تجربتي مع الفازلين والليمون

تجربتي مع الفازلين والليمون كانت واحدة من التجارب المفيدة بشكل كبير؛ وذلك لأنني قمت بتجربة العديد من الوصفات والتجارب المختلفة، ولكنني لم أحصل على هذه النتيجة سوى من خلال تجربتي مع الفازلين والليمون، لذلك قررت أن أعرضها لكم بتفاصيلها الكاملة في هذا الموضوع عبر موقع زيادة حتى تستفادوا منها خلال تجربتكم.

تجربتي مع الفازلين والليمون

تجربتي مع الفازلين والليمون

بدأت تجربتي بعد دخولي الجامعة وتعرضي للشمس والحركة بصورة كبيرة، فكانت بشرتي كثيرًا ما تتأثر بعوامل الجو المختلفة وعلى الرغم من إنني جربت العديد من التجارب والوصفات، إلا أنها لم تنجح بنسبة كبيرة.

لذلك كنت دائمًا أقوم بعمليات البحث المختلفة لكي أحصل على منتج أو وصفة لها فعالية وتأثير يُمكنني الاعتماد عليها لحل مشاكل بشرتي، حتى اقترحت أحد صديقاتي عليّ استخدام الفازلين والليمون وذلك بسبب فوائدهم الكثيرة للبشرة، بالإضافة إلى فعاليتهم في حل العديد من المشكلات التي كنت أُعاني منها بشكل خاص.

لذلك قررت أن أقوم بتجربتهم على نفسي واستعمالهم ولكن قبل أنا أقوم بهذه التجربة، قمت بعمليات البحث المختلفة حتى أكون على إلمام تام بكل ما يتعلق بهم.

بالفعل بحثت وتعرفت على الكثير من المعلومات الهامة المتعلقة باستخدامتهم وفوائدهم في أكثر من شيء وهو ما سأعرضه لكم خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

ما هي استخدامات الفازلين؟

بداية تجربتي مع الفازلين والليمون علمت أن الفازلين يدخل في العديد من الاستخدامات المختلفة، سواء كانت للبشرة أو الشعر أو الجسم بشكل عام، هذا بجانب دخوله في الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة وذلك لفعاليته الكبيرة وفوائده.

ذلك لأنه يُحافظ على رطوبة البشرة ويرجع ذلك لاحتوائه على الشمع والمعادن كذلك احتوائه على المكونات البترولية مثل هيدروكربونات البترول، لذلك يدخل في صناعة مزيلات العرق وغيرها من المستحضرات التجميلية.

ما هي فوائد الفازلين؟

بشكل عام تجربتي مع الفازلين والليمون كانت سبب أساسي في معرفة الفوائد العديدة لهذا المكون السحري ومن هذه الفوائد ما يلي:

أولًا: فوائد الفازلين للبشرة

توجد فوائد عدة للفازلين المتعلقة بالبشرة فأنا كنت اُعاني من جفاف في بشرتي وذلك لأنها من النوع الجاف، وعلى الرغم من إنني قمت بتجربة العديد من الوصفات إلا أن الفازلين كان المنتج الوحيد الذي قدم لي ما أحتاجه بشكل دقيق وتتمثل فوائد الفازلين للبشرة في:

1- الفازلين لترطيب البشرة

يعمل الفازلين على الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق خاصةً لأصحاب البشرة الجافة ومن يُعانون من تشققات وتقشير في البشرة وبالأخص في فصل الشتاء، فيعمل الفازلين بامداد البشرة بالرطوبة والليوة والترطيب والمرونة التي تحتاجها وهو ما حدث معي خلال تجربتي مع الفازلين والليمون.

2- الفازلين للحماية من علامات تقدم العمر

في حالة استخدامك للفازلين خاصةً قبل النوم فإن ذلك يؤدي إلى حماية و وقاية بشرتك من ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء التي تحدث نتيجة للتقدم في العمر.

3- الفازلين لعلاج حساسية الأنف خلال فصل الشتاء

قبل تجربتي كنت أعاني كثيرًا من مشاكل جفاف أنفي واحمرارها والتهابها خاصةً في فصل الشتاء، بالاضافة إلى الحساسية وانسداد الأنف ولكن باستخدامي الفازلين قلت كثيرًا هذه المشاكل وذلك لأن الفازلين يُساعد في حل المشكلات الناتجة عن رشح والتهاب الأنف جراء المخاط.

