، فيمكنك التحدث لأحد العاملين ببنك الراجحي وسوف يقوم بجميع الخدمات اللازمة.

ولكن يجب الانتباه أن جميع فروع البنك تكون في إجازة، يوم السبت، ويوم الجمعة، وإذا أردت زيارة الفروع يمكنك الذهاب في مواعيد العمل الرسمية، من الساعة 9 صباحًا، ويتم أغلاق البنك في الساعة 4:30 مساءً.

خدمات تحديث الحساب عبر الإنترنت

تعتبر عملية التحديث عبر الإنترنت من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها، فهي مفيدة للأشخاص الغير قادرون على الذهاب إلى الفروع غير إنها خدمة مميزة للبنك لأنها توفر الوقت أيضًا، وذات مستوي عالي من الأمان، وتكون خدمة الدفع عبر الإنترنت متوفرة في أي وقت من الأوقات ولا يوجد مواعيد عمل لها، خدمة الدعم تساعدك على حل كافة المشكلات التي تواجهك، ويتم تحديث الحساب في عدة خطوات متتالية كالآتي:

  • نقوم بالبحث عن موقع الخاص ببنك الراجحي والدخول عليه، ثم نقوم باختيار التبويب المباشر للأفراد.
  • إدخال جميع البيانات الخاصة بك وتجنب حدوث أي خطأ والتأكد من صحة المعلومات.
  • قم بكتابه اسم الدخول والرقم السري الخاص بك، وقم بالضغط علي موافق، وانتظر حتى يقومون بإرسال كود مكون من أربع أرقام على هاتفك.
  • قم بإدخال الكود أو الأرقام المرسلة على هاتفك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، قم بالضغط على خصائص وبعد ذلك معلومات العميل.
  • ثم الضغط على “تحديث تاريخ الانتهاء”، التي تظهر للعميل بنهاية الصفحة.
  • وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة بأنه تم تحديث تاريخ انتهاء الهوية الوطنية بنجاح.

 

تحديث البيانات من خلال الهاتف الجوال

لقد قام مصرف الراجحي بتوفير خدمة مهمة وهي استخدام الهاتف الجوال، ليسهل على عملائه الكرام عملية تحديث البيانات الخاصة بهم، التي قاموا بتسجيلها أثناء عمليه إنشاء حساب خاص بهم، ويمكن القيام بتلك العملية من خلال الرقم الموحد الجديد 44 33 92000 (966+)، هذا الرقم ثابت في جميع الفروع وجميع الدول التي يوجد بها البنك، عن طريق القيام بعدة خطوات.

  • ومن خلال الرقم الموحد الجديد 444 33 92000 (966+).
  • قم باختيار اللغة العربية لاستكمال البيانات، ثم قم بالضغط على رقم صفر، وبعدها أضغط على رقم 5.
  • قم بأتباع كافة التعليمات الصوتية التي تسمعها، ويجب عليك كتابة تاريخ الميلاد، ويجب الانتباه أنه يجب عليك أولاً أن تقوم بإدخال سنة الميلاد ثم الشهر، ثم الانتظار حتى تأتي رسالة التسجيل عبر الهاتف المحمول التي تفيد التأكيد.
  • وبعد مرور يوم كامل من وقت التسجيل ستصلك رسالة على الجوال بأنه تم تحديث بياناتك.

إقرأ أيضًا: كم يعطى بنك الراجحي قرض الجسر وما هو شروط الحصول علي القرض

تطبيق الراجحي للخدمات المصرفية

يعتبر تطبيق الراجحي من إحدى مميزات بنك الراجحي، حيث قام البنك بإنشائه ليتمكن العملاء من الدخول علي حساباتهم الشخصية بشكل أمن، وما يتميز به هذا التطبيق أنه يناسب جميع أنظمه أجهزه الهواتف المحمولة ومن مميزاته أنه يعمل بدون الحاجة إلى إنترنت فقط يقوم العميل بتحميله.

الأمان العالي في بنك الراجحي

يتميز بنك الراجحي بدرجة عالية من الأمان في معاملاته، مما يزيد الثقة به وجذب العملاء، وسنعرض بعض الطرق التي يتبعها البنك لتحقيق الأمان في تعاملاته.

  • يقوم البنك بمنح كل عميل كلمه مرور خاصة به، ولا تكون دائمة لاستخدامها في أي خدمة إلكترونية.
  • يوفر تطبيق الراجحي جميع الخدمات بشكل دائم، فيمكن توفير الوقت وإجراء كافة التعاملات من خلال الخدمات الإلكترونية.
  • يقوم تطبيق الراجحي بتوفير الكثير من الخدمات للجهات الحكومية.
  • يتيح تطبيق الراجحي إمكانية الدخول ببصمة الإصبع مما يسهل عليك الأمر، للاستعلام عن جميع الخدمات التي تريدها مثل: رصيد الحساب، ملخص عمليات الحساب، تفاصيل البطاقة الائتمانية، وعمليات البطاقة الائتمانية، ولكن يجب إتباع بعض الخطوات لضمان الدخول على الحساب بتلك الطريقة:
  1. قم بإدخال اسم المستخدم ورقم المرور الخاص به ثم قم بالضغط على الاستعلام ببصمة الإصبع.
  2. قم بإجراء الموافقة على الشروط والأحكام.
  3. وبعد إتباع تلك الخطوات سيتم تسجيل دخولك إلى حسابك باستخدام بصمة الإصبع.

الطرق التي يسير عليها بنك الراجحي

  • القواعد التي تضعها الهيئة الشرعية يجب الالتزام بها.
  • عدم تنفيز أي قرار من قرارات الهيئة الشرعية يؤدي إلى توقيع عقوبة.
  • تقوم الهيئة بوضع خطط تحسين العقود، لتتماشي مع قواعد الشريعة.
  • تقوم الإدارة بمراقبة جميع الأعمال على إنها تتم بطريقة شرعية، وتقوم بالتأكد من أن القرارات يتم تنفيذها.

بنك الراجحي ودوره في التمويل العقاري

يقوم بنك الراجحي بدور مميز في التمويل العقاري، ويطرح للعملاء عدة مميزات للتمويل العقاري فمن الممكن امتلاك أرض أو منزل واختيار الحلول المناسبة، ولا يقتصر الأمر فقط على العملاء، حيث أنه يقوم بمساعدة الشباب وتشجيعهم، ويطرح لهم الكثير من الاختيارات، حيث يقوم الشاب بشراء عقار وتسديد الأقساط عن طريق الإيجار.

إقرأ أيضًا: شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء

التمويل بضمان العقار

يمكن التمويل بضمان العقار، يمكن أن يكون ذلك العقار فيلا أو شقة أو عمارة، يمكن أن يكون التمويل عن طريق رهن العقار، وهناك طريقتين للحصول على التمويل عن طريق الموقع الإلكتروني أو عن طريق الذهاب لإحدى فروع البنك.

 

وفي نهاية مقالنا قد أظهرنا سهولة تحديث البيانات لدى بنك الراجحي، وبعض الخدمات المميزة التي يوفرها البنك، والتطبيق المميز الذي يسهل جميع التعاملات، وجميع الطرق التي يمكنك بها تسجيل الدخول إلى حسابك، ودرجة الأمان التي يتمتع بها ذلك المصرف، والمعايير الإسلامية التي يسير عليها وفقًا للشروط الموضوعة، مما يشجع الكثير للتعامل مع بنك الراجحي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.