4- الفازلين لتفتيح البشرة

يعمل الفازلين على تفتيح البشرة وذلك بجانب استخدام الكريمات ومستحضرات القوية التي من شأنها تقوم بتوحيد لون البشرة.

5- الفازلين لعلاج تشققات القدم

يقوم الفازلين بحماية القدم من أعراض الجفاف والتشققات التي تحدث نتيجة فصل الشتاء سواء للقدمين أو اليدين.

اقرأ أيضًا: علاج جلد الوزة بالفازلين

6- الفازلين مزيل لمكياج العيون

يُعتبر الفازلين واحد من المنتجات ذات فاعلية كبيرة في إزالة مكياج العيون بالإضافة إلى كونه آمن تمامًا لمنطقة العيون ولا يُشكل أي خطر على البشرة، واحتوائه على المواد الزيتية القوية تجعله قادرًا على إزالة المكياج المقاوم للماء.

7- الفازلين لحماية جروح البشرة من الجراثيم

يعمل الفازلين على تكوين طبقة خارجية تعمل كطبقة عازلة أو وقاية للبشرة تمنع دخول أي بكتيريا إلى مكان الجرح، لذلك دائمًا ما يُنصح باستخدام الفازلين في حالة الجروح لانه يعمل على حمايتها ووقايتها من التلوث ويُساعد في التئامها.

8- الفازلين لتثبيت شعر الحواجب

يُمكن استخدام الفازلين في تثبيت شعر الحواجب كحيلة تجميلية ذات فعالية.

ثانيًا: فوائد الفازلين للشعر

تستمر فوائد الفازلين عند استخدامه أيضًا للشعر، فكانت تجربتي مع الفازلين والليمون تجربة شاملة، سواء لبشرتي أو لشعري فتتمثل فوائد الفازلين للشعر في:

  • تحسين وتقوية الشعر بشكل ملحوظ مما يُضفي عليه اللمعان والقوة.
  • تنعيم الشعر وفك تشابكاته والعقد الموجودة به، وذلك عن طريق وضعه على الشعر قبل تصفيفه.
  • يُقلل من تساقط الشعر ويعمل على تعزيز صحته.
  • يعمل على حل مشاكل الشعر من تقصف أو تكسير ويرجع ذلك إلى احتوائه على مواد دهنية مفيدة للشعر.

ثالثًا: فوائد الفازلين للشفاه

يدخل الفازلين في علاج المشكلات المتعلقة بالشفاه والمتمثلة في:

  • يعمل على علاج تشقق وجفاف الشفاه بالإضافة إلى حفاظه على رطوبتها.
  • يُستخدم الفازلين كمقشر فعال وقوي للشفاه من خلال وضعه على فرشاة الأسنان وفرك الشفاه بطريقة لطيفة فيقوم بإزالة الخلايا الميتة.
  • يُمكن استخدامه كملمع لأحمر الشفاه الخاص بك عن طريق إضافته مع القليل من أحمر الشفاه.

رابعًا: فوائد الفازلين للرموش

يستخدم الفازلين للرموش وذلك بسبب فوائده الكبيرة في هذه النقطة والمتمثلة في:

  • تطويل الرموش عن طريق تمشيطها بفرشاة ماسكرا قديمة باستخدام الفازلين، فيعمل على تقويتها وحمايتها من التساقط.
  • يعمل على إزالة لاصق الرموش الصناعية بطريقة آمنة جدًا للعين.
  • يُفضل استخدامه قبل وضع الماسكرا وذلك لحماية الرموش من المواد الضارة التي تحتوي عليها الماسكرا فبتالي يحميها من التساقط ويعمل على تقويتها.

اقرأ أيضًا: فوائد الفازلين للرموش

ما هي العلاقة بين الليمون والبشرة؟

الليمون هو المكون الثاني لتجربتي والذي أثبت فعاليته وقدرته ونجاحه الكبير أثناء تجربتي مع الفازلين والليمون ومن هذه الفوائد ما يلي:

1- الليمون وحماية البشرة من التجاعيد

يعمل الليمون على تعزيز صحة البشرة وكذلك حمايتها من الخطوط المتكونة مع تقدم العمر وتجديد البشرة والجلد، وذلك بسبب احتواء الليمون على فيتامين ج الذي يقوم بزيادة انتاج

2- الليمون وعلاج البشرة من الندوب وحب الشباب

يقوم الليمون بحل الكثير من مشكلات البشرة المتمثلة في آثار حب الشباب أو الندوب وذلك بسبب احتوائه على حمض الأسكوربيك المضاد للجراثيم والمسؤول عن قتل البكتيريا المكونة لحب الشباب.

3- الليمون وشد الوجه

يعمل الليمون على شد الوجه ومنع حدوث اي ترهلات بها، بالإضافة إلى فعاليته في تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ج.

الليمون وتفتيح البشرة

لليمون دور كبير في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وهو ما لاحظته بشكل شخصي أثناء تجربتي مع الفازلين والليمون.

4- الليمون مطهر للبشرة

يقوم الليمون بتطهير وتنظيف البشرة ويُعتبر من أقوى المنظفات الطبيعية للبشرة، بالإضافة إلى كونه مُعقم ومطهر فعال جدًا فيقوم بتطهير البشرة من الجراثيم اليومية التي تتعرض لها البشرة بشكل يومي مثل الغبار وغيرها.

5- الليمون علاج فعال لتشققات الشفاه

لليمون فوائد وخصائص عديدة في حل المشكلات المتعلقة بالشفاه فيعمل كمقشر للشفاه ومن جانب آخر علاج لتشققات الشفاه، عن طريق استخدامه مع الفازلين وهو ما كنت اعتمد عليه خلال تجربتي مع الفازلين والليمون.

6- الليمون وتخليص البشرة من الرؤوس السوداء

في الغالب تظهر الرؤوس السوداء في الذقن أو منطقة الأنف بالخصوص، فيعمل الليمون على مساعدة تقشير البشرة بسهولة وبالتالي يُمكن التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة بسيطة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ملح الليمون للبشرة

وصفات الفازلين والليمون متعددة الاستخدامات

هناك بعض الوصفات التي قمت باتباعها بطريقتي الخاصة للحصول على أفضل النتائج من الفازلين والليمون ومن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الفازلين والليمون لترطيب البشرة

تعمل هذه الوصفة على الحفاظ على رطوبة البشرة وامدادها بالمرونة التي تحتاجها والرطوبة ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الفازلين و وضع بضع قطرات الليمون عليها وتركها على البشرة حوالي 10 دقائق وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدامها بشكل يومي.

وصفة الفازلين والليمون والنشا

تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ وهي من أكثر الوصفات التي كنت استعملها خلال تجربتي مع الفازلين والليمون، فيتم وضع ملعقة من النشا وملعقة من الفازلين حتى تتجانس المكونات لتشكل عجينة متماسكة ثم وضع قطرات الليمون عليها.

ويتم وضعها على بشرة نظيفة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ويُصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الفازلين لانتفاخ العين

يستخدم الفازلين في علاج مشكلات كثيرة من ضمنها مشكلة انتفاخ العينين، لذلك يُنصح باستخدامه قبل النوم على منطقة حول العين ويُفضل استعماله بشكل يومي.

وصفة الفازلين والليمون والكركم

تعمل هذه الوصفة على تفتيح وتوحيد لون البشرة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة مساوية من الفازلين وعصير نصف ليمونة، حتى يتم خلط جميع المكونات والحصول على عجينة متماسكة و وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة.

وصفة الفازلين والليمون والسكر

هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي كنت استخدمها خلال تجربتي مع الفازلين والليمون لتقشير شفاهي فكنت أقوم بوضع كمية بسيطة من السكر وخلطها بالفازلين و وضع قطرات الليمون عليها، ومن ثم فرك الشفاه بها بطريقة لطيفة لازالة الخلايا الميتة.

وصفة الفازلين والليمون وماء الورد

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة كذلك يُمكن استخدامها لتفتح أي مكان داكن من الجسم عن طريق وضع كمية متساوية من الفازلين وماء الورد وعصير الليمون ثم اضافة ملعقة واحدة كبيرة من النشا على هذا الخليط لتُصبح كالعجينة.

ثم وضعها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ويُفضل استعمال هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: ماسك الفازلين والنشا والليمون

بهذا أكون أوضحت تجربتي، والتي عرضت لكم فيها كل ما يتعلق بفوائد الفازلين والليمون للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، بالإضافة إلى الوصفات المختلفة التي كنت أتبعها خلال تجربتي الخاصة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.